مين جربت حقن البلازما للهالات السوداء

عزيزي القارئ من المتفق عليه إن العين هي أهم وسيلة تعبر عنا وما نشعر به في لحظات الفرح أو الحزن او الشعور بالألم وقد تظهر عليها مظاهر القلق والتوتر والارتباك فتظهر الهالات السوداء التي تدل على قلة الاهتمام بالعين والصحة العامة للشخص فهي تعتبر ترجمة لأى مشكلة قد تصيب العين فهي عبارة عن دوائر ذات لون داكن وقد تكون سوداء تمامًا حول العين بالكامل أو في الجزء الأسفل فقط وقد تكون دائمة أو تظهر فجأة وتزول بالعلاج بالإضافة الى انها قد تكون مصاحبة بنوع اشبه بالانتفاخ أو التورم أو الكدمات وهنا ندرك بوجود مشكلة طارئة يجب حلها وعلاجها ولذلك سوف نعرض لكم في موضوع مقالنا اليوم مين جربت حقن البلازما للهالات السوداء ؟ بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذه التقنية لذلك تابعونا

مين جربت حقن البلازما للهالات السوداء ؟

عزيزي القارئ يعتبر استعمال حقن البلازما من اهم وابرز تقنيات العلاج الشائعة في الطب التجميلي لتجميل الوجه وإصلاح كافه عيوبه بالإضافة الى علاج مشاكله وقد حصلت على قدر لا بأس به من الشهرة والقبول لدى الكثير من الناس بسبب كونها طبيعية وامنة بشكل كبير لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على اهم تجارب الأشخاص الذين قد قاموا بتجربة هذه الحقن لحل مشاكل الهالات السوداء المزعجة وتتمثل هذه التجارب في كل ما يلى :

  • التجربة الأولى : قالت فتاة ما انها قامت بتجربتها قبل عرسها والنتائج كانت في قمة الروعة فجميع الهالات السوداء التي كانت تعانى منها تحت العين قد اختفت بشكل كبير للغاية وصار في نضارة بوجهها واصبح وجهها اكثر نشاطا وشبابا.
  • التجربة الثانية : قامت فتاة بتجربتها وكانت النتائج مرضية بشكل كبير وقامت بعملها في مكان يعرف باسم HBR لدى دكتوره تعرف باسم فاطمة الشهري.
  • التجربة الثالثة : قالت فتاة أخرى انها كانت ترغب في تجربتها خاصة بعد ان تشجعت لما لاحظت التغير المفاجئ لأخت زوجها فقد صار وجهها اكثر نعومة ونضارة وقد قالت لها اخت زوجها ان عدد الجلسات قد يختلف من بشرة لبشرة فيوجد بعض البشرات يمتد مفعولها الى ثلاثة شهور وأيضا يوجد بشرة اقل ولكن في الغالب ينصح بالثلاث جلسات حتى يمتد المفعول الى سنة بالإضافة الى انها نصحتها بضرورة اختيار المركز لان تلك الابرة تريد اتقان شديد.
  • التجربة الرابعة : حقن البلازما يتم من خلال سحب الدم ثم يفصلون البلازما من الدم ويحقنونه بالبشرة او الشعر فهو مفيد بشكل كبير للاثنين لأنه يحتوى على فيتامينات مهمة ولكن يجب ان تعلم ان حقن الميزو ثيرابى تختلف عن البلازما.
  • التجربة الخامسة : قالت فتاة انها لم تقم بتجربتها ولكنها قد رأت سيدة عمرها تقريبا فوق الأربعين بشرتها رائعة ومشرقة وقد نصحتها ان تسويها وسوف تتفاجئي بالتغيير السريع في بشرتها.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :مين جربت الفيلر للهالات

استخدام البلازما في حقن الهالات السوداء :

بعد ان تعرفنا عزيزتي القارئة على بعض من تجارب حقن البلازما للهالات السوداء سوف نتعرف في تلك الفقرة على طريقه استخدام البلازما في حقن الهالات السوداء والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

يعتبر الطب التجميلي من اشهر الطرق التي يسعى اليها الانسان لتحسين الشكل العام للوجه والجسم وإصلاح عيوبه وحل جميع مشاكله كما انها تعتبر امنة وطبيعية ولذلك حازت على القبول والاهتمام الكبير من الكثير من الأشخاص .

من اشهر عمليات الطب التجميلية هي حقن البلازما والتي تعتبر بدورها ابرز التقنيات الحديثة لتجميل الوجه حيث انها امنة بشكل كبير للغاية لأنها يتم استخراجها من دم الشخص نفسه فبالتالي لا يستخدم أي مادة خارجية او غريبة عن الجسم يتم اضافتها.

بل الجسم بحد ذاته هو من قام بصنعها وهنا يأخذ الطبيب المعالج كمية مناسبة من الدم ثم يقوم بفصل مادة شفافة منه وهذه المادة هي البلازما التي تحتوى على مجموعة كبيرة من البروتينات والفيتامينات والكولاجين وتعتبر هي الجزء المغذى من الدم .

فالبلازما هي التي تسرى مع الدم الى كل أجزاء الجسم وتنقل كل الفيتامينات والبروتينات والمعادن ولكن بنسبة صغيرة بشكل خاص التي تذهب الى الجلد وذلك لصغر الشعيرات الدموية التي تصل اليها ولكن في حالة حقن البلازما فإنه يتم فصل نسب كبيرة للغاية من البلازما والتي بدورها تحتوى على البروتينات والفيتامينات والمغذيات المركزة ويتم حقنها في الجزء المراد حقنه ليستفيد منها الجلد بقدر الإمكان .

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر حقن البلازما للشعر في مصر

ما هي أسباب الهالات السوداء ؟

سوف نتعرف في تلك الفقرة على ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • بعض من العوامل الوراثية بالإضافة الي التدخين وتناول الكحوليات.
  • اضطراب في النوم بالإضافة الي التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

طريقة حقن ابر البلازما للهالات السوداء :

بعد ان تعرفنا معنا اعزائي الكرام علي إجابة سؤال مين جربت حقن البلازما للهالات السوداء ؟ وعرضنا ابرز تجارب من قومنا بهذه التجربة فسوف نعرض لكم من خلال هذه الفقرة طريقة حقن ابرز البلازما للهالات السوداء وهي تتمثل بوجه عام فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • في البداية عندما يتم التحضير لمرحلة حقن البلازما يأخذ الطبيب المعالج عينة بسيطة من الدم ثم يقوم بفصل البلازما من الدم ويقوم بتبريدها وقد يحدث ذلك قبل جلسة الحقن او في نفس الجلسة ويتم ذلك من خلال استعمال ابر حقن صغيرة جدا وذلك لان طريقة الحقن تتم تحت الجلد بشكل مباشر ولا تحتاج الى غرس عميق كما ان الشخص المريض سوف لا يشعر بأي الم حيث ان عملية الحقن لا تستغرق سوى بضعة دقائق فقط.
  • ويوجد هناك بعض من الأشخاص التي لا ترغب باستعمال الابر في الوجه وتخاف من هذه الفكرة ففي تلك الحالة من الممكن الطلب من الطبيب المعالج ان يقوم بوضع مخدر موضعي مكان حقن الابر وذلك من اجل ان يتم التقليل من الشعور بالألم بشكل كبير للغاية وبعد اجراء عملية الحقن يمكن العودة الى ممارسة الحياة اليومية العادية بشكل طبيعي ولا داعي إلى توقفها من خلال اخذ إجازة من العمل ولا داعى لأى احتياطات او إجراءات سوى الابتعاد عن اشعة الشمس الشديدة واستعمال المساحيق التجميلية وأيضا الأدوات الصناعية التي تسبب التهاب وارهاق البشرة في الحالات العادية.
  • بالإضافة الى انه يجب تهدئة البشرة من خلال استعمال المواد الطبيعية كما سبق وذكرنا وأيضا يجب ان نعلم ان النتيجة لن تظهر على البشرة بشكل مباشر الا بعد عدة جلسات للوصول الى النتيجة النهائية المطلوبة حيث انها تحتاج تقريبا ما بين أربعة الى ستة جلسات ليظهر تأثير عملية حقن البلازما للجلد وفى بعض  من الأوقات نحتاج الى 12 جلسة والذى يحدد ذلك الطبيب المعالج بالإضافة الى طبيعة الجلد ايضا واستجابة البشرة لتوزيع البلازما لها فأن الجسم يحتاج بعض الوقت للاستجابة والاستفادة منها اقصى استفادة ممكنة بالإضافة الى تحديد الخلايا واختفاء الهالات السوداء من البشرة بشكل تدريجي في اسرع وقت ممكن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

