السيره الذاتية للمذيع اليمني جميل عزالدين

السيره الذاتية للمذيع اليمني جميل عزالدين، حيث يعد هذا المذيع من المذيعين المشهورين جدا في قناة اليمن، والذين لهم شهرة كبيرة في هذا المجال منذ وقت طويل، والحصول على الكثير من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي.

السيره الذاتية للمذيع اليمني جميل عزالدين

إسمه جميل محمود عبده عز الدين، ولد جميل في عام 1974 من الميلاد وبالتحديد في محافظة إب في دولة اليمن بعد أن أكمل مؤهله الدراسي بكالوريوس إذاعة وتلفزيون في كلية الإعلام، وتخرج في جامعة صنعاء عام 1997 من الميلاد.

وبعد أن تخرق بفترة عاملة مذيع أخبار في قناة اليمن الفضائية وبعد ذلك عمل أيضا معد ومقدم بعض البرامج الثقافية الفكرية وبعض البرامج الأخرى الاجتماعية والسياسية أيضا حتى حصل على ترقية مدير الإعلام بديوان وزارة الثقافة وكان ذلك في عام 2008.

واستمر المذيع جميل في التقدم حتى حصل على مركز نائب مدير عام البرامج في قطاع التلفزيون اليمني وكان ذلك في عام 2012 وبعد مرور عام واحد فقط حصل على ترقية أخرى ووصل إلى نائب رئيس قطاع التليفزيون عامل الأخبار وذلك في عام 2013.

واستمر في التطور في المراكز الأخرى المتقدمة حتى بات رئيسا لقطاع التلفزيون لقناة اليمن الفضائية وقناة الأولى أيضا وكل هذا في عام 2015 وخلال بضع الأعوام فقط وصلت لهذه المكانة المميزة.

وقد قدم المذيع جمال الكثير من الأعمال والبرامج حيث قدم أكثر من 60 برنامج ثقافي وسياسي وفكري، وهناك الكثير من المسابقات الأخرى التي قدمها، كما قدم أيضا الكثير من الندوات الخاصة والكثير من اللقاءات المباشرة والتي تم تسجيلها مع شخصيات مؤثرة كبيرة سياسيين وأدباء من اليمن والعرب.

وقد حصل هذا المذيع المشهور على عدد من الدورات التي التحق بها ومنها أيضا دورة في أسس ومهارات تقديم البرامج الحوارية، وكانت هذه الدورة من مركز الجزيرة للتدريب والتأهيل الإعلامي وكانت في دولة قطر وفي عام 2006 من الميلاد.

كملت حق أيضا بدوره أخرى تدريبية للقيادات الإعلامية العربية، وقد حصل على هذه الدورة من الصين في عام 2010 وحصل أيضا على دورة أخرى في إعداد الرسائل السكانية البرنامج العام للإتصال السكاني وكانت في عام 2003 من الميلاد.

وهناك دورات أخرى أيضا، مثل ورشة عمل في مجال كتابة الفلاشات ومضات التلفزيونية وكانت عن قضايا السكان والصحة الإنجابية في البرنامج العام للإعلام والاتصال السكاني. وكانت هذه الدورة في عام 2003 أيضا. وهناك دورة أخرى في مجال إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية في عام 2000.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة:

شهادات ودروع الاعلامي جميل عز الدين

خذ، حصل هذا المذيع على عدد كبير من الشهادات التقديرية لأنه إعلامي ومنها 11 شهادة تقريبا وقد كانت هذه الشهادات من جهات رسمية داخليا وخارجيا وبالتالي زادت من شهرته ودلت على مركزه المميز في المجال الخاص به.

كما صدر له ديوان شعر وهو إسمه الأصابع تلامس الشفق وكان في عام 2006، وله مشاركات في الشعر أخرى كثيرة ومنها مشاركة في المغرب عام 2003 ومشاركة في السودان عام 2005 ومشاركة في مصر عام 2003 و مشاركة في الإمارات العربية المتحدة عام 2006 و مشاركة في الجزائر عام 2006 و2007 و2008 ومشاركة في سلطنة عمان عام 2006.

وأما الدروع التي حصل عليها فهي كثيرة فقد حصل على درع الإعلام الثقافي في اليمن في عام 2007 وحصل أيضا على درع الثقافة من الرباط عاصمة الثقافة العربية وكان ذلك في عام 2003 وهناك درع الثقافة من الخرطوم عاصمة الثقافة العربية وهو في عام 2005 من الميلاد.

وهناك درع المهرجان الثاني للشعراء العرب الشباب في اليمن كان في عام 2006 وفي الجزائر في عامي 2006 و2007 حصل على درع عكاظية الشعر العربي، وتاريخ هذا الإعلامي مميز ومشهور بشكل كبير جدا.

وبهذا نكون انتهينا في مقال اليوم من التعرف على أهم المعلومات التي تخص المذيع اليمني جميل عز الدين وتعرفنا على السيره الذاتية للمذيع اليمني جميل عزالدين، وتحدثنا عن الشهادات التي حصل عليها و مشاركاته الشعرية وأهم المعلومات عنه بالتفصيل.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي:

رأي واحد حول “السيره الذاتية للمذيع اليمني جميل عزالدين”

أضف تعليق