المسافة بين الوحدة الداخلية والخارجية

يجب الحرص علي أن يتم تركيب المكيف بالشكل المناسب وذلك من خلال ان يتم اتباع التعليمات المختلفة التي يتم وضعها من قبل الشركة المصنعة ويبحث البعض عن التعرف علي المسافة بين الوحدة الداخلية والخارجية وذلك من أجل التركيب المناسب له وأن لا يكون هناك أي مشاكل وأن يتم الحصول علي التدفق المناسب للهواء.

المسافة بين الوحدة الداخلية والخارجية:

في البعض من الأحيان لا يعمل مكيف الهواء علي توفير درجة الحرارة المناسبة لمن يستخدمه وذلك بسبب أن هناك البعض من العوامل المختلفة والتي تُعد أنه يجب الاهتمام بها من أجل الحصول علي درجة الحرارة المناسبة والتي منها سعة المكيف وحجم الغرفة وموقع الغرفة والفتحات في الغرفة وموقع وحدة التكييف في الغرفة وسماكة الجدران.

وبالطبع من الصعب أن يتم التغيير من موقع الغرفة أو أن يتم تغيير سمك الجدار ولكن هناك البعض من الأمور التي يُمكن القيام بها مثل أن يتم تحديد الموقع الأفضل لوحدة التكييف واختيار سعة مناسبة للتكييف ولذلك من المهم أن يتم اختيار المكان المناسب للتركيب لأنه يُمكن أن يجعل المكيف مؤثر بشكل أكبر وبالتالي فعال من حيث التكلفة أيضاً.

عند إجراء عملية التركيب لمكيفات الهواء من المهم أن يتم مراعاة العديد من الأمور ومن أهمها التوصيات التي يتم وضعها من خلال الشركة المصنعة وخاصة أن الوحدة المثبتة بالشكل الصحيح تعمل بدرجة عالية من الكفاءة وتكون مدة الخدمة أطول بكثير.

ومن المهم أن يتم وضع الشروط الفنية والالتزام بها والتي تتمثل في أن يتم تحديد طول مسار الفريون المناسب وأن يكون هناك خط أنابيب نحاسي يربط الوحدات الداخلية والخارجية وأن لا يتم انتهاك تلك الحدود لأنه الأمر قد ينتج عنه حدوث الانخفاض في الإنتاجية وحدوث التعطل للمكونات الرئيسية.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل أفضل مكان للمكيف في غرفة النوم

مكان تركيب الوحدة الخارجية للمكيف:

في البعض من الأحيان تكون الوحدات الخارجية للتكييف صاخبة ويصدر منها البعض من الأصوات وتولد الاهتزازات ولذلك يتم وضعها في الخارج وأن يتم التوصيل مع الوحدات الداخلية من خلال الاعتماد علي استخدام المواسير النحاسية التي تحمل غاز التبريد ومن أجل أن يتم المساعدة علي التقليل من مشكلة فقد التبريد يجب الحرص أن يتم الحفاظ علي الحد الأدنى للمسافة بينهما ولذلك من الأفضل أن تكون المسافة بين الوحدتين لا تزيد عن 15 متر من أجل الحصول علي أفضل مستوي ممكن من التبريد الفعال.

ومع تحديد المكان المناسب من أجل وضع تلك الوحدة الخارجية من أجل ضمان الحصول علي الهواء البارد بالشكل المناسب يجب أن يتم مراعاة العديد من العوامل والمعايير السابقة وخاصة أنه عند تركيب الوصلات السلكية الخارجية بين الوحدتين من المهم أن يتم تجنب الانحناءات في مواسير الفريون لأنها تكون السبب في حدوث انخفاض في كفاءة الجهاز للعمل.

أقصى مسافة لمواسير التكييف:

ويتوقف هذا الأمر علي الاتجاه المناسب من أجل مد الانابيب النحاسية وأيضاً هناك حجم الضاغط حيث أنه في حالة أن الضاغط 24 ألف وحدة أو ما يُسمي ب 2 طن المواسير يجب أن لا تزيد المسافة عن 12 متر وحيث أنه في حالة أن الضاغط 48 ألف وحدة أو ما يُسمي ب 4 طن المواسير يجب أن لا تزيد المسافة عن 15 متر وفي حالة تجاوز تلك الأطوال سوف تجد حدوث توقف لجهاز التبريد وذلك بسبب أن الضاغط لن يكون قادر علي السحب من مركز التبريد مرة أخرى.

ارتفاع التكييف من الأرض:

يُعد أن الارتفاع المثالي عند تركيب مكيف النافذة يكون بين 90 سنتيمتر إلي 120 سنتيمتر من مستوي الأرض من أجل الحصول علي التدفق المباشر للهواء بالشكل المناسب.

نصائح عند تركيب التكييف:

هناك البعض من النصائح المختلفة والتي يجب أن تتعرف عليها عند التركيب للمكيف من أجل الحصول علي التركيبة السليمة له وأن لا يتم مخالفة التعليمات والتي تتمثل في:

  1. يجب الحرص علي اختيار نوع المكيف المناسب والقوة التي يمتلكها علي أساس المساحة الكلية للغرفة وذلك من أجل الحصول علي الهواء البارد بالكمية المناسبة.
  2. من المهم أن يتم الحصول علي رأي الفني المناسب والذي يعمل علي تحديد المكان الأفضل.
  3. كما أنه من المهم أن يتم إجراء الوزنية للمكيف وأن لا يكون هناك أى ميول وذلك من أجل منع تهريب المياه والتقطير.
  4. من أجل تجنب الأصوات المزعجة يُمكنك تركيب المكيف علي السطح بدلاً من الجدار.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تركيب الوحدة الخارجية للمكيف في المنور

أضف تعليق