هل يمكن سحب لون الشعر بعد البروتين

يُعد أن الشعر جزء مهم من الإنسان حيث أنه يكون قادر علي الاهتمام به بالشكل المناسب من أجل الوصول إلي الحالة المناسبة من النعومة والملمس واللمعان وهذا الأمر يحتاج إلي أن يتم وضع الروتين المناسب للشعر ولكن في البعض من الحالات يلجأون إلي الاعتماد علي استخدام البعض من الطرق المختلفة ومنها البروتين للحصول علي التغذية للشعر من العديد من العناصر المتنوعة والوصول إلي الرونق الخاص بالشعر حيث أنه يُمكنك القيام به في أحد صالونات التجميل أو في المنزل ولكن هناك أحد الأسئلة التي جاءت إلينا وهو هل يمكن سحب لون الشعر بعد البروتين ؟ وسوف نُفيدكم من خلال موقعنا نقرأ للوصول إلي الإجابة الأنسب علي الاطلاق.

هل يمكن سحب لون الشعر بعد البروتين:

البروتين هو أحد أهم المنتجات التي يُمكن الاعتماد عليها من قبل البعض من الأفراد لأنه يُساعد علي اصلاح الشعر بالشكل المناسب والوصول إلي النعومة المناسبة لأنه يحتوي علي المكونات التي تُساعد علي فرد الشعر والتخلص من التقصف والتكسير الذي يحدث نتيجة العديد من الأسباب.

ومن أجل الوصول إلي الشكل المناسب تلجأ البعض من السيدات إلي أن يتم تطبيق الصبغة المناسبة علي الشعر وذلك من أجل الوصول إلي اللون الأنسب قبل أن يتم تطبيق البروتين والسؤال هنا هل يمكن سحب لون الشعر بعد البروتين ؟ ولا تقلقي علي الأمر نهائياً ومن المهم أن تعرفي أنه لا يُمكن القيام بالأمر لأنه يعمل علي التسبب في الصرر لبصيلات الشعر والتسبب في التلف.

من خلال الإجابة علي سؤالنا هل يمكن سحب لون الشعر بعد البروتين ؟ يكون من الأفضل أن يتم صبغ الشعر بعد أن يتم تطبيق البروتين بمدة من الوقت ولا يكون قبل أو بعد بشكل مباشر وذلك لأن الشعر يتعرض إلي الإجهاد بسبب الصبغة ويحتاج البروتين إلي مدة من الوقت من أجل أن يثبت علي الشعر وتبدأ النتائج في الظهور ويكون من الأفضل أن يتم الانتظار لمدة من الوقت تصل إلي أسبوعين علي الأقل بعد الانتهاء من تطبيق البروتين وذلك من أجل أن يرتاح الشعر ويتغلغل البروتين فيه وضمان الحصول علي النتيجة التي ترغبين في الحصول عليها.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها مين سوت فيلر الشعر

هل البروتين يغير لون الشعر المصبوغ؟

تطرح البعض من السيدات الأسئلة المهمة عن البروتين وذلك من أجل التعرف علي الاضرار أو المشاكل التي من الممكن أن تحدث نتيجة تطبيقه وهل البروتين يغير لون الشعر المصبوغ؟ ومن أجل التعرف علي الإجابة الصحيحة يجب عليك قراءة ما يلي:

  1. حيث أن البروتين يعمل علي التأثير في لون الشعر الطبيعي حيث أنه يعمل علي التفتيح في اللون بدرجة أو درجتين.
  2. كما أنه يعمل علي إزالة أثار صبغة الشعر وتجد أن اللون يبدأ في التساقط بعد الانتهاء من تطبيق البروتين.
  3. في البعض من الأحيان من الممكن أن يكون للبروتين تأثير علي لون الصبغة والتغيير منها إذ يجعلها فاقع اللون الأمر الذي يسبب الإزعاج.

أفضل صبغة بعد البروتين:

تبحث الفتيات والسيدات عن أي من الأشياء المختلفة التي تُساعد علي إبراز الجمال بالشكل المناسب وتظهر العديد من معالم الجمال في الشعر لدي الغالبية منهن ولذلك يلجأن إلي الاعتماد علي البروتينات والصبغات التي تعطي منظر جميلا ويجب الحرص علي أن يتم الاختيار من بين أنواع الصبغات التي لا تؤدي إلي التسبب في الاضرار في الشعر وسنتعرف الآن علي أفضل صبغة للبروتين:

  1. تُعتبر أن صبغة ناتشور تنت هير هي واحدة من أفضل الصبغات التي يُمكن الاعتماد عليها للشعر.
  2. كما أن هناك صبغة كليرول ناتورال والتي تُعد أنها من الأنواع المميزة التي تُساعد في الحفاظ علي الحالة الصحية للشعر.
  3. ومن الممكن أن تعتمدي علي استخدام صبغة لاكمي كروما والتي تتميز بأنها خالية من المواد الكيميائية وتعمل علي المساعدة في التخلص من جفاف الشعر.
  4. في حالة الرغبة من التخلص من الشعر الشيب من الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدام صبغة ويلا كلر تاتش.
  5. هناك أيضاً صبغة لوريال بروديجي والتي تُعد أنها من الأنواع المميزة والتي تتميز بأنها تمتلك البعض من المكونات الطبيعية.

فوائد بروتين الشعر:

يتم الاعتماد علي استخدام البروتين من أجل الشعر من أجل التخلص من العديد من المشاكل والحصول علي الشعر الناعم والجميل واللامع ومن أبرز الفوائد التي تجدها فيه:

  1. حيث أنه يُساعد علي توفير التغذية المناسبة التي يحتاج إليها الشعر من العناصر المتنوعة.
  2. بالإضافة إلي أنه يعمل علي التوفير من الرطوبة الكافية التي تُساعد علي تحسين الشعر جيداً.
  3. كما أنه مفيد في التكيف مع كل العوامل الخارجية المختلفة التي تعمل علي التأثير في الشعر.
  4. يعمل علي المساعدة في الزيادة من حجم الشعر والتكثيف له والتخلص من الفراغات التي تتواجد في الشعر وبالأخص مع الأفراد الذين يستخدمون المواد التي تحتوي علي المكونات الكيميائية بشكل كبير مثل الصبغات ومنتجات الشعر.
  5. مفيد لأنه يعمل علي الوصول إلي حالة الشعر الأملس والناعم وإضافة الطبقة المناسبة من أجل الحماية له بالشكل المناسب.
  6. وهو من المواد التي تعمل علي المساعدة في التخلص من التجاعيد والتشابك التي تحدث في الشعر وتجعله صعب التسريح.
  7. توفير الحماية المناسبة لأطراف الشعر من التعرض للتكسير والتلف والتقصف الذي يكون نتيجة العديد من الأسباب المختلفة.
  8. بالإضافة إلي أنه يعمل علي إمداد الشعر بالبعض من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة والتي يتم فقدانها نتيجة العديد من الأسباب ومنها التغذية السيئة والاعتماد علي البعض من المواد الكيميائية والتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

كيفية العناية بالشعر بعد البروتين؟

بعد الانتهاء من تطبيق البروتين علي الشعر فإنه من المهم أن يتم الحفاظ عليه حتي يكون سليم وذلك من خلال أن يتم اتباع البعض من الطرق المختلفة التي تُساعد علي الاعتناء بالشعر بعد البروتين ومن أهمهم ما يلي:

  1. يجب أن يتم الحرص علي أن لا يتم استخدام الماء بعد أن يتم التطبيق له علي الشعر في الأيام الثلاثة الأولي بالإضافة إلي أنه من المهم تجنب السباحة أو المشي تحت المطر لأنه يعمل علي التسبب في فقدان الشعر لجزء من البروتين الذي قد تم تطبيقه.
  2. كما أنه يجب تجنب أن يتم ربط الشعر أو تجعيده بعد تطبيق البروتين حتي لا يعود الشعر إلي شكله المجعد مرة أخرى ويُمكنك ربطه أو لفه بعد مرور مدة من الوقت تصل إلي 3 أيام ويجب أن لا يتم وضع شريط الشعر لمدة طويلة من الوقت بالإضافة إلي أنه يكون من الأفضل استخدام شرائط الشعر الناعمة.
  3. من الأمور الهامة التي يجب أن يتم تطبيقها هو استخدام الشامبو الذي يتناسب مع الشعر بعد معالجته بالبروتين والذي يتمثل في الشامبو الخالي من كبريتات لوريال الصوديوم لأن غالبية الأنواع يكون لها تأثير ضار علي الشعر من حيث الزيوت التي يتم افرازها والتأثير علي البروتين وبالتالي لن يبقى لمدة طويلة.
  4. يجب أن لا يتم استخدام أي من منتجات العناية بالشعر بعد المعالجة بالبروتين ومنها مثبت الشعر والموس وغيرها من المنتجات الأخرى حيث أنها قد يكون لها تأثير سلبي علي الشعر وخاصة أنها تحتاج إلي أن يتم غسل الشعر عدة مرات متتالية وهذا الأمر يعمل علي التأثير علي البروتين ولا يجعله يدوم لمدة طويلة من الوقت.
  5. واحدة من الأمور المهمة التي يُمكنك القيام بها هو أن تنام علي وسادة مصنوعة من الحرير أو وسادة ناعمة وهذا الأمر يُساعد علي أن يتم التقليل من فرصة التشابك والتكسير وبالأخص في الأيام الثلاثة الأولي من العلاج.
  6. يجب أن يتم الحرص علي عدم استخدام مجفف الشعر أو أي من الأدوات الحرارية أو منتجات تصفيف الشعر الأخرى مثل الجل وغيرها ومن الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدام مكواة الشعر للحفاظ على البروتين لفترةٍ طويلة.
  7. الحرص علي أن لا يتم الاعتماد علي المصادر المختلفة والأدوات الحرارية للشعر بشكل مفرط لأنه قد يكون له تأثير علي الضرر للشعر.
  8. من الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدام المياه المعدنية عند غسل الشعر وذلك بسبب أنها تكون نقية ولا تشتمل علي الكلور الذي يتسبب في حدوث الضرر لمن استخدم البروتين علي الشعر.

في نهاية الاطلاع علي مقالنا هل يمكن سحب لون الشعر بعد البروتين ؟ سوف تكون تعرفت علي البعض من المعلومات والتفاصيل الهامة التي قد تُساعد في الحفاظ علي الشعر والحصول علي الشكل الأنسب له وضمان أن يكون في أفضل شكل ممكن ولكن من المهم أن يتم اختيار نوع البروتين والصبغة المناسبان لأن هناك البعض من الأنواع المقلدة أو التي تحتوي علي المواد الكيميائية قد ينتج عنها التسبب في أضرار ومشاكل للشعر.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها أضرار بخاخ لوريال لتغطية الشيب

أضف تعليق