تجربتي مع كريم الهيدروكينون

هناك العديد من السيدات اللاتي تصبن بالعديد من المشاكل الجلدية المختلفة ومن بين ابرز هذه المشاكل الكلف وهو الذى يتسبب بوجه عام في عدم توحيد لون البشرة وظهور بعض من البقع الداكنة في الوجه والتصبغات لذلك كثير ما ترغب هؤلاء السيدات في التعرف علي طريقة تساعدهم في التخلص من هذه المشكلة ومن بين ابرز الكريمات التي تساهم في حل هذه المشكلة كريم الهيدروكينون لذلك سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع هذا المقال تجربتي مع كريم الهيدروكينون.

وبوجه عام فان هذا المنتج اعزائي الكرام لا يعد حديثا حيث انه قد تم استخدامه منذ سنوات عديدة في مختلف الأمراض التي تخص الجلد والبشرة ولكن تم استعماله مؤخرا للتخلص من الكلف والتقليل من إنتاج التصبغات الجلدية وأصبح من المنتجات المشهورة في علاج الكلف بناء على العديد من التجارب الناجحة له لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوعنا علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا المنتج مع عرض تجربتي مع كريم الهيدروكينون لذلك تابعونا.

تجربتي مع كريم الهيدروكينون :

سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا اليوم تجربتي مع كريم الهيدروكينون وبوجه عام فهي تتمثل فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تتلخص تجربتي بوجه عام اعزائي الكرام في انني كنت اعاني لفترة طويلة من التصبغات في البشرة بالإضافة الي معاناتي من الهالات السوداء ايضا التي كانت تزداد يوما بعد يوم وكانت هذه المشكلة موجود معي منذ فترة المراهقة لكنني لم أعيرها أي اهتمام إلى أن تقدمت في العمر وبدأت تظهر بصورة ملحوظة مما جعل الآخرين يلاحظونها ويعلقون عليها وهذا ما جعلني اشعر بالضيق والاحراج الشديد.
  • وعلى الرغم من أنني قد جربت العديد من المنتجات المنتشرة في الصيدليات والمتاجر الإلكترونية ألا أن جميعا لم تساعدني ولم تقلل من شكل التصبغات ولو بنسبة قليلة فجميع تجاربي كانت دائما تبوء بالفشل وبعد القيام بالعديد من التجارب الفاشلة أصبت بالإحباط الشديد ذلك الأمر الذي جعلني أزور طبيب جلدية متخصص لحل هذه المشكلة وبعدما فحص الطبيب حالة بشرتي اعزائي الكرام فقد وصف لي هذا الكريم لحل كافة المشاكل التي أعاني منها وأخذ ينصحني بطريقة استخدامه وضرورة الانتظام عليه من اجل ان يتم الحصول على أفضل نتيجة منه.
  • قومت بشراء هذا الكريم ومن هنا بدأت تجربتي مع هذا المنتج والتي كانت من أفضل التجارب التي قد مررت بها علي الاطلاق وذلك لأن هذا المنتج اعزائي الكرام قد ساعد بشكل ملحوظ في تقليل التصبغات والمذهل به أنه قلل من الهالات السوداء بدرجة كبيرة على الرغم من أنها تزول بصعوبة حتى بأغلى المنتجات وأكثر ما يميزه أن سعره اقتصادي مقابل الفائدة التي يقدمها لذلك ومن خلال تجربتي مع الهيدروكينون أنصح الجميع بتجربته في أقرب وقت لكن يجب الكشف أولًا لاستشارة الطبيب حول مناسبته للحالة التي عليها البشرة من اجل تفادي أي اثر جانبي من الممكن ان ينتج عنه نتيجة الاستخدام الخاطئ.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي

ما هو الهيدروكينون وكيف يعمل ؟

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع كريم الهيدروكينون فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي نبذة مختصرة توضح لنا ما هو هذا المنتج وما هي الية عمله ويتمثل ذلك بوجه عام من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

عزيزي القارئ ان الهيدروكينون بوجه عام ما هو الا مركب عضوي يساهم بشكل كبير في  تفتيح لون البشرة وذلك من خلال خفض معدل تصنيع صبغة الميلانين التي تعتبر هي الأساس في تعرضك الي مشكلة اسمرار الجلد لذلك دائما ما يوصي الاطباء باستعمال هذا الكريم لإزالة التصبغات الجلدية المزعجة مثل كل من النمش او بقع الشيخوخة الظاهرة على البشرة.

