الفرق بين eurl و sarl

هناك الكثير من الجمل والكلمات المختلفة وبعض المصطلحات التي تستعمل مع بعض الشركات، ومن الفرق بين eurl و sarl، والذي سوف نعرفه بالتفصيل.

الفرق بين eurl و sarl

هناك مجموعة معينة من المصطلحات التي تستعمل في الشركات، ومنها المصطلحات السابقة باللغة الإنجليزية والتي تبدأ بالاختصارات الخاصة بها تعبيرا عن معنى الشركة من خلال اختصار يتم الرمز إليه ببعض الحروف.

اما sarl فهي Société a responsabilité limite، حيث تشير هذه الكلمة باللغة الإنجليزية إلى الشركات المسؤولة عن مسؤوليات محدودة، ولكن بالنسبة إلى الكلمة الأخرى eurl فهي تشير إلى Entreprise unipersonnel a responsabilité limite، والمقصود بها المؤسسات أو الشركات الشخصية صاحبة المسؤوليات المحدودة والاسم يكون واضحا من الاختصار باللغة في العموم.

علاوة على ذلك، وفي أحد المواقع عندما نشر النفس ذلك سؤال، فقد قال بعض الأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال الشركات بأن كلمة تشير إلى شركة التضامن، و بالنسبة إلى الشركات التي تحتوي على كلمة sarl فهي شركه ذات مسؤوليه محدوده و eurl فهي ملكية فردية لشركة ذات مسؤولية محدودة.

ذكر في أحد المصادر الأخرى، إنه بناء على المادة رقم 56 وما يليها بأن الشركة تأسست من شخص واحد أو عدة أشخاص لا يتحملون الخسائر إلا في حدود ما قدموه من الحصص، ولكن عندما لاحظت أن الشركة أخذت تسمية SARL فتشر عن شخص واحد أو عدة أشخاص طبيعيين من الشركاء و يجوز اختيارهم خارج الشركاء المادة.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: رواتب شركة شار

الفرق بين eurl و sarl في الجزائر

بالنسبة إلى دولة الجزائر، في الحقيقة إن الاختصارات السابقة تعتبر إشارة إلى نفس المعاني التي ذكرت، وليس هناك اختلاف ما بين ما سبق ذكر في المقال أو دولة الجزائر.

معنى شركة SARL

يمكن القول باختصار شديد أن هذه الكلمة تشير إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وهي تشير باللغة الإنجليزية إلى أن الشركة تتألف من شخصين أو أكثر، وتكون مسؤولية الشريك عن الديون والالتزامات المترتبة، والخسائر تكون بمقدار الحصة في رأس المال.

وهذا النظام من الشركات تكون الإدارة الخاصة بهم على مدار الأعضاء، أو بمدير الإدارة، وبالإضافة إلى أن الشركة ذات مسؤولية محدودة، يمكن أن تدار عن طريق الأعضاء بفئة واحدة، أو كما يرغبون.

هناك أيضا بعض المميزات لهذا النوع من الشركات، وهي أنها في أغلب الدول يتم التعامل معها على أنها كيانات منفصلة عن الأعضاء، إلا في بعض الدول وبعض الولايات.

كما أن هذه الشركات يمكن أن تنتخب لأن تخضع للضريبة بإعتبار أنك الوحيد أو الشركة أو المؤسسة. كما يتم حماية المسؤولين بإعتبار أنها شركات ذات مسؤولية محدودة من بعض المسؤوليات الناتجة عن ديون الشركة تبعا للقوانين وفقا حماية الدولة.

معنى شركة EURL

يمكن أن يتم اختصار المعلومة السابقة هي في جملة واحدة، وهي “مؤسسة ذات الشخص الوحيد و ذات المسؤولية المحددة”

وبالنسبة إلى من يشعرون بالحيرة عن اختيار نوع الشركة وعن حالتها، ففي حقيقة الأمر إن كل نظام من نظام هذه الشركات له بعض المميزات، وله بعض المساوئ، وبالتالي يمكنك أن تقارن بينهم، وأن تحدد ما يناسبك في النهاية.

في النهاية نكون وصلنا ختام هذا المقال من عدم نقاشات كل المعلومات الأساسية التي تخص مجموعة من أهم الشركات، ومن أبرز التفاصيل عن الفرق بين eurl و sarl.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: كيفية الحصول على وكالة شركة اجنبية

أضف تعليق