كيف اخلي قطتي تنام بحضني

القطط من الحيوانات الأليفة التى يتم تربيتها فى كافة البيوت المختلفة وهى منها العديد من الأنواع والسلالات التى تختلف فى العديد من الأمور والصفات مثل البشر أيضاً وهنا السؤال الذى يتردد بين البعض من الفتيات كيف اخلي قطتي تنام بحضني؟ وهو ما سيتم شرحه فى المقالة من خلال العناوين التالية بشكل تفصيلى.

كيف اخلي قطتي تنام بحضني:

والقطة تعد أنها من الحيوانات الأليفة التى يُحب الكثير من الأشخاص تربيتها فى البيوت ويوجد منها العديد من الأنواع والسلالات المختلفة التى تختلف فى الشكل والصفات والطباع لذلك كل قط يتميز بالبعض من الأمور عن الأخر وعند شراء أى نوع يجب أن يتم تدريبه جيداً من أجل أن تكون قادر على التعامل معه.

رغبات القطط شئ يختلف من نوع إلى أخر ومن قط إلى أخر وهو أمر طبيعى يجب أن تعتاد عليه ولكن من الضرورى أن تقوم بتوفير الأمان المناسب والراحة وكافة العوامل التى تُساعد على التحسين فى العلاقة مع القط إن كنت ترغب فى أن تجعله يتقرب منك ويكون فى حضنك.

هل تكافح من أجل جعل قطتك تجلس في حضنك؟ وهو من الأمور التى ترغب به العديد من الفتيات من أجل الأستمتاع بالجلوس معها فى أى وقت ممكن ونجد أن هناك البعض من القطط قد تحتاج إلى المودة وقد تفعل أى شئ من أجل الجلوس فى حضنك قد تجد أيضاً أن هناك أنواع خجولة جداً وترغب فى الإنعزال وعدم الجلوس بالقرب من أحدهم وهو ما يؤيد نظرية الأختلاف فى الشخصيات وفى البعض من الأحيان يرجع الأمر إلى النقص فى التنشئة الإجتماعية.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم سؤال وجواب مثل أسباب عدم قدرة القط على المشي

وهناك البعض من أنواع القطط التى فى حالة أنه لم تتعامل مع البشر فى الفترة الأولى من عمرها التى تكون بين الأسابيع الثلاثة إلى السبعة الأولى تكون أقل فى الحنية بل ولا تجدها تذهب إلى حضنك وفى حالة أن لديك أحد تلك الأنواع أو أحد الأنواع المترددة فهناك العديد من الأمور التى من الممكن القيام بها من أجل إصلاح الأمر.

من الأمور الهامة التى يجب أن تحرص عليه مع القط الخاص بك هو التلامس والتعامل معه من أجل أن يشعر بالحب تجاهك ويرغب فى التقرب منك  وهو أمر يتم تدريبه عليه منذ الصغر حتى يعتاد عليه دائماً.

كيف تدرب قطتك على أن تنام في حضنك؟

ما هو الأمر الأجمل الذى من الممكن أن يمر عليك أفضل من الحصول على الأسترخاء مع الحيوان المفضل لديك أو أن تجد أن القطة الخاصة بك ترغب فى التواجد فى أحضانك؟ ولكن هذا الأمر ليس بالساهل وليست كل القطط تحتاج إلى الحضن أو ترغب فيه.

تعد أن القطط مخلوقات مستقلة وسوف تقوم بقضاء الوقت معك على أساس الشروط لذلك من الممكن أن تجدها ترغب فى التواجد فى حضنك وفى مرات أخرى بالقرب منك فقط أو على بساط بعيد أو الإختباء فى مكان خاص بهم.

من المهم أن تعرف أن ليس كل القطط لديها نفس الرغبات ولذلك من أجل أن تقوم بتشجيع قطتك من أجل قضاء البعض من الوقت بالقرب منك فهناك البعض من النصائح الإيجابية المختلفة التى من الممكن أن تُساعد على تحقيق الأمر فى حالة تنفيذها والتى تتمثل فى:

  1. يجب عليك البدأ فى الأمر فى سن مبكرة.
  2. لا تقوم بإجبارهم أبداً على فعل أى شئ لا يريدون القيام به.
  3. تكوين علاقة جيدة مع القطة.
  4. الحرص على أن تكون البيئة التى تعيش فيها أمنة.
  5. من الضرورى أختيار الوقت المناسب لك.
  6. أستخدام البطانية التى تُحبها قطتك.
  7. من الممكن إعطاءها المكافأت المناسبة.
  8. البحث عن المكان الناعم لها من أجل الجلوس فيه.
  9. والتشجيع على الهدوء والراحة.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل متى تفتح القطط الصغيرة عيونها

هل يمكنك تدريب قطة بالغة على النوم في حضنك؟

حيث أن القطط مثل البشر لها البعض من التفضيلات التى تختلف من قط إلى أخر ولذلك من الممكن أن نجد أن هناك البعض من القطط تُحب الأحضان والبعض الأخر لا يُحب الأمر وفى حالة أن القطة التى لديك كانت تُحب اللفات فهناك إحتمال وارد أن تنام تلك القطة فى حضنك مع الحرص على أن تمتلك القطة شعور الأمان والراحة والأسترخاء وفى حالة أن القط الذى تملك لا يُحب اللفات فإن إى محاولة من أجل أن يبقى فى حضتك فإنها سوف تؤول إلى الفشل وقد تستخدم معك المخالب أو الأسنان فى حالة أنك كبحت جماحها.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل ماذا تأكل القطط من طعام البيت

أضف تعليق