الاحتياطات اللازمة قبل حقن البلازما للهالات السوداء :

بعد ان تعرفنا على ما هي طرق حقن ابر البلازما للهالات السوداء ؟ فسوف نتعرف ايضا في هذه الفقرة على ما هي الاحتياطات اللازمة قبل حقن البلازما للهالات السوداء والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

عزيزي القارئ يجب عليك عند اتخاذ قرار الحقن للهالات السوداء عليك فقط اختيار الطبيب المختص المناسب حيث انه لا يوجد احتياطات لازمة وإجراءات معقدة  قبل حقن البلازما ولكن من الضروري عليك الابتعاد تماما عن صالونات ومراكز التجميل لأنها من الممكن ان تصيبك بأي نوع من أنواع التلوث اثناء حقن البلازما وتلك المشكلة في حذ ذاتها اكبر من المشكلة الاصلية التي يشكو من المريض ولكن ايضا يجب الاهتمام بالبشرة جيدا قبل عملية حقن البلازما.

وأيضا من الضروري الاهتمام بالبشرة قبل عملية الحقن وذلك من خلال عمل ماسكات حلقات الخيار والزبادي والعسل وذلك لإحساس البشرة بالراحة والاسترخاء والاستفادة من الحقن للبشرة لأقصى درجة ممكنة بالإضافة الى انه يجب تجنب ارهاق الجلد من خلال التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل مباشر والا نضع مساحيق التجميل والتي بدورها تسبب التهاب البشرة وترهقها بشكل كبير وذلك في الحالات العادية حيث انها تؤثر على البشرة بشكل سلبى وتمثل ضغطا مباشرا عليها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : روتين البشرة الدهنية الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة

أضرار إبر الهالات السوداء :

على الرغم من فوائد هذه العلاجات في التقليل من ظهور الهالات السوداء وتحسين مظهر البشرة الا انه يوجد هناك بعض من الاثار الجانبية والاضرار التي من الضروري ان تأخذ في الاعتبار وهى كل ما يلى :

  • في بعض من الحالات من الممكن ان تحدث بعض من التورمات او احمرار بسيط في المنطقة التي تم حقنها بالبلازما كما انه من الممكن ان يستمر ذلك التورم او الاحمرار لبضع ساعات او الى عدة أيام قبل ان يختفى بشكل تدريجي.
  • بالإضافة الى انه من الضروري ان يتم الانتباه للإبر الغير معقمة التى قد تؤدى الى عدوى في المنطقة المحقونة.
  • ايضا يوجد هناك احتمالية لظهور اثار احتكاك او تورم دائم في المنطقة التي تم حقنها فمن الممكن ان يحدث ذلك اذا لم يتم تطبيق الابر بشكل صحيح او اذا تم تجاوز الجرعة الموصي بها لذلك من الضروري ان يتم الحرص علي الاعتماد على الأطباء المتخصصين والمهرة لتجنب هذه المشاكل.
  • ايضا من الضروري ان يتم طلب الاستشارة الطبية قبل تلقى حقن البلازما.
  • فالأشخاص الذين يوجد لديهم تاريخ مرضى معين او يتناولون بعض الادوية المعينة قد يكونون غير مؤهلين لذلك العلاج.
  • ايضا يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية او الحساسية المعروفة للبلازما تجنب ذلك العلاج.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

اضرار كريم بيزلين لتفتيح البشرة

من جربت الزبده لسحب اللون

نصل من هنا عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان مين جربت حقن البلازما للهالات السوداء علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال عرض بعض تجارب حقن البلازما للهالات السوداء بالإضافة الي التعرف علي ما هي ما هي أسباب الهالات السوداء ؟ كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي ما هي أضرار إبر الهالات السوداء؟ وفي حالة اذا كان هناك منكم من يريد الحصول او التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله اعزائي الكرام الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق