اتكهربت اعمل ايه

هناك البعض من الأشخاص من يتعرضون للمشاكل المختلفة هم والأولاد وهو الصدمة الكهربائية والتى تحدث للكثير من الأشخاص وذلك بسبب التلامس مع التيار الكهربائى والذى من الممكن أن يؤدى إلى المضاعفات والمشاكل فى الجسم فى البعض من الأوقات وذلك على حسب الحدة للصدمة وللتيار ولذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن اتكهربت اعمل ايه ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الاجراءات التى من الممكن أتباعها فى مثل تلك الحالات سواء كانت حدة الصدمة شديدة أو ضعيفة.

اتكهربت اعمل ايه :

حيث أن الصدمة الكهربائية هى عبارة عن مرور التيار الكهربى فى الجسم والذى من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الأحتراق فى الأنسجة الداخلية والخارجية والتسبب فى حدوث التلف للأعضاء وذلك فى حالة أنها شديدة ومن الممكن أن تكون خفيفة وتؤدى إلى الألم السريع منها.

من الممكن أن تحدث الصدمة من خلال العديد من المصادر الكهربية المختلفة والتى تتمثل فى خطوط الكهرباء والبرق والآلات الكهربائية والأسلحة الكهربائية، مثل مسدسات الصعق الكهربائي زالأجهزة المنزلية والمنافذ الكهربائية وفى الغالب فأن الأجهزة المنزلية تكون أقل حدة من الأجهزة الخارجية أو المصادر التى تحتوى على الكثير من الكهرباء.

يمكنك أن تبحث عن الأجابات الخاصة بالعديد من الأمور الأخرى والتى تبحث عنها وذلك من خلال الدخول على الرابط التالى منوعات.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : سعر مولد كهرباء 50 كيلو في مصر

عوامل التأثير فى الصدمة الكهربية للشخص

عوامل التأثير فى الصدمة الكهربية للشخص :

هناك البعض من الأمور التى من الممكن أن تزيد من حدة الصدمة أو تؤدى إلى التقليل منها والتى تتمثل فى :

  1. الجهد الكهربى.
  2. الوقت الذى يحدث فى التماس مع التيار.
  3. كما أنه هناك الحالة الصحية للجسم.
  4. والطريقة التى من الممكن أن تمر بها الكهرباء فى الجسم.
  5. يعد أن نوع التيار من أكثر العوامل المؤثرة والتى تتمثل فى أن التيار المتردد له ضرر أكبر من التيار المباشر وذلك بسبب أنه يؤدى إلى التسبب فى التشنجات العضلية والتى من الصعب أن يتم أسقاط مصدر الكهرباء.

شرب الماء بعد الصعقة الكهربائية :

هناك الكثير من الأشخاص والذين يسرعون إلى شرب الماء بعد الصعقة الكهربائية ولكن يقول البعض من الخبراء أنه لا يستحسن شرب الماء بعد الأنتهاء من الصدمة الكهربائية وذلك لأن الشخص من الممكن أن يحتاج إلى التدخل الجراحى فى حالة كانت الصدمة شديدة الحدة وبالتالى يجب أن تكون المعدة فارغة بسبب التخدير.

وأيضاً من أهم الأعراض التى تحدث للشخص بعد الصدمة هو فقدان الوعى ولدلك فى حالة شرب الماء من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الأنسداد للمجرى الهوائى والتسبب فى حدوث الأختناق.

ماذا يفعل الإنسان إذا تكهرب ؟

فى حالة أن هناك أحد الأشخاص الذى يتعرضون إلى التلامس للتيار الكهربى يجب أن تبقى بعيد عنه على مسافة تصل إلى حوالى 6 أمتار والبقاء على مسافة أبعد فى حالة أن الأسلاك كانت قفازة والدى يصدر عنها الشرارة.

متى يمكننى الأتصال بالطوارئ بعد التعرض للصدمة الكهربائية ؟

هناك البعض من الحالات والتى تحتاج إلى الأتصال مع الطوارئ بشكل سريع من أجل أن يتمكنوا من التعامل معها بشكل سريع والتى تتمثل فى الحروق الحادة والتشوش والبعض من المشاكل فى الجهاز التنفسى وظهور المشاكل المختلفة فى القلب والتى تتمثل فى عدم انتظام ضربات القلب وتوقف القلب وألم وانقباضات بالعضلات والنوبات التشنجية وفقدان الوعي.

الأجراءات التى يتم أتخاذها قبل وصول المساعدة الطبية :

  1. من الممكن أن تحاول أغلاق المصدر الكهربى فى الحال أو أبعاده عن الشخص من خلال أستخدام واحدة من الطرق التى لا تقوم بتوصيل الكهرباء والتى تتمثل فى الورق المقوى أو البلاستيك أو الخشب.
  2. كما أنه يمكنك أن تبدأ فى عملية الأنعاش الرئوى للقلب وذلك فى حالة أن الشخص لم يظهر عليه العلامات المختلفة والتى تتمثل فى أحداث الحركة أو التنفس أو السعال.
  3. وفى حالة وجود الحروق على الجسم من الممكن أستخدام الضمادة أو الشاش المعقم من أجل تغطيته أو قماش نظيف وعدم أستخدام البطانية أو المنشفة وذلك بسبب أن الألياف الفضفاضة قد يحدث لها ألتصاق بالحروق.

الوقاية من مخاطر الكهرباء

الوقاية من مخاطر الكهرباء :

  • يجب عليك التواصل بشكل مباشر مع الفنى المتخصص فى حالة وجود الخلل أو الأعطال فى السلك أو التوصيلات فى المنزل.
  • كما أنه يجب عدم أستخدام الوصلات والأجهزة المختلفة فى حالة حدوث التلف فيها أو التلف للأسلاك.
  • ويجب الحفاظ على الأجهزة الكهربائية بعيدة عن الأماكن الرطبة وخاصة المناطق التى يوجد فيها الماء.
  • كما أنه يجب تعلم الأسعافات الأولية بين أفراد الأسرة وخاصة الأنعاش الرئوى.
  • ويجب تركيب مقابس السلامة فى نقاط الكهرباء والتى يتم أستخدامها من أجل منع الأطفال من أدخال أى شئ فيها.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : سعر مولد كهرباء 15 كيلو

أضف تعليق