تجربتي مع الحلزون للوجه

عزيزي القارئ يوجد هناك العديد من الأساليب الغريبة التي قد لا تخطر علي بالك ابدا ولكنها قد تصب في مصلحة اطلالتك الجميلة وتحديدا اشراقة ورونق بشرتك فجميعا نعلم ان مظهر البشرة من اكثر الأشياء التي يهتم بها كافة الأشخاص ويشعرون بالضيق عند شحوبها او تعرضها الي أي من المشاكل ومن بين هذه الأشياء هي الحلزون حيث يتم استعمال الافرازات التي بنتجها في العديد من كريمات العناية بالبشرة والتجميل .
يعد الحلزون نوع من الحيوانات صغيرة الحجم ينتمي الي فصيلة الرخويات يوجد منه الكثير من الأنواع تصل إلى ما يقرب من 50,000 نوع يتشكل جسمه من مادة طرية رخوة تغلفها صدفة صلبة لحمايته من المخاطر تتكون صدفته من عنصر الكالسيوم وعناصر صلبة أخرى ترتبط مع جسد حيوان الحلزون الطري بمجموعة أنسجة وروابط شديدة كي لا ينفصل بسهولة عن جسم وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائده للوجه بالإضافة الي عرض تجربتي مع الحلزون للوجه.

تجربتي مع الحلزون للوجه :

سوف اعرض لكم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة تجربتي مع الحلزون للوجه التي تتلخص في انني كنت استعمل قبل ثلاث أعوام من الان بعض من المنتجات التي تعتمد علي خلاصة جل الحلزون المستوردة وقد وجدتها جيدة جدا وذلك نظرا الي انها تعطي نتائج فعالة وسريعة الي ان سمعت بالصدفة انه من الممكن ان يتم استعمال الحلزون حيا علي البشرة بشكل مباشر كما في دول اليابان وكوريا فشدني ذلك الامر وقرأت كثيراً عن فوائده للبشرة كما شاهدت بعض من الفيديوهات لعديد من الفتيات وهي تعمل جلسة مساج لبشرتها به وهذا ما شجعني  على اتخاذ القرار وتجربة الحلزون من أحد الأماكن المصرح لها بتربيته واستعماله في مجال التجميل.

وبالفعل قمت بالتواصل مع احد مراكز التجميل التي توجد في مصر تحديدا في سته أكتوبر واخذت موعد منه وعندما ذهبت الي ذلك المكان قابلت الاخصائية التي بدأت في ان تشرح لي فوائد الحلزون للوجه ومدي غناه بالكولاجين الذي تحتاج اليه البشرة وقالت لي ان الجلسة مدتها ساعتان تتضمن بعض من الإجراءات التجميلية الأخرى أي ما يعني انها لا تقتصر علي وضع الحلزون علي الوجه فقط حيث انها شرحت لي خطوات هذه الجلسة والتي قد استنتجت منها ان الجلسة تنتهي بوضع الحلزون علي الوجه مدة عشر دقائق ويترواح سعر الجلسة ما بين خمسمائة الي سبعمائة جنيها.

وبناء علي تأكيد الاخصائية علي فوائد الحلزون علي الوجه وعلي قيامها باستعمال افخر أنواع الحلزون الا وهي الأمريكي والافريقي وحرصها علي تغذيتهم بكل من الفواكه والخضروات وعدم استعمالها لنفس الحلزون الا بعد مرور يومين من استعماله في المرة الاولي من اجل ان يستعيد نشاطه وتوخيا للحذر والسلامة فقد قومت بأجراء هذه الجلسة وكانت نتائجها معي مدهشة ومرضية جدا بالنسبة لي فجلسة واحدة منها تغني عن استعمال العديد من منتجات البشرة وكانت هذه هي تجربتي مع الحلزون للوجه.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة

فوائد الحلزون للبشرة الدهنية :

