تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي

سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال هذا المقال تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي فبوجه عام يعتبر هذا الكريم هو الحل الفعال الذي من شأنه ان يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها كما انه يعمل بشكل فعال أيضا على زيادة مرونة البشرة مما يمنحك مظهر متألق وبراق .

يعمل كريم الكولاجين الامريكي على توفير التغذية اللازمة والامدادات الدموية لأنسجة الجسم المختلفة حيث يمدك بخليط نقي من كافة العناصر المغذية التي تحتاجها بشرتك وأساسية لحفظ بشرتك رطبة ناعمة ومشرقة ومرنة .

كما نعلم جميعاً اعزائي الكرام فإن الكولاجين هو البروتين الرئيسي المسؤول عن مرونة البشرة خاصة في الظروف الصعبة مثلا الجفاف او الطقس البارد والتعرض لأشعة الشمس الحارقة أو مع تقدم العمر إضافة الي كافة هذه المزايا فانه سعره مناسب للجميع لذلك سوف اعرض لكم اليوم تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الكريم من بينها كل من فوائده واثاره الجانبية لذلك تابعونا.

تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي :

سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي بالإضافة الي عرض تجربة أصدقائي الذين قاموا باستعمال هذا الكريم أيضا وبوجه عام فتتمثل هذه التجربة فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • أولا : تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي في انني كانت اعاني من الندوب بكثرة خاصة في منطقة الخدود الي ان سمعت عن هذا الكريم من احد الأشخاص المقربين لي وقومت بشرائه وبدأت بالفعل في استعماله على بشرتي وقد استعملته لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر وبالفعل مع الوقت قد لاحظت ان كل الندب التي كنت اعاني منها وتضايقني قد اختفت وحينئذ قررت ان اتوقف عن استعمال هذا الكريم ولم يمر سوى شهر وبدأت تظهر علي بشرتي نفس آثار الندب والبثور ولكن بشكل متسع وبعد استشارة الطبيب فقد علمت ان الكريم غير مناسب مع بشرتي لان اثاره بوجه عام لا تبقي علي المدي البعيد فلذلك فهو لا يتناسب مع كافة الحالات.
  • ثانيا : تجربة صديقتي وهي لا تختلف كثيراً عن تجربتي سوى في طريقة الاستخدام وتتمثل هذه التجربة بوجه عام في اني صديقتي قد سمعت عن هذا الكريم من خلال بائع في محل مستحضرات تجميل قد اخبرها عن مزاياه وفوائده التي لا حصر لها وعندئذ قررت صديقتي ان تقوم باستخدام هذا الكريم من اجل ان تعالج كافة مشاكل البشرة التي كانت تعاني منها حيث انها كانت تعاني من حب الشباب وجفاف وضعف عام في البشرة بدأت صديقتي في استخدام الكريم بشكل جيد حريصة كل الحرص علي اتباع كافة التعليمات بشكل دقيق واستمرت علي هذا الكريم كجزء من الروتين الأسبوعي مدة قد دامت الي ستة أشهر.
    • خلال فترة استخدام صديقتي لهذا الكريم فأنها لم تقم باستعمال أي مستحضرات تجميل اخري معه وبالفعل قد شعرت صديقتي بتحسن مع مرور اول شهر من الاستخدام ومع مرور الستة اشهر قد أصبحت بشرتها اكثر نضارة ما شاء الله وأصبحت تداوم على استخدام الكريم مرتين في الشهر لحماية البشرة لذلك فهي تنصح باستخدام الكريم ولكن مع الالتزام بالروتين الأسبوعي له.
  • ثالثا : تجربة اختي مع هذا الكريم وقد تمثلت بوجه عام في رغبتها في استعمال هذا الكريم بناء علي ما قد وصلت اليه صديقتي من نتائج فعالة ولكنها مترددة من ان تعود اليها المشاكل مرة اخري عند التوقف عن استعمال هذا الكريم مثلما حدث معي فظلت اختي مترددة بشكل كبير من استعمال هذا الكريم الي ان استشارت طبيب حول هذا الامر وقررت ان تبدأ في استخدامه فعاليا حيث انها كانت تعاني بوجه عام من اسمرار في لون البشرة والكثير من ارهاق البشرة واستمرت علي الكريم لمدة دامت الي ثلاثة اشهر وبالفعل قد حصلت من خلاله علي نتائج مرضية وفعالة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : روتين البشرة الدهنية الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة

تعرف علي مكونات كريم الكولاجين الامريكي :

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي فسوف نتعرف معكم من خلال هذه الفقرة علي مكونات هذا الكريم حيث انه يتكون من عدة عناصر لها فوائده كثير للوجه وتتمثل هذه المكونات بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • ريتين A : وهذا العنصر بوجه عام من الفيتامينات التي تساعد البشرة على الحيوية والمرونة.
  • حمض الألفا هيدروكسي : وبوجه عام فان هذا العنصر اعزائي الكرام هو واحد من الأحماض التي تعادل درجة توحيد البشرة المتصبغة ويساعد هذا الحمض بشكل كبير على تحليل خلايا الجلد الميتة بشكل سريع.
  • الهيدروكينون : وبوجه عام فان هذا العنصر يعتبر أيضا من المواد المهمة التي تساعد بشكل كلي على تفتيح البشرة كما أنها تقضي بشكل جيد على آثار الحبوب.
  • فيتامين سي : يتميز هذا الفيتامين في قدرته علي إعطاء البشرة النضارة والحيوية الكبيرة.
  • جيل الصبار : وهو من المرطبات التي تساهم كثيرا في منح البشرة قوة الترطيب المناسبة للبشرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية ومميزات وأضرار يجب أن تعرفها

استخدامات الكريم التجميلية للبشرة :

تتعدد وتختلف استخدامات كريم كولاجين الامريكي وبوجه عام فسوف نتعرف معنا اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي ابرز استخداماته وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • من الممكن ان يتم استعماله كمرطب للبشرة فهو يمنح البشرة المرونة والنضارة ويغديها بعمق وذلك نتيجة الي انه يحتوي على فيتامين هـ كما انه يكافح علامات شيخوخة الجلد والتقدم في العمر مثل التجاعيد وتصبغات البشرة.
  • يعمل على شد الجلد وإخفاء الخطوط الرفيعة التي تسبق ظهور التجاعيد ويمنح بشرتك مظهر مشرق وأكثر شبابًا ونضارة بالإضافة الي انه يستخدم ايضا في علاج ندبات الجلد فالكولاجين يملأ أنسجة الجلد ويساعد على إخفاء الندبات.
  • يساهم في إخفاء علامات الإرهاق وشحوب الوجه فهو يترك بشرتك نضرة وأكثر حيوية كما يعمل علي علاج الهالات السوداء حول العين فهو يساعد على إخفائها وتفتيح محيط العينين.
  • يعالج آثار الحبوب والبثور لذلك فهو مناسب لمن يعاني من حب الشباب كما من الممكن اني تم استعماله علي الشفاه لأنه يمنحها مظهر ممتلئ جذاب.
  • يساعد على شد الجلد وعلاج الترهل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مدة صلاحية كريم اكرتين بعد الفتح

ما هي طريقة استخدام هذا الكريم ؟

من اجل الحصول علي افضل النتائج من هذا الكريم قومي باتباع الخطوات التالية وهي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • قومي بتنظيف كل من وجهك وعنقك أو المنطقة التي ترغبين في وضع الكريم عليها مثل اليدين أو الذراعين جيدا بالماء والغسول المناسب.
  • بعد ذلك قومي عزيزتي بوضع كمية قليلة من الكريم على المنطقة المراد ترطيبها ووزعيه بشكل متساوي علي ان يتم تدليك الكريم على المنطقة بحركات دائرية ثم بحركة خفيفة من خلال استعمال أطراف أصابعك من اجل ان تتأكدي من أنه قد تم امتصاصه بشكل تام وكرري هذه الخطوات يوميًا مرة صباحًا واخري مساءًا.

بوجه عام عزيزي القارئ فان هذا الكريم مناسب لكل من البشرة الجافة والعادية وذلك لأنه غني بالمواد المرطبة إلا أنه من الممكن ان لا يكون مناسبًا للبشرة الدهنية والمختلطة نظرا الي انها تعاني من زيادة دهون الوجه ولكنه توجد هناك طريقة مميزة لاستخدام كريم كولاجين ضمن الروتين الأسبوعي في تقشير الوجه وتتمثل هذه الطريقة بوجه عام فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • قومي أولا بوضع إناء به ماء ساخن على البوتاجاز ثم قومي بعد ذلك بوضع القليل من النعناع وماء الورد في المياه.
  • بعد ذلك قومي بتعريض وجهك تحت منشفة قطنية لبخار المياه المغلية على النار وهو ما يسمى بتنظيف البشرة ثم اخلطي الكريم مع القليل من زيت الزيتون وحبيبات السكر.
  • ثم قومي بوضع هذا الخليط على البشرة مع الاستمرار في تدليك الوجه بالخليط في اتجاه عكس عقارب الساعة الوجه في حركات دائرية ثم اتركيه لمدة لا تقل عن عشر دقائق على البشرة حتى يجف.
  • وبعد ذلك فومي بفرك الخليط من البشرة من خلال استعمال يدك مع القيام بغسل الوجه جيداً بالمياه الفاترة ثم قومي بتجفيف الوجه جيداً بالمنشفة القطنية ثم قومي بوضع كمية قليلة من الكريم على الوجه وتدليكه جيداً مع الحرص علي ان تكرر الطريقة مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كريم بيرين لتفتيح المناطق الحساسة

فوائد استخدام كريم الكولاجين للوجه :

يتميز كريم الكولاجين الامريكي بالعديد من الفوائد التي لا حصر وتتمثل هذه الفوائد بوجه عام في كل ما يوضح لنا اعزائي الكرام في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يساعد بشكل فعال في ترطيب البشرة إلى أبعد مدى كما انه يتميز بقدرته علي مقاومة علامات الشيخوخة وتقدم السن في البشرة بالإضافة الي انه يعمل علي علاج كل من الكلف والتصبغات في البشرة.
  • يعالج جفاف البشرة وكافة مشكلات البشرة كما انه يساعد في حماية الوجه من الخطوط والتعرجات وبوجه عام فهو يتميز بانه خفيف على البشرة وسهل.
  • يساعد هذا الكريم بشكل كبير في التقليل من مسامات الوجه كما انه يعمل علي إعطاء البشرة شعور الاسترخاء والانتعاش الحقيقي.
  • يقضي على الندوب والبثور وأيضاً الرؤوس السوداء كما انه يقضي على الجلد الميت والخلايا المتكسرة في البشرة بالإضافة الي انه يساعد في التقليل من الأجسام المضادة في البشرة.
  • يتميز بكون خالي من مادة الصابون الضارة بالبشرة كما انه يساهم في مرونة البشرة كما انه يحتوي على البناثول وهو يمنح البشرة الكثير من الترطيب الكافي.
  • يشكل هذا الكريم اعزائي الكرام بوجه عام دعامة في البشرة مما يمنحها النضارة القوية كما انه يعزز من حيوية ونشاط البشرة.

أضرار كريم الكولاجين للبشرة :

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي وتعرفنا علي كل من استخداماته وفوائده فلا بد من ان نتعرف أيضا علي اثاره الجانبية حيث يوجد لها عدد من الاضرار التي من الممكن ان تنتج عن استعماله بشكل خاطئ وبوجه عام فتتمثل هذه الاثار الجانبية في كل ما يوضح لنا اعزائي الكرام وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يتسبب هذا الكريم في إصابة الجلد بالكثير من الاعراض الجانبية والتي من ابرزها الإصابة بالالتهاب والحكة لذلك دائما ما يوصي باختبار الكريم على طبقة من اليد قبل وضعه على الوجه من اجل تفادي هذا العرض.
  • في بعض من الأحيان من الممكن ان يتسبب هذا الكريم في حدوث جفاف في منطقة الفم والأنف في البشرة كما انه غير آمن استخدامه أثناء فترة الحمل أو الرضاعة.
  • قد يتسبب هذا الكريم في بعض من الأحيان اعزائي الكرام في تعرضك الي حدوث فراغات عميقة في الوجه بالإضافة الي انه من الممكن ان يصيب البشرة بالحرقان بعد استخدامه.
  • سعره مرتفع وغير متواجد بمعظم الصيدليات بالإضافة الي انه لا تثبت فعاليته إلا بعد فترة طويلة من الاستخدام كما انه لا يناسب كافة أنواع البشرة وعند التوقف عن استخدامه يتسبب في عودة البشرة بالمشكلات كما كان سابقاً.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : العناية بالبشرة الدهنية بالتفصيل وكل ما يخص البشرة الدهنية

تحذيرات هامة لا بد من اتباعها عند استعمال هذا الكريم :

اعزائي الكرام يوجد هناك تحذيرات هامة لا بد من ان تضعوها في الاعتبار عن استعمال هذا الكريم من اجل تفادي خطر من الممكن ان ينتج عنه وبوجه عام فتتمثل هذه التحذيرات فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي حفظ هذا الكريم بعيدًا عن متناول الأطفال وفي حالة اذا كنت تعاني عزيزي القارئ من حالة مرضية مؤقتة أو مزمنة أو تتناول أنواع معينة من الأدوية فلا بد من ان تقوم باستشارة الطبيب أولًا قبل استعمال هذا الكريم من اجل تفادي أي تدخلات دوائية.
  • احرص علي الاحتفاظ بهذا المنتج في درجة حرارة ورطوبة مناسبة لأن ظروف التخزين غير الملائمة  من الممكن ان تعرض المنتج الي لتلف وفي حالة إذا كان لديك حساسية من أحد المكونات في المنتج فمن الأفضل ان تقوم باستشارة الطبيب في البداية قبل الاستخدام.

تعرف علي سعره في مصر والسعودية :

بوجه عام فيبلغ سعر هذا الكريم في مصر اعزائي الكرام نحو ما يقرب من ثلاثمائة وستون جنية مصري ويبلغ سعر الكريم في المملكة العربية السعودية نحو ما يقرب من مائة وثمانون ريال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بطرق منزلية سهلة

 كريم بيرين لتفتيح المناطق الحساسة

اعزائي الكرام نصل معكم من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي بالإضافة الي التعرف علي كل من مكونات هذا الكريم ودواعي استعماله وما هي طريقة استخدام كريم الكولاجين الامريكي.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي كل من فوائد استخدام كريم الكولاجين للوجه وأضرار كريم الكولاجين للبشرة بالإضافة الي التعرف علي تحذيرات هامة لا بد من اتباعها عند استعمال هذا الكريم وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق