الزيت الموصى به من شركة هيونداي النترا

الزيت الموصى به من شركة هيونداي النترا، فيعد اختيار الزيت المناسب من أفضل الأشياء التي يقوم بها مالك السيارة، لأن اختيار زيت السيارة المناسب بالأخص السيارات الغالية الثمن تعد أفضل الأشياء التي تحمي السيارة على المدى البعيد.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي النترا

أوصت شركة هيونداي بالكثير من النصائح فيما تخص اختيار الزيت المناسب لسيارة النترا، حيث يساعد اختيار الزيت في الحصول على الكثير من الضمان للسيارة وبقاءها لوقت أطول.

حيث يساعد زيت السيارة في الحصول على أفضل عمر للسيارة وضمان أن الموتور لا يعاني من مشاكل أخرى مثل تآكل الأجزاء الداخلية فيها وغيرها من أنواع المشاكل المختلفة التي تصيب السيارة.

وفيما يخص الزيت الذي توصي به شركة هيونداي فـفي الحقيقة لم توضح الشركة الزيت المناسب بشكل عام، ولكنها قامت بتوضيح بعض النقاط الأساسية التي يتم بها اختيار الزيت.

ولفهم الطريقة بالتفصيل فيجب قراءة الدليل الخاص بالشركة الذي تم إصداره في عام ٢٠١٨ حيث أنه يحتوي على المعلومات الكافية، كما يمكن قراءة كتالوج السيارة لفهم المعلومات التفصيلية عن أفضل طريقة لاختيار الزيت المناسب.

ولمن يبحث عن أفضل الزيوت التي يرشحها الكثير من المستخدمين لسيارات هيونداي النترا فتابع معنا المقال للنهاية.

للمزيد من المقالات المميزة نقترح عليكم زيارة قسم منوعات، كما نرشح لكم المقال التالي أيضًا للمزيد من الفائدة: الزيت الموصى به من شركة هيونداي ديزل

كيف اختار زيت السيارة المناسب

لاختيار الزيت المناسب على مالك السيارة أن يراجع كتالوج السيارة ويقرأ المعلومات المهمة التي يحتويها، حيث تقوم الشركة بتوضيح الصفات الأساسية لزيت السيارة.

ولمن لا يمكنه الحصول على الكتالوج فيمكنه اختيار زيت من نوع 5W-30، حيث يعد هذه الدرجة من أكثر الدرجات استعمالًا لمحبي سيارات هيونداي النترا.

والجدير بالذكر أن 5W-30، تشير إلى أن هذا الزيت جيد في درجات الحرارة المختلفة ليضمن العمل المتواصل بدون حدوث أي مشاكل أو تجمد في الزيت في حالات درجات الحرارة المنخفضة جدًا.

نرشح لكم هذا المقال المفيد: الزيت الموصى به من شركة هيونداي سوناتا

أفضل زيوت هيونداي النترا

البعض يعاني في اختيار زيت السيارة المناسب لانه ربما للمرة الأولى يشتري سيارة أو ربما لأن خبرته قليلة فيما يتعلق بأفضل أنواع الزيوت، ولذلك نعرض لكم أفضل الزيت التي حصلت على إعجاب مستعمليها.

زيوت شل هيلكس:
من أكثر أنواع الزيوت التي يرشحها الكثير من المستخدمين لسيارات هيونداي النترا، حيث تعتبر ذات تركيبة مميزة تحمي محرك السيارة على المدى الطويل.

وتعرف هذه الزيوت أنها في الأساس من الغاز الطبيعي، كما أن كفاءتها العالية توفر حماية كافية بمحرك السيارة من حيث الحرارة المرتفعة أو التآكل بسبب كثرة دوران المحرك، وإن أكثر ما يميز هذا الزيت أنه يقلل من استهلاك الوقود ولكن بنسبة عادية حيث تصل إلى ١.٥ في المائة تقريبًا.

زيوت Mobil 1 Motor:
بالتأكيد Mobil غنية عن التعريف، إذ أنها تعرف بشهرتها العالية في هذا المجال وقدرتها على تصنيع أفضل الزيوت المفيدة للكثير من أنواع السيارات المختلفة بما في ذلك هيونداي النترا بالطبع.

حصل هذا الزيت على لقب أفضل زيت لسيارات هيونداي بسبب الجودة العالية التي يقدمها وبسبب أيضًا أنه يحسن من أداء المحرك بشكل عام، وبالتأكيد فإنه يحمي المحرك من التآكل.

زيوت هيونداي اكستير Hyundai Xteer oil:
وأما هذا الزيت فلا يقل شهرة وكفاءة عن الزيوت التي سبق ذكرها خلال هذا المقال، والسبب في ذلك أنه يصنع بأحدث التقنيات وطرق التصنيع ذات الكفاءة العالية.

يضمن هذا الزيت ألا ترتفع حرارة المحرك، كما أنه يضمن العمل للمحرك لوقت طويل تحت ضغط عالي، وكل ذلك من مميزات بجانب أيضا أنه يساعد على توفير كمية لا بأس بها من الوقود.

كما نرشح لكم المقال التالي أيضا: الزيت الموصى به من شركة هيونداي فيرنا

لماذا يجب أن أختار زيت مناسب

في الحقيقة إن هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تراود كل مالكي السيارات تقريبا، ولكن الإجابة عليه في غاية السهولة وهي باختصار حماية المحرك والسيارة.

إن المحرك وأجزاء السيارة الداخلية تعمل بشكل متواصل وفي بعض الحالات تصل لسرعات عالية جدًا، وبسبب وجود الاحتكاك الكبير بين الأجزاء فهذا يعرض أجزاء السيارة وبالأخص المحرك للتآكل أو الاشتعال.

ولكن أنواع الزيوت كثيرة وتتفاوت فيما بينها من حيث طريقة التصنيع والجودة، فنجد أن الأماكن ذات الحرارة المرتفعة مخصص لها أنواع معينة من الزيوت.

وهناك الأماكن ذات المناخ القاسي والبارد والتي تحتاج زيوت ذات مواصفات معينة لتتحمل درجات الحرارة المنخفضة حتى لا يتجمد الزيت ويصبح بلا أي فائدة تذكر.

كما أن هناك بعض الأنواع من السيارات التي تصنع بشكل معين مما يوجب أن يتم استعمال زيوت ذات مواصفات معينة أيضًا، ولذلك نجد أن بعض الزيوت قد تكون جيدة لنوع سيارة وغير جيدة لنوع آخر، وهكذا.

وفي ختام المقال من موقعكم نقرأ، علمنا معًا الزيت الموصى به من شركة هيونداي النترا، كما عرضنا أفضل الزيوت التي يتم اقترحها ويرشحها عدد كبير من المستعملين، والجدير بالذكر أنه إن لم تجد أحد الزيوت المخصصة لنوع سيارتك فعليك أن تستشير متخصصًا ولا يجب التهور في اختيار أي نوع زيت بشكل عشوائي.

رأيان حول “الزيت الموصى به من شركة هيونداي النترا”

  1. معي سيارة هيونداي النترا 2014 ما الزيت الجيد لاستخدامه في البلد معنا سلطنة عُمان

    رجاءاً الرد على ذلك و ما هو الرقم المناسب

    رد
    • على حسب منطقة صحراء الجزئر لديا النترا٢٠١٣ منذ اربع سنوات استعمل زيت توتال ١٠w٤٠ ويجب ان يكون تخليقي مائه بلمائه والان سيارتي الحمد لله زي الفل

      رد

أضف تعليق