تجربتي مع شاي الهندباء

دائما ما يتم ادخال العديد من الأعشاب الطبيعية في كثير من العلاجات ويتم إعطائها للفرد من خلال بعض من الوصفات التي يتم اعدادها بها ويوجد من الأعشاب العديد من الأنواع المختلفة التي لا حصر لها ومع زيادة المعرفة والوعي أصبح الاتجاه الي الوسائل الطبيعية اكثر وافضل للعديد من الأشخاص ومن بين الأعشاب التي من الممكن ان يتم استعمالها كعلاج عشبة الهندباء فهي من اهم الأعشاب التي يوجد لها العديد من الفوائد المختلفة للجسم والتي تساهم بشكل كبير في التخسيس لذلك سوف نتحدث اليوم من خلال موضوع ذلك المقال علي ابرز المعلومات التي تتعلق بهذه العشبة مع عرض تجربتي مع شاي الهندباء.

تجربتي مع شاي الهندباء :

  • سوف اعرض لكم اعزائي اليوم من خلال هذه الفقرة تجربتي مع شاي الهندباء التي تتلخص في انني شعرت في أحد الأيام ببعض من الاعراض التي قد اصابتني بالقلق فكنت اشعر بألم شديد في البطن وصداع مؤلم بالإضافة الي انني قد لاحظت فقدان كبير في الوزن بدون مبرر واصفرار في العين ومع تكرارا هذه الاعراض وعدم معرفة سبب حدوثها قررت ان اذهب الي الطبيب وبالفعل قومت بالذهاب الي الطبيب المختص وبعد ان شرحت له الاعراض التي اعاني منها وقام بفحصي فقد تبين انني مصاب بدهون علي الكبد.
  • ونصحني الطبيب بتناول الهندباء لعلاج هذه الدهون وبالفعل قومت بتناول هذه العشبة وبعد فترة من تناولي لها شعرت بالتحسن الملحوظ وحمدت الله كثيرًا واسترددت عافيتي ورجعت إلى حياتي الطبيعية مرة أخرى وكانت هذه هي تجربتي مع شاي الهندباء وانصح أي فرد يعاني من نفس الاعراض اني قوم بتجربة هذه العشبة.

نبذة عن الهندباء :

تختلف وتتعدد أسماء هذه العشبة وفقا الي المكان التي توجد فيه ففي مصر تسمي بالهندباء او الشيكوريا او السريس اما في الشام فهي تعرف بعلت او سن الأسد.

هذه العشبة بوجه عام  عبارة عن نبات بري يوجد في معظم انحاء العالم يتم استعمالها بعد سقوط الامطار وفي فصل الربيع بعد قطف اوراقها في عمل السلطة او في الغذاء عن طريق إدخالها في الطهي فكل من اوراقها وجذورها صالح للأكل وتتميز هذه العشبة بأنها تحتوي علي قيمة غذائية غالية فهي تضم كل من المعادن والفيتامينات التي يحتاج لها الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وين احصل شاي الهندباء

فوائد شاي الهندباء :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع شاي الهندباء فسوف نتعرف علي فوائده حيث تتعدد وتختلف فوائد هذه العشبة وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائدها وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يساهم في علاج العديد من مشاكل الجلد : فنظرا الي أن هذه العشبة تعتبر من المصادر الغنية بفيتامين سي فهي تساهم بشكل فعال في علاج العديد من مشاكل الجلد كما انها تعمل علي علاج بعض من اضطرابات الدم المعينة وكل من داء الاسقربوط وفقر الدم بالإضافة الي انها تساعد علي محاربة الكثير من الامراض التي من الممكن ان تنتج بسبب نقص فيتامين سي من الجسم.
  • يعمل علي محاربة مرض السرطان : حيث انها تحد بفعالية من انتشار الخلايا السرطانية كما انها تعمل بشكل فعال علي التقليل من نموه في جسم الانسان فأوراق هذه العشبة فعالة بشكل خاص ضد السرطان نتيجة إلي انها غنية بكل من المغذيات النباتية والمواد المضادة للتأكسد التي تعرف بمدي فعاليتها في مكافحة ومحاربة السرطان.
  • يساعد على التحسين من عملية الهضم : حيث يعتبر هذا المشروب من المشروبات الملينة التي تساهم كثيرا علي الهضم وتحسن وتحفز من الشهية وفي نفس الوقت فهي تحافظ علي توازن البكتريا النافعة في الأمعاء.
  • الحفاظ علي صحة كل من الكبد والكلي : حيث انه يساهم بشكل كبير في التحسين من وظائف الكبد والحفاظ عليها في حالة صحية كما انه يزيل السموم بفعالية ويعمل بشكل كبير في الحفاظ علي مستويات الماء الصحية وبالنسبة للكلي فهو يمنع من نمو البكتيريا الضارة في كل من الكلي والجهاز البولي كما انه مدر جيد للبول ويساعد بشكل فعال في مسح النفايات التي توجد في الكلي ويزيل الاملاح الزائدة من الجسم.
  • يعيد توازن السكر : فهو معروف بقدرته الفعالة في الحفاظ علي مستويات كل من السكر والانسولين الصحية في جسم الانسان.
  • محمل بالمواد المضادة للتأكسد : فمن المعروف عن هذا الشاي أنه مصدر جيد من المواد المضادة للتأكسد  مما يعني أنه يقلل من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم البشري كما انه يساعد كل من الجسم والبشرة في بقائهم أصعر سنا لفترة أطول من الزمن.
  • يخفض من مستويات الكولسترول : فهو يعمل بفعالية في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم ويجعلها تحت السيطرة.
  • يمنع أضرار الأشعة فوق البنفسجية : فوفقا الي ما قد اثبتته دراسة قد نشرت في عام 2015 ان مستخلصات هذه العشبة المحضرة من جذورها واورقها تعمل علي حماية خلايا الجلد من تلف الخلايا الناتجة عن الاشعة فوق البنفسجية كما يمكن ان تساعد خلاصة اوراقها في الحد من الاجهاد التأكسدي المرتبط بالأشعة فوق البنفسجية بالإضافة الي انها تعمل بفعالية علي حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة الناتجة عن الجذور الحرة ولكن يجب ان تعلم عزيزي ان مستخلصات أوراق الهندباء تمتص الأشعة فوق البنفسجية بشكل أفضل من مستخلص زهرة الهندباء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : من جربت عشبة سانت جونز

