بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه

بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه؟ مشكلة النسيان بالتأكيد تزعج الأهل بالأخص الأم في حال كانت الطفلة تنسى بسرعة، ولكن ما السبب؟ ولماذا ينسى الأطفال بسرعة؟ وماذا عليك أن تفعلي؟ كل هذا وأكثر في مقال اليوم.

بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه

إن الحل لهذه المشكلة عبارة عن بضعة خطوات، أولها معرفة الطريقة الصحيحة لجعل الطفل يحفظ، وأما الحل الآخر هو علم الأسباب التي تصعب الحفظ أو الأسباب التي تسبب النسيان ومن ثم يتم التغلب عليها ولنبدأ بكيفية حل مشكلة النسيان، والجدير بالذكر أن النصائح التالية تنفع للكبار أيضا والصغار ولكن بشكل عام أغلبها للأطفال.

طريقة المذاكرة:
يمكن أن يكون الطفل ذكي ولكن الخطأ الذي يتم اتباعه هو الطريقة الصحيحة في الدراسة، ولذلك يفضل اختيار الوقت المناسب من اليوم ويفضل أن يكون الدرس بشكل سهل من خلال التلخيص وتحديد النقاط الأساسية ولتخيص الدرس ليكون الفهم أسهل على الطفل.

تشجيع الطفل:
أي شخص يجب الحصول على المكافآت، ولذلك عليك جعل ابنتك في حال كانت تحصل على درجات جيدة أو كانت تتميز من بين غيرها من التلاميذ أن يتم الحرص على اعطائها مكافأة كما حصلت على علامات أفضل وكلما كانت تدرس أكثر فهذا من شأنه أن يشجعها، ولكن من المهم الا يتم الإكثار من المكافآت حتى لا يعتاد على ذلك.

الوقت المناسب:
اختيار الوقت المناسب للدراسة أو حفظ أي شيء بشكل عام من أهم ما عليك فعله، حيث أن الطفل لو كان يذاكر بينما الأطفال يلعبون في الخارج فهذا يجعله يتشتت، كما أن الدراسة وقت النوم تسبب التشتت للطفل أيضا.

جو الحفظ:
أي شخص كبير كان أو صغير بحاجة للحفظ في الوقت المناسب، وهذا من شأنه أن يترك تأثير كبير على الحالة النفسية، ولذلك يجب أن يكون الحفظ في غرفة جيدة لا يوجد بها الكثير من الضوضاء أو مصادر التشتيت.

تجنب المشاكل:
إذا كان بينك وبين زوج بعض المشاكل وكنت تسألين بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه؟ فعليك أولا أن تفكري بما يحدث في المنزل، لأنه من المهم أن تكون حالة الاسرة جيدة فهذا من شأنه التأثير على نفسية الأولاد بشكل كبير.

نمط الحياة الصحي:
لا يجب أن يتناول الأطفال أي وجبات سريعة أو الإكثار من استهلاك المشروبات الغازية لها لها من أضرار كثيرة أخرى على الجسم بالأخص للأطفال، كما أنه من المهم أن تكون ابنتك تتناول الوجبات الصحية والخضروات والفواكه.

الراحة:
هناك خطأ كبير جدا وهو أن تجعلي الطفلة تحفظ بشكل كبير، فلو كنت تضغطين عليها وتسألين بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه؟ فالحل أن تقومي أولا بجعل ابنتك ترتاح بين الفترة والأخرى، ومن المهم أيضا الا يتم الضغط عليها كثيرا لأن هذا يمكن أن يسبب القلق وقلة الفهم.

وبعد أن تحدثنا عن أهم النصائح التي تحل مشكلة بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه؟ الآن نتحدث عن 

أهم الأسباب التي يترتب عليها نسيان الأطفال بسرعة:

الضغط كبير:
لو كان هناك الكثير من المواد المتراكمة على طفلتك أو مواد صعبة فهذا من شأنه أن يسبب قلة التركيز والتي يترتب عليها النسيان بسرعة كبيرة.

مشاهدة التليفزيون أو كثرة اللعب:
على الرغم من أن الراحة أساسية بالتأكيد، ولكن في نفس الوقت فإن الراحة الكثيرة أو جعل الطفل يلعب طوال اليوم أو يشاهد التليفزيون وغيرها من النشاطات الغير مناسبة للأطفال.

إصابة في دماغ الطفل أو الأمراض:
أي إصابات على رأس الطفلة أو أي أمراض يترتب عليها أن يكون الطفل يعاني من مشاكل صحية بالأخص في النسيان، ولذلك يفضل فحص حالة الطفلة والتأكد من هل هناك أي أمراض أم لا.

الجوع أو كثرة الأكل:
من الأشياء التي تسبب النسيان الكثير عند الأطفال هي كثرة الأكل أو كثرة الجوع لفترات طويلة، فهذا من شأنه أن يؤثر على الطفلة وعلى الذكاء أو القدرة على التذكر بشكل عام.

سوء التغذية:
حالة الذاكرة تكون مرتبطة بحالة الجسم ولذلك في حالات سوء التغذية أو اتباع نمط غذائية غير صحي، فهناك نسبة كبيرة أن يكون الأطفال لا يمتلكون ذاكرة قوية ولذلك يفضل الحرص على جعل نمط الحياة جيد بشكل عام.

