بشكل مفصل شرح CPC وكيفية الربح من CPC

شرح cpc (بالإنجليزية: Cost per Click) هذا الاختصار الذي يعني سعر النقرة أو التكلفة لكل نقرة، والجدير بالذكر أن هذا الاختصار وغيرها من اختصارات الإعلانات الأخرى شيء في غاية الأهمية يجب أن يعرفه كل من يرغب بعمل إعلانات، وكل من يرغب في فهم كيفية الربح من الانترنت، وهذا هو موضوع اليوم الذي سنشرح فيه معني cpc وبعض المصطلحات الأخرى المهمة.

شرح cpc 

كما ذكرنا في مقدمة الموضوع فإن كلمة cpc هي اختصار تعني تكلفة النقرة، وهذه التكلفة يتم حسابها عن طريق سعر نقرة الزائر علي الإعلان، فعلي سبيل المثال إن قام أحد المعلنين بعمل إعلان في شركة جوجل، وعند إنشاء الإعلان اختار المعلن أن يحدد سعر النقرة بـ 1 دولار، في هذه الحالة عندما يظهر هذا الإعلان في أحد المواقع وقام أحد الزوار بالنقر علي الإعلان بشرط أن تكون النقرة مستهدفة، سيحصل عندها الناشر علي 1 دولار.

لذلك وباختصار فإن تعريف cpc يعني سعر النقرة الذي سيدفعه معلن علي النقرات الذي تأتي علي إعلانه، وكذلك معنى cpc بالنسبة للناشر يعني سعر النقرة الذي سيحصل عليه في كل نقرة أو ضغطة تحدث.

والجدير بالذكر أن العائد لكل ألف ظهور cpm يتم تحديده حسب سعر النقرة cpc.

أهم طرق الربح من cpc

بعد أن علمنا معني إختصار cpc وعلاقته بالطرق الإعلانية، الآن سنشرح كيفية الربح من سعر النقرة إذا كنت مشترك في موقعك مع شركة جوجل أدسنس وذلك عن طريق هذه الخطوات:-
  1. للربح من اعلانات cpc عليك كتابة المقالات المتوافقة مع معايير الـ seo الخاصة بشركة جوجل.
  2. المقالات الحصرية المنسقة ستضمن لك أن تفهم روبوتات جوجل ادسنس ما يتحدث عنه الموضوع.
  3. بعدها ستجد أن جوجل تعرض في موقعك إعلانات متعلقة بالموضوع الذي تتحدث فيه مما يترتب عليه اهتمام الزائر الذي يبحث عن المعلومة ويتحسن موقعك في محركات البحث.

ومن الجدير بالذكر أن مواقع المتاجر من أشهر طرق الربح من cpc.

كيفية رفع سعر النقرة cpc 

سعر النقرة Cost per Click يتم تحديده حسب عدة نقاط:-

  • سعر الكلمات المفتاحية.
  • دولة أو بلد الزائر يلعب دور مهم جدا في سعر النقرة، والجدير بالذكر أن الدول العربية تعاني من انخفاض سعر النقرة.

في نهاية المقال فقد قدمنا لكم شرح cpc وعلمنا ماهو cpc أو الدفع لكل نقرة، ولمعرفة الفرق بين معاني مصطلحات الاعلانات الأخرى ننصحكم بقراءة هذا المقال: تعريف مفصل وشرح الفرق بين CPM و CPL و CPC و CPA

أضف تعليق