الفرق بين بايسكشوال و بانسكشوال

هناك البعض من المصطلحات الحديثة التي بدأ يتم تداولها في الأوساط المختلفة في الفترة الأخيرة وبالأخص بين الأجيال الأحدث وهذا طبيعي مع ما يشهده العالم الحديث من تطورات وأمور جديدة ولذلك سنتعرف اليوم علي الفرق بين بايسكشوال و بانسكشوال من خلال مقالنا بشكل تفصيلي ومبسط.

الفرق بين بايسكشوال و بانسكشوال:

بايسكشوال و بانسكشوال هم عبارة عن مصطلحات جنسية تُعبر عن الميول الجنسية لدي البعض من الأفراد ويجب أن تعرف أنها من السلوكيات التي تُخالف الفطرة السليمة ولا يجوز أن يتم ارتكابها وسنوضح الاختلافات بينهم فيما يلي:

بانسكشوال Pansexual:

يُعد أنه مصطلح حديث تم تداوله في الفترة الأخيرة بشكل كبير علي مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة ويُمثل الانجذاب الجنسي أو العاطفي تجاه مجموعة من الأفراد من الأجناس المختلفة.

بايسكشوال bisexual:

من المصطلحات الحديثة وتُعبر عن مجموعة من الأشخاص الذين يُفضلون ممارسة الجنس أو الميول الجنسي لديهم يكون تجاه الأفراد المتحولين جنسياً ولذلك يُمثل أنه مفهوم أوسع من البانسكشوال.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل الفرق بين تجربة العميل وخدمة العملاء

معنى بانسكشوال؟

بانسيكشوال Pansexual أو ما يُسمي الشمولية الجنسية أو الجامعة الجنسية وهي من الكلمات الغير مستخدمة بشكل كبير في اللغة العربية أو غير منتشرة في المنطقة العربية مع أنه قد تم استخدامها منذ مدة طويلة من الوقت تُقدر بنصف قرن علي الأقل في البلاد الأجنبية.

قد تم استخدام تلك الكلمة للمرة الأولي من قبل مجموعة من الأطباء وعلي الرغم من ذلك كان هذا التصنيف غامض نسبياً لمدة من الوقت تصل إلي العقد من الزمن وقد تداول بشكل أوسع في كل الأوساط مع بداية استخدامه من قبل مجموعة من الأفراد للتعريف عن الميول الجنسية أو العاطفية علي مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما تعرفنا عليه من مقال بعنوان “فلسفة الشمولية الجنسية pansexual” لرجاء حلواني وهو من الشخصيات المشهورة لأنه بروفيسور فلسفة لبناني-أمريكي يدرّس في قسم الفنون الليبرالية في مدرسة معهد شيكاغو للفنون.

ما هي علامات إذا كنت شخص بايسكشوال؟

حري بنا التطرق إلي الإجابة علي واحد من أهم التساؤلات التي قد تم طرحها للتعرف علي ما إذا كنت من الأفراد البايسكشوال أم لا وهذا الأمر علي أساس البعض من المعايير التي تختلف من شخص إلي أخر وسنتعرف عليهم جميعاً من خلال النقاط التالية:

  1. هل تجد نفسك دائماً في وضع يجعلك تتفقد أجساد كل الأفراد من حولك؟
  2. وجود البعض من أحلام اليقظة عن شخص ما.
  3. هل لديك الرغبة في التقرب إلي أي من أفراد جنسك أو ممارسة الجنس معهم.
  4. التخيل دائماً بإقامة علاقة حنسية مع شخص آخر.

هل البايسكشوال حرام؟

هناك العديد من الأمور المحرمة في الدين الإسلامي ومنها تصرفات جنسية معينة ولذلك من المهم أن تعرف أن البايسكشوال حرام كونها من الفواحش التي حرّمها الله بالإضافة إلي أنها خطيئة في كل الأديان.

لكن من المهم أن تعرف أن مجرد الميل الذي لا يكون هناك مترتب عليه أي أفعال فإنه لا ينتج عنه أي عقاب للإنسان مهما كان سيئاً بل إن الجهاد في تلك الحالة لمقاومة هذا الأمر يكون دليل علي التقوي.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل الفرق بين السانيتون واللاكيه

أضف تعليق