قلة استهلاك أوميجا 3:
هناك بعض العناصر الغذائية الأساسية للجسم مثل الأوميجا ثلاثة، والحديد، والمكسرات أو البقوليات وغيرها الكثير من العناصر التي تؤثر على الذكر، ولذلك في حال كان النظام الغذائي لا يحتوي على هذه العناصر الأساسية الذاكرة تتأثر بشكل كبير أيضا.

وكانت النصائح الصادقة هي كل ما عليك فعله إذا كنت تسألين نفسك بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه؟ والجدير بالذكر إنه لا يجب توبيخ الطفل بكثرة أو محاولة الضغط عليه ولكن يفضل أن يكون الأمر بسهولة وببساطة بدون الضغط الكثير، لأن هذا يوترهم أكثر.

وبعد الانتهاء من هذا المقال نرشح لكم الاطلاع على قسم صحتي، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يخص الصحة بالتفصيل وطرق العناية بها بأفضل الطرق الطبية العلمية، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة: أفضل نصائح للمذاكرة الفعالة التي ستقودك حتمًا للتفوق

بنتي بطيئة الاستيعاب

نجد الكثير من النصائح التي تنتشر في كل مكان عن الطرق الصحيحة التي يمكن استعمالها للتعامل مع الأطفال بطيئة الاستيعاب أو الأطفال الذين لا يفهمون أو قليلي الحفظ وغيرها من المشاكل في الذاكرة التي يعاني منها الأطفال.

ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار فيما يخص هذه الجزئية وهو أن العقول تختلف عن بعضها وأن الله خلق لكل شخص منا له قدرات معينة وله مميزات وله أيضا عيوب وهذه القاعدة تشمل الجميع بالضبط.

ولذلك فهناك بعض الأشخاص الذين يتميزون بقدرة عالية على الحفظ وقدرة عالية على الإستيعاب وخلال وقت قصير أيضا، وعلى الجانب الآخر نجد أن هناك أطفال يعانون من بطء الفهم وبطء استيعاب ومن الممكن أن يكون السبب هو حالة عقل هذا الطفل وليس أي عوامل خارجية أخرى.

ولذلك لو كانت ابنتك بطيئة استيعاب وترين أنها غبية، فكل ما عليك فعله هو تقبل هذا ومحاولة قيام بالنصائح التي ذكرناها في هذا المقال وأن تقومي بمحاولة تنمية مهاراتها، ولكن اعلمي أن لكل طفل قدرات ولا يجب عليك مقارنة طفلتك بغيرها من الأطفال.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: مقال علمي عن مرض الزهايمر

كيف اجعل بنتي ذكية في الدراسة

بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه؟ هو سؤال مختلف تمامًا عن جعل الطفل جيد في الدراسة، ولذلك لأن هناك عوامل كثيرة أخرى هي التي تحدد هذا الأمر ولكن بشكل عام هناك بعض النصائح الأساسية التي تساعد الطفلة لتكون أفضل في الدراسة والتي تتلخص فيما يلي..

  • يجب عليك جعل الدراسة نشاط سهل وممتع بالنسبة للطفل، لأن الإنسان إذا احب شيء ما فيكون في حالة أفضل في التعامل معه ليجد سهولة في هذا أيضا، وجعل الطفلة تحب الدراسة يساعدها في مختلف الأمور من حياتها ويسهل عليها الدراسة أيضا.
  • سعادة الأطفال ترتبط بشكل كبير ومستواهم الدراسي وحياتهم وذكائهم بشكل عام ولذلك يفضل أن يتم الحفاظ على سعادة طفلتك خلال حياتها وألا يجب أن ترى المشاكل التي تحدث في العائلة لأن هذا له تأثير كبير على صحتها وعلى تفكيرها.
  • يفضل أن يتم تحديد بضع ساعات للمذاكرة كل يوم، حيث أن الحفاظ على هذه العادة بمرور الوقت يجعل الطفل أفضل كما أنه يشكل له عادة جيدة، ولذلك نلاحظ أن نسبة نجاح الطفلة خلال حياتها الدراسية يرتبط بشكل كبير بأمور أخرى منها الحفاظ على نمط الحياة.
  • تخسيس مكان للدراسة يجعل الدراسة أفضل، ولذلك يفضل أن تكون الدراسة بالنسبة للأطفال في مكان مخصص له، ولا يجب أن تكون الدراسة على السرير أو في الأماكن التي تكون مخصصة للراحة بشكل عام لأن هذا يسبب الرغبة بالنوم وقلة التركيز أيضا.

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن بنتى بتنسى بسرعة اعمل ايه حيث علمنا كل النصائح التي يجب القيام بها لتحسين الذاكرة بشكل أفضل وجعل الدراسة جيدة بالنسبة للأطفال، ووجب العلم أيضا أنه يفضل أن يكون تنفيذ النصائح بشكل تدرجي لأن الضغط على الطفل أو تغيير نمط الحياة فجأة غير جيد.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: ابني مش بياكل خالص اعمل ايه

أضف تعليق