تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف

مما لا شك فيه ان مشكلة زيادة الوزن تعتبر من ابرز المشاكل التي تسبب للفرد الشعور بكل من القلق او الضيق لذلك دائما ما يبحث الجميع علي الأشياء التي من شأنها أن تساعدهم في التخلص من هذه المشكلة ومن بين هذه الأشياء القهوة حيث تعتبر واحدة من اكثر المشروبات الشعبية في العالم وذلك لما لها من العديد من الفوائد المختلفة فنظرا الي انها تحتوي علي مادة الكافيين فهي تساهم بشكل كبير في التحفيز من نشاط الدماغ او الذاكرة ولكن يجب ان تضع في اعتبارك عزيزي ان شرب هذا المشروب بمفرده لن يساعد في خسارة الوزن بصورة مباشرة ولكنه يزيد بشكل كبير من نسبة إحراق دهون الجسم وذلك نظرا إلى المكونات الصحية التي يحتوي عليها لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع ذلك المقال اليوم علي كل من طريقة استخدام القهوة للتنحيف وابرز فوائدها بالإضافة الي عرض تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف.

تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف :

  • ان تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف غيرت كل ذلك فهي تجربة بالفعل تستحق الإشادة وتتلخص تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف في انني كنت اعاني من الوزن الزائد الذي كان يسبب لي الحرج الشديد والضيق وقمت باتباع العديد من الحميات الغذائية ولكن جميعها بائت بالفشل ودخلت في حالة من الإحباط والاكتئاب الي ان نصحني صديق مقرب لي بأن ادخل القهوة السوداء ضمن نظامي الغذائي.
  • وحديثي مع صديقي قد حفزني كثيرا في ان ابدأ من جديد في اتباع الحمية الغذائية مجددا ولكن بإضافة القهوة السوداء فيها وبالفعل بدأت في تناولها وأصبحت تسد شهيتي بشكل كبير فكنت أتناولها يوميا وأحس بالشبع بشكل كبير وبدأت الاحظ ان وزني يقل بشكل ملحوظ أسبوعيا وكنت سعيد جدا بشكلي وجسمي.
  • وبعد شهر من الالتزام علي النظام الغذائي وشرب القهوة السوداء قد خسرت سبعة كيلو من وزني دون أن أحرم نفسي من أي نوع من الطعام حيث أنني كنت آكل كل من الأرز والحلويات والنشويات ولكن حسب ما تسمح به سعراتي الحرارية المتاحة وبكميات معينة والقهوة السوداء كانت تساعدني في سد الشهية والشبع لفترة طويلة.
  • فالمميز في النظام الذي كنت اتبعه انه لا يوجد به تعب ولا حرمان ولا مضاعفات ولا حاجة لممارسة الرياضة الشاقة فبعض من التمارين الخفيفة في المنزل كانت كافية وظللت أشرب القهوة كل يوم قبل نصف ساعة من الوجبات الثلاث فهي تثبط الشهية وتغلقها تمامًا لذلك كانت المعدة تمتلئ بأقل كمية من الطعام فبدونها لم كنت ابقي على ما قومت بتناوله حتى موعد الوجبة التالية.
  • لذلك تعتبر تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف تجربة مفيدة جدا فهي من اجمل التجارب التي قد مررت بها علي الاطلاق وفعالة جدا في انقاص الوزن في أسرع وقت ممكن بدون حدوث أي مضاعفات لذلك انصح أي فرد يعاني من نفس مشكلتي ان يخوض هذه التجربة ولن يندم ان شاء الله.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع الميرمية للتنحيف البطن

فوائد هذا المشروب للتنحيف :

الحصول على جسم مثالي يعتبر حلم كل فرد وكل أم وزنها زاد بعد الحمل وتتمنى أن يصل جسمها الي الوزن المثالي ولكن مرحلة إنقاص الوزن لمحبين وعاشقين الاكل تعتبر صعبة في البداية لعدم قدرتهم على الاكل بنسب قليلة ولكن يوجد هناك بعض من الأشياء التي من شأنها ان تساهم في سد الشهية ومن ثم نزول الوزن ومن بين هذه الأشياء القهوة السوداء.

فهي تعزز من جهود انقاص الوزن وتساهم في منع زيادة الوزن بشكل كبير نتيجة الي الخصائص التي يمتلكها المركب الاساسي للقهوة وهو الكافين حيث بين الخبراء أنه قد تصل نسبة فقدان إجمالي دهون المتراكمة في الجسم إلى ما يقارب من 4% عند كلًا من الرجال والنساء الذين يعانون من الوزن الزائد عندما يقومون بتناول ثلاث فناجين من القهوة يوميًا على مدى 24 أسبوع.

