الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا

يعتبر التهاب البروستاتا من الامراض التي قد انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة فهي تؤثر علي الكثير من الرجال وقد تتسبب لهم في ظهور العديد من الاعراض المزعجة من بينها كثرة التبول والشعور بالألم وتختلف أعراض هذه الالتهاب وفقا الي نوعه وكل من أسبابه وطرق علاجه كما تختلف أنواع هذا الالتهاب واعراضه من شخص لأخر لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقال اليوم علي كل من أسباب التهاب البروستاتا واعراضه بالإضافة الي كيف الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا ؟

الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا :

سوف اعرض لكم اعزائي من خلال هذه الفقرة قصتي مع ذلك الالتهاب لنتعرف من خلالها كيف الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا وذلك من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

عندما كنت في سن ال 26 من عمري بدأت اعراض هذا الالتهاب في الظهور فشعرت حينئذ بألم حاد في القضيب ورغبة كبيرة في التبول ومع مرور الوقت قد ازداد الامر معي سوءا فقد قضيت ما يقرب من خمس أيام متواصلة بين السرير والذهاب الي الحمام وكنت أحاول ان اخفف الألم من خلال قيامي بالجلوس في ماء دافئ لكي يساهم في ارتخاء عضلات الحوض ولكن لم يفيد ذلك في حالتي.

وقد استمر الوضع معي والامر يوم مع التالي اصبح يزداد سوءا حتي أشار الي احد أصدقائي المقربين ان اذهب الي طبيب مسالك بولية وكان ذلك خيارا صائبا فبعد عدد من الفحوصات والتحاليل قد اخبرني الطبيب بأنني اعاني من التهاب البروستاتا وفي هذا الوقت لم اكن أعرف أي شيء عن هذا الالتهاب ولا أعرف أحدًا مصابًا به وكانت اعراض هذا الالتهاب تزداد سوءا معي واثرت علي عملية الانتصاب بل علي حياتي بشكل كامل بالإضافة الي ان الضغط النفسي في هذه الفترة زاد من حدة الامر.

ولكن الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا عندما قومت باتباع كافة التعليمات والارشادات التي نصحني الطبيب بها فبوجه عام قد اعتمدت في فترة علاجي على استعمال المضادات الحيوية وقومت بتناولها كما وصفها الطبيب بالجرعات المحددة بالإضافة الي انني قومت بتمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض وبعض من العلاجات المنزلية والبديلة وبهذا قد الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا ويكاد أن يكون تخلصت منه نهائيًا.

من خلال قسم صحتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر أشعة دوبلر للعضو الذكرى

ما هو التهاب البروستاتا وما هي ابرز انواعه ؟

بعد ان عرضت لكم كيف اننى الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا وفي اطار الحديث عن هذا الموضوع فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي نبذه مختصرة عن هذا الالتهاب بالإضافة الي التعرف علي ابرز أنواع وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي :

  • فذلك المرض عبارة عن التهاب يحدث في غدة البروستاتا وهذه الغدة تقع تحت المثانة وتشبه حجم الجوز وتعتبر جزءًا من الجهاز التناسلي الذكري وتعمل هذه الغدة علي افراز مجموعة من السوائل وإحدى أهم وظائفها هي إفراز السائل المنوي.
  • من الممكن ان يكون هذا الالتهاب ناتجا عن عدوي او عن بعض من الأسباب الأخرى فأسباب هذا الالتهاب متنوعة ومختلفة حيث يعتبر من أكثر المشاكل شيوعا لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن خمسون عاما كما انه من الممكن أن يكون مرضًا حادًا أو حالة مزمنة في بعض الحالات.
  • ويتم تعريف وتصنيف هذا الالتهاب الي اربع أنواع وسوف نتعرف علي هذه الأنواع من خلال هذه الفقرة وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :
    • الالتهاب المزمن : تقع معظم حالات هذا الالتهاب في هذا النوع وعلي الرغم من ذلك فيعتبر هذا النوع هو الأقل فهما ويمكن وصفه بأنه التهابي أو غير التهابي ولكن هذا يتوقف على وجود أو عدم وجود خلايا محاربة للعدوى في البول والسائل المنوي وسوائل البروستاتا ففي كثير من الأوقات من الممكن أن لا يتم تحديد سبب معين لهذا الالتهاب وبالنسبة لأعراضه فهي تظهر وتختفي او من الممكن ان تبقي مزمنة.
    • الالتهاب الجرثومي المزمن : يتم وصف هذا النوع من الالتهاب العدوي البكتيرية المتكررة وعلي الرغم من ان أعراض هذا النوع تعتبر طفيفة أو قد لا يعاني المريض من أية أعراض الا انه قد يصعب علاج هذا النوع بسهولة وبنجاح.
    • التهاب جرثومي حاد : وهذا النوع من الالتهاب يحدث نتيجة وجود عدوي بكتيرية ويبدأ في الغالب بشكل مفاجئ واعراض تشبه اعراض الانفلونزا بعض الشيء ويعتبر هذا النوع هو  الأقل شيوعًا من بين الأربعة أنواع.
    • التهاب عديم الأعراض : وهذا النوع من الالتهاب يصعب تشخصيه فعادة ما يتم تشخيص هذا النوع بالصدفة اثناء تشخيص العقم او سرطان البروستاتا وذلك نتيجة الي ان الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الالتهاب لا يشكون من أي اعراض او الم لكن بالرغم من ذلك فيكون لديهم خلايا محاربة للعدوى التي توجد في السائل المنوي أو البروستاتا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : فوائد زيت البصل للعضو الذكري

أسباب التهاب البروستاتا :

تتعدد وتختلف أسباب الإصابة بهذا الالتهاب وسوف نتعرف علي ابرزها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • من الممكن ان يكون سبب الإصابة بهذا الالتهاب هو العدوي البكتيرية التي تتسرب إلى غدة البروستاتا من المسالك البولية كما من الممكن ان يحدث هذا الالتهاب نتيجة قيام الفرد بممارسة الجماع بصورة متكررة فكثرة الجماع من الممكن ان يؤدي الي حدوث التهاب.
  • شرب المشروبات الكحولية من الممكن ان يعرض الفرد الي الإصابة بهذه المشكلة بالإضافة الي ان شرب المياه بصورة ضئيلة قد يؤدي الي حدوث امساك مما يؤدي لحدوث احتقان او التهاب.
  • كثرة تناول البهارات لها تأثير سلبي ايضا علي البروستاتا كما ان الافراط في تناول المشروبات التي تحتوي علي كافيين مثل كل من الشاي او القهوة  لها تأثير سلبي ايضا.
  • ممارسة العادة السرية حيث يقوم الكثير من الشباب بممارسة العادة السرية بصورة كبيرة ومفرطه وذلك من الممكن ان يؤدي الي حدوث هذا التهاب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

تعرف علي ابرز أعراض هذا الالتهاب :

من الممكن أن تختلف أعراض التهاب البروستاتا من شخص لأخر فذلك يرجع الي السبب الأساسي لحدوثها وذلك نظرا الي ان الاعراض من الممكن ان تظهر لدي حالات بشكل بطئ ولدي حالات اخري بشكل سريع وينطبق ذلك علي التحسن ايضا فقد تتحسن بعض من الحالات بسرعة او بطئ أو قد تستمر لعدة أشهر ويمكن أن تبقى متكررة أي مزمنة وذلك وفقا الي كل من سبب الحدوث والعلاج المتاح.

وفيما يلي سوف نعرض لك عزيزي القارئ ابرز اعراض هذا الالتهاب وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • التبول المؤلم أو الصعب أو المتكرر بالإضافة الي الشعور بالضيق وآلام في الجسم.
  • الشعور بآلام في البطن وآلام أسفل الظهر بالإضافة الي الإصابة الحمى.
  • ظهور دم في البول بالإضافة الي الشعور بآلام في الفخذ وألم المستقيم.
  • القشعريرة وتفريغ مجرى البول.
  •  القذف المؤلم بالإضافة الي الإصابة بالضعف الجنسي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر مرهم نيتروجلسرين للانتصاب

هل تعود الأعراض بعد الشفاء من التهاب البروستاتا المزمن ؟

عزيزي القارئ يجب ان تعلم ان اعراض الالتهاب البكتيري المزمن اقل حدة من اعراض الالتهاب البكتيري الحاد والشخص الذي سبق له وان أصيب بعدوي حادة قد يلاحظ ان اعراضه تتحسن وقد يشفي من الالتهاب المزمن بشكل مؤقت لكن الاعراض لا تختفي بشكل كامل.

ومن الممكن ان يجد بعض من الأشخاص المصابين بهذا الالتهاب أن العدوى مستمرة ويكون هذا بسبب مقاومة البكتيريا للعلاج بالمضادات الحيوية أو مدة تناول دواء المضاد الحيوي قصيرة غير كافية للتخلص منها وبالتالي لا يشعر المريض أنه قد شفي من هذا الالتهاب المزمن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دم في سروال زوجي

الطرق العلاجية :

انا الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا ومن خلال تجربتي مع هذا المرض فقد حصلت علي العديد من المعلومات الهامة من أبرزها ان علاج هذه المشكلة تعتمد بشكل أساسي علي نوع الالتهاب حيث لا يتم وصف المضادات الحيوية الا في حالة إذا كان السبب عدوى بكتيرية.

كما يجب ان تعلم عزيزي أيضا ان جميع أشكال هذا الالتهاب تتطلب السيطرة على الألم إذا لزم الأمر والعلاج وتخفيف المضاعفات والآثار الجانبية ومراقبة عن كثب من قبل الطبيب ففي بعض من الحالات قد يحتاج بعض من الأشخاص المصابين بالالتهاب إلى العلاج في المستشفى.

وبالنسبة إلى الأدوية التي تساهم في علاج هذا الالتهاب فهي عادةً ما تتضمن كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • المضادات الحيوية : والطبيب وحده هو القادر علي ان يحدد نوع المضاد الحيوي ومدة العلاج.
  • حاصرات ألفا : فهذا النوع من العلاج يساهم بشكل كبير في التقليل من اعراض الالتهاب بالإضافة الي مساعدة الفرد علي تفريغ المثانة وذل من خلال قدرتها علي استرخاء الياف العضلات التي توجد حول غدة كل من البروستاتا والمثانة
  • الأدوية المضادة للالتهابات : هذه يمكن أن تساعد بشكل فعال في السيطرة على الألم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : افضل دكتور مسالك بولية في مستشفى سمير عباس

نصائح لمرضى التهاب البروستاتا المزمن :

يوجد هناك بعض من النصائح التي يوصي بضرورة اتباعها من اجل ان تفادي التعرض الي هذه المشكلة مرة ثانية ومن ابرز هذه الاعراض كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الإكثار من شرب الماء على الأقل لتر ونصف يوميًا بالإضافة الي الابتعاد عن القهوة والشاي والبهارات الحارة.
  • النوم لمدة كافية على الأقل 6 ساعات في النوم  مع ضرورة الحرص علي عدم النوم في أجهزة التكييف البارد.
  • ضرورة الحرص علي استخدام الحمامات الدافئة يوميًا والجلوس في حوض ماء ساخن فذلك يساهم بشكل كبير في ارتخاء العضلات.
    لا بد من التقليل من تناول السكريات بالإضافة الي ضرورة استخدام الأعشاب والعلاجات النباتية.
  • ممارسة كل من تمارين كيجل و الاسترخاء.
    الوخز بالإبر وهذه الخطوة تتم من خلال قيام الطبيب بوضع إبر رفيعة جدًا عبر الجلد على عمق معين مما يقلل من ألم الجسم.

