تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن

سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع هذا المقال تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن حيث يعتبر الشمر من ابرز الاعشاب الطبيعية التي تم استعمالها منذ قديم الزمان في كل من التخسيس وحرق الدهون والتخلص من غازات البطن وذلك نتيجة الي احتوائها علي مضادات الاكسدة والعديد من العناصر الغذائية الصحية التي يحتاج اليها الجسم مثل كل من فيتامين أ وفيتامين ب المركب وفيتامين سي بالاضافة الي احتوائها علي الاحماض الامينية ايضا وهذا ما يجعلها من افضل المشروبات العشبية التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقال اليوم علي كل من فوائدها وطرق استعمالها في التخسيس مع عرض تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن.

تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن :

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة اعزائي الكرام علي تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن وتتلخص تجربتي في انني بعد ولادة طفلي الأول قد ازداد وزني بشكل كبير وزيادة علي ذلك فقد بدأت الترهلات تهاجم مختلف أجزاء جسمي خاصة في الارداف ومنطقة اسفل البطن وهذا ما ادي الي ازدياد سوء حالتي النفسية خاصة انني لا استطيع ان اتخلص من هذه المشكلة او أقوم بتطبيق الرجيم لأنني مرضعة.

وقد نصحني البعض بالخضوع الي اجراء عملية شد البطن وسحب الدهون من الجسم ،ولكن الآراء السلبية حول تلك العمليات جعلتني أتردد وأشعر بالخوف منها لذلك بدأت في استخدام الأعشاب الطبيعية على أمل أن تساعدني في فقدان ولو كيلو جرامات قليلة من وزني الذي لا يتوقف عن الزيادة.

فقومت بالبحث عن أفضل الأعشاب التي يمكن أن تساعدني في مهمتي هذه فكان الشمر خيار جيد للغاية فقرأت عنه كثيرا وحينئذ عرفت أن فوائده لا تعد ولا تحصى والتي على رأسها قدرته الفعالة في ان يخلص الجسم من الترهلات ويعمل على شد الجلد وبالفعل قمت بتناوله بشكل مستمر يوميا وبوصفات مختلفة وخلال شهر واحد بدأت ألاحظ نزول وزني بشكل كبير وحاليًا لا أتوقف عن تناوله بعدما تخلصت من الوزن الزائد واستعدت حياتي السعيدة.

ومن هنا استطيع ان اقول ان تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن كانت تجربة ناجحة وفعالة جدا فبصرف النظر عن قدرتها في تحقيق ما كنت ارغب في الوصول اليه من ناحية فقد امد الشمر جسمي بالعديد من الفوائد الاخري خلاف فائدته في انقاص الوزن لذلك انا أرشحه بشدة لكافة السيدات الباحثات عن نزول سريع وأمن للوزن.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع الميرمية للتنحيف البطن

ما هي فوائد عشبة الشمر للتخسيس ؟

وبعد ان تعرفنا علي تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائد هذه العشبة للتخسيس حيث تتمثل فوائدها في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

التعزيز والتسريع من عمليات الأيض :

  • فنظرا الي احتواء هذه العشبة علي بعض من المركبات التي تعمل علي التحفيز من عمليات الايض في جسم الانسان فهي تساهم بشكل كبير في التعزيز من قدرة الجسم علي حرق الدهون المتراكمة بالإضافة الي التسريع من عمليات حرق السعرات الحرارية ولذلك فأن الشمر يساهم بشكل كبير في خفض الوزن لا سيما إذا ما تم استهلاكه جنبًا إلى جنب مع ممارسة الرياضة أذا امكن حيث قد يساعد الشمر على التعزيز من قدرة الجسم على الاستفادة من التمارين الرياضية.

كبح الشهية :

  • تساهم هذه الاعشاب بشكل كبير في سد الشهية نتيجة الي ما تحتوي عليه من مواد طبيعية تجعل الفرد اقل رغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام اثناء تناوله الوجبات اليومية حيث تحتوي عشبة الشمر علي كمية من الالياف التي تساههم بدورها في الابطاء من عملية الهضم وتحفز من الشعور بالشبع لساعات اطول لذلك فهي تعتبر من الاغذية المناسبة جدا للاشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 التعزيز من إدرار البول :

  • في بعض من الحالات من الممكن ان يؤدي تراكم السموم واحتباس السوائل في الجسم الي حدوث زيادة في الوزن والتبول المستمر وحده هو الذي يساهم في طرد ما تراكم في الجسم من سموم وسوائل زائدة لا حاجة لها مما قد يساهم ذلك في خفض الوزن الزائد والشمر يتميز في قدرته علي ادرار البول وزيادة عدد الزيارات اليومية للحمام.