تابع فوائد شاي الهندباء :

سوف نستكمل معكم اعزائي الكرام من هنا أيضا باقي فوائد هذه العشبة وسوف نعرضها لكم من خلال هذه الفقرة وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • مفيد لصحة المرارة : فشاي هذه العشبة يعتبر من الوسائل الجيدة لمضان الفرد ان المرارة الخاصة به سوف تبقي صحية وذلك لأنه يساهم بشكل كبير في التقليل من الالتهاب وتحسين انتاج الصفراء بالإضافة الي انه يساعد في منع حدوث انسداد للمرارة
  • يزيد من مناعة والطاقة : حيث انه يساهم في التعزيز من فعالية قوة المناعة ويعمل علي منع تكون الميكروبات او الفطريات التي من الممكن ان تسبب العدوي كما انه يجعل جسم الانسان اكثر صحة وقوة من الداخل.
  • علاج الالتهابات : فهو وسيلة جيدة جدا في التخفيف من حدة الالتهاب بصرف النظر عن مكان تواجده في الجسم وذلك نتيجة الي ان هذه العشبة غنية بكل من المغذيات النباتية والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على خفض مستويات الالتهاب وهذا ما يؤدي الي الحد من التورم والتقليل من الألم أيضا
  • يحسن من وظائف المخ : فنظرا الي انه مصدر غني بفيتامين k فهو يعمل علي التحسين من سير العمل في الدماغ ويحافظ علي صحتها كما يمنع ضرر الخلايا العصبية ويقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.
  • يعمل علي منحك بشرة صحية وخالية من حب الشباب : فهو مصدرا غنيا من الكاروتينات والتي هي جيدة للبشرة كما انه وسيلة جيدة لعلاج ومكافحة كل من الفطريات والالتهابات الميكروبية التي من الممكن ان تصيب البشرة مثل كل من الأكزيما او الجلد قشاري والقوباء الحلقية.
  • يعمل علي جعل العظام أقوى : فهو مصدر غني للكالسيوم والكالسيوم  أمر حيوي للنمو والتطور الصحي للعظام كما انه يحتوي ايضا على فيتامين سي الذي يقلل من ضرر العظام ويساعد أيضا على التقليل من الالتهاب بالإضافة الي انه يساعد ايضا المرضى الذين يعانون من آلام المفاصل في الركبة والتهاب المفاصل.
  • علاج مشكلة الإمساك : نظرا الي انه من الممكن ان يعاني الكثير منا من نوبات متكررة من الإمساك فأنه يوصي بتناول شاي هذه العشبة حيث انه العلاج الأمثل لهذه المشكلة المزعجة فهذه العشبة تحتوي علي كمية مناسبة من الالياف التي سوف تضمن لك سلاسة حركات الأمعاء مما يساهم في حل مشكلة الإمساك والحد منها.
  • كما ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان هذا الشاي من الممكن ان يتم استعماله في فقدان الوزن وتنقية الدم كما انه يعزز من إزالة السموم من خلال تحفيز التبول فبوجه عام فهو يضم العديد من الفوائد والمزايا التي لا حصر لها نتيجة الي انه يحتوي على كميات رائعة من المعادن والفيتامينات مثل كل من فيتامين بي وسي ودي بالإضافة الي انه يحتوي ايضا علي كل من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك  والمنجنيز  والنحاس والكولين والبورون وكافة هذه العناصر مفيدة ويحتاج اليها الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر عشبة العنزة في مصر

أضف تعليق