مقتطفات من كتاب الرهز

المؤلفات العربية تزدهر بشكل كبير في العديد من الأمور ومن يقرأ كثيراً يكون لديه المعرفة الكبيرة عن العديد من المواضيع والأمور المختلفة واليوم سوف نتعرف علي مقتطفات من كتاب الرهز وذلك من خلال المقالة والتي تشتمل علي العديد من التفاصيل المختلفة عنه.

مقتطفات من كتاب الرهز:

كتاب الرهز هو أحد أشهر الكتب العربية التي كانت تتواجد منذ القديم للمؤلف محمد مصطفى العدوي والذي أنتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة وهو يتحدث عن التراث العربي الإسلامي بالأدب الجنسي أو الذي يُعرف بأدب النكاح وفقاً لتسمية الفقهاء ورجال الدين.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل ضع كلمة كتاب في جملة مفيدة

الاسم الكامل للكتاب هو بستان الراغبين وبغية العاجزين عن الرهز للكاف والسين ومن خلال الكتاب يتم فهم العديد من الأمور المختلفة والتي تتمثل في المقدمة الموجزة و7 حكايات مختلفة والتي تُعتبر أنها المادة الأساسية للمؤلف وبعد الانتهاء من تلك الحكايات ينتقل إلي البعض من الفصول الوجيزة والتي تدور حول الموضوع الرئيسي وقد تحدث في الكتاب أيضاً عن محاسن ومساويء النساء والسبب وراء وأد البنات في الجاهلية وذم الخمرة والدخان.

وقد تم تخصيص فصل كامل من الأحاديث النبوية التي تنهي عن الوقوع في الزني بل وتذكر العواقب التي تنتج عنه أيضاً بينما الفصل الأخير في الكتاب يشتمل علي مجموعة من التراكيب العشبية وتُعد أنها مفيدة من أجل علاج العديد من الأمراض والمشاكل الجنسية التي يُعاني منها البعض مثل العجز وصغر حجم العضو الذكري.

هذا الكتاب في البنية الخاصة به والتصميم العام متأثر بكتاب رجوع الشيخ إلى صباه ولم يُخفي المؤلف مدي تأثره وإعجابه به وقد عمد إلي أن يختار أبرز المواضيع في الكتاب وبالأخص الحكايات في كتاب أطلق عليه كتاب اللذات ومجمع الشهوات وقد وضعه في هامش كتاب بستان الراغبين

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل اعراب احضرت كتاب التوحيد

أضف تعليق