تجربتي مع علاج هشاشة العظام

هناك العديد من الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة الهشاشة في العظام والتي تحدث نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة ويرغبون في التخلص منها وخاصة أنه من الأمراض الصعبة والتي لها تأثير علي الجسم وحركته والمرونة التي يتمتع بها بالإضافة إلي العديد من السلبيات الأخرى والتي تظهر مع التقدم في السن ومن خلال تجربتي مع علاج هشاشة العظام سوف نتعرف علي العديد من التفاصيل المتنوعة من الأسباب والأعراض والطرق العلاجية المتنوعة وغيرها من الأمور.

تجربتي مع علاج هشاشة العظام:

يُعد أن مرض هشاشة العظام هو أحد الأمراض التي يتعرض لها الجسم في العظام والذي يُعد أنه يحدث انخفاض في الكتلة العظمية والتآكل في الأنسجة مما ينتج عنه أن المصاب يتعرض للعديد من المشاكل ومنها ارتفاع نسبة إصابته بالكسور عند القيام بالبعض من الحركات سواء كانت البسيطة أو التقليدية بل إنها من الممكن أن تصل لدي البعض من الحالات إلي تعرض القفص الصدري للكسر عند السعال وهذا لا يحدث إلا في الحالات المتقدمة.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل اعرف بالتفصيل كيفية علاج هشاشة العظام بالاكل

أسباب مشكلة هشاشة العظام:

من خلال تجربتي مع علاج هشاشة العظام يُمكننا أن نتعرف علي المزيد من المعلومات المختلفة ومنها الأسباب التي من الممكن أن ينتج عنها مرض الهشاشة في العظام مع البعض من الحالات المختلفة وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. من الممكن أن يكون بسبب التقدم في السن وهو من أشهر الأسباب التي ينتج عنها المشكلة.
  2. يُعد أن نسبة ممارسة التمارين الرياضية المختلفة واحدة من العوامل الهامة وهي من أكثر الأسباب المؤثرة علي تلك المشكلة.
  3. ومن الممكن أن يكون بسبب المعاناة من السمنة المفرطة والزيادة في الوزن بشكل مستمر وهي من أشهر الأسباب الشائعة.
  4. هناك البعض من الحالات المختلفة التي تُعاني من النقص في مستوي فيتامين د في الجسم أو الكالسيوم عن المعدل الطبيعي.
  5. تتعرض البعض من الحالات إلي المرض بسبب العوامل الوراثية من الآباء والتي انتقلت للأبناء.
  6. كما أنه قد يكون الإفراط في التدخين أو شرب المشروبات الكحولية بشكل دائم هي من أشهر الأسباب والتي تعمل علي التأثير في نسبة هشاشة العظام.

أعراض هشاشة العظام:

هناك البعض من الأعراض المختلفة أو العلامات التي من الممكن أن تظهر علي المرأة التي تُعاني من الهشاشة في العظام والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. المعاناة من الآلام في المفاصل في خلال القيام بالبعض من الأنشطة المختلفة أو بعدها.
  2. والتعرض للتصلب في المفاصل والتي تنشأ نتيجة عدم الحركة لمدة من الوقت بسيطة.
  3. شعور المريض بحالة من التورمات والآلام وذلك بسبب الالتهابات في المفاصل وبالأخص عند الضغط الخفيف على المفصل.
  4. كما أن مرونة الجسم تُصبح أنها أقل بشكل كبير.
  5. تعرض المصاب إلي الخشونة في المفاصل.
  6. من الممكن أن تتعرض البعض من الحالات إلي أن تتشكل القطع الزائدة من العظام والتي تُعد أنها عبارة عن البعض من الكتل الصلبة التي تكون حول المفصل.

هل يشفى مريض هشاشة العظام؟

هذا السؤال يدور في ذهن العديد من الأفراد الذين يُعانون من تلك المشكلة الصحية والإجابة أنه لا يُمكن أن يتم الشفاء بشكل كامل من المرض ولكن مع الحصول علي الأدوية والحرص علي أن يتم اتباع التعليمات والنصائح المختلفة وأن يتم تغيير نمط الحياة من الممكن أن ينتج عنه الإبطاء من المرض وأن لا يزيد بشكل سريع والتقليل من الأثار علي الجسم.

أسرع علاج لهشاشة العظام:

هناك البعض من العلاجات المناسبة التي من الممكن الحصول عليها من أجل التقليل من المشكلة والتي تتمثل في أن يتم الحصول علي إبر ثنائي الفوسفات والذي يُساعد علي فقدان الكتلة العظمية وهناك العديد من العلاجات المتاحة والتي تتمثل في:

  • أليندرونات.
  • إيباندرونات.
  • ريزدرونات.
  • حمض الزوليدرونيك.