تعرف علي الزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : علاج صغر الحجم عند الرجل بالهرمونات

مشروبات لعلاج التهاب البروستاتا :

هناك بعض من المشروبات التي من شأنها ان تساهم بشكل كبير في علاج هذا النوع من الالتهابات وسوف نتعرف علي ابرزها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الشاي الأخضر : فهو يساهم بشكل كبير في حماية الرجل من خطر الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد بالإضافة الي التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا أيضا وذلك نظرًا لآثاره الإيجابية على كل من الغدة  وصحة المسالك البولية لذلك يوصي الأطباء بضرورة الحرص علي تناول الشاي الأخضر وكافة منتجاته بما في ذلك مكمل مستخلص الشاي الأسود ووفقا الي ما اثبتته العديد من الدراسات التي تم اجرائها حول ذلك الامر فقد اثبت أن تناول كمية من 500 ملليغرام أو 1000 ملليغرام من مستخلص الشاي الأخضر او الأسود يزيد من تدفق البول وانخفاض الالتهاب وتحسين نوعية الحياة في أقل من ست  أسابيع.
  • شاي الماتشا : وتعتبر الماتشا احد أنواع الشاي الأخضر الذي يشبه الكافيين ولكن علي شكل مسحوق فهي تحتوي علي نسب مرتفعة من الكافيين بالإضافة الي كمية مناسبة من مضادات الاكسدة ونظرًا الي انها تحتوي على مضادات أكسدة فهي تخلصك من الالتهابات إلا أنها بالرغم من ذلك فهي ليست مناسبة لجميع الأشخاص المصابين بتضخم البروستاتا الحميد ويمكن عمل شاي الماتشا من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الماتشا في وعاء عميق وبعد ذلك يتم تصفيته في وعاء باستخدام منخل صغير ثم يتم صب 12 كوب من الماء الساخن في الوعاء مع الخفق حتى يصبح الشاي خليط متجانس بعد ذلك يُسكب ما تبقى من الماء الساخن في الوعاء ويُحرّك.
  • عصير الطماطم : فنظرا الي ان الطماطم تحتوي على كمية مرتفعة من الليكوبين فهي تساهم في الحفاظ علي صحة البروستاتا فالليكوبين هي صبغة توجد في العديد من الفواكه والخضروات مثل البطيخ فقد وجدت دراسة أن زيادة تناول الطعام المخصب بالليكوبين مثل البطيخ والجريب فروت يحسن من صحة البروستاتا مما يقلل من خطر التعرض الي التهاب او احتقان بها بالإضافة الي انه يقلل من مستويات مستضد البروستاتا النوعي.
  • عصير الحمضيات : فنظرا الي ان عصير الفواكه الحمضية يحتوي على كمية مناسبة من فيتامين سي فإن ذلك يساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة البروستاتا وذلك لان هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة القوية وزيادة تناوله يساهم بشكل فعال في الحفاظ علي صحة البروستاتا لدي الرجال.
  • الكركديه : يحتوي الكركدية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يساعد ذلك في التقليل من ضغط الدم بالإضافة الي المساهمة في إبطاء نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا لكن في حالة إذا كنت مصابًا بالسكري أو ضغط الدم المرتفع فلا يجب تناول الكركديه بأي شكل من الاشكال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

الحمدلله شفيت من الغدة

الحمدلله شفيت من الأرق

ومن هنا نكون قد وصلنا معكم اعزائي الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي نبذة مختصرة عن التهاب البروستاتا وكيف الحمدلله شفيت من التهاب البروستاتا ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من أسباب واعراض الإصابة بهذا الالتهاب والطرق العلاجية التي تساهم في التخلص من هذه المشكلة.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا اليوم علي كل من نصائح لمرضى التهاب البروستاتا المزمن ومشروبات لعلاج التهاب البروستاتا وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق