أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء بشكل صحي وآمن

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء هي التي توفر للجسم القدر الكافي من السعرات، والكثير من النساء يعانون من النحافة المفرطة أو العادية والتي بشكل عام تسبب الإحراج بجانب الكثير من الأمراض أهمها نقص المناعة، ولذلك خلال مقالنا لليوم سنعلم بالتفصيل كل ما يخص طرق زيادة الوزن بسرعة للنساء مع كشف حقائق مثيرة تخص زيادة الوزن للبنات بشكل أسرع.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء

قبل الدخول في صلب الموضوع وجب ذكر أن النساء لهن أجسام أكثر قابلية لزيادة الوزن على عكس الرجال، أي أن المرأة التي ترغب بزيادة وزنها فهذا أسهل لها من الرجل بشكل عام.

ولكن ذلك لا يعني أن كل النساء يمكنهن زيادة الوزن أسرع، بل الأمر يعتمد على عوامل إضافية تؤثر على المعدل العادي لحرق السعرات، ولكن بشكل عام لزيادة الوزن بسرعة فائقة يجب الحصول سعرات حرارية يومية أكثر من التي يحرقها الجسم.

باختصار شديد إن اسرع طريقة تزيد الوزن للنساء هي أي طريقة أو أكله توفر أكبر قدر من السعرات بجانب فائدتها للجسم بشكل عام، وهذا ما سنعلمه خلال الأسطر القادمة.

  • تناولي البروتين: كان ومازال البروتين خيار مثالي لجسم صحي للرجال أو النساء، إن تناول البروتين يمد الجسم بالطاقة ويحسن من عمل العضلات، والدراسات تثبت أن اتباع برنامج غذائي لزيادة الوزن به البروتين يؤثر على السعرات كما يجعلها عضلات صحية، ولكن البروتين في نفس الوقت يسد الشهية مما قد يؤدي للتخسيس في حالات أخرى، ومن الأكلات التي بها البروتين (الأسماك، اللحوم، البيض، بروتين مصل اللبن، منتجات الألبان).
  • تناولي الكربوهيدرات: اسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء يجب أن تكون بها هذه الخطوة، فالأكلات التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات لها دور كبير في مد الجسم بالسعرات الكثيرة الأساسية لزيادة الوزن، ولمن لا تستطيع الحصول على القدر الكافي من الكربوهيدرات فعليها أن تتناول يوميًا أكثر من 5 وجبات بقدر ما تستطيع لتحصل على أكبر كم من السعرات.
  • اضيفي التوابل والصلصات: كما علمنا عزيزتي أن زيادة الوزن بسرعة تكون بالأكل بأكبر قدر من السعرات، ولكن في بعض الحالات الشهية المسدودة تعيق ذلك، وهنا عليك أن تضيفي التوابل للطعام فهي تجعله ألذ مما يعني أنك ستتناولين المزيد منه والذي يعود عليك بالنفع لزيادة وزنك بسرعة.
  • ارفعي الأثقال: التمارين أساسية للنساء مع علاج النحافة، فنحن لا نرغب بالحصول على الجسم السمين المترهل، والهدف هو اكتساب الوزن بشكل سليم وجميل، وعند ممارسة التمارين بالأخص رفع الأثقال فهذا يعني الحصول على فائدة وقوة أكبر للعضلات حيث أن السعرات ستذهب للعضلات ولن تظل بالخلايا الدهنية فقط.

 

إن النقاط السابقة هي أهم الخطوات العامة التي يجب أن تعلمها كل فتاة ترغب في زيادة وزنها، وللمزيد عن زيادة وزن النساء نرشح لك هذا المقال: كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بالتفصيل في البيت

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء بالأكلات

للوصول لنتيجة أسرع أثناء زيادة الوزن فيجب تناول أكلات بها سعرات حرارية لزيادة الوزن، وخلال الأسطر القادمة باقة من الأكلات القوية التي بها كم كبير من السعرات والتي يجعل أكل القليل منها مفيد جدًا.

  • زبدة الفول السوداني: تخيلي عزيزتي أن كل مائة جرام منها بها حوالي 588 سعرة، وهذا كم كبير بالفعل، فعليك تناول زبدة الفول لتتمكني من علاج النحافة بشكل اسرع، ولا تنسي بالطبع باقي الخطوات.
  • المكسرات: أكلة أساسية لزيادة الوزن للنساء، فالمسكرات بها قدر لا بأس به من السعرات الحرارية المفيدة للجسم والغير ضارة إذا الأكل باعتدال مع باقي الوجبات الأخرى.
  • اللحوم: طريقة للتسمين للنساء مميزة، فاللحوم بها البروتين الذي تحدثنا عنه ببداية المقال وعلمنا أنه مهم لكل من ترغب بزيادة الوزن، واللحوم الحمراء بشكل عام غنية بالعناصر المفيدة الأخرى مثل الليوسين المفيد للعضلات.
  • الجبن والزبادي: حسب وزارة الزراعة الأمريكية فإن كل 100 جرام من الزبادي اليوناني به 61 سعرة، أي أن هذه الأطعمة تزيد الوزن ولها دور كبير بسبب السعرات الكثيرة، والجدير ذكره أن هذا الطعام لا تتوقف فوائده على تسريع زيادة الوزن للبنات، بل أن لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم.
  • الأفوكادو: لتسمين الجسم للنساء أو التخلص من النحافة عليك بأكلات مثل الأفوكادو المفيد لزيادة الوزن، فهذه الفاكهة المميزة نادرة لأنها تتميز عن الفواكه الأخرى أن بها الدهون، كما أن محتواها من السعرات مرتفع مما يجعلها طريقة لزيادة الوزن بسرعة للنساء.

وهناك أكلات لزيادة الوزن بسرعة للنساء ومنها ما يلي أيضًا.

  • سمك السلمون.
  • الأرز.
  • الموز.
  • صدور الدجاج.
  • البطاطس.
  • النشويات.
  • الفاكهة المجففة.
  • البيض.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء بالمشروبات

رغم أن الأكلات لها النصيب الكبير، إلا أن هناك مشروبات لزيادة الوزن للنساء لها دور فعال أيضًا لتقديم فائدة أكبر، وفيما يلي أهم المشروبات.

  • الحليب: يقدر فائدة كبير لزيادة الوزن، إذ يحتوي على الدهون الصحية والكثير من الفيتامينات وغيرها من السعرات الحرارية والبروتينات، ولذلك يصبح الحليب خيار مثالي لكل امرأة تريد زيادة الوزن وعليك شرب كوبين يوميًا.
  • العصائر الطبيعية: عصير الفاكهة يعد أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء مع اتباع باقي الطرق، فنجد أن العصير مثل العنب أو المانجو أو الخوخ والفراولة يمد الجسم بالسعرات بشكل أسرع وأسهل كما أن لها فوائد أخرى إضافية.
  • الكوكتيل: طريقة لزيادة الوزن مميزة رغم أنها بحاجة لباقي العوامل بالطبع، فنجد أن كوكتيل الفواكه أو الخضروات عليه المكسرات يؤدي لنتيجة مثالية وقوية لزيادة الوزن بسرعة.

 

وأخيرًا إن علاج النحافة بسرعة للنساء بحاجة للتركيز على أكثر من طريقة في ذات الوقت للوصول لنتيجة أسرع، وللمزيد عن طرق زيادة الوزن نرشح لك هذا المقال: نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع مع الأدلة والحقيقة

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء بالوصفات

بالنسبة للوصفات للتسمين ففكرتها عبارة عن توفير أكبر قدر من السعرات في أقل كمية من الأكل لزيادة الوزن بشكل سليم، وخلال الأسطر القادمة مجموعة من أفضل خلطات لزيادة الوزن للنساء.