أضرار إبرة هشاشة العظام:

يحصل البعض من الأشخاص علي البعض من الإبر المختلفة من أجل علاج المشكلة ولكن هناك البعض من الأضرار الجانبية التي قد تظهر مع استخدام كل حقنة وسنتحدث عن الأضرار بشكل عام والتي تتمثل في:

  1. تتعرض البعض من الحالات المختلفة إلي الحساسية أو الجلد الأحمر وجاف.
  2. كما أنه من الممكن أن تظهر البعض من البثور القشرية علي الجلد.
  3. الشعور بالآلام في الظهر في البعض من الأوقات.
  4. والمعاناة من الآلام والتورمات في الذراعين.
  5. شعور البعض بالآلام في العضلات والمفاصل.
  6. قد ينتج عنها البعض من الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان وإمساك أو إسهال.
  7. ظهور البعض من المشاكل المختلفة في الكلى والكبد.

علاج مشكلة هشاشة العظام:

بعد أن تعرفنا علي الطرق العلاجية المختلفة التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من مشكلة هشاشة العظام سوف نتعرف أيضاً علي البعض من الطرق الطبيعية والتي تعرفنا عليها من خلال تجارب العديد من الحالات وكان لها التأثير الفعال في علاج المشكلة والتي تتمثل في:

استخدام ذنب الخيل:

تُعد أن عشبة ذنب الخيل هي واحدة من أكثر العلاجات المتداولة والمستخدمة بشكل كبير في خلال الفترة الأخيرة وقد تم استخدامها من قبل العديد من الأشخاص من أجل الحصول علي النتيجة الفعالة منه وذلك بسبب أنه يحتوي علي والتي لها تأثير علي التقليل من الهشاشة بالإضافة إلي التقليل من ظهور الأعراض المختلفة.

البرسيم الأحمر:

واحدة من الطرق الفعالة والعلاجية التي من الممكن أن يلجأ إليها البعض من الأشخاص لعلاج الحالات التي تُعاني من مشكلة الهشاشة في العظام وذلك بسبب أنه يحتوي علي مادة تشبه في تركيبها مادة الاستروجين والتي تعمل بشكل كبير علي أن يتم حماية العظام والتقوية منه والحصول علي الدعم المناسب.

عشب الزنجبيل:

هي واحدة من الأعشاب الطبيعية الرائعة جداً والتي تمتلك العديد من الفوائد المختلفة وذلك بسبب أنها تحتوي علي البعض من العناصر والأغذية المفيدة والتي تُساعد علي التقليل من مشكلة الكثافة في العظام والوقاية من الالتهابات والتعزيز من قوتها.

تناول الكوهوش الأسود:

حيث أنه يُعد من العلاجات الفعالة التي من الممكن أن يتم الاعتماد والتي تُعتبر أنها مميزة بشكل كبير وتعمل علي المساعدة في التقليل من الآلام المختلفة التي تحدث في المفاصل وعلاج من أجل الهشاشة التي يتعرض لها البعض وذلك بسبب أنه يحتوي علي مادة الفايتو استروجين والتي تعمل علي الزيادة من مستوي الكثافة في العظام والتقليل من الأضرار.

مشروب سحري لعلاج هشاشة العظام:

حيث أن هناك أحد المشروبات الرائعة جداً والتي تُعد أنها مفيدة بشكل كبير من أجل التقوية من العظام والتعزيز من البنية بالشكل المناسب وهو مشروب البقدونس والذي يحتوي علي العديد من الفيتامينات المتنوعة والتي منها (ك 1) و(ك 2) واللذان لهما تأثير قوي من خلال التنشيط من أحد البروتينات الهامة جداً في الجسم والتي تعمل علي التحسين من مستوي النمو للعظام والقوة.

كم مدة علاج هشاشة العظام؟

يُعد أن الأمر يختلف من مريض لآخر والذي يتوقف علي العديد من الأمور ومنها عمر المريض والحالة الصحية له ومدي سوء الحالة التي يُعاني منها ولذلك من الممكن أن يحصل المريض علي مركبات البيسفُسفونات وهو من أشهر العلاجات التي يتم الاعتماد عليها لمدة من الوقت والتي تكون بين 3 سنوات إلي 5 سنوات.

شفيت من هشاشة العظام:

لا يوجد أي من الحالات التي شُفيت من الهشاشة في العظام ولا يوجد أي من العلاجات المتاحة من الممكن أن يُساعد علي علاج المشكلة بشكل نهائي بل إن العلاج الذي يتم الحصول عليه يعمل علي التقليل من مشكلة التدهور من حالة المريض والتقليل من خطر التعرض للكسور بالإضافة إلي اتباع البعض من التعليمات الطبية والتي تٌساعد علي التحسين من الحالة الصحية بشكل عام للجسم.

لذلك يجب أن تعرف أن هناك احتمال كبير أن يحصل المريض علي العلاج طوال حياته وذلك من أجل منع حصول المشاكل المختلفة وأن يتجنب التعرض للكسور.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا تجربتي مع علاج هشاشة العظام سوف تكون تعرفت علي العديد من الأمور المتنوعة والمختلفة والتي منها الأسباب للمرض والبعض من الأضرار والعلامات المختلفة والطرق العلاجية المختلفة التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها ومنها الطرق الطبيعية والدوائية والمدة التي تحتاج إليها من أجل الشفاء.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل اعراض هشاشة العظام – اعراض مهمة يجب الانتباه لها !

أضف تعليق