تجربتي مع ابليفاي

من الوارد فى البعض من الأوقات أن يتعرض الأشخاص إلى حالات وإضطرابات نفسية شديدة التى لا يكون لها سبب محدد فى الغالب لذلك يحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب النفسى المتخصص من أجل إجراء الفحوصات والحصول على الإجابات المناسبة للأمور المختلفة التى تدور معه وقد يحتاج الطبيب إلى وصف البعض من الأدوية مثل دواء ابليفاى الذى يعد أنه من أفضل الأدوية التى يمكن أستخدامها من أجل علاج الكثير من الحالات المختلفة لذلك اليوم دعونا نتحدث عن الدواء من خلال تجربتي مع ابليفاي.

تجربتي مع ابليفاي:

ويحكى أحد الأشخاص عن أنه كان يُعانى من الإكتئاب الحاد والشعور بالحزن والوحدة وكانت الحالة تسوء بشكل يومى ويرى أن الجميع يبتعدون عنه حتى أصبح من الأشخاص الإنطوائيين ولا يحب الخروج خارج الغرفة وبعدها بدأت ظهور الهلوسات والنوبات التى تتشابه مع نوبات الهلع وقد لاحظ الأباء هذا الأمر عليه قاموا بالذهاب إلى المستشفى من أجل إجراء الفحوصات المختلفة التى ظهر فيه أنه لم يُعانى من أى مرض جسدى لذلك قرر أبوه الذهاب إلى أحد الأطباء المتخصصين فى الطب النفسى وبعد إجراء المقابلات وجلس الطبيب يسأل العديد من الأسئلة المختلفة مثل ما هي طبيعة الهلوسات التي تراها؟ وماذا تشعر فى حالة أنك تجلس وحيداً؟ والمشاعر التى تشعر بها وعلى أساس الأمر قد وصف له العديد من الأدوية المختلفة مثل دواء ابليفاي مع تقديم البعض من النصائح الإيجابية التى أدت إلى التسبب فى جعل الحياة أفضل وظهر الفارق الكبير بعد مرور مدة من الوقت وظهور الكثير من علامات التحسن وبدأ لا يخاف من أى شئ.

يمكنك أن تقرأ عن البعض من التجارب الأخرى للعديد من الأمور المختلفة التى تبحث عنها ذلك من خلال الدخول إلى قسم تجربتى.

ما هو دواء ابليفاى؟

هو أحد الأدوية التى يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من الحالات والإضطرابات النفسية المختلفة التى قد تظهر على البعض من الأشخاص نتيجة العديد من الأسباب

فوائد دواء ابليفاي:

هو من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج البعض من المشاكل التى يمر بها الأشخاص لأنه يحتوى على المواد الفعالة التى لها تأثير قوى على الجسم التى تؤدى إلى:

  1. علاج من أجل التخلص من الإنفصام للحالات أكبر من 15 سنة.
  2. والتخلص من حالة الهوس المتوسط والشديد لدى الأشخاص أكبر من 13 سنة.
  3. علاج من أجل التخلص من مرض اضطراب ثُنائي القُطب.
  4. يمنع من ظهور نوبات الهوس الأخرى لمن يُعانى من الهوس.
  5. علاج فعال مع الحالات التى تُعانى من مرض الذهان.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تجربتي حبوب فاليريان

الجرعة المناسبة من دواء ابليفاى:

من خلال تجربتي مع ابليفاي قبل أن تحصل على الدواء يجب أستشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التى تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم ويعد أن الجرعة المعتادة للبالغين تتراوح بين الحصول على قرص إلى 3 أقراص فى اليوم الواحد.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والإلتزام بالجرعة العلاجية التى تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

الآثار الجانبية لدواء ابليفاي:

دعونا نتعرف على الأضرار التى قد تحدث لدى البعض من الأشخاص التى تشتمل على الأضرار الجسدية والنفسية بسبب تأثير المواد الفعالة على الجسم أو فى حالة الحصول على جرعات مضاعفة عن المعدل الطبيعى التى تؤدى إلى:

  1. هناك البعض من يتعرض لحالة مشابهة لأعراض البرد مثل الإلتهابات فى الحنجرة والزكام.
  2. قد تتعرض إلى حالة من الصداع والشعور بالدوار.
  3. المعاناة من حالة من التعب فى الجسم وتتملكك الرغبة فى النوم.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى زيادة الوزن.
  5. وجود البعض من المشاكل فى العين مثل اضطراب في الرؤية.
  6. ظهور البعض من الإضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل القئ والغثيان والإمساك.
  7. يؤدى إلى التسبب فى حدوث سيلان اللعاب.
  8. ومن الممكن حدوث حالة من القلق والأرق فى البعض من الأوقات.

حالات عدم أستخدام ابليفاي:

هناك البعض من الأشخاص من الممكن أن يُعانوا من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التى من الممكن أن تتفاقم عند أستخدام الدواء لذلك يتم منع البعض من الحالات من أستخدام الدواء بشكل نهائى من أجل أن لا تحدث المضاعفات مثل:

  1. يتم منع أستخدامه مع الحالات المختلفة التى تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. كما أن المرأة التى تكون فى فترة الحمل لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والجنين من خلال إنتقاله عن طريق المشيمة.
  3. كما أن المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والرضيع من خلال إنتقاله عن طريق لبن الأم.
  4. الأشخاص الذين يُعانون من أمراض القلب مثل اضطرابات في نبضات القلب وضغط الدم المرتفع أو المنخفض لا يستخدمون الدواء.
  5. والحالات التى تُعانى من الخرف عدم أستخدام الدواء معهم.
  6. من يُعانى من الإرتفاع فى مستوى الكوليسترول فى الدم أو مستوى الدهون الثلاثية عن المعدل الطبيعى.
  7. هناك من يحدث له مرض الصرع والأعراض التى تنتج عنه يتم منع أستخدام الدواء معه.
  8. يُعانى البعض من الأشخاص من حدوث النقص فى عدد كريات الدم البيضاء.
  9. البعض من الأشخاص يُعانون من مشاكل التعصب الجالاكتوز ونقص اللاكتاز لاب والجلوكوز وسوء امتصاص اللاكتوز لا يستخدمون الدواء لأن الأقراص تحتوى على اللاكتوز.
  10. لا يمتلك البعض القدرة المناسبة على البلع.
  11. هناك البعض من الأشخاص من يُعانون من النوبات القلبية فى وقت سابق أو السكتات الدماغية.
  12. قد يُعانى البعض من مرض الوِسواس القهري ولذلك لا يستخدمون الدواء.
  13. وجود تاريخ عائلى فى الإصابة بمرض السكرى أو التعرض له.
  14. كما أنه لا يجب أستخدامه مع الحالات التى تُعانى من تعصب الفركتوز وسوء امتصاص السكراز والجلاكتوز.
  15. يتم منع أستخدامه مع الحالات التى تُعانى من اضطراب في استقلاب البروتين.

متى يبدأ مفعول ابليفاي؟

من خلال تجربتي مع ابليفاي يعد أن للدواء مفعول قوى على الجسم ولكنه يحتاج إلى مدة من الوقت من أجل أن يظهر تأثيره بشكل واضح وهو الأمر الذى يختلف من حالة إلى أخرى وقد يصل إلى عدة أسابيع من أجل وصول مستوى التركيز إلى الخلايا ويحتاج إلى مدة من الوقت التى تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين دون أن يتم تفويت أى جرعة.

فى حالة أنه لم يظهر أى أعراض للتحسن على الشخص فى خلال 4 أسابيع يجب أستشارة الطبيب المعالج لأنه قد يصف لك نوع من مضادات الإكتئاب الأخرى.

ابليفاي والنوم:

يعد أنه من الأدوية التى يختلف تأثيرها من شخص إلى أخر حيث أن هناك البعض من يستخدمه وينتابه حالة من النعاس والرغبة فى النوم لمدة طويلة من الوقت وقد يتعرض البعض إلى حالة من القلق والأرق وعدم القدرة على النوم لذلك سيظهر التأثير عليك بعد الأستخدام.

سعر دواء ابليفاى:

هو من الأدوية التى تتوفر فى الأسواق المصرية التى من الممكن الحصول عليه من قبل الصيدليات المختلفة يصل سعرها إلى حوالى 176.50 جنية مصري من أجل العبوة الواحدة التى تكون بتركيز يصل إلى 10 مللى جرام ومن الممكن الحصول عليه من قبل الصيدليات المختلفة يصل سعرها إلى حوالى 264.50 جنية مصري من أجل العبوة الواحدة التى تكون بتركيز يصل إلى 15 مللى جرام.

وبعد الإنتهاء من التحدث عن تجربتي مع ابليفاي سوف تكون قادر على التعرف على العديد من الأمور المختلفة مثل دواعى الأستعمال والأضرار الجانبية وموانع الأستخدام لكن يجب الحرص على أستشارة الطبيب المعالج للحالة أولاً من أجل منع حدوث أى مشاكل أو مضاعفات مختلفة للجسم.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تجربتي مع لوسترال

أضف تعليق