كما من الممكن ان يتم استخدام هذا المنتج أيضًا لتنظيم لون البشرة عند الأشخاص الذين يعانون من فرط التصبغ الجلدي حيث يعتبر من أحد الأدوية الفعالة في هذا الإطار .

لا تزال مادة الهيدروكينون مثيرة للجدل في بعض الدول حيث تم ربط بعض التقارير بين استخدامه الزائد وظهور بقع داكنة في الوجه وخطورتها الصحية لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الكريم بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على صحة الجلد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مدة صلاحية كريم اكرتين بعد الفتح

تعرف علي طريقة استخدام كريم الهيدروكينون :

سوف نتعرف معنا اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي الطريقة الصحيحة لاستعمال كريم الهيدروكينون وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يجب اولا عزيزي القارئ ان تقوم بتنظيف بشرتك جيدا بالغسول الخاص ثم تجفيفها من اجل ان تكون جاهزة لوضع الكريم بعد ذلك يتم فرد طبقة رقيقة من الكريم على الوجه والمناطق التي ترغب في تفتيحها مع فرك الجلد جيدا ولكن بلطف حتى لا يسبب تهيج البشرة.
  • ويجب الحرص على تغطية المنطقة المصابة بالكريم للحصول على نتائج فعالة ومن الممكن ان يتم تكرار وضع الكريم يوميا لعدد مرتين في اليوم.
  • لا بد من ان يتم الحرص على غسل اليدين جيدا بعد الانتهاء من وضع الكريم على الوجه مع ضرورة الاهتمام بقراءة الإرشادات المكتوبة على الكريم بوضوح لمعرفة طريقة الاستخدام والجرعة المحددة بالإضافة إلى ضرورة اتباع الإرشادات قبل الاستعمال.

تعرف علي ابرز مميزات هذا المنتج :

يوجد هناك الكثير من المميزات التي يتمتع بها هذا الكريم والتي تجعله الأفضل بين غيره من الكريمات المشابهة لذلك سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة ابرز فوائد ومزايا الكريم التي يتمتع بها وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يساهم هذا المنتج بشكل فعال في القضاء علي العديد من مشاكل البشرة والامراض التي من الممكن ان تصيب الجلد بالإضافة الي انه من الممكن ان يتم استعماله ايضا في تفتيح المناطق الحساسة لكن يجب الحرص علي اختيار التركيز القليل منه.
  • يعمل بشكل فعال علي حل مشكلة تصبغات الجلد خاصةً تلك التي نتجت عن وجود حبوب في البشرة وذلك ما لاحظته بنفسي من خلال تجربتي معه بالإضافة الي انه من الممكن ان يتم استعماله ايضا في حل مشكلة اسمرار كل من الكوعين او الركبتين كما أنه يقوم بعلاج حب الشباب لكن يجب استخدامه تحت إشراف طبيب متخصص.
  • بعض من الأطباء أحيانًا يلجئون الي استعماله هذا الكريم في معالجة مشكلة النمش كما من الممكن ان يستخدم أيضًا لوقاية البشرة من الأشعة الضارة التي قد تنتج من التعرض للشمس.
  • يساعد هذا المنتج اعزائي الكرام بشكل كبير في قتل كل من الجراثيم والبكتيريا التي من الممكنان تتراكم على البشرة والتي لا يقضي عليها غسول البشرة المعتاد كما انه يقضي على الهالات السوداء بصورة فعالة ويساهم في شد الجلد والتخلص من التجاعيد خاصةً التجاعيد التي توجد تحت العينين.
  • من الممكن ان يتم استخدام هذا الكريم اعزائي الكرام في ترطيب البشرة بعد استخدام الغسول ويمكنه أيضًا ان يتم استخدامه في القضاء على الخطوط الحمراء التي تصيب الجلد في أماكن متفرقة من الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اضرار كريم بيزلين لتفتيح البشرة

