تجربتي مع آيات السكينة

يحرص كل إنسان منا على الوصول إلى درجة مناسبة من الهدوء والراحة الجيدة وأن يشعر بأنه يعيش بدون أى مشاكل وفى حالة من الإطمئنان والسكينة التى تمر على القلب ولذلك يلجأ البعض إلى قراءة أيات السكينة والتى تعد أنها عبارة عن البعض من الأيات من القرأن الكريم التى تُساعد على وصول الشخص إلى حالة من الإطمئنان المناسب واليوم سوف نتعرف على تجربتي مع آيات السكينة والفائدة من وراء الأيات التى تعود علينا من خلال قراءة المقالة.

تجربتي مع آيات السكينة:

وتعد أن السكينة هى عبارة عن الإطمئنان الذى يحصل العباد عليها من الله سبحانه وتعالى حيث يقوم بإلقاءها على المؤمنين وهى تُساعد على بعث السكون والوقار وتثبيت القلب عند التعرض لأى من المخاوف المختلفة.

الشخص الذى يمتلك السكينة لا تقوم أى من الفتن أو المحن فى التأثير فيه بل وتعمل على الزيادة من الإيمان واليقين جيداً والتحسين من حال الشخص إلى الأفضل وعدم الإنجراف إلى الأسوأ.

وأيات السكينة هى الأيات من الكتاب الحكيم وهو القرأن الكريم التى تُساغد قراءتها على التحسين من الشخص وجعله أفضل كثيراً من ذى قبل وإمتلاك الإطمئنان المناسب.

كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله عندما تشتد الأمور عليه يقوم بقراءة أيات السكينة الستة ولذلك يجب علينا الحرص عليها فى كل الأوقات التى تكون غير مناسبة لنا أو التى نظهر فيها بشكل غير مناسب أو حالة من الضعف الشديد ونحتاج إلى الإطمئنان.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سورة البقرة الحزب الثالث

آيات السكينة والطمأنينة مكتوبة:

حيث أن أبن القيم رحمه الله قد شرح منزلة السكينة وأنها من منازل المواهب لا من المكاسب وقد ذكرها الله سبحانه وتعالى فى القرأن الكريم فى ستة مواضع مختلفة وهم

  1. قال تعالى : ( وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ) سورة البقرة/248.
  2. قال تعالى : ( ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ) التوبة/26.
  3. وقال تعالى : ( إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا) سورة التوبة/40.
  4. قال تعالى : ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ) سورة الفتح/4.
  5. وقال تعالى : ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا ) سورة الفتح/18.
  6. قال تعالى : ( إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ ) سورة الفتح/26.

فوائد آيات السكينة:

يعد أن لأيات السكينة فائدة كبيرة وهم يُساعدوا على تجاوز المواقف المختلفة من الخوف والفزع أو مواقف الشبهات والفتن أو مع وجود أى من وسوس الشياطين ويقوم الشخص بقراءتها وذلك من أجل أن يقوم الله بتثبيت قلبه بما ثبت به قلوب المؤمنين من قبل.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل علاج الوحم بالقران

رأي واحد حول “تجربتي مع آيات السكينة”

  1. هل هناك متوفر تفسير حلمي؟
    حلمت امس برؤية القمر بدر كبيير جدا و كأنه قريب من الارض جدا و كان منظره رائع و خلاب و رأيت قربه ايضا قمر اخر بدر و لكن اصغر من الاول. ما تفسير هذا الحلم اتمنى ان يكون رؤيا و بشارة ?

    رد

أضف تعليق