البطاطا المهروسة: وصفة مميزة من أسرع وصفات لزيادة الوزن للنساء، فلها محتوى عالي من السعرات كما أنها غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة وغيرها من الفوائد للجسم.
طريقة التحضير:

  1. لزيادة الوزن بهذه الوصفة فكل ما عليك فعله هو تناول البطاطا المهروسة المشوية أو المهروسة.

عجة البيض: أيضًا هذه الوصفة من وصفات زيادة الوزن للبنات بسرعة وبطريقة صحية، فمحتواها عالي من البروتين وأيضًا السعرات التي تؤدي لزيادة الوزن بشكل أفضل.
طريقة التحضير:

  1. ستحتاجين لخفق بيضتين مع ربع كوب حليب في المقلاة مع ملعقة زبدة.
  2. ثم اتركي الوصفة على النار لحوالي النصف ساعة لتنضج واستمتعي بها.

 

وأيضًا عليك ألا تنخدعي بالعناوين بالجذابة، ولأخذ فكرة عن مثيل هذه العناوين فنرشح لك قراءة: هل زيادة الوزن في أسبوع بدون أكل ممكنة؟ إليك الحقيقة

أهم نصائح زيادة الوزن للنساء

  • لزيادة وزنك بطريقة طبيعية عليك اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن يركز على الحصول على أكبر كم من السعرات الحرارية التي تلعب دورًا مهمًا في تسمين الجسم للرجال والنساء.
  • تناول الطعام في طبق كبير يعد طريقة لزيادة الوزن تعتمد على التأثير النفسي قليلًا، فعند تناول طعام أو وصفات وهي في طبق كبير جدًا تكون كمية الطعام أصغر مما يشعرك بأنك تتناولين أقل من المعتاد والذي يترتب عليها أن تأكلي أكثر وبالتالي زيادة الوزن بسرعة فائقة.
  • النوم مهم جدًا للحفاظ على وزن الجسم في وضع صحي، فيجب عليك أن تحصلي على القدر الكافي من الراحة لـ 8 ساعات يوميًا أو 7.
  • من أهم نصائح لزيادة  الوزن أن تمارسي التمارين وثقي أنك ستعالجين نقص الوزن الذي تعانين منه بشكل أسرع، فهدفنا هو الحصول على جسم متناسق وليس يعاني من السمنة، وهنا يأتي دور التمارين المهمة أثناء علاج النحافة.
  • بجانب وصفات علاج النحافة فعليك تناول الكثير من الوجبات خلال اليوم، فذلك من شأنه أن يجعلك تحصلين على كم أكبر من السعرات التي يحرقها جسمك مما يجعلك تكتسبين المزيد من الوزن بسرعة.
  • القلق والإجهاد غير مفيد لصحتك بشكل عام، والحزن المتواصل بشكل خاص قادر على جعلك تفقدين الكثير من الوزن، فعليك أن تسترخي وتتجنبي كل ما يؤثر عليك وعلى صحتك النفسية.
  • لا تشربي الماء قبل تناول الطعام، فالماء يسد الشهية بشكل كبير مما يقلل من احتمالية أن تتناولي المزيد من الطعام.
  • في حالة كان نقصان الوزن ملحوظ ومبالغ فيه فينصح باستشارة طبيب مختص لأن الأمر قد يكون نحافة مرضية بسبب خلل في الجسم وعليك علاجه.
  • للنساء اللواتي يعانون من النحافة ويذهبن للجيم فعليكن بتناول مكمل غذائي لزيادة الوزن ويجب أن يكون صحي من شركة معروفة لتجنب أي أعراض جانبية.

وأخيرًا فقد كان موضوع اليوم عن أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء، وعلمنا الأساسيات التي تحتاجها كل أنثى لتتمكن من زيادة وزنها بشكل سليم وآمن، الجدير ذكره أنه عليك الصبر للوصول لنتيجة جيدة تشعرك بالرضا.

أضف تعليق