أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في المنزل

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف تختلف فيما بينها، ولكن بشكل عام تخسيس البطن والارداف يعتمد في الأساس على استهلاك سعرات أقل من المعدل العادي بجانب العديد من الخطوات الأخرى، ولكن من المهم معرفة أنه لتخسيس مكان معين في الجسم فالأمر ليس بهذه السهولة.

والسبب أن التخلص من الدهون على سبيل المثال في البطن يحتاج للتخلص من دهون الجسم ككل أيضًا، فالجسم عندما يحرق السعرات لا يذهب لمكان معين يحرق منه ويترك الباقي، وهنا يجب علينا العلم أن تخسيس مكان معين ليس إلا خدعة فقط، ولكن لحسن الحظ هناك طرق لتخسيس الوزن ككل يتبعها طرق إضافية للتركيز على منطقة البطن والأرداف، وهذا هو موضوعنا لليوم.

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

  • البروتين: للتخسيس السريع للكرش أو الأرداف أو للجسم ككل يفضل دومًا التركيز على استهلاك البروتين، حيث يعمل على زيادة هرمون الشبع مما يقلل الشعور بالجوع لفترة أطول، وذلك يعني تقليل الطعام وبالتالي تقليل استهلاك سعرات مما يساعد على حرق الدهون، ولحسن الحظ الكثير من الدراسات تثبت ذلك، وفيما يلي أهم الأكلات التي بها بروتين ينصح بتناولها باعتدال.
  1. البيض.
  2. منتجات الألبان.
  3. بروتين مصل اللبن.
  4. الفاصولياء.
  5. السمك.
  6. اللحوم.
  • الألياف: تعد الألياف القابلة للذوبان من طرق تنحيف البطن والأرداف، السبب أن لها قدرة على تقليل قدرة باقي الطعام على النزول بحرية إلى القناة الهضمية، وبالتالي يدوم الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن ومما يعني التخسيس بسرعة للأرداف أو البطن، وفيما يلي بعض الأكلات بها ألياف جيدة.
  1. الأفوكادو.
  2. البقوليات.
  3. بذور الكتان.
  • التخلص من التوتر: ولكن ترى كيف يساعد تقليل التوتر على تخسيس البطن والأرداف والفخذين؟ في الحقيقة إن للتوتر عاملًا كبيرًا في زيادة الوزن، حيث أن الإجهاد والضغط يقومان بتحفيز الغدد الكظرية لتنتج الكورتيزول، وكثير من الأبحاث تثبت أن هذا الهرمون له عامل كبير في التسبب بالجوع واستهلاك الكثير من السعرات الغير مفيدة أو الإضافية بلا داعي.
  • الدهون المتحولة: لتخسيس البطن والأرداف بشكل سريع نقوم بالتقليل من هذا النوع من الدهون التي تتكون بسبب ضخ الهيدروجين في الدهون الغير مشبعة، ولهذه الدهون بالذات خواص تجعلها تزيد من دهون البطن مما يعيق تخسيسها، وبشكل عام إن دهون المتحولة لها عامل بالتسبب بأمراض كثيرة منها القلب، وحسب دراسة دامت لـ 6 سنوات وجد أن استهلاك دهون متحولة بمعدل أكثر ساهم في اكتساب وزن بمقدار 33% في منطقة البطن، لذلك لتخسيس البطن والارداف ينصح بقراءة نسب الدهون على كل المنتجات قبل التناول.
  • الأكل ببطء: يساعد في تخسيس البطن والأرداف عن طريق خداع الجسم، ولكن كيف يتم ذلك؟ الأمر في غاية البساطة حيث أن الجسم بحاجة لوقت حتى يشعر بالامتلاء أو الشبع، لذلك نلاحظ أن للأكل ببطء فائدة كبيرة للشبع مما يجعله من طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف السهلة.
  • النوم بشكل كافي: يعد النوم من أفضل الطرق للحصول على الجسم الصحي المثالي وليس من حيث الوزن فقط، بل الحصول على الراحة ككل، فحسب الدراسات إن نسبة الإصابة بالسمنة تزيد بشكل كبير لمن لا ينامون بشكل جيد، والنسبة كبيرة تصل إلى 55% وهذه إشارة قوية عن أهمية النوم في تخسيس الكرش.
  • تجنب السعرات السائلة: لتنحيف وحرق دهون البطن الأرداف يجب الوعي بكمية السعرات السائلة التي يحصل عليها الجسم، فمثلًا المشروبات الغازية بها كم كبير من السعرات التي تدخل للجسم بشكل أكبر، والجدير ذكره أن الجسم لا يتعامل مع هذا النوع من السعرات بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع السعرات العادية، أي أنه لتخسيس البطن والأرداف ينصح بتجنب مثل هذه المشروبات.

وللمزيد عن تخسيس البطن والارداف بسهولة نرشح قراءة: اعرف طريقة تخسيس البطن – سر لم تكن تعلمه

وصفات التخسيس السريع للبطن والأرداف

لعمل تخسيس سريع للجسم كله وبالتحديد للبطن والأرداف فتعد وصفات التنحيف من الطرق المميزة، ولكن من المهم معرفة أن الوصفات التي تخسس تعمل على تخسيس الجسم ككل وليس مكان معين كما علمنا ببداية مقالنا، وفيما يلي وصفات لتخسيس البطن والجناب والأرداف ذات مفعول قوي.

وصفة بذور الشمر لتخسيس البطن والأرداف: 

تناول هذه البذور يعد أحد أسهل الوصفات للتخسيس، فالشمر من أعشاب تخسيس الجسم التي تحتوي على الميلاتونين المهم في تسريع الأيض، كما أنه مشروب تخسيس قوي يحتوي على الألياف التي تلعب دورًا مهمًا في سد الشهية مما يجعلها طريقة تخسيس سريعة جدا.
المكونات:

  • ملعقة بذور الشمر.
  • كوب من الماء.

الطريقة:

  1. للتخلص من السمنة بالشكل السريع نقوم في الليل بنقع البذور في الماء.
  2. وفي صباح اليوم التالي نصفي مشروب التخسيس السريع للبطن والارداف ونشربه.

وصفة ماء الكمون لتخسيس البطن والأرداف: 

يمكن التخلص من دهون البطن والأرداف والفخذين عن طريق هذه الوصفة بجانب نصائح تخسيس الجسم الأخرى، فالكمون له دور كبير تخسيس دهون البطن حسب دراسة على 44 امرأة قمن بتناول 3 جرام من الكمون يوميًا، وفي النهاية كانت نتيجة الدراسة أن تناول الكمون ساهم في تخسيس 15% من دهون البطن والأرداف.
المكونات:

  • ملعقة بذور كمون.
  • كوب ماء.

الطريقة:

  1. ننقع بذور الكمون بنفس الطريقة التي نقعنا بها بذور الشمر.
  2. وفي الصباح نستمتع بأحد أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف.

وصفات الماء والليمون لتخسيس البطن والأرداف: 

هل تبحث عن مشروبات لتخسيس الأرداف والفخذين؟ إليك هذا المشروب القوي، فيعمل الماء بالليمون على التخلص من السموم بالجسم وتسريع التمثيل الغذائي مما يعني التخسيس السريع في منطقة الكرش والجسم ككل.
المكونات:

  • كوب عصير ليمون.
  • كوبين ماء.

الطريقة:

  1. للتخسيس مع حرق الدهون بسرعة نقوم بخلط المكونات.
  2. على الريق نشرب مشروب تنحيف وحرق دهون البطن قبل تناول أي طعام.

وصفة الشاي الأخضر لتخسيس البطن والأرداف: 

هذا الشاي أحد أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم أو طوال اليوم بشكل عام، فالشاي الأخضر من الأعشاب التي تسرع الأيض وتحلل الدهون الزائدة بالجسم مما يعني تخسيس سريع بدون رجيم.
المكونات:

  • كوب ماء.
  • القليل من أوراق الشاي.

الطريقة:

  1. نغلي الماء أولًا ثم نضيف أوراق الشاي.
  2. بعد الأكل بـ 30 دقيقة نتناول هذا المشروب الذي يستحق بجدارة أن يكون ضمن أفضل مشروبات تساعد على تخسيس البطن والأرداف والجسم ككل.

