تجربتي مع البيض لتطويل الشعر

سوف اعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال تجربتي مع البيض لتطويل الشعر فمن المتفق عليه ان البيض يحتوي علي العديد من الفوائد العظيمة التي يحتاج اليها جسم الانسان بكافة أعضائه حيث يعتبر من ابرز المواد الغذائية التي تحتوي علي نسبة كبيرة جدا من العديد من البروتينات المختلفة .

علي الرغم من ان البيض قد يكون احد المكونات التي لا يحب العديد من الأشخاص استخدامها في مستحضرات التجميل الا انه يعتبر من افضل الوسائل التي تساهم بشكل فعال في القضاء علي مختلف مشاكل الشعر والتغلب عليها حيث يحتاج الشعر بوجه عام الي اكثر من سبعون في المائة من مختلف أنواع البروتينات التي تدخل الجسم لأنها تساعد في تعزيز الكرياتين الذي يحتوي عليه الشعر.

والكرياتين بوجه عام يعتبر هو العامل المسؤول عن صحة الشعر فهو يساهم في التعزيز من بناؤه وتعويض التالف منه وزيادة قوته بالإضافة الي انه يساعد خصلات الشعر على النمو كما يوجد في البيض ايضا الكثير من المواد والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاج اليها الشعر والتي تعمل على علاج المشاكل التي يواجهها وتجديد التالف منه كما أنه يعزز قوة وليونة الشعر ويحافظ على مظهره الصحي والأنيق .

سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي كل من فوائد واضرار البيض للشعر وابرز وصفات البيض للشعر بالإضافة الي عرض تجربتي مع البيض لتطويل الشعر

تجربتي مع البيض لتطويل الشعر :

سوف اعرض لكم اعزائي اليوم من خلال هذه الفقرة تجربتي مع البيض لتطويل الشعر وتتمثل تجربتي مع البيض لتطويل الشعر في كل ما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • كنت اعاني من مشكلة ضعف وقصر الشعر وهذه المشكلة قد سببت لي الم نفسي كبير بالإضافة الي فقدان الثقة في كل من جمالي وأنوثتي فقد كنت اكره ان أقوم بالنظر إلى مرآتي التي طالما أخبرتني بقصر شعري فمنذ الصغر وأنا أسمع جدتي تقول دائما ان الشعر هو زينة المرأة فمازال وقع هذه الجملة يتردد في أذني كأنها تخبرني بأني امرأة لا أملك من مقومات الزينة والجمال شيء.
  • طرقت الكثير من الأبواب لحل مشكلتي ولكن لم اجد من أي باب منهم أي تحسن فقد قمت بزيارة الطبيب الذي قام بفحصي وأجرى لي بعض من التحاليل ثم وصف لي بعض من الأدوية المناسبة ورغم التزامي بجرعات العلاج إلا أنني لم أحصل على نتيجة بالإضافة الي انني قد قمت بتجربة الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر وإطالته ولكن كانت جميعا بدون جدوى.
  • فقررت حينئذ البحث عن الطرق البديلة والوصفات الطبيعية وبالفعل جربت الكثير من الوصفات ولكن لم ألاحظ أي تحسن ولم يزداد طول شعري سنتيمترا واحدا وهنا فقدت الأمل من في إطالة شعري والحصول على شعر صحي ولامع وساءت حالتي النفسية إلى أن نصحتني إحدى صديقاتي المقربين بتجربة البيض لإطالة الشعر أخبرتني أنها كانت قديما تعاني من مثل ما أعاني منه ولم تجد حلا جذريا لمشكلتها إلا بتجربة البيض.
  • وبالفعل بدأت باستخدام البيض لشعري من خلال قيامي بالكثير من الوصفات التي قد أخبرتني بها صديقتي ومع الوقت بدأت ألاحظ تحسن ملحوظ جدا في شعري حيث انه قد ازداد طول شعري وأصبح لامعا ويبدو أكثر صحة وقوة كما وقد اختفت الفراغات التي كانت موجودة بشعري فلقد قمت بخفق كل من البيض وجل الأوليفر مع بعضها البعض جيدا في إناء للحصول على خليط ناعم ومتجانس ووضعت الخليط على شعرى ثم قمت بتغطيته لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك قمت بغسل شعرى جيدا بالماء البارد وتركت شعرى ليجف بشكل طبيعي في الهواء وقمت بتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وبالفعل كانت النتيجة رائعة .
  • فـ تجربتي مع البيض لتطويل الشعر كانت اكثر من رائعة وانصح كل فتاة تعاني من نفس مشكلتي ان تجرب هذه التجربة.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : لوسيون الو بانثين لتطويل الشعر

فوائد البيض للجسم عامة :

يوجد هناك العديد من الفوائد الصحية التي قد تعود علي جسم الانسان عندما يقوم بتناول البيض وخاصة اذا كان مسلوق وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائد البيض للجسم بوجه عام وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • يساهم بشكل فعال في خفض مستويات ضغط الدم بالإضافة الي قدرته في التعزيز من زيادة الكتلة العضلية وتقوية العظام ايضا وذلك لأنه يحتوي على كل من البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج اليها الجسم من أجل أن يقوم بوظائفه الطبيعية.
  • يعمل علي رفع نسبة الكوليسترول بمعدل متوازن في الدم مما يساهم ذلك في التقليل من خطر الإصابة بأي من السكتات الدماغية او أمراض القلب.
  • كما يعمل علي بناء أغشية الخلايا التي لها دوراً في إنتاج جزيئات السيالات العصبية في الدماغ لأنه يحتوي على مادة تسكى الكولين وبالتالي فإن تناول البعض يساهم في تحسين صحة الدماغ بالإضافة الي قدرته في خفض نسبة الدهون الثلاثية.
  • يدخل في العديد من نظم التخسيس وخفض الوزن لأنه يمد الجسم بالبروتين دون أي دهون بالإضافة الي انه يساهم في التقليل من خطر التعرض الي الإصابة بإعتام عدسة العين والتنكس البقعي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة كالزيانثين واللوتين.
  • يقلل من خطر التعرض الي الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل خلطة لتساقط الشعر وتكثيفه ومن المنزل فقط

فوائد البيض للشعر الخفيف :

بعد ان عرضت لكم اعزائي تجربتي مع البيض لتطويل الشعر وفي اطار الحديث عن ذلك الموضوع فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة ابرز فوائد البيض للشعر حيث تتعدد فوائد البيض للشعر فهو يستخدم لعلاج تقصف الشعر وترققه وكذلك تساقط الشعر بشكل فعال جداً وتتمثل هذه الفوائد في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تجديد البروتين في الشعر : فالشعر بوجه عام يتكون من نوع من البروتين يعرف باسم الكرياتين ويساهم البروتين النباتي الذي يوجد في البيض في تكون الكرياتين وتغذية الشعر وعندما تتشكل خلايا شعر جديدة بفروة الرأس، يساهم الكرياتين في إزالة الخلايا الميتة القديمة وتبديلها وهذا ما يسمى بنمو الشعر بالتالي فإن البيض يساعد بشكل فعال في تجديد البروتين في الشعر ويعمل علي التعزيز من صحته.
  • التعزيز من نمو الشعر : يعمل البيض على تغذية الشعر ويساهم في زيادة نموه وتطويله بشكل فعال وعندما يقوم الفرد باستعمال البيض لشعره وتدليك فروته به فسوف يضمن الحصول على شعر صحي وحيوي بالإضافة إلى دوره في التقليل من تساقطه كما سبق التنويه.
  • حماية الشعر من الجفاف : من منا لا يعاني من مشاكل الشعر المتعددة والتي من أهمها جفاف الشعر الناتج عن كل من أشعة الشمس والأتربة والعوادم الموجودة من حولنا إلا أن هناك تأثير قوي للبيض على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف حيث يعمل البيض على تجديد أنسجة الشعر وزيادة الترطيب من خلال الحفاظ على الزيوت التي توجد فيه.
  • التخلص من مشكلة القشرة : فنظرا الي احتوائه علي كل من المعادن والبروتينات والفيتامينات التي تساهم في تقوية الشعر واحتوائه ايضا على كل من الأحماض الدهنية وفيتامين A فهو يساهم بشكل فعال في إنتاج الزهم الذي يعمل علي التحكم في قشرة الرأس ويساهم في منع تجفيف فروة الرأس.
  • تعزيز مرونة الشعر :  نتيجة الي انه يحتوي على كمية كبيرة من اللوتين الذي يعمل على ترطيب الشعر فانه يؤدي الي التحسين من مرونته بالإضافة الي أنه يساعد ايضا في حل مشكلة تقصف الشعر.
  • زيادة لمعان الشعر : من المؤكد إن زيادة رطوبة وحيوية الشعر لا بد من أن تساهم في لمعانه خاصة عندما لا يتم الاكتفاء بتناول البيض وإنما الحرص على تطبيقه على الشعر فبوجه عام تساهم خلطات البيض على الشعر في تغذيته وتزويده بالبروتين اللازم لنموه بالإضافة الي انها تساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية للشعر وبالتالي يظهر تألقه ولمعانه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : علاج تساقط الشعر للنساء مجرب ومضمون من المنزل

وصفة البيض وزيت الزيتون لإطالة الشعر :

توجد هناك العديد من وصفات البيض التي يمكنك ان تقومي بتجريبها عزيزتي من اجل إطالة الشعر ولكننا سوف نقدم لكي من خلال هذه الفقرة ابرز هذه الوصفات وهي خلطة البيض مع زيت الزيتون وذلك لما حققته هذه الوصفة من نتائج مذهلة حيث ان لزيت الزيتون أيضا فوائد سحرية للشعر وسوف نتعرف علي كل من طريقة تحضير الوصفة وفوائدها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

المكونات : وهي تتمثل في كل من صفار بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة :

  • نبدأ أولا بوضع صفار البيضة في وعاء مناسب ونقلبها جيدا وبعد ذلك نقوم بإضافة مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونستمر في تقليب هذا الخليط حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  • وبعد ذلك نقوم بفرد المكونات على الشعر مع توزيعها بشكل جيد من اجل ان تغطي المكونات كل جزء في شعرنا ونترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة.
  • ثم نقوم بغسل الشعر جيدا من خلال استعمال الشامبو المناسب له وذلك من اجل ان يتم التخلص من رائحة البيض العالقة به.
  • كما يمكنك غسيل الشعر بالبن لقدرته الفائقة على التخلص من الروائح علي ان تكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل شهر من اجل الحصول علي افضل النتائج المرجوة.

فوائد المزج بين زيت الزيتون وصفار البيض : يوجد هناك الكثير من الفوائد التي يمكن للفرد ان يحصل عليها من خلال تطبيقه لهذه الوصفة وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز هذه الفوائد وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تساهم في زيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه بالإضافة الي قدرتها علي فك تشابك الشعر والتخلص من التجاعيد.
  • دعم ترطيب الشعر وعلاج مشكل الجفاف بالإضافة الي قدرتها الفعالة في مساعدتك علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر.
  • حماية الشعر من التلف بالإضافة الي الحفاظ على فروة الشعر وحمايتها وعلاج مشكلة تقصف الشعر ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : السر في إيقاف تساقط الشعر فورا بسهولة

وصفة البيض والزبادي لعلاج مشاكل الشعر :

يتميز الزبادي باحتوائه علي كل من بفيتامين B5 وفيتامين D الذي يعمل بشكل فعال علي تقوية بصيلات الشعر ومنع الشعر من التساقط كما أن للزبادي خصائص مضادة للفطريات وبذلك يمنع تساقط الشعر الناجم عن الالتهابات الفطرية لفروة الرأس فعند تطبيقك لهذه الوصفة سوف نضمن لكي الحصول علي اقصي فائدة للشعر من كل من البيض والزبادي وطريقة تحضير هذه الوصفة تتمثل فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • نبدأ أولا بخفق بيضة واحدة ومزجها مع اثنان ملعقة من الزبادي ونقلب جيدا حتي يمتزج كلا المكونات مع بعضها البعض.
  • ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس الرطبة وعلى الشعر مع الحرص علي استعمال قبعة الدش بعد تطبيق الخليط وترك الشعر لمدة ساعة علي الأقل.
  • بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء والشطف بشامبو خفيف ويمكنك ان تقومي عزيزتي بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أقوى علاج سريع لتساقط الشعر الشديد وإيقافه فورًا

أضرار استخدام البيض على الشعر :

علي الرغم من ان فوائد البيض للشعر متعددة الا انه يوجد هناك بعض من الاضرار التي من الممكن ان يتسبب البيض في حدوثها عندما يتم استعماله في وصفات الشعر خاصة اذا تم استعمال صفار البيض وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز هذه الاثار الجانبية وهي كما توضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الحساسية الزائدة من البيض حيث يوجد هناك بعض من الأشخاص قد تظهر عليهم بعض من الأعراض التحسسية عند استعمالهم لأي من الوصفات التي تحتوي علي البيض ومن ابرز اعراض هذه الحساسية الشعور بحكة شديدة وتورم المنطقة التي تم استخدام الوصفة فيها بالإضافة إلى الشعور بهيجان بها وذلك بمجرد ملامسة البيض للجلد.
  • من الممكن ان يزيد استخدامه من نسبة الدهون بالشعر حيث يعمل البيض علي جعل الشعر دهني وثقيل.
  •  صعوبة تنظيف الشعر منه فغسل الشعر بالماء الساخن لتنظيفه من البيض يحول الشعر من شكله الصلب إلى شكل سائل وهنا تكون عملية تنظيفه من بقايا البيض مهمة صعبة حتى في حالة اذا تم استخدام الشامبو في عملية التنظيف.
  • بطء الحصول على نتائج بعد تجربة وصفات البيض للشعر والانتظام فيها لأن هناك أنواع معينة من الشعر تحتاج إلى وقت طويل حتى تظهر نتيجة استخدام البيض للشعر عليها بكل وضوح.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل علاج سريع لتساقط الشعر وتكثيفه بسهولة

ما هي المدة الجيدة لوضعه على الشعر ؟

تختلف التقديرات حول مدة وضع هذا المكون على الشعر لكن غالبية المستخدمين يعتبرون الفترة الجيدة لوضعه علي الشعر هي الفترة التي تمتد من نصف ساعة إلى ساعة كاملة فهي تعتبر فترة مثالية وكافية لتحقق الفائدة وتشرب الشعر للمواد البروتينية.

كيفية التخلص من رائحة البيض في الشعر ؟

بعد ان تعرفنا علي تجربتي مع البيض لتطويل الشعر وفي اطار الحديث عن ذلك الموضوع فلا بد من ان نتعرف علي الطريقة التي يمكننا من خلالها ان تخلص من رائحة البيض العالقة في الشعر حيث يوجد هناك طرق تضمن لك عزيزتي التخلص من رائحة البيض في شعرك بكل فعالية ومنها ما يلي :

  • يجب علي الفرد ان يقوم بغسل شعره بالماء البارد بعد تطبيقه لأي من الوصفات التي تحتوي علي البيض وان يقوم بشطفه من خلال استعمال الماء الدافئ فهذه الطريقة سوف تضمن لكل التخلص من البيض المتراكم في الشعر.
  • احرص علي ان تستخدم شامبو خفيف لغسل الشعر بعد تطبيق أي وصفة تحتوي علي البيض ومن الممكن ان تقوم بإضافة بعض من المكونات لقناع الذي سوف تقوم باستعماله لان ذلك سوف يساهم بشكل فعال في القضاء على رائحة البيض فيمكنك استعمال أي من  القرفة او عصير البرتقال او الليمون وكذلك الخل ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أسرار العناية بالشعر الجاف التي لم يخبرك أحد بها !

نصائح هامة حول استعمال البيض لإطالة الشعر :

يوجد هناك بعض من النصائح الهامة التي يجب ان يتم أخذها بعين الاعتبار عند تجربة استخدام  البيض في أي من وصفات الشعر وذلك من اجل ان يتم الحصول على أفضل النتائج بالإضافة الي تجنب حدوث أي مضاعفات وإليك من خلال هذه الفقرة أهم هذه النصائح وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • احذري من أن تقومي بتكرار نفس الوصفة على شعرك لأكثر من مرة واحدة كل شهر.
  • امتنعي عن استخدام أي مواد أخري تحتوي على عنصر البروتين بجانب الوصفة مثل الكريمات المرطبة للشعر أو منتجات تنظيف الشعر وذلك من اجل ان لا تتسبب هذه المنتجات في حدوث جفاف الشعر أو تلفه.
  • من الضروري ان يتم الاهتمام بترطيب الشعر جيدا كل يوم والحفاظ على نعومته بعد استخدام أي من وصفات البيض للشعر سواء اذا قومنا باستخدامه بمفرده أو إذا قومنا باستخدامه مضافا إليه مواد أخرى وذلك من اجل تجنب مضاعفات استخدام البيض على الشعر.
  • لا بد من ان ننتبه جيدا إلى تاريخ صلاحية الوصفة المستخدمة والمدة التي يسمح بتركها على الشعر فزيادة المدة عن الوقت المحدد قد يكون له أضرار بالغة على صحة الشعر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

السر في إيقاف تساقط الشعر فورا بسهولة

كيفية علاج فراغات الشعر والصلع في المنزل فقط

وبهذا نكون قد وصلنا معكم اعزائي الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع البيض لتطويل الشعر علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه وذلك من خلال عرض تجربتي مع البيض لتطويل الشعر والتعرف علي كل من فوائد البيض للشعر الخفيف وللجسم بوجه عام بالإضافة الي التعرف ايضا علي كل من وصفة البيض وزيت الزيتون لإطالة الشعر ووصفة البيض والزبادي لعلاج مشاكل الشعر.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوع مقالنا اليوم علي كل من أضرار استخدام البيض على الشعر وكيفية التخلص من رائحة البيض في الشعر ؟ وما هي المدة الجيدة لوضعه على الشعر ؟ بالإضافة الي التعرف علي نصائح هامة حول استعمال البيض لإطالة الشعر وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق