الطريقة المثلى لقتل الفئران

الفئران من الحيوانات التي نجدها تقتحم البيوت والحدائق المنزلية وغيرها من الأماكن ولذلك من المهم أن يتم التخلص منها وخاصة في حالة التواجد المكثف لها لأنه قد يكون هناك البعض من الأضرار والسلبيات المختلفة وسنتعرف الآن علي الطريقة المثلى لقتل الفئران من خلال المقالة وأيضاً البعض من المعلومات المتنوعة التي يُمكنك أن تتعرف عليها.

الطريقة المثلى لقتل الفئران:

الفئران هي واحدة من القوارض التي نجدها تنتشر في العديد من الأماكن المختلفة وذلك نتيجة للعديد من الأسباب المتنوعة ويحتاج إلي التخلص منها سريعاً لأن وجودها بشكل كبير قد ينتج عنه البعض من السلبيات والأضرار المتعددة.

كيف اعرف مكان الفأر؟

حيث أنه من الممكن أن تجد الفئران في العديد من الأماكن في المنزل ولكن هناك البعض من العلامات المختلفة التي من خلالها يُمكنك أن تتعرف علي مكان التواجد وسنتعرف عليهم من خلال العلامات التالية:

فضلات الفئران: 

الفضلات التي تقوم الفئران بعملها يُمكنك أن تُميز بها الأماكن التي تتواجد فيها وفي حالة أنها كثيرة يُمكنك أن تتأكد من وجود عدد كبير منها في نفس المكان وفي الغالب تكون الفضلات لها لون غامق والشكل الأسطواني وطولها يكون بين 3 سنتيمتر إلي 8 سنتيمتر.

آثار الأقدام: 

من خلال التعرف علي آثار الأقدام في العديد من الأماكن ومن أجل التأكد من الأمر يُمكنك رش البعض من الدقيق في الأماكن المشكوك فيها وإعادة الفحص في خلال اليومين التاليين.

وفي الغالب تتبع الفئران نفس المسارات في كل مرة تتحرك فيها ولذلك من الممكن أن تري البعض من الآثار الدهنية في الطرق المختلفة.

الأصوات: 

تظهر البعض من الأصوات المختلفة مثل الخدش علي الأسقف أو الجدران أو العلية وفي الغالب تكون في الفترة قبل شروق الشمس أو بعد غروب الشمس مباشرة لأنها أكبر فترة من الممكن أن تجد فيها الفئران نشيطة.

علامات المضغ والقضم:

حيث أن الفئران تترك علامات القضم في الأماكن التي تتواجد فيها وتكون في الغالب عبارة عن البعض من الثقوب الصغيرة مثل الأنابيب أو الأكياس والأثاث والجدران والكابلات الكهربائية وتكون عبارة عن أخاديد متوازية مفصولة بمسافة تقدر بين 1 – 2 ملم.

وجود ثقوب أو جحور: 

تُعد أنها من أكثر الأماكن التي قد تجد فيها الفئران بشكل كبير ولذلك يجب الحرص علي تغطيتها وذلك من أجل سد أحد المنافذ.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل وين احصل سم الفئران

الطرق الحديثة المستخدمة في إبادة الفئران:

من خلال الطريقة المثلى لقتل الفئران يوجد العديد من الطرق المختلفة من أجل مكافحة تواجد الفئران في المنزل وهي طرق سليمة ولكن من المهم أن يتم القيام بها بالشكل المناسب من أجل الوصول إلي النتائج الجيدة في النهاية:

المصائد وطرق إستخدامها:

واحدة من أشهر الطرق التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها وهي أن يتم توفير المصائد الحديثة داخل المنازل وتُعد أنها طريقة جيدة من أجل صيد الفئران وخاصة في حالة أنها غير منتشرة بشكل كبير ويتم وضع فيها أحد أنواع الأطعمة التي ينجذب الفأر إليها وعند الدخول يتم إغلاقها في الحال ولكن من الضروري أن يتم وضعها في المكان المناسب.

الأجهزة المطاردة للفئران:

حيث أنها من أحدث الطرق التي يلجأ الكثير من الأفراد إليها وهي عبارة عن أجهزة مصنعة خصيصاً من أجل إصدار البعض من الأصوات والتي ينتج عنها التسبب في الفزع ومنها البعض من أجهزة الذبذبات الحديثة التي تطارد الفئران بشكل سريع.

أفضل طعم لصيد الفئران:

حيث أن هناك البعض من الأشخاص والتي تعمل علي أن يتم التخلص من الفئران من خلال ان يتم استخدام الطعم في المصيدة ولكن يبحثون عن الطعم الأفضل وهناك العديد منهم وهم:

  1. من الممكن أن تتناول البعض من الفواكه الحلوة والتوت.
  2. تناول طعام الحيوانات الأليفة.
  3. كما أنه يوجد الطماطم أيضاً.
  4. أي من أنواع اللحوم المختلفة.
  5. هناك أيضاً يُمكنهم تناول الحبوب والبذور.
  6. يُمكنك أيضاً توفير النباتات بأنواعها المختلفة.
  7. يتناول الفئران بذور القمح والذرة.
  8. ويُمكنك استخدام بقايا الأطعمة.

التخلص من الفئران في المنزل طبيعيا:

هناك البعض من الأعشاب والعناصر الطبيعية المختلفة التي تُساعد علي أن يتم التخلص من الفئران وذلك لأنها تتميز بالتأثير القوي والأسعار المنخفضة التي تتناسب مع الجميع وسنتعرف علي أبرز الطرق من خلال النقاط التالية:

زيت النعناع:

حيث أنه واحد من أبرز الطرق التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من الفئران وذلك بسبب أنه يمتلك رائحة نفاذة وقوية جداً تكرهها الفئران وهو ما يجعله المثال المناسب للتخلص منها من المنزل دون الحاجة إلي قتلها وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يُمكنك احضار البعض من زيت النعناع والخلط مع الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم.
  2. ثم يُمكنك رش الخليط في فتحات الصرف الصحي وقاعدة الحمام وأمام الشبابيك وكافة الزوايا والشقوق التي قد يتسلل منها الفئران.

الشطة والفلفل الأسود:

واحدة من أفضل الطرق التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها والتي تتمثل في المزيج بين الشطة مع الفلفل الأسود ويتم وضع الخليط في الأماكن التي قد يمر منها الفئران ويُعد أن له رائحة مزعجة جداً تُساعد علي طرد الفئران سريعاً.

البصل والثوم:

يُعد أنه خليط قوي جداً إذ أنه يُساعد علي التخلص من الفئران سريعاً وذلك بسبب أن له رائحة قوية جداً ويتم وضع البعض منهم عند المداخل والنوافذ المنخفضة وهو ما يضمن التخلص من الفئران نهائيا.

نصائح لتجنب دخول الفئران إلى المنزل:

من خلال الطريقة المثلى لقتل الفئران وبعد أن تعرفنا علي الوسائل المختلفة من أجل التخلص من الفئران ولكن لا بد أن يتم التأكيد علي أن الوقاية من وجود الفئران أقل تكلفة من العلاج ولذلك سوف نقدم لكم البعض من الأمور التي يجب مراعاتها لمنع دخول الفئران إلي المنزل:

  1. الحرص علي أن يتم التنظيف لكل أجزاء البيت والتخلص من حالة الفوضى العارمة.
  2. والتأكد من أن لا يوجد أي من بقايا الأطعمة المختلفة في المنزل وبالأخص الفواكه والعصائر.
  3. يجب أن يتم إغلاق كافة الشقوق في الجدران وفتحات النوافذ.
  4. لا يتم ترك الطعام في المنزل مكشوفاً والتأكد من أنه قد تم التخزين بشكل محكم الإغلاق.
  5. من الضروري أن لا يتم ترك القمامة في المنزل والتخلص منها بشكل يومي.
  6. يُمكنك الاعتماد علي استخدام المبيدات الحشرية وسم الفأر بشكل مستمر.
  7. يجب أن يتم الحرص علي الحفاظ علي الحديقة الخارجية نظيفة ورش المبيدات الحشرية بشكل منتظم.

هل وجود الفئران في البيت من الحسد؟

هناك البعض من التساؤلات التي تدور بين البعض من الأشخاص عن أن الفئران وجودها في أحد الأماكن قد يكون بسبب الحسد ولا يوجد أي دليل واضح من نصوص الشريعة الإسلامية سواء القرآن الكريم أو السنة النبوية يُمكن أن نستند إليه أو نستدل به علي هذا الأمر وهناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تكون السبب الرئيسي لوجود القوارض في المنزل.

أصوات لطرد الفئران:

حيث أنه يوجد البعض من الأصوات المختلفة التي قد تُساعد علي أن يتم طرد الفئران ومنها الضوضاء العالية والمرتفعة وهذا الأمر يؤثر علي القوارض ويجعلهم في أماكن بعيدة عن المنزل.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل عندي فار في المطبخ اعمل ايه

أضف تعليق