تأثير الشمر على الهرمونات :

  • تعمل هذه العشبة علي مساهمة الفرد في خفض الوزن بشكل فعال نظرا الي قدرتها المحتملة في التأثير علي بعض من هرمونات الجسم التي تعلب دورا في خسارة الوزن ومن بين هذه الهرمونات كل من الأستروجين والميلاتونين حيث تحتوي هذه العشبة علي عدد من المركبات ذات الخواص الاستروجينية حيث يجب ان تعلم عزيزي ان تدني مستويات هذا الهرمون خاصة لدي النساء اللواتي بلغن مرحلة انقطاع الطمث غالبا ما يرتبط بزيادة الوزن تحديد في منطقة البطن بشكل خاص كما ان هذه العشبة تؤثر علي هرمون الميلاتونين الذي قد يسهم في كبح الشهية.

لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي :

  • حيث انها تتميز بقدرتها الفعالة على المساهمة من الوقاية من الإصابة بالإمساك وضمان استمرار الحركة الهضمية بطريقة منتظمة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل أعشاب تخسيس الكرش للنساء بسرعة وسهولة

طرق استعمال الشمر لإنقاص الوزن :

يوجد هناك العديد من الطرق التي يمكنك ان تقوم باتباعها لاستعمال هذه العشبة في انقاص الوزن والاستفادة من فوائدها المتعددة وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز هذه الطرق وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يتم اضافة هذه العشبة الي الأكلات كنوع من التوابل.
  • كما يمكن شرب مغلي أوراقها ثلاث مرات يوميًا بدون إضافة العسل أو السكر.
  • او إضافتها على أطباق السلطة كجزء أساسي منها.
  • أنصحكم أيضًا بضرورة الحرص علي اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية بجانب الالتزام بتناول هذه العشبة من اجل لحصول على أفضل النتائج في التخلص من الوزن الزائد والترهلات وشد الجسم بطريقة سريعة وآمنة.

تعتبر هذه هي ابرز الطرق التي يمكنك من خلالها عزيزي القارئ ان تقوم بتناول هذه العشبة وفي اطار هذه الطرق سوف نقدم لك ابرز الوصفات التي يمكنك ان تقوم بطبيقها لاستعمال هذه العشبة في خسارة الوزن وتتمثل هذه الوصفات فيما يوضح لنا في التالي :

الوصفة الاولي لتنحيف وشد منطقتي البطن والأرداف :

تتميز هذه العشبة بقدرتها الفعالة في شد الجسم والترهلات خاصة منطقة البطن والارداف لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي كل من مكونات وطريقة تحضير الوصفة التي من شأنها القيام بكل من التنحيف وشد الجسم وهي كما يوضح لنا في التالي :

اولا المكونات :

  • عدد ثلاث ملاعق كبيرة من الشمر.
  • نصف لتر من الماء النقي.

ثانيا طريقة التحضير :

  • نبدأ في وضع الماء في وعاء علي النار لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق وبعد مرور هذه المدة نقوم بأضافة الشمر الي الماء ونتركه علي النار لمدة خمس دقائق اخري.
  • بعد خمس دقائق نقوم برفع الوعاء من علي النار ونترك هذه المشروب كما هو منقوع طوال الليل وفي الصباح نقوم بتصفيته جيدا ويكون بذلك جاهز الي الشرب.
  • يوصي بضرورة الحرص علي شرب كوب منه يوميا عند الاستيقاظ من النوم على اني نتظم الفرد في تناول هذا المشروب لمدة عشر أيام متواصلة من اجل الحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثانية لاستخدام الشمر للتخسيس :

اولا المكونات :

  • عدد ثلاث ملاعق من بذور الشمر.
  • كوب من الماء النقي.

