هل برشام ترايكتين بيتخن

في خلال الفترة الأخيرة يبحث العديد من الأشخاص عن الحلول المناسبة التي تعمل علي التخلص من النحافة في الجسم واكتساب البعض من الوزن الذي يُساعد علي التحسين من شكل الجسم وبالأخص مع الفتيات ولذلك هناك البعض من العلاجات الطبية التي يُمكن الاعتماد عليها لأنها تشتمل علي المادة الفعالة ذات التأثير القوي ولكن البعض يرغبون في الاطلاع علي إجابة سؤال هل برشام ترايكتين بيتخن ؟ واليوم من خلال مقالنا سنتعرف علي البعض من التفاصيل والمعلومات الأخرى التي قد ترغب في الاستفادة منها والتعرف علي تأثير العلاج علي الجسم من كل النواحي.

هل برشام ترايكتين بيتخن:

دواء ترايكتين هو عبارة عن أحد أهم الأقراص الفاتحة للشهية والتي تعمل علي الزيادة من الوزن وعلاج مشكلة الحساسية التي يُعاني منها البعض من الأفراد وخاصة أنه من أهم العلاجات التي يكون لها تأثير فعال ويُساعد علي التهدئة من الحكة الجلدية والهرش بالإضافة إلي أنه يعمل علي تهدئة الأعصاب.

هناك العديد من التساؤلات التي تدور من قبل العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة عن هل برشام ترايكتين بيتخن ؟ ويُعد أنه من الأدوية التي تحتوي علي المادة الفعالة الفاتحة للشهية ولكن لا تُساعد علي الزيادة في الوزن أو التسمين بنفسها وتعتمد الزيادة في الوزن علي أن الوجبات التي يتم تناولها وذلك من أجل الوصول إلي النتائج الفعالة.

هذا الدواء يُعد أنه فاتح للشهية إذ أنه يعمل من خلال تنشيط مراكز الشهية في المخ والذي يُساعد علي حدوث الزيادة في الوزن وذلك في حالة الحصول علي التغذية المناسبة من أهم العناصر الغذائية.

ومن أجل ضمان الحصول علي النتيجة الفعالة يُمكنك الآن الحصول علي الجرعة العلاجية المناسبة من أقراص ترايكتين مع أقراص موسيجور ثلاثة مرات يوميا قبل الأكل بالإضافة إلي أنه من المهم تناول البعض من الأطعمة الغنية بالنشويات وهذا الأمر يكون له تأثير فعال في الزيادة من الوزن سريعاً وعلاج للتخلص من النحافة.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها هل اقراص هيما كابس تزيد الوزن

استخدامات برشام ترايكتين Triactin:

هناك العديد من الحالات المختلفة التي يقوم الطبيب بوصف دواء Triactin وذلك لأنه يشتمل علي المادة الفعالة التي يكون لها تأثير قوي علي الجسم والتخلص من مختلف المشاكل وسنتعرف الآن علي استخدامات برشام ترايكتين من خلال النقاط التالية:

  1. علاج مناسب مع الأفراد الذين يُعانون من علاج الحكة التي تأتي في الجلد أو الهرش.
  2. كما أنه يُمكن الاعتماد علي استخدامه كفاتح للشهية.
  3. من الممكن استخدامه من أجل علاج حالة الحساسية الخاصة بالجفون وملتحمة العين.
  4. ويُمكن أن يتم استخدامه لعلاج الأفراد الذين يُعانون من حالة فرط الحساسية في الأنف والالتهابات في الأنف الوعائي.
  5. بالإضافة إلي أن الحالات الذين يُعانون من كل حالات الصداع النصفي التي يتعرض لها البعض.
  6. يصف الطبيب الدواء لعلاج مشكلة فرط التحسس لكل الأدوية والأمصال والدم وغيرها.

أضرار برشام ترايكتين:

علي الرغم أنه من الأدوية التي يتم استخدامها من أجل علاج الحالات المتنوعة إلا أن هناك البعض من الأضرار الجانبية التي قد تحدث وذلك في حالة الإفراط في استخدامه أو الاعتماد عليه لمدة طويلة من الوقت ومن أبرز السلبيات التي تظهر:

  1. يواجه البعض من الأشخاص مشكلة صعوبة واضطراب في النوم.
  2. بالإضافة إلي أن البعض يُعاني من التشويش في الرؤية.
  3. من الممكن أن يتعرض الأفراد إلي الدوار الشديد والنعاس في بعض الحالات.
  4. من الوارد أن يُعاني البعض من الأشخاص إلي الصداع وعدم القدرة علي التوازن.
  5. الجفاف في الفم من أبرز الأضرار التي قد تحدث.
  6. هناك البعض من الحالات المختلفة التي تُعاني من الإمساك.
  7. التسبب في حدوث فقدان مؤقت في حاسة التذوق.
  8. وجود البعض من الصعوبات في التنفس والشعور بالألآم في الصدر.
  9. كما أنه قد ينتج عنه التسبب في تغيير المزاج والعصبية.
  10. ظهور البعض من علامات التحسس مثل تورم في الفم والوجه والشفاه أو اللسان.
  11. عدم القدرة علي التركيز بالشكل المناسب.
  12. قد يتعرض البعض من الأشخاص إلي فقدان الذاكرة ولكنه مؤقت.
  13. التسبب في الضعف والإرهاق الشديد في الجسم.

جرعة حبوب ترايكتين:

يجب أن تعرف أن الجرعة المناسبة يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة والتي تكون مناسبة مع الحالة الصحية للشخص والمادة الفعالة مؤثرة بالشكل المناسب وتتمثل الجرعة في:

  1. حيث أن الجرعة المعتادة تتراوح بين قرص واحد من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  2. أو في حالة تناول الشراب فإنه من الممكن الحصول علي جرعة تُقدر ب 10 مل من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  3. يجب الحرص علي أن يتم تناول كمية كبيرة من الماء في خلال فترة تناول هذا الدواء حتي لا يحدث الجفاف في الجسم.
  4. كما أنه يكون من الأفضل أن لا يتم تناول الأكلات سريعة التحضير والأطعمة المعلبة التي لا تضم القيمة الغذائية المناسبة التي يحتاج الجسم إليها.

بالإضافة إلي أنه يجب أن تعرف البعض من التعليمات الهامة مثل أنه يتم منع الحصول علي جرعة مضاعفة تحت أي ظروف أو أن يتم تناول 2 جرعة في توقيت قريب ولا يتم الاستمرار فيه لمدة طويلة من الوقت دون الرجوع إلي استشارة الطبيب ويجب الالتزام بما يقوله الطبيب المتخصص.

برشام ترايكتين قبل ولا بعد الأكل لزيادة الوزن:

يُعد أن دواء ترايكتين من الأدوية التي من الممكن أن يتم تناولها في الأوقات المختلفة سواء كان في أثناء تناول الطعام أو بعد الأكل أو قبل ذلك ويكون الأمر علي حسب الحالة المستخدم معها الدواء حيث أن الحالات التي تُعاني من الاضطرابات في المعدة أو الحساسية يحصلوا علي العلاج في أثناء تناول الطعام حتى لا تزيد المشاكل الهضمية لديهم.

ويجب أن يتم الحرص علي المراقبة للجسم في خلال فترة تناول الدواء وذلك من أجل متابعة الزيادة في الوزن والأعراض الجانبية الأخرى التي من الممكن أن تظهر بسبب المادة الفعالة في الدواء سواء كانت التي تصيب المعدة أو جفاف الفم أو الأرق الشديد أو صعوبات التنفس وتورم الوجه والحلق.

الاحتياطات وموانع استعمال ترايكتين:

علي الرغم من أن الدواء ذو فاعلية كبيرة إلا أنه لا يُمكن أن يتم الاعتماد علي استخدامه من قبل البعض من الحالات وذلك لأنه قد ينتج عنه التسبب في البعض من الأضرار علي الجسم ومن أبرز الحالات الممنوعة:

  1. المرأة التي تكون في خلال فترة الرضاعة الطبيعية يتم منعها من أستخدام الدواء نهائياً لأنه قد يكون له أضرار جانبية علي الحالة الصحية للمرأة والجنين لأن المادة الفعالة قد تنتقل خلال المشيمة.
  2. المرأة التي تكون في خلال فترة الحمل يتم منعها من أستخدام الدواء نهائياً لأنه قد يكون له أضرار جانبية علي الحالة الصحية للمرأة والطفل لأن المادة الفعالة قد تنتقل خلال لبن الأم.
  3. لا يتم استخدامه مع الحالات الذين يُعانون من التحسس من تركيبة المواد الفعالة فيه.
  4. ويجب عدم استخدامه مع الأطفال من هم أقل من عامين لأنه قد يكون له تأثير سلبي.
  5. عدم استخدامه مع الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة فرط نشاط الغدة الدرقية.
  6. من المهم أن لا يتم استخدامه إذا كان الشخص يعاني من خلل في وظائف الكبد أو الكلى.
  7. يتم منع استخدامه مع الحالات التي تُعاني من الإصابة بالمياه الزرقاء على العين.
  8. الحالات التي تُعاني من المشاكل في القلب أو الارتفاع في معدل ضغط الدم لا يجب أن يتم استخدام الدواء معهم.

سعر برشام ترايكتين:

حيث أنه من الأدية المتعددة في الاستخدام إذ أنه من الممكن أن يتم وصفه من قبل البعض من الحالات المرضية لعلاج العديد من المشاكل ويُمكنك الحصول عليه من خلال الصيدليات المختلفة في جمهورية مصر العربية بسعر يصل إلي 13.5 جنيه مصري.

متى تظهر نتيجة ترايكتين لزيادة الوزن؟

يشتمل الدواء علي المادة الفعالة سيبروهيبتادين والتي تُعد أنها من أشهر المواد التي يكون لها تأثير قوي علي الشهية ولكن حتي الآن من غير الواضح كيف تزيد هذه المادة من الشهية ولكن يجب أن تعرف أنه يعمل علي التأثير في التقليل من مستوى هرمون السيروتونين الذي يُعد أن له دور في الشعور بالشبع وبالتالي يزداد شعور الشخص بالجوع وتزداد الشهية للطعام بشكل كبير.

ويسأل البعض من الأفراد عن متى تظهر نتيجة ترايكتين لزيادة الوزن ؟ ويختلف الأمر علي حسب الحالة حيث أن هناك البعض من العوامل المؤثرة ومنها استجابة جسم الشخص للمادة الفعالة والحالة الصحية للفرد والوزن والوجبات التي يتم تناولها والأدوية المكملة الأخرى التي يتم الحصول عليها ومن المهم أن يتم الالتزام بالجرعة الطبية المناسبة التي يقوم الطبيب بوصفها التي تُساعد علي الوصول إلي الوزن المناسب.

تجربتي مع حبوب ترايكتين:

من خلال الاطلاع علي مقالنا هل برشام ترايكتين بيتخن ؟ وتقول واحدة من الفتيات أنها كانت تُعاني من النحافة الشديدة ولجأت إلي الاعتماد علي العديد من الحلول والعلاجات المختلفة وفي الأخير لجأت إلي استخدام حبوب ترايكتين والتي كانت فعالة كثيراً ولكن ظهرت البعض من الأعراض الجانبية علي الجسم منها حالة الضعف والخمول الشديد وغيرها من الأمور ولذلك يكون من الأفضل الاعتماد علي الطرق الغذائية الأخرى التي يُمكن للجسم الاستفادة منها بشكل أفضل.

في نهاية الاطلاع علي مقالنا هل برشام ترايكتين بيتخن ؟ سوف تكون تعرفت علي كل المعلومات والتفاصيل المختلفة عن الدواء والجرعة المناسبة من أجل الأستفادة منه والفوائد والأضرار الجانبية ومن المهم أن يتم استشارة الطبيب المعالج أولاً حتي لا تتعرضي إلي الأضرار أو المضاعفات وفي حالة أن لديك تجربة مع العلاج يُمكنك اطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها هل الكولشيسين يزيد الوزن

أضف تعليق