تجربتي مع دواء كونسيرتا

قد يُعاني البعض من الاشخاص من اضطرابات ومشاكل نفسية متعددة مثل فرط الانتباه يجب الحرص علي ان يتم علاجها من أجل التخلص من الاعراض الجانبية والشفاء منها بشكل كامل ولذلك يلجأ الأطباء إلى الحصول على دواء كونسيرتا والذى يُساعد على علاج تلك المشاكل سريعاً وذلك بسبب تأثيره الفعال علي الجسم ويتساءل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع دواء كونسيرتا والتي من خلالها سنتعرف على العديد من التفاصيل المختلفة.

تجربتي مع دواء كونسيرتا:

يعد أن دواء كونسيرتا هو من الادوية العلاجية التي تُستخدم من أجل علاج العديد من المشاكل والاضطرابات المختلفة التى يتعرض لها العديد من الحالات المتنوعة مثل فرط الحركة وعدم القدرة على الانتباه وذلك بعد ظهور أعراضه المختلفة على الشخص.

تجاربكم مع كونسيرتا للاطفال:

يقول أحد الأشخاص أنه كان يُعانى من مشكلة فرط الحركة ونقص الانتباه منذ مدة من الوقت وظهرت العلامات المختلفة عليه وبدأ المدرسين فى إرسال الشكاوى إلى المنزل وبعدها قرر الوالد أخذه إلى الطبيب المتخصص والذى وصف له أحد الأدوية الذى ساعد علي علاج الأمر بشكل فعال وقد نصحه الطبيب بعدم التوقف بشكل مُفاجئ عن الدواء حتى لا تعود الأعراض مرة أخرى فى الظهور وقد جاء فى أحدى المرات وقرر من تلقاء نفسه مضاعفة الجرعة وأدى الأمر إلى التسبب فى حالة من الإدمان وأصبح غير قادر على القيام بأى أنشطة يومية دون استخدامه وبدأ بالإبتعاد عن كافة من حوله وخسارة الأصدقاء وقرر الذهاب إلى الطبيب مرة أخرى الذى قام بوضع برنامج علاجي مناسب من أجل التخلص من حالة الإدمان.

دواعي استعمال دواء كونسيرتا:

هو من الأدوية الفعالة التي يتم استخدامها من أجل علاج العديد من الحالات المتنوعة التى تُعانى من مشاكل مختلفة فى الجسم والتى تشتمل علي:

  1. يعد أنه يحتوى على مادة ميثيل فينيدات التى تعمل علي التنشيط من الجهاز العصبي.
  2. علاج من أجل التخلص من مشكلة نقص الشهية التي يتعرض لها البعض.
  3. ويُساعد على التخلص من مشكلة فرط الحركة.
  4. وعلاج فعال من أجل الحالات التى تُعاني من فرط الانتباه.
  5. يعمل على نقل الدوبامين إلى الجهاز العصبي.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجربتي مع هالدول

الجرعة المناسبة من دواء كونسيرتا:

قبل أن تحصل على الدواء يجب استشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التي تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم.

ويعد أن الجرعة المعتادة من أجل البالغين تصل إلى 10 مللى جرام مرة واحدة فى اليوم وتصل أقصي جرعة إلي 20 مللى جرام فى اليوم الواحد وتعد أن الجرعة المناسبة من أجل علاج مشكلة فرط الحركة تصل إلى 10 مللى جرام 3 مرات فى اليوم الواحد.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والالتزام بالجرعة العلاجية التي تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

الاعراض الجانبية لدواء Concerta:

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى البعض من الأضرار الجانبية التي من الممكن أن تنتج من تأثير المادة الفعالة على الجسم أو من مضاعفة الجرعة فى البعض من الحالات لذلك دعونا نتعرف على البعض من الأعراض التى قد تحدث والتى تتمثل فى:

  1. من الممكن أن يُعانى أى حالة من ارتفاع ضغط الدم.
  2. ظهور البعض من التغييرات الجلدية المختلفة فى اللون.
  3. التعرض للألام والتنميل والبرودة فى الاطراف.
  4. المعاناة من الجروح بشكل مُفاجئ فى اليدين والقدمين.
  5. قد يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من مشاكل فى ضربات القلب وإرتفاع معدلها عن الطبيعي.
  6. يؤدى إلى المعاناة من العدوانية الشديدة والتقلبات فى المزاج وظهور الافكار الإنتحارية.
  7. التعرض للوخز فى العضلات والنوبات من الأصوات أو الكلمات.
  8. يُعاني البعض من الحالات من الحركات الغير إرادية.
  9. وجود البعض من المشاكل فى الرؤية مثل حدوث الضعف فى الرؤية.

هناك البعض من الأعراض الجانبية التي تعد أنها شائعة فى الظهور على جسم المريض لدى العديد من الحالات المختلفة والتي تتمثل في:

  1. التعرض للاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء.
  2. كما أنه قد يُعانى البعض من الحالات من الدوار والدوخة.
  3. وجود مشاكل فى الشهية وهو ما يؤدى إلى فقدانها وبالتالي التأثير على الوزن ونقصه.
  4. تعرض الشخص لحالة مزاجية سيئة وظهور الانفعال والعصبية.
  5. من الممكن أن يحدث صداع شديد واضطرابات ومشاكل فى النوم.

موانع استخدام كونسيرتا:

هناك البعض من الأشخاص من الممكن أن يُعانوا من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التى من الممكن أن تتفاقم عند أستخدام الدواء لذلك يتم منع البعض من الحالات من استخدام الدواء بشكل نهائى من أجل أن لا تحدث المضاعفات مثل:

  1. يتم منع استخدامه مع الحالات المختلفة التي تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. ويتم منع استخدام الدواء مع السيدة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لأن المادة الفعالة فيه قد تنتقل إلي الرضيع من خلال لبن الام ويؤدى إلي التسبب في المشاكل والاضرار المختلفة.
  3. يتم منع استخدام الدواء مع السيدة التى تكون فى فترة الحمل لأن المادة الفعالة فيه قد تنتقل إلي الجنين من خلال المشيمة ويؤدى إلي التسبب في المشاكل والاضرار المختلفة.
  4. لا يجب استخدامه مع الحالات التى تُعانى من الإرتفاع فى معدلات ضغط الدم.
  5. ظهور البعض من المشاكل فى الدورة الدموية مثل مرض رينود لا يستخدمون الدواء.
  6. فى حالة التعرض لمرض الجلوكوما الذى يُعتبر أنه أحد الأمراض الخطيرة التى تتعرض لها العين.
  7. كما أنه يتم منع الحالات التى تُعانى من المشاكل فى القلب.
  8. الحذر من استخدامه مع الحالات التى تُعانى من اضطرابات ومشاكل القلق أو الاضطراب ثنائي القطب.
  9. لا يتم استخدامه مع الأشخاص الذين يُعانون من مرض الإكتئاب خلال أى من مراحل الحياة.
  10. يُمنع استخدامه مع المرضي الذى لديهم تاريخ سابق من مرض الذهان.
  11. هناك البعض من الحالات التى تُعاني من الأفكار الانتحارية وحركات العضلات غير المنضبطة والتشنجات اللاإرادية الحركية يجب منعهم من استخدام الدواء.
  12. قد يُعاني البعض من الأشخاص من فرط نشاط الغدة الدرقية أو التعرض للنوبات فى أى من مراحل الحياة يجب منع استخدام الدواء.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا تجربتي مع دواء كونسيرتا سوف تكون تعرفت على الكثير من الأمور المتنوعة مثل دواعي الاستخدام والاضرار الجانبية وغيرهم ولكن يجب عليك الحرص على أن لا يتم الحصول على الدواء دون الحصول على الاستشارة الطبية المناسبة وذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من أى أضرار أو مضاعفات.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجربة ويلبوترين

أضف تعليق