هل القطط تشعر بحزن صاحبها

القطط من الحيوانات الأليفة التي تُعتبر أنها الأقرب إلي الإنسان وتُحب أن تكون بجواره وخاصة الشخص الذي يرعاها ويهتم بها ويقوم بتقديم لها كافة الوجبات المختلفة ويتساءل البعض عن هل القطط تشعر بحزن صاحبها ؟ وهو ما سنعرف إجابته بشكل تفصيلي من خلال قراءة المقالة كاملة والتعرف علي علامات الحب والطرق التي تقوم بها من أجل اثبات هذا الأمر.

هل القطط تشعر بحزن صاحبها:

تُعتبر القطط أنها من أكثر الحيوانات الأليفة والتي تتعلق بالأصحاب ولذلك هي تشعر بصاحبها دائماً في كل الأوقات ويظهر الأمر في حالة الفرح أو الحزن الذي يشعر بها ويظهر عليها علامات التأثر النفسي وأيضاً من خلال القيام بالبعض من التصرفات وردة الفعل تجاهه.

من يقوم بتربية القطط منذ مدة طويلة سوف يقوم بملاحظة أن هذا الحيوان الأليف يكون في حالة نفسية سيئة وذلك في الفترات التي يكونوا هم أيضاً في حالة تعاسة وحزن وينطبق الأمر نفسه في أوقات الفرح أيضاً.

وهي تمتلك حاسة خاصة بها من خلالها تكون قادرة علي الوصول إلي الإيماءات العاطفية لدي المربين وخاصة أن القط يمتلك حساسية عالية والمشاعر القوية التي تتعمد إظهارها لصاحبها وذلك من خلال البعض من التصرفات المختلفة ومن أبرزها:

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل القطط تنسى اولادها

صوت الهرهرة:

حيث أن الهرهرة أو الخرخرة هو عبارة عن الصوت الذي تقوم القطة بإصداره في أوقات الشعور بالحزن أو أوقات الشعور بالفرح ويظهر الأمر بشكل واضح في الفترات التي يشعر فيها صاحبها أنه في حالة سيئة أو حالة الفرح وهذا من أشهر العلامات التي من الممكن أن تجدها علي أى قطة ومن خلالها تعرف إجابة سؤال هل القطط تشعر بحزن صاحبها؟.

لغة العيون:

يقول البعض أن لغة الجسد تكون محصورة فقط علي البشر ولكن في حقيقة الأمر أن لغة الجسد تظهر علي الحيوانات أيضاً وبالأخص لدي القطط التي تظهر لديها مشاعر الفرح والحزن في العيون وينتاب القط علامات من الحزن في عيونه في حالة أن المربي يشعر بالحزن في حياته وهي من الكائنات التي تتأثر بشكل كبير من الأمور التي تقع من حولها.

المسح على البطن:

يعتقد العديد من الأشخاص أن عند قيام القطة بالمسح علي بطنها أمامه أنه يكون رغبة في التزاوج ولكن هذا الأمر غير صحيح لأنها من العلامات الشهيرة لديهم التي تدل علي إظهار المشاعر بشكل واضح لأنه عند الشعور بحالة الحزن أو الفرح تقوم بهذا الأمر ولكنها تختلف علي حسب الشعور الذي ينتابها في تلك اللحظة وفي حالة السعادة تقوم القطة بالمسح علي بطنها بشكل سريع جداً أما إذا كانت تشعر بحالة من الحزن سوف تقوم بالمسح علي البطن بشكل بطئ جداً وتبدأ في إظهار كأنها تتألم وفي البعض من الأوقات تقوم بإصدار البعض من أصوات الخرخرة مع المسح علي البطن من أجل إيصال مشاعرها الداخلية.

نطح الرأس:

تقوم القطط أيضاً بالبعض من التصرفات علي حسب حالتها ومنها نطح الرأس في جسم صاحبها وإذا شعرت بأن صاحبها ينتابه حالة من السعادة فإنها تقوم بالنطح ولكن بشكل خفيف مع إصدار البعض من الأصوات الرقيقة والناعمة وذلك من أجل التعبير عن مشاعر الحب الذي يمتلكها له ولكن في حالة القيام بالنطح للرأس بشكل قوي في أى من الأشياء أمامها أو في الحائط فإنه تصرف يدل علي أذية نفسها وشعور بحالة الحزن مثل صاحبها.

عضات الحب:

تقوم القطة بإظهار البعض من مشاعر الحب بطرق مختلفة وقد تكون غريبة في البعض من الأحيان ومنها عضات الحب في البعض من أجزاء الجسم ولكن بلطف وحنان وبشكل غير مؤذي وهذا الأمر يدل علي الحبب والرغبة في الاطمئنان عليك.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل القطط تغار على صاحبها

طرق يظهر بها قطك الحب:

مما لاشك فيه أن القطط تكون قادرة علي لفت الإنتباه وأنهم استطاعوا تعلم طرق التواصل معنا من خلال البعض من الأصوات التي يتم إطلاقها في الأوقات المختلفة ومن خلالها تعرف طلباتها ومعانيها وهناك البعض من الطرق الأخري التي من الممكن أن تقوم بها من أجل التفاعل معنا وأن تقول لك كلمة أحبك ويُمكن ان يتم استخدامها من أجل بناء الرابط المناسب بيننا ومن أهمها:

  1. تقوم القطط بالجلوس بالقرب منك أو أن تجلس عليك ولا تفعل هذا الأمر إلا في حالة الشعور بالراحة.
  2. كما أنها تقوم بفرك نفسها في أصحابها وتفعل هذا الأمر من أجل ترك رائحتها علي الشخص.
  3. من الممكن أن تجد منها القيام بحركات مختلفة مثل الغمز أو أن تومض في وجه القطة وإذا فعلت لك هذا يجب القيام به أيضاً.
  4. يجب الحرص علي أن يتم الاحتفاظ بالقطط في الداخل لأنها تكون أكثر تفاعلاً مع أصحابها.

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه حول موضوع هل القطط تشعر بحزن صاحبها ؟ وما هي أبرز العلامات التي تبديها القطط لتظهر مشاعرها تجاه صاحبها والطرق التي تقوم القطة بإظهار الحب لك بالشكل المناسب.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل لماذا تشم القطط صاحبها

أضف تعليق