ونظرا الي ما قد اثبتته بعض من الدراسات وبعد ان عرضت لكم تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائدها للتنحيف وتتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تقليل الشهية : فمادة الكافيين التي توجد في ذلك المشروب تساهم بشكل كبير في التقليل من الشعور بالجوع مما يؤدي الي التقليل من السعرات الحرارية التي يقوم الفرد بتناولها فشرب فنجان من ذلك المشروب قبل تناول الوجبة بوقت قصير سوف يساهم بالتقليل من كمية الوجبة التي سيتناولها الفرد.
  •  تعمل على حرق الدهون : حيث أظهرت بعض من الدراسات التي تم اجرائها حول ذلك الامر ان الاستمرار علي شرب هذا المشروب خلال فترة اتباع الحمية الغذائية قد زيد من قدرة الجسم على حرق الدهون ويحد من افراز المادة الكيميائية التي توجد في الجسم وتسمى بالأدينوزين وهي المسؤولة عن إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  •  تساعد على فقدان الدهون : كما اظهرت العديد من الدراسات التي تم اجرائها حول ذلك الامر ايضا ان شرب هذا المشروب قبل اداء التمرين الصباحي يساهم بشكل كبير في حرق الدهون وتساهم في التقليل من السعرات الحرارية ايضا وتشجع مضادات الأكسدة مما يجعلها أداة فعالة لفقدان الوزن.
  • تقلل من إفراز هرمون الجريلين : حيث أظهرت الأبحاث أن شرب هذا المشروب يساعد بشكل كبير على إفراز هرمون الببتيد الذي يثبط هرمون الجريلين وهو الهرمون الذي يسبب الجوع ويتم إنتاج هذا الهرمون في المعدة من اجل ان يساعد على تقليل الشهية بالإضافة إلى ذلك فيمكن للكافيين الذي يوجد في القهوة ان يقلل من إفراز هرمون الجريلين المسؤول عن الجوع.
  • ونظرا الي انه يوجد هناك العديد من الاشخاص الذين يعانون من احتباس الماء والذي ينتهي بهم الأمر إلى زيادة الوزن فإن هذا المشروب يساهم في حل ذلك المشكلة نتيجة الي قدرته في ادرار البول وبالتالي فأنه يساعد في نزول الوزن بشكل فعال عن طريق تقليل مستوى الماء الزائد في الجسم من خلال التبول المتكرر بدون أية آثار جانبية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أقوى تخسيس سريع للجسم كله بأفضل الطرق المنزلية

طريقة استخدام القهوة السوداء للتنحيف :

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي الطريقة الصحيحة التي يمكنك ان تقوم باتباعها في غمل هذا المشروب وتتمثل هذه الطريقة فيما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • نبدأ اولا في أضافة كوب وربع من الماء إلى دلة القهوة ثم نترك الماء إلى أن يغلي.
  • بعد التأكد من ان الماء قد وصل الي درجة الغليان نقوم بأضافة نصف ملعقة من القهوة السوداء ونصف ملعقة طعام أخري من أعواد القرفة إلى الماء.
  • ثم نترك الخليط يغلي لبضع دقائق قليلة وبإمكانك إضافة القليل من العسل لتحلية القهوة.
  • من اجل الحصول علي افضل النتائج لا بد من ان يتم الحرص علي شرب ثلاث اكواب من هذا المشروب في اليوم مع تناول ما لا يزيد من عن 1500 سعرة حرارية في اليوم.
  • كما انه من الضروري ان يتم اختيار نظام غذائي صحي ومتوازن غني بكل من الخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون بالاضافة الي ضرورة تجنب تناول الحبوب المكررة والأطعمة المصنعة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل اعشاب للتخسيس من العطار وأعراض جانبية يجب أن تعرفها

إرشادات عند شرب القهوة للتنحيف :

يوجد هناك بعض من الإرشادات التي لا بد من ان يتم الالتزام بها عند شرب هذا المشروب وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • من الافضل ان يتم الحرص علي شرب هذا المشروب في الفترة التي تمتد ما بين الساعة التاسعة والنصف والساعة الحادية عشر صباحًا لأن في هذا الفترة من اليوم تكون معدلات الكورتيزول قليلة وهو الهرمون الذي يتحكم في النظام البيولوجي لبعض من الأشخاص.
  • يوصي بضرورة الحرص علي شرب القهوة المفلترة حيث تحتوي القهوة المغلية أو الغير مفلترة على مواد قد تزيد من نسبة كولسترول الكلى والكولسترول الضار في الجسم.
  • لا يجب ان يتم شربها بعد الاستيقاظ من النوم بشكل مباشر لأنها تعمل على إنتاج الكورتيزول مما يتطلب فترة زمنية طويلة حتى تستعيد طبيعتها في الجسم من اجل ان لا يشعر الفرد بالإرهاق علي الرغم من قيامه بشرب فنجان من القهوة.
  • يجب الا يتم الإفراط في تناول هذا المشروب حيث أن تناوله بكثرة قد يعمل على الزيادة من مرونة الأوعية الدموية وهذا لا يحدث إذا تم شرب كمية معتدلة منها بالاضافة الي انه من المشروبات الغير مناسبة لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم نتيجة الي انه يساهم على ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائه من الكافيين.
  • يفضل ان يتم مراجعة الطبيب المتخصص قبل الاعتماد على هذا المشروب في عملية التخسيس حتى يفيد الشخص ما إذا كانت هناك أضرار جانبية سوف تنتج من هذا ام لا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل وصفة سحرية لتخسيس الجسم كله ونصائح مهمة

هل القهوة قبل النوم تساعد علي التخسيس ؟

في الواقع انه يوصي بأن لا يتم تناول هذا المشروب قبل الخلود الي النوم وان يتم الاكتفاء بتناول في النصف الاول للنهار وذلك لان الافراط في تناول هذا المشروب خاصة في فترة الليل من الممكن ان يؤدي الي التعرض الفرد الي العديد من الاضرار لذلك من الافضل ان يتم تناولها بشكل معتدل في الصبح فهي تساهم كثيرا في التحسين من المزاج بالاضافة الي النه تساعد فر رفع مستوي حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أسهل مشروبات لتخسيس البطن تتميز بفاعليتها وسهولة تحضيرها

أضرار القهوة السوداء :

عزيزي القارئ يجب ان تضع في اعتبارك انه بالرغم من ان القهوة السوداء تحتوي علي العديد من الفوائد للتنحيف الا ان الافراط في تناولها من الممكن ان يؤثر بشكل سلبي علي الجسم ككل لذلك يوصي بضرورة الاعتدال في تناولها من اجل تفادي هذه الاضرار وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز اضرارها وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • التأثير على صحة القلب : فأن الافراط في تناول هذا المشروب من الممكن ان يؤدي الي الزيادة من معدل نبضات القلب وعدم انتظامها وهذا من الممكن ان ينتج عنه الزيادة من احتمالية خطر تعرض الفرد الي الاصابة بالنوبات القلبية.
  • الزيادة من إدرار البول : الافراط في شرب هذا المشروب قد يتسبب في ادرار البول وهذا ما يؤدي الي زيادة الحاجة الي دخول المرحاض علي الغير المعتاد وهذا ما قد يؤدي الي قطع فترة النوم والاستيقاظ عدة مرات من اجل التبول مما يؤدي الي الكسل والخمول في النهار.
  • زيادة نسبة الكولسترول بالدم : ففي حالة اذا تم تناول هذا المشروب الغير المفلتر فأنه سوف يؤدي إلى حدوث زيادة في نسبة كل من الكولسترول البروتين الدهني القليل الكثافة والكولسترول الكلي.
  • تؤثر على عملية الهضم : فمن الممكن ان تؤدي الي حدوث بعض من الاضطرابات في المعدة لذلك ينبغي الابتعاد عن تناولها بأي شكل من الاشكال قبل الخلود النوم لان حدوث ذلك قد يتسبب في زيادة في الوزن.
  • حدوث اضطرابات في النوم والأرق : فنظرا الي احتواء هذا المشروب علي مادة الكافيين فأن الافراط في تناوله من الممكن ان يؤدي الي حدوث بعض من الاضطرابات في النوم والشعور بالارق وذلك لان مادة الكافيين التي توجد في هذا المشروب تعمل كمبه عصبي مما تتسبب في اليقظة والاصابة بالارق وهذا قد ينتج عنه حدثو انخفاض في مستوي النشاط لدي الفرد في النهار التالي.
  • ضعف في التركيز والصداع والأرق والتعب أثناء النهار : مما يؤدي إلى عدم الرغبة في القيام بأي نشاط.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

وصفات تخسيس سريعة وسهلة في البيت – 28 وصفة مجربة ومضمونة

سر المشروب السحري لمسح البطن و 17 مشروب تخسيس مميز

ونكون بهذا قد انتهينا من فقرات موضوع مقالنا اليوم ونصل من هنا اعزائي الكرام الي ختام موضوع مقالنا الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه وذلك من خلال عرض تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف والتعرف علي كل من فوائد هذا المشروب للتنحيف وطريقة استخدام القهوة السوداء للتنحيف بالاضافة الي التعرف علي ابز الإرشادات التي لا بد من اتباعها عند شرب القهوة للتنحيف.

كما نكون قد تعرفنا اعزائي اليوم ايضا من خلال موضوع مقالنا علي كل من اجابة سؤال هل القهوة قبل النوم تساعد علي التخسيس ؟ وأضرار القهوة السوداء وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الاخري فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق