تجربتي مع دواء بريستيك

يُعانى العديد من الحالات المختلفة من وجود المشاكل والإضطرابات النفسية لدى البعض من الأشخاص والتى تكون نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة ويحتاج إلى أن يتم التخلص منه من خلال أستخدام البعض من الأدوية العلاجية المناسبة ويعد أن دواء بريستيك هو من أشهر الأدوية التى من الممكن الإعتماد عليها ويتم وصفها من قبل العديد من الأطباء واليوم سوف نتعرف على تجربتي مع دواء بريستيك والتى تشتمل على كافة التفاصيل المختلفة.

تجربتي مع دواء بريستيك:

يعد أن دواء بريستيك هو أحد العقارات الطبية التى تعد أنها ضمن فئة مثبطات امتصاص السيروتونين الذى يتم أستخدامه من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة التى تُعانى من اضطرابات الاكتئاب وذلك بسبب أنه يحتوى على المادة الفعالة ديسفينلافاكسين التى تعمل على المساعدة فى الزيادة من النشاطات العصبية فى الدماغ والتى يُطلق عليها إسم السيروتونين والنورادرينالين وهو الذى يُساعد على التخلص من مشكلة اضطرابات القلق العام وتحسين الحالة المزاجية للمريض.

ويحكى أحد الأشخاص عن تجربته مع الدواء حيث أنه بدأ المعاناة من حالة الإكتئاب الحاد فى خلال فترة المراهقة وهو الأمر الذى جعل أحد الأصدقاء بنصيحته باللجوء إلى الطبيب النفسى وذلك من أجل عدم زيادة سوء الحالة وقد وصف له الطبيب الدواء وذلك من أجل التخفيف من الأعراض المختلفة التى يُعانى منها.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجربتي في علاج دواء effexor

دواعي استعمال دواء بريستيك:

هناك العديد من الأطباء من يصفون العلاج هذا للعديد من الحالات المختلفة وذلك بسبب أنه يُعانى العديد من المشاكل ولذلك دعونا نتعرف على الحالات التى من الممكن أن يتم أستخدامه معها والتى تتمثل فى:

  1. حيث أنه من الأدوية التى تعمل على التحسين من الحالة المزاجية بالشكل المناسب.
  2. كما أنه مفيد من أجل الحفاظ على حالة التوازن العقلى وهو الأمر الذى يؤدى إلى التحسين من أعراض الاكتئاب.
  3. ويحتوى الدواء على مواد تعد انها طبيعية فى الدماغ ولذلك لها تأثير قوى على الجسم.

الجرعة المناسبة لدواء بريستك:

قبل أن تحصل على الدواء يجب أستشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التى تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم ويعد أن الجرعة المعتادة من أجل علاج الإكتئاب هى الحصول على 50 مللى جرام إلى 400 مللى جرام.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والإلتزام بالجرعة العلاجية التى تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

 الآثار الجانبية لدواء بريستيك:

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى البعض من الأضرار الجانبية التى من الممكن أن تنتج من تأثير المادة الفعالة على الجسم أو من مضاعفة الجرعة فى البعض من الحالات لذلك دعونا نتعرف على البعض من الأعراض التى قد تحدث والتى تتمثل فى:

  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الدوخة لدى البعض من الحالات المختلفة.
  2. والشعور لدى البعض من الأشخاص بحالة من النعاس.
  3. التسبب فى حالة من الجفاف فى الفم لدى البعض من الأشخاص.
  4. حدوث البعض من الإضطرابات المختلفة فى المعدة.
  5. المعاناة من الإمساك والقئ والتعب والتوتر.
  6. وجود مشكلة التشويش فى الرؤية فى البعض من الأوقات.
  7. يُعانى البعض من مشكلة الانخفاض فى الدافع الجنسي.
  8. من الممكن أن يُعانى البعض من مشكلة القلق والتوتر.

موانع استخدام دواء بريستيك:

هناك البعض من الحالات المرضية المختلفة التى يجب أن يتم منعها من أستخدام الدواء لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى مضاعفات أخرى بدلاً من علاجها وهم:

  1. الحالات التى تُعانى من التحسس من التركيبة الدوائية.
  2. لا يتم أستخدامه مع المرأة التى تكون فى فترة الحمل لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل والمضاعفات المختلفة بسبب تأثير المادة الفعالة على الجنين.
  3. لا يتم أستخدامه مع المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل والمضاعفات المختلفة بسبب تأثير المادة الفعالة على الرضيع.
  4. من يُعانى من الإرتفاع فى ضغط الدم يجب منعه لأنه يؤدى إلى التسبب فى الرفع من معدلاته.
  5. هناك البعض ممن يُعانى من نوبات الجلوكوما لا يجب أستخدام الدواء معه.
  6. مرضى إضطراب نوبات الصرع المختلفة يُعانون من تلك المشكلة أيضاً ولا يجب أستخدامه معهم.
  7. الحالات المرضية بالمشاكل فى الكبد والكلى يجب أن يتم منعهم.
  8. الأشخاص الكبار فى السن لا يستخدمون الدواء فى أى وقت.

بريستيك والنوم:

الدواء له البعض من الأضرار الأخرى الجانبية التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى مشاكل فى النوم والمعاناة من البعض من إضطرابات الهلع أو النوم أو قد يؤدى إلى التسبب فى الرغبة الشديدة فى النوم وفى تلك الحالة يجب أستشارة الطبيب المعالج للحالة.

متى يبدأ مفعول البرستيك؟

حيث أنه من الأدوية التى يبدأ مفعولها يظهر على الجسم بعد مرور مدة من الوقت التى تكون بين أسبوع واحد إلى أسبوعين على أقصى حد ممكن.

حبوب بريستيك وزيادة الوزن:

لا يعد أنه من العلاجات التى تؤدى إلى التسبب فى الزيادة فى الوزن ولكنه قد يؤدى إلى التسبب فى إرتفاع الشهية بشكل غير مباشر بسبب التحسين من الحالة المزاجية ومن الممكن أن يتجه البعض من المرضى إلى تناول المزيد من الطعام وفى تلك الحالة بالطبع سوف يحدث زيادة فى الوزن بشكل بسيط.

وبعد الإنتهاء من التحدث عن تجربتي مع دواء بريستيك سوف تكون قادر على التعرف على العديد من الأمور المختلفة مثل دواعى الأستعمال والأضرار الجانبية وموانع الأستخدام لكن يجب الحرص على أستشارة الطبيب المعالج للحالة أولاً من أجل منع حدوث أى مشاكل أو مضاعفات مختلفة للجسم.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل من جربت حبوب الناردين

أضف تعليق