ما هي الجرعة المناسبة من استخدام هذا الكريم ؟

بوجه عام فغالبا ما يقوم طبيب الأمراض الجلدية بتحديد الجرعة تبعا الي كل من حالة المريض ودرجة الإصابة كما أن الجرعة يوجد لها علاقة ايضا بكل من العمر ومدى استجابة الجسم للعلاج ولكن هناك جرعة معتادة تصح لأغلب المرضى وهي استخدام الكريم لفترة تتراوح من اربع إلى ستة أشهر حتى تظهر نتائجه ويبدأ الجلد في التعافي.

يجب ان تعلم عزيزي القارئ انه من الطبيعي أن تطول فترة العلاج لأن الأمراض الجلدية بمختلف أنواعها ودرجتها عادة ما تحتاج إلى مدة طويلة حتى تشفى وتختفي آثارها السيئة ولكن مع العلم لابد أن يكون هناك صبر والتزام بالجرعة والمواعيد المحددة للعلاج.

كما يجب أن يتجنب المريض مضاعفة الجرعة تحت أي ظروف فهي لا تؤدي إلى نتائج سريعة بل بالعكس من الممكن ان تعكس النتيجة وتؤدي إلى مخاطر صحية بالإضافة إلى تجنب تكرار العلاج مرة أخرى بعد الانتهاء منه إلا بعد استشارة الطبيب المعالج من اجل ان لا يتسبب ذلك في حدوث أضرار او مضاعفات.

هل يمكن استخدام كريم الهيدروكينون لتفتيح المناطق الحساسة ؟

  • بوجه عام فغالبا ما تتعرض المناطق الحساسة للبقع الداكنة والتصبغات نتيجة للعديد من العوامل والتي من ابرزها  التعرض الي حدوث خلل في بعض من هرمونات الجسم او الزيادة في الوزن لفترة طويلة مما يزيد من احتكاك الجلد في تلك المنطقة ويعرضها الي الاسمرار.
  • كما من الممكن ان تكون مضادات العرق سبب أساسي في البقع الداكنة خاصة عند الإفراط في استخدامها وهناك حالات تتعرض الي اسمرار هذه المناطق نتيجة عدم النظافة الكافية مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا والفطريات التي لها دور أساسي في تغير لونها بالإضافة إلى تعرضها لأشعة الشمس الضارة
  • وهنا يأتي دور هذا المنتج في تفتيح تلك المناطق والتخلص من البقع الداكنة فهو يساعد بشكل فعال جدا على تبييض البشرة خلال فترة قصيرة من الاستخدام المنتظم وبالجرعات المناسبة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل كريم تفتيح الوجه سريع المفعول وسعره بالتفصيل

كيفية تخزين المنتج ؟

عزيزي القارئ تتضمن تعليمات الحفظ التي تكتبها الشركات على عبوات هذا الكريم بوجه عام كل ما سوف نقوم بذكره لك في النقاط التالية :

  • يحفظ الكريم عند درجة حرارة لا تزيد عن ثلاثون درجة مئوية كما لا بد من ان يُحفظ الكريم ايضا بعيدًا عن متناول الأطفال دون سن 12 عامًا.
  • يجب إغلاق العبوة بإحكام بعد الاستخدام لمنع وصول الجراثيم والبكتيريا إليها كما يجب مراعاة فعالية الحزمة.
  • لا تستخدم الكريم بعد تاريخ انتهاء الصلاحية لأنه قد يضر الجلد.

ما هي موانع استخدام كريم الهيدروكينون ؟

اعزائي الكرام توجد هناك بعض من الحالات التي لا يصح معها استعمال هذا الكريم على الإطلاق لما له من نتائج سلبية عليها وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز هذه الحالات وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • عزيزي القارئ لا بد من معرفة مكونات الكريم أولا قبل استعماله والتأكد من عدم وجود مواد تسبب الحساسية من اجل عدم التعرض الي أي تحسس.
  • يجب أن يتجنب استخدام هذا الكريم باي شكل من الاشكال من قبل الأشخاص اليدين يعانون من الحكة الشديدة او الالتهابات الجلدية لأنه في الغالب لن يتحمل خواصه ومكوناته.
  • كما لا بد من ان يتم تجنب استعمال هذا الكريم نهائيا أثناء فترة الرضاعة لأن من السهل أن تنتقل المادة الفعالة من الأم إلى الرضيع مما يؤدي إلى الإضرار به كما يحذر من استعمال هذا الكريم للأطفال الأقل من 12 عاما.
  • في حالة اذا كانت المنطقة المراد تفتيحها أو علاجها مصابة بالتقرحات أو الالتهابات والكدمات لابد من تجنب الاستخدام حتى تتعافى.
  • لا يستخدم أيضا في فترة الحمل لأن المادة الفعالة قوية وفي الغالب تنتقل من الأم إلى الجنين عبر المشيمة وفي حالة اذا تم استخدام أحد الكريمات الكيميائية لإزالة الشعر لا بد من الابتعاد عن تطبيق الكريم على الجلد بعدها مباشرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية ومميزات وأضرار يجب أن تعرفها

ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال كريم الهيدروكينون ؟

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع كريم الهيدروكينون وتعرفنا علي كل من دواعي استعماله وفوائده واهم المعلومات التي تتعلق به فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اثاره الجانبية فبوجه عام لا توجد أدوية بدون آثار جانبية حتى لو كانت تحقق نسبة عالية من النتائج الإيجابية الفعالة وتتمثل اثاره الجانبية فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يؤدي الي تعرض الجلد الي الجفاف الشديد ونتيجة لهذا الجفاف تظهر الالتهابات.
  • قد يتسبب ايضا في تعريض الجلد للحرق لذلك لابد من عدم التعرض المباشر للشمس أثناء فترة العلاج والحرص على استخدام واقي الشمس.
  • تقشير الجلد في المناطق المصابة بشكل ملحوظ كما يزداد الشعور بالحكة خلال فترة استعماله.
  • كما انه من الممكن ايضا ان يؤدي الي تغير لون الجلد لإصابته بالاحمرار ولكن من الجدير بالذكر اعزائي الكرام أن هذه الأعرض في الغالب لا تحتاج إلى عناية طبية لأنها سوف تختفي بمجرد تعود الجسم على خواص ومكونات الكريم ولكن في حالة تفاقم الآثار الجانبية واستمرار ظهورها لفترة طويلة لا بد حينها من التوقف عن الاستخدام مع ضرورة استشارة الطبيب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

العناية بالبشرة الدهنية بالتفصيل وكل ما يخص البشرة الدهنية

نصل من هنا اعزائي الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع كريم الهيدروكينون علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض تجربتي مع كريم الهيدروكينون والتعرف علي الية عمل هذا الكريم وطريقة استخدام كريم الهيدروكينون بالإضافة الي التعرف علي كل من الجرعة المناسبة من استخدام هذا الكريم وفوائده وكيف من الممكن ان يتم تخزينه.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال هل يمكن استخدام كريم الهيدروكينون لتفتيح المناطق الحساسة ؟ بالإضافة الي التعرف علي ما هي موانع استخدام كريم الهيدروكينون ؟ وما هي الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال كريم الهيدروكينون ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق