تجربتي مع حبوب ميرزاجن نفساني

قد يحدث لدى البعض من الأشخاص إضطرابات نفسية تكون نتيجة لأسباب متعددة ولكن تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب الذى يُساعد على التأثير فى تلك الحالة والتحسين منها ويعد أن دواء ميرزاجن هو من أشهر الأدوية التى من الممكن أن يتم الإعتماد على استخدامها لأنها فعالة وتأثيرها فعال بشكل كبير واليوم سوف نتعرف على تجربتي مع حبوب ميرزاجن نفساني والتى سيتم شرح فيها الكثير من التفاصيل المتنوعة والمختلفة.

تجربتي مع حبوب ميرزاجن نفساني:

تعد أن حبوب ميرزاجن هو عبارة عن أحد أشكال الحبوب التى يتم استخدامها من أجل علاج العديد من الحالات المتنوعة التى تُعانى من البعض من المشاكل النفسية مثل الاكتئاب والوسواس القهري والاضطرابات النفسية وذلك بسبب أنه يحتوى على المادة الفعالة ميرتازابين والتى تعمل على المساعدة فى التحسين من الحالة المزاجية وتعمل على التحسين من مستوى الناقلات العصبية في المخ.

دواعي استعمال دواء ميرزاجن:

هو من الأدوية التى يتم استخدامها من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة والتى تُعانى من المشاكل فى الجسم ولذلك دعونا نتعرف على دواعي استخدامه والتى تشتمل على:

  1. علاج من أجل التخلص من الإكتئاب حيث أنه يُساعد على التحسين من الحالة المزاجية ويعمل على الحصول على التوازن الكيميائى فى الدماغ وذلك من خلال التحفيز من الحالة النفسية ويزيد الشعور بالسعادة مثل إنتاج السيروتونين مما يؤدى إلى جعله فى حالة أفضل ومناسبة.
  2. يُساعد على التخلص من حالة التوتر العصبى التى يُعانى منها البعض من الأشخاص والقلق الذى يُصاحبه والبعض من مشاكل الجهاز الهضمى التى قد تحدث.
  3. فعال مع الحالات التي تُعانى من الارق لأنها تُساعد على النوم وذلك من أهم الأعراض الجانبية ولذلك يوصى الأطباء بأن يتم تناوله قبل النوم ويعمل على التخفيف من أعراض الأرق والنوم المتقطع الذى ينتج عن المعاناة من التوتر والإكتئاب.
  4. كما أنه يتم أستخدامه من أجل علاج الحالات التى تُعانى من القولون العصبى وذلك من أجل التخفيف من أعراض القولون العصبى المزمنة ولكن من خلال تحديد جرعات معينة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجربتي مع 5 htp

جرعة ميرزاجن:

قبل أن تحصل على الدواء يجب استشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التي تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم ويعد أن الجرعة المعتادة تصل إلى 2 قرص فى اليوم الواحد ومن الممكن الحصول عليه مع تناول الطعام أو بدونه.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والالتزام بالجرعة العلاجية التي تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

الآثار الجانبية لميرزاجن:

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى البعض من الأضرار الجانبية التي من الممكن أن تنتج من تأثير المادة الفعالة على الجسم أو من مضاعفة الجرعة فى البعض من الحالات لذلك دعونا نتعرف على البعض من الأعراض التى قد تحدث والتى تتمثل فى:

  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى شعور الشخص بحالة النعاس والرغبة الزائدة فى النوم والخمول الشديد.
  2. التسبب فى المعاناة من البعض من الكوابيس المزعجة وهذا فى بداية الحصول عليها فقط.
  3. وجود البعض من المشاكل فى العين والتى تتمثل فى ضعف الرؤية ولكن هذا العرض يختفى بعد مدة من الوقت.
  4. المعاناة من الجفاف فى الفم والحلق لدى البعض من الحالات المختلفة.
  5. قد يؤدى إلى زيادة وزن المريض لأنه يؤدى إلى الرغبة فى الزيادة من تناول وجبات الطعام المختلفة ولذلك يجب الحرص على النظام الغذائى المناسب.

موانع استعمال دواء ميرزاجن:

هناك البعض من الأشخاص من الممكن أن يُعانوا من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التى من الممكن أن تتفاقم عند أستخدام الدواء لذلك يتم منع البعض من الحالات من أستخدام الدواء بشكل نهائى من أجل أن لا تحدث المضاعفات مثل:

  1. يتم منع أستخدامه مع الحالات المختلفة التى تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. وتعد أن المرأة التى تكون فى فترة الحمل لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والجنين من خلال إنتقاله عن طريق المشيمة.
  3. وأيضاً المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والرضيع من خلال انتقاله عن طريق لبن الأم.
  4. الحالات التى تُعانى من أى من الأمراض المختلفة فى الكبد أو الكلى.
  5. هناك من يُعانى من وجود مرض المياه الزرقاء في العين أو وجود ارتفاع الضغط في العين يجب منع استخدامهم.
  6. يُعانى البعض من الأشخاص من مرض الاضطراب ثنائي القطب ولذلك لا يجب أن يتم استخدامه.
  7. كما أنه يتعرض البعض إلى الصرع أو التشنج الملحوظ لذلك لا يجب أن يتم استخدامه.
  8. معاناة أحد الأشخاص من الانخفاض فى مستوى ضغط الدم لا يجب استخدام الدواء معهم.
  9. الحالات التى تُعانى من زيادة مستوى الكوليسترول أو الدهون الثلاثية فى الجسم يمتنعون عن استخدام الدواء.
  10. يتم منع الأشخاص الذين يُعانون من الأمراض القلبية وأمراض الصدر.
  11. كما أنه لا يتم استخدامه مع من يُعانى من النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.
  12. الشخص الذى لديه أى من أمراض إدمان الدواء أو التعرض للإنتحار وإيذاء النفس.
  13. لابد من الإبتعاد أن يتم استخدام الأدوية التى تؤدى إلى التأثير على الفهم والتركيز عند الحصول على ميرزاجن.

متى يبدأ مفعول دواء ميرزاجن؟

هناك العديد من الأسئلة المختلفة من قبل البعض من الحالات عن مفعول الدواء ومتى من الممكن أن يبدأ ؟ ويعد أن دواء ميرزاجن من الحبوب التى تندرج تحت أدوية علاج الإكتئاب مما يؤدى إلى جعلها تُساعد على التحسين من إشارات الناقلات العصبية في المخ و يبدأ مفعولها فى الظهور على الجسم بعد مرور مدة من الوقت التى تكون بين 4 أسابيع إلى 6 أسابيع من وقت البدأ فى تناول الدواء.

هل حبوب ميرزاجن تسبب ادمان؟

نعم من الممكن أن يؤدى إلى الإدمان على الرغم أنه ليس من ضمن تلك الأدوية ولكنه يُشبههم بشكل كبير ولذلك من الضرورى أن يتم الحرص على التعامل معه بالشكل المناسب وذلك من أجل منع حدوث أى أضرار مختلفة أو مضاعفات ممكنة والتى لها تأثير سلبى على الحالة الصحية للمريض.

كيف اترك حبوب ميرزاجن؟

يجب الحرص على عند استخدام مثل هذه الأدوية والحصول على الجرعة المحددة وعند تركه يجب مراجعة الطبيب المتخصص من أجل التقليل من الجرعة بشكل تدريجى ولا يتم التوقف عنه بشكل مُفاجئ حتى لا يؤدى إلى التسبب فى ظهور أى من أعراض الإنسحاب المختلفة.

هل حبوب ميرزاجن خطيرة؟

نعم هى تعد أنها من الحبوب الخطيرة التى يجب أن يتم استخدامها بمنتهى الحذر وذلك حتى لا تؤدى إلى التسبب فى أى من الأضرار والمشاكل المختلفة على الجسم ولذلك يجب الحرص على أن يتم الإلتزام بجرعات الطبيب المحددة.

الأن وبعد الإنتهاء من قراءة مقالة تجربتي مع حبوب ميرزاجن نفساني سوف تكون تعرفت على البعض من الأمور المختلفة مثل دواعى الأستخدام والأعراض الجانبية والحالات الممنوعة من استخدامه وغيرها من الأمور ولكن من المهم أن يتم الحصول على استشارة الطبيب المعالج قبل الحصول على الدواء حتى لا يؤدى إلى التسبب فى أى من المضاعفات أو المشاكل الأخرى.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجربتي مع zyprexa

أضف تعليق