أسباب عدم مواء القطط

القطط من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنازل كثيراً خاصة أنها تمتلك القدرة علي التواصل مع الإنسان من خلال الأصوات التي تقوم بإصدارها في المواقف المختلفة ويختلف الصوت الذي يتم إنتاجه علي حسب الموقف الذي تكون فيه أو الطلب الذي ترغب فيه ويجب عليك أن تعرف ماذا تريد وهناك البعض من أسباب عدم مواء القطط الذي من الممكن أن نتعرف عليه من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من المعلومات مثل متي يُمكن أن تموء القطط بصوت عالي وكيفية جعل القطة تموء.

أسباب عدم مواء القطط:

المواء هو عبارة عن الأصوات التي يتم إصدارها من القطط في كافة المواقف والأوقات المختلفة وهي طريقة التحدث الخاصة بها مع الآخرين ويكون رد فعل في البعض من الأمور التي تحدث ويكون الأصوات المختلفة التي تقوم بها لها معاني مختلفة.

ومن الممكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المختلفة التي ينتج عنها عدم قيام القطة بالمواء بالشكل الصحيح وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل لماذا تشم القطط صاحبها

اضطراب بالولادة:

يتم إنتاج صوت المواء للقطط من الأحبال الصوتية والتي من الممكن أن تتعرض للتلف بسبب البعض من العيوب الخلقية التي تتعرض لها عند الولادة ويتم التعرف علي الأمر جيداً من خلال إجراء البعض من الفحوصات المختلفة.

النمو غير السليم:

قد تكون القطة قد تعرضت لمشكلة النمو الغير مكتمل وبالشكل المناسب للأحبال الصوتية وهو ما ينتج عنه عدم قدرة القط علي إصدار الأصوات المختلفة وذلك لأن القطة في المراحل الأولي من الحياة تحتاج إلي البعض من المتطلبات المختلفة من النظام الغذائي والرعاية المناسبة والتعامل بطريقة مناسبة من أجل منع التعرض لأى من الأمراض أو مشاكل أخرى.

المرض أو العدوى:

من الأسباب الأخرى لقيام القطط بالصرير بدلاً من المواء هو تعرضها لمشكلة ما في الأحبال الصوتية وقد تكون عدوي أو مرض والتي تجعل من الصعب علي القط إنتاج أى أصوات في أغلب الأوقات وهناك البعض من الأنواع التي تُعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية وشلل الحنجرة والأورام أو الأورام الحميدة وغيرها من الأمراض وكل تلك الاضطرابات تجعل أنه من الصعب عليهم المواء أو الهدير أو الخرخرة أو التعرض للبعض من الاضطرابات الأخرى في الحلق.

الإصابة:

قد يكون هناك البعض من الإصابات المختلفة التي تتعرض لها القطط وينتج عنها الصرير وعدم القدرة علي المواء مثل الأمراض والالتهابات والعيوب الخلقية وتعرض الاحبال الصوتية لضرر شديد ولهذا تحتاج إلي علاج المشكلة أولاً من أجل أن تعود قدرة القط علي المواء.

الضعف أو الجوع:

قد يكون القط يرغب في تناول الطعام لأنه يُعاني من الضعف أو الجوع ويظهر هذا الأمر كثيراً في أنواع القطط المختلفة التي تتواجد في الشوارع ولكن بعد إطعامها تجدها تتحرك وتبدأ إصدار الأصوات المختلفة.

القطط الوحشية:

حيث أن القطط تقوم بإصدار الأصوات من أجل التواصل مع الآخرين من البشر من حولها وهي لا تكون قادرة علي تعلمه إلا في حالة أنها تعيش بالقرب من البشر ولكن القطط الوحشية لا تكون قادرة علي إنتاج هذا الصوت بل إنها تقوم بالصرير فقط ولذلك في حالة تبني قطة جديدة غير معتادة علي المواء سوف تحتاج إلي تنفيذ البعض من التدريبات من أجل أن تكون قادرة علي المواء بالشكل المناسب.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل هل تحزن القطط لموت أطفالها

متى تموء القطط؟

تموء القطط في كل الأوقات المختلفة وفي العديد من الحالات المتنوعة ولكن يزداد الأمر بشكل واضح في البعض من الحالات المختلفة مثل:

  1. التعرض إلي أحد مصادر التهديد المختلفة في المكان الذي تتواجد فيه.
  2. أو الشعور بالخوف تجاه أحد الأشخاص أو اتجاه شئ مُعين.
  3. قد يكون الأمر أحد أشكال  استعراض القوة وذلك لأنه يُحاول القط إخافة ما يخيفه.

لن تتوقف القطط أبداً عن المواء في حالة التعرض للتهديد بل إنه يزداد ويرتفع بشكل كبير وينتهي الأمر في حالة التخلص من المصدر الذي يجعلها خائفة أو أن يتم إزالته من المكان الذي تتواجد به.

كيف اجعل قطتي تموء؟

هناك البعض من الأشخاص من يقولون أن القطط لديهم لا تموء أبداً ولكن هذا الأمر من الممكن علاجه ويحتاج الأمر إلي البعض من التشجيع من أجل مساعدة القط علي المواء وتكرار الأمر العديد من المرات وذلك من أجل أن تموء ومنها:

  1. من المهم أن تقوم بتحدث مع قطتك التي لا تموء وذلك بشكل لطيف مثلما تتحدث مع شخص من البشر وتوقف لحظة وذلك من أحل أن تري رد فعلها وهل ستقوم بالمواء أم لا ويجب الحرص علي النظر إليها بشكل لطيف.
  2. هناك البعض من ينصح بأن يتم استخدام المقاطع الصوتية أو فيديوهات القطط من أجل المواء لتحفيز القط علي القيام بالأمر وهذا من الأمور التي تُساعد علي التنفيذ للأمر بالشكل المناسب.

سبب مواء القطط عند رؤية صاحبها:

تبدأ القطة عند رؤية صاحبها في المواء بشكل مستمر وهو يُعتبر نوع من الترحيب بك وخاصة في حالة أنك لم تكن متواجد في المنزل طوال اليوم أو حتي إذا كنت متواجد في غرفة أخري أغلب الوقت ومن الممكن أن تكون القطة متحمسة من أجل أن تراك والترحيب بك بشكل حار وفي البعض من الأحيان يكون الأمر لعدة مرات وذلك من أجل أن تقول لك أنها اشتاقت إليك.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل هل يمكن أن تلد القطة في يومين

أضف تعليق