تجربتي في علاج صدفية الشعر

تُعاني البعض من السيدات من وجود البعض من المشاكل في فروة الرأس والتي تظهر نتيجة العديد من الأسباب ومنها التعرض لصدفية الشعر ويجب الحرص علي أن يتم علاجها في الحال وذلك من أجل منع حدوث المضاعفات الخطيرة أو غيرها من الأمور ولذلك اليوم من خلال تجربتي في علاج صدفية الشعر سوف تكون قد تعرفت علي العديد من التفاصيل عن الأسباب والأعراض الجانبية والأمور التي يجب التوقف عن فعلها والطرق العلاجية التي قد يتم الاعتماد عليها.

تجربتي في علاج صدفية الشعر:

صدفية الشعر هو أحد أشهر المشاكل التي قد يُعاني منها البعض من الأشخاص والتي تحدث نتيجة العديد من الأسباب ومن أهمها نقص المناعة الذاتية وتحتاج إلي العلاج في الحال وذلك من أجل منع أن تنتشر في باقي أجزاء الجسم.

حالات شفيت من الصدفية:

تقول واحدة من السيدات أنها قد مرت بتلك التجربة من قبل سنوات عديدة لأنها لازمتها لمدة طويلة من الوقت وخاصة أنها كانت تُعاني من الكثير من الضغوط النفسية والتوتر العصبي بشكل زائد والانشغال في العمل بشكل كبير مما كان يجعلها تتناول البعض من الوجبات الغير صحية والوجبات السريعة ولذلك بعد ظهور المرض بدأت وضع طريقة مختلفة من أجل التعامل معه والبدء في تغيير نمط الحياة والأكل والتقليل من تناول المعجنات والأطعمة السكرية وهو ما ساعد علي الحد منها بعض الشيء بالإضافة إلي الانتظام في التواجد في منطقة بها أشعة الشمس قبل الظهر لمدة من الوقت من أجل الحصول علي فيتامين د من أجل التعزيز من الحالة الصحية للجلد مع الحرص علي تناول الكثير من الأطعمة الصحية مثل الفاكهة والخضروات والتي يكون لها تأثير كبير علي الجسم والحصول علي كافة الاحتياجات المختلفة والتخلص من الالتهابات والصدفية في الجلد مع الحرص علي الحصول علي العلاج المناسب الذي قد وصفه الطبيب المعالج من كريمات وشامبوهات وغيرهم وبعد مدة من الوقت واتباع التعليمات العلاجية والنصائح المختلفة قد تمكنت من التخلص منها بشكل نهائي.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل أفضل علاج سريع لتساقط الشعر وتكثيفه بسهولة

ما هي أسباب الإصابة بصدفية فروة الرأس؟

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي قد تكون السبب الرئيسي للإصابة لدي العديد من الحالات ولذلك سوف نتعرف علي البعض من الأسباب المحتملة وذلك من خلال النقاط التالية:

  1. قد يكون نتيجة لتناول الكحوليات.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب التعرض لأى من نوبات الاكتئاب.
  3. الإفراط في استخدام المواد التي تحتوي علي التبغ.
  4. هناك البعض من الحالات التي تكون بسبب مرض المناعة الذاتية وتكاثر الخلايا الجدية بشكل سريع جداً.
  5. واحدة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي المشكلة هي السمنة المفرطة.

أعراض الإصابة بصدفية فروة الرأس:

قد يظهر علي المصاب العديد من الأعراض المختلفة بشكل واضح ويجب أن تتعرف عليها من أجل علاجها في أسرع وقت ممكن وسنتعرف علي البعض من العلامات وذلك من خلال النقاط التالية:

  1. تتكون البعض من القشور المختلفة سواء كانت رقيقة أو سميكة علي فروة الرأس.
  2. كما أنه يظهر البعض من البقع البنية أو الحمراء علي فروة الرأس.
  3. المعاناة من الجلد الجاف في المنطقة علي فروة الرأس.
  4. والشعور بالآلام الشديدة والتهيجات في الرأس.
  5. هناك البعض من الحالات التي تُعاني من الحكة الشديدة.
  6. قد يُعاني البعض من النزيف بسبب الحكة وإزالة القشور.
  7. تتعرض الحالات المصابة إلي تساقط الشعر بشكل كبير.

هل صدفية الشعر معدية؟

يشعر الكثير من الأشخاص بالخوف الشديد في حالة معاناة أحد الأشخاص المقربين أو المصابين بالعدوي بالمرض ولكن يُعتبر أنه من الأمراض المناعة الذاتية أى أنه غير معدي ولا يُمكن أن ينتقل من شخص إلي آخر باللمس أو بأى من الطرق الآخرى.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل أقوى علاج سريع لتساقط الشعر الشديد وإيقافه فورًا

محاذير عند الإصابة بصدفية فروة الرأس:

يجب أن تأخذ في اعتبارك أن الصدفية من الأمراض المزمنة التي من المهم أن يتم التعامل معها بكل حذر وذلك من أجل أن لا تتفاقم الأعراض وهناك البعض من التحذيرات المختلفة التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. من المهم أن لا تقوم بحكها أبداً أو الرغبة في التقشير لتلك القشور.
  2. كما أنه يجب أن تقوم بالإقلاع عن التدخين وذلك من أجل التقليل من أعراض الصدفية.
  3. لا يجب أن يتم تناول أى من المشروبات الكحولية التي يكون لها أضرار.
  4. ولا يتم استخدام الماء الساخن علي فروة الرأس في فترة الإصابة لأنها من الممكن أن ينتج عنها زيادة القشور والتهيجات في فروة الرأس والاعتماد علي استخدام الماء الفاتر فقط.
  5. الابتعاد عن استخدام الشامبو والذي يحتوي علي المواد الكيميائية الضارة والاعتماد علي أن يتم استخدام المواد الطبيعية فقط.
  6. من المهم أن يتم ترطيب المنطقة المصابة دائماً في فروة الرأس وذلك من خلال الكريمات والمستحضرات الطبية وأن لا تكون عرضة للجفاف.
  7. كما أنه يجب أن تتجنب التعرض لأى من الجروح أو الخدوش أو لدغات الحشرات علي المنطقة المصابة.
  8. من الضروري أن لا تدخل إلي حالة نفسية سيئة لأن الاكتئاب من العوامل التي تُساعد علي التهيج للصدفية.
  9. ويجب الحذر الشديد عند تناول أى من أدوية ارتفاع ضغط الدم .

هل صدفية الشعر تنتشر في الجسم؟

نعم حيث أنه من الممكن أن تظهر في البعض من الأجزاء الأخرى في الجسم مثل الأكواع وبالركبتين وبمنطقة الجهاز التناسلي عند الرجل ولذلك من الضروري أن تكون حذر جداً من هذا الأمر.

أسرع كريم لعلاج الصدفية:

هناك العديد من العلاجات التي من الممكن أن تستخدمها ويُعتبر أن كريم أنثرالين هو أحد أشهر أنواع الكريمات التي يتم الاعتماد عليها من قبل الكثير من الأشخاص لأنه من القطران الذي يكون له تأثير قوي علي الإبطاء من نمو خلايا الجلد ويُساعد أيضاً علي التخلص من القشور بل والحصول علي جلد قوي في النعومة.

أفضل شامبو لعلاج صدفية الشعر:

من المهم في العلاج الابتعاد عن استخدام المواد المضرة للشعر ومنها أنواع الشامبوهات التي تحتوي علي المواد الكيميائية ولذلك من المهم أن يتم استخدام النوع المناسب من أجل علاج الحالات التي تُعاني من الصدفية لأنه قد يكون جزء من الخطة العلاجية لأنه عامل مهم من أجل أن يتم الترطيب للبشرة والتخفيف من ظهور الأعراض ولذلك من المهم أن تختار أحد الأنواع التي تحتوي علي مركبات تحافظ على رطوبة الجلد ولا ينتج عنه التعرض للجفاف أو أن يؤدي إلي التهيجات.

ولذلك يُمكنك أختيار أحد الأنواع التي تحتوي علي المركبات التي تعمل علي التقليل من الحكة والترطيب من الجلد والتخلص من القشور السميكة ومن أشهر المكونات تكون هيدروكورتيزون أو قطران الفحم أو حمض الصفصاف، أو حمض الساليسيليك.

جل لعلاج صدفية الشعر:

علي الرغم من استخدام الشامبو المناسب ضمن الخطة العلاجية إلا أن الأمر قد لا يكون له تأثير كبير في العلاج لأنه مناسب بشكل كبير مع الحالات الخفيفة ولذلك هناك البعض من الوصفات الطبيعية التي قد يكون لها تأثير في علاج تلك المشكلة ومن بين تلك الوصفات هو أن يتم استخدام جل الألوفيرا ومن الممكن أن تقوم بتطبيق البعض منه بشكل موضعي علي منطقة الإصابة في فروة الرأس لأن له العديد من الخصائص الرائعة والمفيدة من أجل القضاء عليها والتقليل من فرصة التعرض للالتهابات والجفاف والحكة في جلد الرأس.

ويُمكن أن يتم تطبيقه بعد الانتهاء من استخدام الشامبو وتركه لمدة من الوقت وبعدها يتم غسل الشعر جيداً من أجل التخلص من أثاره بشكل نهائي.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة تجربتي في علاج صدفية الشعر سوف تكون قد تعرفت علي العديد من الأمور المختلفة من الأسباب والأعراض الجانبية والبعض من النصائح الإيجابية التي تكون مهمة في الخطة العلاجية والبعض من الحلول التي قد تُساعد في العلاج وفي حالة ان لديك تجربة سابقة يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سبب تساقط الشعر بمجرد لمسه وعلاجاته المضمونة

أضف تعليق