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع الحلزون للوجه فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائد الحلزون للبشرة الدهنية حيث تحتاج هذه البشرة تحديدا الي نوع خاص من الاهتمام نظرا الي انها من اصعب أنواع البشرة في التعامل خاصة انها شديدة الافرازات الدهنية فهي تتأثر سريعا كما انها معرضة اكثر الي الإصابة بحب الشباب وتتلخص الفوائد في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يعمل علي تنظيف مسام البشرة بشكل كبير من كل من الميكروبات والأوساخ وهي المسببات الأساسية لتكوين حب الشباب بالإضافة الي انه يعمل أيضا علي تطهير الحبوب التي توجد في الوجه وتساهم في الحد من انتشارها.
  • يساهم في تنظيم إفراز كل من الدهون والعرق ويحسن من مظهر مسام الوجه الواسعة التي يتميز بها أصحاب البشرة الدهنية بالإضافة الي انه يساعد على إصلاح آثار الحفر والندبات التي تظل بعد التخلص من حب الشباب.
  • كما يعمل أيضا علي تجديد خلايا البشرة فمن أهم فوائده للبشرة الدهنية أنه يساهم في تقشريها بلطف ويقضي على الجلد الميت بدون أي ضرر بالإضافة الي انه يساهم أيضا في التخفيف من التهابات الوجه بسبب احتوائه على مكون الانتوين وهو من أبرز المكونات الموجودة في أغلب منتجات علاج التهابات الجلد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : روتين البشرة الدهنية الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة

أهم فوائد جل الحلزون للوجه :

سوف نتعرف اليوم من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائد الحلزون للوجه بشكل عام ومفسر وذلك من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

التخلص من كل من دهون الوجه والبقع الداكنة : فنظرا الي انه يحتوي على بعض من العناصر المضادة للأكسدة فهو يعمل بشكل فعال على تنظيف مسام البشرة والقضاء على الميكروبات والأوساخ المسبب الأساسي لدهون الوجه وتكون حب الشباب بالإضافة الي أنه يعمل بشكل فعال على التجديد من خلايا البشرة مما يساعد في القضاء على البقع الداكنة الصعب التخلص منها بالكريمات العادية وتصبغات الشمس الشديدة أيضًا.

يعمل كمهدئ ومعالج للالتهابات ومرطب ايضا  : حيث يحتوي السائل الذي يقوم بأفرازه على بعض من مضادات الالتهاب التي يتم استعمالها في علاج التهابات الجلد ومحاربة العدوى بالإضافة إلى أنه مهدئ وملطف ممتاز للبشرة لأنه يحتوي علي نسبة عالية من حمض الهيالورونيك أسيد المعروف بخواصه الهائلة في ترطيب البشرة خاصة شديدة الجفاف مما يجعله يعمل كحاجز فعال في حماية الجلد والمحافظة على مستوى الرطوبة بداخله.

مكافحة الشيخوخة : جميعا نعلم ان كل من العلامات والخطوط الرفيعة التي تظهر في الوجه تزعج الفتيات كثيراً وهذا ما يجعلها دائما ما تبحث عن بديل لأجراء عملية شد الوجه في سن صغير وبعد العديد من الأبحاث عن حل لهذه التجاعيد وجد أن هناك بديل طبيعي وأمن لشد الوجه الا وهو الحلزون فهو يعمل بشكل فعال على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة كما أنه يملئ الخطوط الرفيعة ويجعل البشرة تبدو بشكل أصغر سناً وشديدة الجمال بدون أي عمليات.

يستخدم في تغذية البشرة : وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والمكونات المهمة التي من شأنها ان تساهم في تغذية البشرة وتنعيمها وترطيبها وذلك مثل الآلانتوين الذي يحفز بشرتك كما انه يعمل على تنعيم البشرة نتيجة لأنه يحتوي على البروتينات التي تساعد على تغذية البشرة وتحسن من ملمسها بالاضافة الي انه يغذي البشرة بفيتامينات A و E وكل من الزنك والحديد والمنغنيز والنحاس ايضا.

التئام الجروح والحروق : يعالج كل من الجروح او علامات الحروق بشكل سريع وفعال بفضل احتوائه علي انزيمات وحدات البروتين التي تعزز من التئام الأنسجة ومعالجتها حتى لا تترك أثر على الجلد بعد الشفاء.

يعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة ونضارة الجلد : حيث انه يعد مقشراً رائعاً يزيل خلايا الجلد الميتة ويحفز تجديد الخلايا وذلك بفضل احتوائه على كل من الكولاجين الطبيعي والإيلاستين وحمض الجليكوليك كما انه يحفز من انتاج مادة الميلانين ويعيد توزيعها بالتساوي مما يمنح بشرتك إشراقة وتوهج طبيعي ومظهر ناعم ومتجانس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ماسكات لتفتيح البشرة بعد المصيف

نصائح ضرورية قبل استخدام الحلزون للبشرة :

على الرغم من أن فوائد الحلزون للبشرة عديدة إلا أنه هناك بعض من الأشخاص لم يجدوا من خلال استعماله علي البشرة النتيجة الذي يرجونها وغالباً ما يحدث ذلك نتيجة الي استخدامه بطريقة خاطئة لذلك في حالة إذا كنتِ تنوين تجربة الحلزون على بشرتك يجب ان تتعرفي أولاً على نصائح الخبراء لك قبل تلك الخطوة وتتمثل هذه النصائح في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي اختيار نوع مناسب للبشرة ومن مكان مضمون فهناك الكثير من أنواع الحلزون الضارة والتي لا تصلح لوضعها على الجلد نهائياً كما لا بد من ان يتم تعريضه للشمس كل يوم للقضاء على أي عدوى قد تصيبه من الجو.
  • نظرا الي ان الحلزون يعيش في تربة طينية رطبة ويجب ان يتم الحفاظ على خواص الهلام الخاص به فلا بد من ان يتم تغيير التربة له باستمرار حتى لا يلقط نوع من العدوي البكتيرية وينقلها لكِ.
  • يجب ان يتم غسل البشرة بكل من الماء الفاتر ونوع غسول مناسب لنوعية البشرة قبل ان يتم وضع الهلام الخاص بالحلزون علي البشرة علي ان يتم الاكتفاء بجلسة واحدة أو اثنتين في الأسبوع لمدة ربع ساعة فقط لان الافراط في استعماله من الممكن ان يؤدي الي تعرضك الي نتائج عكسية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : طرق التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد وحقيقتها

كيف من الممكن ان يتم استخراج الهلام الخاص بالحلزون ؟

  • الان جميعا اصبح يتفق علي انه من الضروري ان يتم توفير البيئة الملائمة له من أجل ان يتم استخراج المادة الهلامية منه لأن إفرازه لتلك المادة في حالة الحركة قد يجعلها مختلفة عن التي تُفرز خلال تعرضه الي أي من التوتر او الإجهاد أما عن طريقة استخراج الهلام الخاص به فطريقة الشبكة هي الطريقة الأكثر شيوعًا إذ توضع شبكة مفرغة داخل غرفة مظلمة ودافئة ثم يتم يوضع الحلزون عليها وتترك لتتحرك فوقها وبعد إزاحتها من الشبكة يمكن حصاد الجل بكل سهولة.
  • مؤخرا اصبح من الممكن ان يتم استخراج الهلام من خلال وضع الحلزونات في مزارع خضراء صغيرة ثم تعريضها الي حمام بخار لمساعدتها على إفراز تلك المادة دون ملوثات أو بكتيريا ومن ثم يتم حصاده كما يوجد هناك أيضا طريقة اخري يمكننا من خلالها ان نستخرج هذا الهلام وهي تتمثل في نقع الحلزون في القليل من الماء والخل والملح لمدة لا تزيد عن عشر دقائق وسوف تخرج المادة اللزجة منه من تلقاء نفسها ويمكننا حينئذ ان نقوم باستخراجها بكل سهولة.
  • كما تستعين الشركات المتخصصة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بهلام الحلزون والتي بدأ انتشارها في أمريكا الجنوبية ثم امتدت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجميع أنحاء أوروبا وتحصل تلك الشركات على هلام الحلزون من أنواع حلزون الحديقة أو ما يُسمى بالحلزون الصغير والقادمة من إيطاليا ورومانيا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية ومميزات وأضرار يجب أن تعرفها

كيفية استعمال جل الحلزون للوجه ؟

بعض ان عرضت لكم اعزائي تجربتي مع الحلزون للوجه وفي اطار الحديث عن ذلك الموضوع فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي طريقة استعمال جل الحلزون للوجه حيث يوجد هناك اكثر من طريقة من الممكن ان يتم اتباعها للاستفادة من جل الحلزون للوجه وتتمثل ابرز هذه الطرق في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • استخراج هلام الحلزون وخلطه مع كميات متساوية من كل من العسل وجل الصبار وتقليبهم جيدا حتي يتم الحصول علي خليط متجانس ثم يتم توزيع هذا الخليط على الوجه والشفاه وتركه عليهما لمدة ربع ساعة علي الأقل قبل ان يتم غسله بالماء الفاتر.
  • او استعماله من خلال قيام الفرد بغسل الوجه وتجفيفه جيدًا ثم قيامه بتوزيع كريم او سيروم الحلزون علي وجه جيدا مع تدليك الوجه بلطف بحركات دائرية حتى تستطيع البشرة امتصاصه.

هل يغسل الوجه بعد وضع الحلزون ؟

عزيزي القارئ في حالة اذا كنت تقوم باستعمال جل الحلزون فلا يجب عليك ان تقوم بغسل وجهك بعد تطبيقه اما في حالة اذا كنت تقوم باستعمال الحلزون الطازج علي الوجه بشكل مباشر فيجب عليك حينئذ ان تقوم بغسل وجهك بعد استعماله مباشرة.

حيث ان عملية غسل الوجه بعد وضعه عليها مباشرة سوف تزيل الإفرازات الزائدة التي من الممكن ان تترك أثراً دهنياً علي الوجه وبالتالي سوف تحصل على بشرة أكثر نضارة ونعومة لذلك يجب تذكير الأشخاص الذين يقومون باستعمال الحلزون على وجوههم بالامتناع عن ترك الحلزون لفترة طويلة على الوجه وتنظيم استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : طرق إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

ابرز السلبيات الناتجة عن استعمال الحلزون للبشرة :

يوجد هناك بعض من الأشخاص الذين من الممكن ان يتعرضون الي خطر الإصابة بالحساسية الشديدة الناتجة عن استخدام المستحضرات التي تحتوي علي الحلزون بالرغم من أن إفرازاته تعتبر من المكونات اللطيفة والآمنة والغير مهيجة للبشرة لذلك سوف نعرض لكم اعزائي الكرام فيما يلي بعض من السلبيات التي من الممكن ان تنتج عند استعمال الحلزون على البشرة بشكل مباشر ومن ابرزها كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الممكن أن تتأثر فائدة مخاط الحلزون عند تعرضه الي أي من الحرارة او البرودة والعطور او عند دمجه مع مكونات أخرى لتصنيع مستحضرات العناية بالبشرة وهذا ما قد يؤدي الي إمكانية حدوث اثار جانبية ناتجه عن هذا التأثر.
  • قد يكون هناك بعض من المشاكل في طريقة تحضير الإفرازات المستخرجة منه قبل ان يتم خلطها بمكونات أخرى للعناية بالبشرة مثل أنواع الطين او تأثيرات البيئة وبوجه عام هذا ما يُقلص من فائدته للبشرة كما ان هذا ايضا ما يتسبب في حدوث اثار جانبية فعادة ما يصاب الأشخاص الذين لديهم حساسية منه بكل من الاحمرار او الحكة.
  • كما انه من الممكن ان يؤدي الي التسبب في نشر بعض من الأمراض مثل كل من الطفيليات او مرض السالمونيلا.
  • وبشكل عام ينصح بتجنب استعماله في حالة إذا كانت البشرة حساسة ويسهل تهيجها من المنتجات غير المألوفة والأفضل هو ان يتم استشارة طبيب الجلدية قبل وضعه على البشرة حيث لا يُنصح بتطبيقه على الوجه بشكل مباشر من تلقاء النفس لانه من الممكن ان يتسبب في تعريض الجلد الي خطر الإصابة بعدوى البكتريا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

أسهل ماسك لشد الوجه سريع المفعول منزلي الصنع

أفضل كريم تفتيح الوجه سريع المفعول وسعره بالتفصيل

نكتفي بهذا القدر من المعلومات اليوم ونكون قد وصلنا معكم اعزائي الكرام من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع الحلزون للوجه علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض تجربتي مع الحلزون للوجه والتعرف علي كل من فوائده للبشرة الدهنية بصفة خاصة وأهم فوائد جل الحلزون للوجه بصفة عام بالإضافة الي التعرف علي كيف من الممكن ان يتم استخراج الهلام الخاص بالحلزون ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال كل من كيفية استعمال جل الحلزون للوجه ؟ وهل يغسل الوجه بعد وضع الحلزون ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من النصائح الضرورية التي لا بد من ان يتم وضعها في الاعتبار قبل استخدام الحلزون للبشرة وابرز السلبيات الناتجة عن استعمال الحلزون للبشرة وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق