تجربتي في علاج دواء effexor

المشاكل والإضطرابات النفسية التى يُعانى منها البعض من الأشخاص من الممكن أن يوجد لها الحل المناسب الذى يُساعد على التخلص منها بشكل نهائى من خلال الحصول على الأدوية المختلفة التى تعمل على التحسين من المشكلة والتأثير على الحالة المزاجية إلى الأفضل ويعد أن دواء ايكسفور هو من أشهر الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة لأنه يشتمل فى مكوناته على العديد من المواد التى لها تأثير شديد وفعال ويتساءل البعض من الأشخاص عن تجربتي في علاج دواء effexor ومن خلالها سوف تتعرف على العديد من المعلومات المختلفة عن العلاج.

تجربتي في علاج دواء effexor:

هو يعد أنه أحد الأدوية التى يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من الحالات التى تُعانى من المشاكل والإضطرابات النفسية المختلفة لأنه ضمن مثبطات امتصاص السيروتونين والنورادرينالين الانتقائية التى تؤدى إلى الزيادة من محتوى الناقلات العصبية التى تتواجد فى الجهاز العصبى وهو ما يؤدى إلى التحسين من الحالة المزاجية والتقليل من حالة الإكتئاب.

هناك العديد من التجارب الأخرى التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى قسم تجربتى والذى يشتمل على العديد من الحالات التى ترغب فى الإطلاع عليها.

Effexor XR 75 mg تجربتي:

يحكى أحد الاشخاص عن تجربته مع أستخدام الدواء ويقول أنه دواء جيد وقد وصفه له الطبيب المعالج للحالة وأخبره أنه سيجتاج إلى العلاج فى خلال عام من أجل التحسن الكامل وأنه سيحصل عليه لمدة 6 أشهر وبعدها يبدأ فى سحبه من الجسم بشكل تدريجى فى ال 6 أشهر التالية من أجل منع أن تظهر أى من أعراض الإنسحاب المختلفة.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل مين جربت حبوب فاليريان

دواعي استخدام دواء ايفكسور:

يعد أنه من الأدوية التى يتم أستخدامها مع العديد من الحالات المختلفة لأنه يحتوى على المواد الفعالة المؤثرة والقوية وهو يحتاج إلى حوالى من 4 أسابيع إلى 6 أسابيع حتى يبدأ النتائج فى أن تظهر ويستخدم في الحالات التالية:

  1. علاج من أجل التخلص من نوبات الذعر والهلع التى يتعرض لها البعض.
  2. من الأدوية التى تعمل على علاج الإكتئاب.
  3. يُساعد الأشخاص على التعافى من حالة الإكتئاب.

الجرعة المناسبة من دواء ايكسفور:

قبل أن تحصل على الدواء يجب أستشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التى تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم.

وتعد أن الجرعة المعتادة هى الحصول على 75 مللى جرام فى اليوم الواحد ومن الممكن أن تزيد مع مرور الوقت لتبلغ الجرعة القصوى وهى 375 مللى جرام ويجب تناوله مع الطعام حتى لا تشعر بالمرض.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والإلتزام بالجرعة العلاجية التى تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

أضرار دواء Effexor:

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى البعض من الأضرار الجانبية التى من الممكن أن تنتج من تأثير المادة الفعالة على الجسم أو من مضاعفة الجرعة فى البعض من الحالات لذلك دعونا نتعرف على البعض من الأعراض التى قد تحدث والتى تتمثل فى:

  1. من الممكن أن يؤدى إلى الشعور بحالة من المرض.
  2. التعرض لحالة من الصداع فى البعض من الأوقات.
  3. والتسبب فى حالة من التعرق لدى البعض من الأشخاص.
  4. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الجفاف للفم.
  5. ظهور البعض من المشاكل المختلفة فى النوم.
  6. التسبب فى حالة من الدوار والرغبة فى النوم أغلب الأوقات.
  7. يؤدى إلى التعرض للإمساك فى البعض من الأوقات.

موانع استخدام ايفكسور:

هناك البعض من الأشخاص من الممكن أن يُعانوا من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التى من الممكن أن تتفاقم عند أستخدام الدواء لذلك يتم منع البعض من الحالات من أستخدام الدواء بشكل نهائى من أجل أن لا تحدث المضاعفات مثل:

  1. يتم منع أستخدامه مع الحالات المختلفة التى تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. الحالات التى تُعانى من المشاكل المختلفة فى القلب.
  3. من ترغب فى أن تُصبح حامل فى القريب العاجل.
  4. كما أنه من لديه مشكلة فى العين التى يُطلق عليها إسم الجلوكوما لأنه من الممكن أن يزيد الضغط عليها.
  5. المعاناة من حالة الصرع أو الحصول على أى علاج بالصدمات الكهربائية.
  6. من يُعانى من مرض السكرى لا يقوم بأستخدام الدواء أبداً.

التفاعلات الدوائية مع دواء ايفكسور:

لا يتم أستخدام العلاج مع البعض من الأدوية الأخرى مثل أدوية الإكتئاب الأخرى لأنها قد تتفاعل معها وتؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل والإضطرابات المختلفة بدلاً من علاجها.

الحمل والرضاعة ودواء ايفكسور:

وتعد أن المرأة التى تكون فى فترة الحمل لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والجنين من خلال إنتقاله عن طريق المشيمة.

وأيضاً المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والرضيع من خلال إنتقاله عن طريق لبن الأم.

بديل Effexor:

قد لا تحد نفس الدواء فى الصيدليات لذلك تبدأ فى البحث عن أى من الأدوية الأخرى التى قد تحتوى على نفس المادة الفعالة أو أدوية أخرى ليس لها نفس المادة الفعالة ولكن لها نفس التأثير مثل بريستيك أو فينكس أو فيناكسين أو فيكسال أو فكسال.

سعر دواء ايفكسور:

يعد أنه من الأدوية التى تتوفر فى الأسواق المختلفة فى المملكة العربية السعودية التى يصل سعرها إلى 135.8 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة التى تحتوى على 14 كبسولة التى يصل تركيزها إلى 150 مللى جرام.

يعد أنه من الأدوية التى تتوفر فى الأسواق المختلفة فى جمهورية مصر العربية التى يصل سعرها إلى 157 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة التى تحتوى على 14 كبسولة التى يصل تركيزها إلى 75 مللى جرام.

وبعد الإنتهاء من التحدث عن تجربتي في علاج دواء effexor سوف تكون قادر على التعرف على العديد من الأمور المختلفة مثل دواعى الأستعمال والأضرار الجانبية وموانع الأستخدام لكن يجب الحرص على أستشارة الطبيب المعالج للحالة أولاً من أجل منع حدوث أى مشاكل أو مضاعفات مختلفة للجسم.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل وش رأيكم بحبوب انتابرو

أضف تعليق