ثانيا طريقة التحضير :

من الممكن ان تلاحظ عزيزي القارئ ان هذه الطريقة مماثلة للطريقة السابقة نظرا الي ان المكونات واحدة ولكنه يوجد هناك اختلاف في طريقة الاعداد وعلي الرغم من صغر هذه الاختلافات ولكنها تفرق كثيرا في فعالية هذه العشبة لخسارة الوزن في المناطق المستهدفة.

  • نقوم بوضع الماء في وعاء على النار ونضيف له بذور الشمر ونترك الخليط يغلي لمدة خمس دقائق علي الاقل.
  • بعد التأكد من غليان الماء نترك الخليط منقوع لمدة ساعة واحدة فقط وبعد مرور ساعة يصفي المشروب ويجب أن نتناول هذا المشروب في هذه الحالة ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبة بربع ساعة.

الشمر لشد وتنحيف المؤخرة :

مكونات هذه الوصفة مثلها مثل باقي مكونات الطرق السابقة ولكن الاختلاف هنا يكمن في طريقة تحضير واستعمال المشروب وسوف نتعرف علي هذه الطريقة من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يتم نقع الشمر في كوب من الماء الساخن لمدة نصف ساعة فقط.
  • بعد ذلك نقوم بتصفية هذا المشروب جيدا ويجب أن نقوم بتناوله على الريق يوميا من اجل الحصول علي النتائح المرجوة في شد وتنحيف منطقة المؤخرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : حقيقة الشراب السحري لحرق الدهون بطريقة طبيعية في 3 أيام فقط

تعرف علي المزيد من الوصفات الاخري :

وصفة الشمر لتنحيف الجسم كله :

يعمل الشمر على تنحيف الجسم كله إذ تم إضافة بعض من الأعشاب له حيث تمتزج خصائص كلًا منهما مع بعضها البعض ومن ثم يتم الحصول على نتيجة أفضل لذلك سوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة كل من مكونات وطريقة تحضير هذه الوصفة وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

اولا المكونات :

  • ملعقة متوسطة من كل من عشبة الشمر والكمون والشاي الأخضر ايضا.
  • ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل.
  • نصف لتر من الماء المغلي النقي.
  • بعض من أوراق النعناع الخضراء وعصير نصف ليمون.

لعمل مشروب الشمر بالأعشاب المختلفة نتبع هذه الطريقة :

  • نقوم بوضع كافة المكونات التي سبق ذكرها في وعاء وتنقع في الماء المغلي لمدة ساعة.
  • يصفى المشروب ويشرب مرتين في اليوم مرة في الصباح على الريق والثانية مساءًا قبل النوم.

طريقة مشروب الشمر والليمون للتخسيس :

اولا المكونات :

  • ملعقة صغيرة من بذور عشبة الشمر.
  • كوب واحد من الماء المغلي النقي.
  • نصف ليمونة مقطعة إلى شرائح.

ثانيا طريقة التحضير :

  • نبدأ في وضع الماء في وعاء علي النار ليغلي وفي كوب نقوم بوضع كل من شرائح الليمون مع ملعقة الشمر ثم نضفي الماء الغلي الي هذه الكوب ونترك هذا المشروب لمدة نصف ساعة علي الاقل.
  • بعد ذلك يصبح المشروب جاهز للشرب ويفضل ان يتم تناوله يوميا قبل الإفطار بنصف ساعة علي الاقل.

طريقة تحضير عصير الشمر والأناناس :

أنصحك عزيزي القارئ بضرورة تجربة وتناول هذه الوجبة لأنها وجبة عالية القيمة الغذائية ومفيدة للتنحيف جدا وبالنسبة إلى مكوناتها فهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • ثمرة من الشمر.
  • عدد اثنين شريحة من فاكهه الأناناس.
  • كوب من الماء النقي.

طريقة التحضير :

  • تعتبر هذه الوصفة من اسهل الوصفات التي يمكنك ان تقوم بتحضيرها فكل ما عليك فقط هو ان تقوم بخلط كافة المكونات مع بعضها البعض جيدا حتي تتجانس ويمكنك ان تكتفي بهذه الوصفة كوجبة للعشاء ولكن احرص علي تناول قبل النوم بمدة لان الاكل او الشرب قبل النوم بشكل مباشر سوف يفقد المشروب خصائصه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل وأسرع مشروبات لتخسيس البطن والجناب ونصائح مهمة

هل مشروب الشمر مفيد للنساء أثناء الدورة الشهرية ؟

نعم , فأن ذلك المشروب مفيد للنساء للغاية أثناء فترة الدورة الشهرية ولا يوجد هناك اي قلق من تناوله خلال هذه الفترة حيث يوجد لها فوائد تختص بهذه الفترة وسوف نتعرف عليها من خلال ما يوضح لنا فيما يلي :

  • يقوم بضبط اختلال الهرمونات في أجسادهن مما يساعد على حل مشكلة عسر الطمث.
  • يعمل بشكل فعال علي تسكين الآلام الناتجة عن بداية الدورة الشهرية.
  • يتميز بقدرته في مد النساء بالكثير من الغذاء اللازم لهن في تلك الفترة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في المنزل

 أضرار استخدام الشمر بكثرة :

يوجد هناك العديد من الاثار السلبية التي من الممكن ان تنتج عن الافراط في تناول هذه العشبة وسوف نتعرف علي ابرزها من خلال هذه الفقرة كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان تؤدي الي حدوث طفح جلدي شديد ومؤلم او حدوث حساسية جلدية عند التعرض لأشعة الشمس لاسيما في الصباح الباكر.
  • الشعور بالحكة الشديدة بالاضافة الي امكانيه حدوث بعض من الاضرابات الشديدة في المعدة مع صعوبة في التنفس.
  • قد تؤثر بشكل سلبي علي مستويات هرمون الأستروجين وذلك لأنها تحتوي على المركبات الكيمائية والتي على رأسها مادة الأنيثول بالاضافة الي انها من الممكن ان تؤثر بالسلب ايضا على فعالية بعض من الأدوية وتضعف من تأثيرها.
  • تناول الزيت المستخلص منها من الممكن أن يؤدي إلى موت الجنين في الرحم حيث انه من الممكن ان يؤدي الي اعاقة نمو الجنين بشكل سليم ويسبب له الكثير من العيوب الخلقية.
  • تفاقم السرطانات المختلفة وعلى رأسها سرطان الرحم والثدي والمبيض بسبب احتوائها على بعض من المواد التي تشبه هرمون الأستروجين بالاضافة الي انها من الممكن ان تؤدي الي الزيادة من فرص التعرض إلى النوبات العصبية الشديدة.
  • تؤدي الي ارتفاع نسبة البوتاسيوم في الجسم لاسيما لو كانت هناك مشكلات في الكلى بالاضافة الي الزيادة من فرص الإصابة بالنزيف حيث أنها من الأعشاب التي تبطئ عملية تجلط الدم.
  • الزيادة من سرعة ضربات القلب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أسهل مشروبات لتخسيس البطن تتميز بفاعليتها وسهولة تحضيرها

كيف أخذ فوائد استخدام الشمر وأتجنب أضرار استخدامه ؟

يمكنك عزيزي القارئ ان تقوم بالحصول على كافة فوائد استخدام نبات الشمر مع تجنب الأضرار التي تنتج عن استخدامه من خلال اتباع النصائح الآتية وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • ضرورة تجنب التعرض المباشر الي أشعة الشمس لفترات طويلة.
  • استخدام هذه العشبة بصورة معتدلة حيث يوصي بعدم تناول اكثر من كوب في اليوم.
  • الابتعاد عن منتجات هذه العشبة المركزة مثل مكملات الشمر وزيوته.
  • استشارة الطبيب عند الشعور بأي نوع من التعب أثناء استخدام نبات الشمر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

أفضل نظام غذائي للتخسيس وحرق الدهون بسرعة رهيبة

سر المشروب السحري لمسح البطن و 17 مشروب تخسيس مميز

نأمل في ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض تجربتي مع الشمر لإنقاص الوزن والتعرف علي كل من فوائد الشمر في خسارة الوزن وطرق استعماله في التخسيس بالإضافة الي التعرف علي إجابة سؤال هل مشروب الشمر مفيد للنساء أثناء الدورة الشهرية ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من  أضرار استخدام الشمر بكثرة وكيف أخذ فوائد استخدام الشمر وأتجنب أضرار استخدامه ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق