مشهد مسرحي قصير مؤثر

المسرحية هى أحد الفنون التى يتم تقديمها علي خشبة المسرح والتى يوجد فيها نص كامل يشتمل علي الحديث الذى يدور بين كافة الأشخاص والذى يتقمص كل شخص دور معين يتناسب معه ويجب عليه أن يقوم بتقديمه بالشكل المناسب واليوم سوف نقوم بتقديم مشهد مسرحي قصير مؤثر والذى يشتمل على كل الأشخاص والعناصر المختلفة من أجل الوصول إلى هدف معين من القصة.

مشهد مسرحي قصير مؤثر:

يعد أن النص المسرحي هو عبارة عن قصة مكتوبة والتى يتم تقديمها بشكل كامل على خشبة المسرح وتشتمل على العديد من التفاصيل المختلفة منها الأحداث والشخصيات والحوار ومن خلال المسرحية نتعرف علي طبيعة ارتباط الأشخاص بالمكان والزمان من خلال البعض من المشاهد التى تترابط معاً ومتلاحقة.

ويُعتبر أن النص المسرحي هو عبارة عن البناء الدرامي الذى من خلاله سيتم تجديد سير العرض المسرحي وأساليب الإخراج والتمثيل والتصميم وهو الإيحاء الذى يُساعد المخرج على أن يُقدم الصورة الكاملة من أجل المكان والزمان ويُساعد علي إمداد الممثل بالتصور الأولي من الشخصبة التى لتي سوف يتقمصها أثناء قراءة دوره التمثيلي في النص وأن يُساعده على حفظه.

يُساعد النص المسرحى أيضاً على أن يقوم الجمهور لفهم الفكرة والغاية من وراء المسرحية وفى الغالب أن النص يقوم بتحديد نجاح العمل المسرحي برمته أو التعثر فى المشاهد الأولي.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتي من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل مسرحيات للاطفال عن التعاون

نصوص مسرحية قصيرة هادفة:

تدور أحداث تلك المسرحية عن الإنسانية وما هى الأمور التى يجب أن يقدمها لغيره من الأشخاص فى الحياة وأبطال قصتنا اليوم هم عمر وعمار وأمال ووعد وتعد أن تلك المسرحية باللغة العربية الفصحى للاطفال من أجل أن يتعلموا ما هو الدور الذى يجب تقديمه وأن الله لم يخلقهم من أجل أن يعيشوا لأنفسهم فقط وأن اى شخص يجب أن يكون له دور هام وسوف نقوم بسرد تفاصيل القصة:

عمر : فلنبدا الأستعداد يا أصدقاء من أجل الذهاب غداً إلى دار الأيتام التى تتواجد فى الحي المجاور من أجل زيارتها حتى نعمل علي مساعدة أخواننا فى الإنسانية وأن نقوم بإعطاءهم البعض من الملابس والطعام والشراب ونكون معهم بعض الوقت من أجل المرح واللعب المناسب.

وعد: نعم يا عمر قد قمت بتجهيز كل شيء سوف أحتاج إليه وأنا علي أتم الأستعداد من أجل الذهاب غداً إلى الدار وسأقوم بمساعدة أمي من أجل إعداد المزيد من الشطائر والعصير والحلوى اللذيذة.

أمال: نعم فالنسعد جميعاً معاً وهو اليوم الذى ننتظره شهرياً.

عمار: أنا يا رفاق لا أرى أى داعي من الذهاب غداً إلى الدار ماذا لو ذهبنا إلى الحديقة من أجل المرح واللعب ونأكل الكعك دون البؤس أو الحزن ، وأنا أذهب معكم فى كل مرة ولكنى لا أرى أى فائدة من مساعدة هؤلاء الأطفال ونحن أيضاً أطفال ويجب أن نعيش طفولتنا دون أى حزن أو تأثر بأحد.

أمال: لا يا أمير هذا الكلام غير صحيح ، وهم أخواننا فى الإنسانية التى لا تتجزأ ولهم حقوق علينا ويجب عليك أن تُحب الأصدقاء والأخوان من حولك لأن الحياة تحتاج إلي المزيد من الحب.

عمار: نعم نعم، أعلم ذلك.

في صباح اليوم التالي جهز جميع الأصدقاء وذهبوا إلى مكان التجمع، وأتى الجميع عدا أمير.

وعد: كان أمير لا يرغب قى الذهاب معنا فهيا بنا نحن ودعوه ورغبته.

عمر: هيا بنا من هنا حتى نستطيع الذهاب سريعاً إلي هناك.

وقد ذهب جميع الأطفال وقضوا يوماً سعيداً وسط الأطفال فى الدار وكان الجميع يشعر بالحب والسعادة واليوم ملئ بكل أشكال الحفاوة والأحتفالات الجميلة التى أدخلت السرور على الجميع.

فى اليوم التالى ذهب جميع الأطفال إلى المدرسة ولكن لم يأت أمير ولذلك قرروا الذهاب إلى المنزل من أجل السؤال عنه والتعرف علي سبب عدم حضوره اليوم فوجدوا أن البيت يُخيم عليه حالة من الحزن وأسرعوا إلى المنزل وقد وجدوا أن صديقهم على السرير وبه أعراض من التعب.

عمر: ماذا بك ومالذى جعلك لا تأتي إلى المدرسة اليوم؟

عمار: لقد كُسرت قدمي وأنا عائد إلى المنزل أول أمس.

وعد: قد ظننا أنك لا تريد الذهاب معنا إلى الدار كما كنت تقول.

عمار: حقاً كنت لا أرغب فى الذهاب إلى هناك وكنت سأتى من أجلكم ولكن الله عاقبني.

أمال: لا تقل مثل هذا الكلام ولاتحزن أبداً وسوف نأتى إليك كل يوم ونقوم بإحضار الحلوى معنا وسنلعب معك وأنت فى الفراش وذلك حتي بشفيك الله عزوجل.

عمر: بالطبع نحن بجانبك دائماً ولن نتركك فى أى وقت يا صدبقي العزيز.

عمار: لقد لقنتونى درساً مهماً جداً فى الإنسانية وأنها لا تتجزأ وكما أنكم قمتم بتقديم المساعدة من أجل الأيتام ترغبون الأن في تقديم المساعدة لى فالإنسانية لا تتجزأ يا رفاق، الحمد لله على صحبتكم الجميلة.

نتعلم من قصتنا اليوم أننا يجب أن نُساعد الأخرين وأن نقف بجانبهم حتى يكونوا فى حالة أفضل دائماً وأنه لا يجب أن نتحلي عن أى من أمور الإنسانية التى نتمتع بها.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتي من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل مسرحية بالفرنسية للسنة الثانية ثانوي قصيرة

أضف تعليق