بديل حليب القطط حديثة الولادة

تربية القطط الصغيرة من المهام الصعب القيام بها والتى تحتاج إلي البعض من الاجراءات المختلفة وخاصة الرضاعة فى حالة أن الأم ليست موجودة أو أنها غير قادرة على الارضاع ولذلك يبحث مربيين القطط عن بديل حليب القطط حديثة الولادة وذلك من أجل مساعدتها على النمو بالشكل السليم والمناسب وضمان الحصول على التغذية التي تحتاج إليها طوال المدة.

بديل حليب القطط حديثة الولادة:

حيث أن القطط من الحيوانات الأليفة التى يتم تربيتها فى المنازل من قبل الكثير من الأشخاص نظراً لوجود الكثير من الأنواع تتمتع بالجمال فى الشكل ولكن تحتاج الأنواع الحديثة فى الولادة إلى الرعاية بشكل خاص وذلك من أجل أن تتمكن من العيش وهناك العديد من الأمور التى يتم مراعاتها عند الاعتناء بالقطط من الطعام والنوم وغيرها من الأمور.

بدائل لحليب القطة الأم:

يوجد حليب بديل عن حليب الأم المخصص من أجل القطط المولودة حديثاً ويعد أنه عبارة عن حليب للقطط على شكل سائل أو مسحوق ويتوفر فى الأسواق فى أنواع متعددة من الممكن استخدام اى منها ويتوفر أيضاً الزجاجات والحلمات خاصة لإطعام القطط الصغيرة.

ويتم تحديد الرضعة المناسبة مع عمر القط ويتم وضع الكمية المناسبة من الحليب فى الزجاجة ويتوقف الأمر على وزن القطة ويوجد البعض من التعليمات التى تتواجد على العلبة التى من الممكن أن تتعرف من خلالها ويجب الحرص على أن يتم الانتباه على تدفق الحليب من الحلمة فإن كان غزير فإنه قد يؤدى إلى التسبب فى الأختناق للقطة الصغيرة.

تحتاج القطط حديثة الولادة إلي تناول الحليب بشكل دائم علي مدار اليوم خلال ساعات النهار والليل وعلى سبيل المثال سوف يحتاج إلى اللبن كل مدة من الوقت تكون بين ساعتين إلي 3 ساعات تقريباً وبعدها فإنها تحتاج إلي تناول الحليب كل مدة من الوقت تصل إلي 4 ساعات ومن الضرورى أن يحصل على التغذية المناسبة دائماً من أجل الأستمرار فى النمو.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل تحزن القطط لموت أطفالها

تعليمات مناسبة لإرضاع القطط حديثة الولادة:

هناك البعض من التعليمات التى يجب الحرص على ان يتم اتباعها من قبل الشخص الذى يقوم بتربية القطط الصغيرة وأرضاعها فى حالة أن الأم ليست موجودة والتى تتمثل في:

  1. قبل البدأ فى أرضاع القط فى مرحلة حديث الولادة يجب أن يتم تجهيز البعض من المعدات والأدوات اللازمة وهم عبارة عن زجاجة إرضاع مع الحلمات المناسبة.
  2. من الممكن استبدال زجاجة الارضاع بالسرنجة حتى يقوم بشراؤها.
  3. الحرص على ان يتم تنظيف الزجاجة جيداً والتخلص من أى من المشاكل التى تحدث فيها وأن يتم قراءة التعليقات والجرعات التى يتم وضعها علي علبة الحليب.
  4. يحتاج القط إلى الحصول على الراحة المناسبة عند أخد الجرعات الأولى من أجل أن يتمكن من الحصول على الحليب ولذلك من الضرورى أن يتم التحلي بالصبر.
  5. والحرص على ان يتم التدفئة الجيدة فى أثناء الأرضاع وذلك بسبب أن البرودة تؤدى إلى التسبب فى أن يظل الحليب فى المعدة لمدة طويلة من الوقت ويؤدى إلى مضايقته ولذلك من الممكن اللجوء إلى استخدام قربة ماء دافئة تحت بيت القطة وأن يتم لفها بالمنشفة وذلك حتى لا يتعرض القط الصغير إلى الحرق والحفاظ على الدفيء المناسب.
  6. وضع الارضاع من الأمور الهامة جداً ويتم حمل القط الصغير بحيث ان تكون رأسه مستقيمة وقدماه للأسفل ومعدته مستلقية وهو الوضع الذى يتخذه عن الرضاعة من الأم.
  7. يجب أن يتم وضع البعض من قطرات الحليب على حلمة الزجاجة وذلك حتى تظهر رائحته وتشمه القطة الصغيرة وتتقبله وتبدأ في الرضاعة.
  8. من الأمور الهامة جداً أن يحصل القط على الكمية التى يحتاج إليها فقط دون أى زيادات ومن الممكن مراقبة المعدة بالضغط عليها فى حالة أن برزت البطن وظهرت بالشكل الصلب فيجب ان يتم التوقف عن الارضاع فى الحال حتى لو كان الصغير لا يزال يرغب فى طلب الطعام.
  9. من الممكن أن يقوم الشخص الذى يقوم بتربية القطة بإجراء تدليك خفيف للمعدة وذلك من اجل أن تستطيع التغوط وبعدها يتم تنظيف منطقة الشرج باستخدام قطعة من القطن.

بعض النصائح الإيجابية عند إرضاع القطط حديثة الولادة:

يوجد البعض من النصائح المختلفة التى من الممكن ان نتعرف عليها من أجل العمل على مساعدة القطط الصغيرة فى النمو بالشكل المناسب وهم عبارة عن البعض من الأمور والتي تشتمل علي:

  1. يجب الحرص علي أن يتم حمل القطة فى الوضع المناسب من أجل الرضاعة ويكون شكل الرأس فى الوضع الطبيعي لها وأن لا يكون القط نائم على ظهره وهو أحد الأمور الخاطئة.
  2. كما أنه من الضرورى أن يحصل القط علي التدفئة المناسبة لأن البرد يجعلهم أكثر تعرض للنزلات المختلفة فى الأمعاء والتنفس ولهذا يجب الحرص علي أن يتم تدفئة المكان جيداً وأن يكون مصدر التدفئة فى مكان مناسب لهم حتى لا يؤدي إلي التسبب فى أى أضرار أو أخطار.
  3. من الأمور الهامة هو أنه يجب تنقيط اللبن فى بداية الإرضاع فى الفم وذلك من أجل أن يكون القط قادر علي استساغة الطعام جيداً.
  4. يجب التروية والهدوء عند اطعام أى من القطط وذلك حتي لا يتعرضوا إلي حالة الاختناق.
  5. ويتم مسح جسم القطط الصغار من خلال استخدام الفوطة المبللة أو قطعة من الاسفنج وذلك من أجل مساعدتهم علي التبول أو التبرز وهو الأمر الذى تفعله الأم لهم.
  6. مع مرور الوقت يجب أن يتم التقليل من اللبن وادخال الأطعمة الصلبة بشكل نسبي وفي حالة عدم التقبل من الممكن إضافته إلى اللبن حتى يتشجعوا عليه.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة بديل حليب القطط حديثة الولادة سوف تكون تعرفت على شكل الحليب المناسب من اجل رضاعة القطط والتعليمات التى يجب اتباعها والبعض من النصائج الإيجابية.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل متى يطلع شعر القطط بعد الحلاقه

أضف تعليق