ولمعرفة أسرع وصفة لتخسيس الكرش والأرداف والمزيد من الوصفات الأخرى بدون رجيم نرشح هذا المقال: أقوى وصفة لتخسيس البطن بسرعة فائقة وملحوظة

وللمزيد عن التخسيس بالأعشاب نرشح هذا المقال: أفضل أعشاب تخسيس البطن والأرداف ونصائح مهمة

أفضل التمارين لتخسيس البطن والأرداف

أخبرناكم أن تخسيس مكان معين بالجسم مثل الارداف أو البطن يعد أمر صعب قليلًا إلا في حالات معينة، ولكن لحسن الحظ هناك تمارين منزلية سهلة لها دور كبير في التخسيس بشكل أسرع وخلال الأسطر القادمة أهمها.

صعود الدرج: يمكنك تخسيس الوزن وبالتحديد البطن والارداف بهذا التمرين السهل، فحسب دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن مجرد صعود السلم ساعد الفتيات في الحصول على المؤخرة الجميلة.

المشي: يساعد المشي على تخسيس البطن والجناب والأرداف، فالأمر يشبه صعود الدرج، فينصح دومًا لكل من يبحث عن طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف أن يفكر في أخذ نزهة أو المشي كل فترة.

القرفصاء: من تمارين تخسيس البطن والارداف المميزة كما أنه مشهور جدًا، وأما الطريقة فهي سهلة والنتيجة تأتي عند التطبيق الصحيح وهو كما يلي.

  1. الوقوف والقدمين بعيدتين.
  2. جعل الأذرع مستقيمة.
  3. النزول بالمؤخرة ببطء للأرض.
  4. يجب الحفظ على موضع القدم أثناء النزول.
  5. تخيل وضعك وأنت تجلس على كرسي ولكن في الهواء.
  6. وأخيرًا الوقوف ببطء.

الجلوس في الهواء: هذا التمرين رغم صعوبته إلا أنه ذو مفعول قوي وأحد أجمل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف، والطريقة كما يلي.

  1. وضع الظهر على الحائط وأخذ وضعية الجلوس على كرسي والمسند هو الحائط.
  2. تحريك القدم بعيدًا ثم الثبات على وضعية الكرسي العادي.
  3. رفع اليد للأمام بشمل مستقيم.
  4. الابتعاد عن الحائط ببطء والاستمرار لـ 30 ثانية.
 

وبشكل عام ينصح بممارسة التمارين الرياضية لـ 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع للوصول للجسم المثالي والصحي في نفس الوقت لتكون البطن والارداف في أفضل حال، ونرشح قراءة هذا المقال في وقت لاحق: كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة؟ هل هذا ممكن؟

هل يمكن تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

نجد أن مثل هذه العناوين كثيرًا، وأيضًا كعنوان تخسيس البطن في يومين، ولكن هل هذا حقيقي علميًا؟ في الحقيقة إن التخسيس السريع للبطن بدون رجيم هو أمر عادي وغير ضار، ولكن الضرر أو الفائدة تكون في النتيجة.

بعبارة أخرى إن الطريقة المتبعة هي التي تحدد الضرر والفائدة وسرعة التخسيس السريع وحرق الوزن الزائد، وهذا يعني أن عبارات البحث مثل التخلص من دهون البطن والارداف خلال 7 أيام فقط وغيرها هي عبارات في الأغلب جذابة فقط، لأنه لتخسيس الدهون في البطن أو الوزن ككل فالجسم بحاجة للوقت الكافي ليكون الأمر صحي وسليم.

والجدير ذكره أنه يمكنك التخلص من السمنة بشكل أسرع في حالة اتباع نظام غذائي للتخسيس مع الاهتمام بتناول الوجبات وغيرها من الطرق السليمة، أيضًا في حالة الرغبة في تنحيف سريع بالأدوية فيجب التأكد من المصدر، ولذلك نرشح لك: أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

وأخيرًا فإن طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في مقالنا هذا تعد الأفضل والأكثر أمانًا، وإن أهم نصيحة للتخسيس سواء البطن أو الأرداف هي الصبر والعزيمة وعدم الاستسلام حتى الوصول لحلم الجسم المثالي، وعدم اليأس أو السير الأعمى خلف طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم وغيرها.

أضف تعليق