كيف اتعامل مع عريس متقدملي

عند تقدم شخص ما من أجل خطبتك يجب الحرص علي القيام بالبعض من الأشياء المختلفة من أجل التعرف علي شخصية المتقدم وتحديد ما إذا كان هو الشخص المناسب واليوم سوف تتعرفين علي كيف اتعامل مع عريس متقدملي ؟ وذلك من خلال المقالة التالية التي تشتمل علي كيفية التعامل في مثل تلك المواقف وما هي الأسئلة التي من الممكن توجيهها للعريس.

كيف اتعامل مع عريس متقدملي:

التعامل مع العريس المتقدم للمرة الأولي يحتاج إلي التصرف بشكل مناسب ولائق من خلال البعض من الأمور التي يتم العمل بها ولا يحتاج الشخص إلي التصنع أبداً بل يكون المعاملة بشكل طبيعي جداً حتي يشعر الطرف الأخر بحالة من الارتياح.

إتيكيت مقابلة العريس لأول مرة:

يجب الحرص علي أن تفهم طبيعة تلك الزيارة والهدف منها والذي يكون هو التعارف علي أهل العريس ولذلك من الأفضل أن يظهر كل شيء بشكل مناسب وأنيق ولكن من المهم أن لا يكون هناك تكلف شديد أو مظاهر.

عند مقابلة العريس للمرة الأولي هناك البعض من الأمور التي من الممكن عليك القيام بها من أجل التعرف علي كيفية التصرف في مثل تلك المواقف بشكل سليم وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل اعمل ايه عشان يجيلي عريس

تجهيز المنزل:

حيث أنه من المهم أن يكون كل جزء في المنزل مُرتب بالشكل المناسب ونظيف بداءً من الأثاث والأرضيات وحتي أدوات تقديم المشروبات والمأكولات والحرص علي أن يتم الاهتمام بمدخل البيت لأنه اول مكان سوف يلفت أنظار أسرة العريس ولذلك يجب ان يكون نظيف جداً.

استقبال أهل العريس:

هي المقابلة الأولي معه ولذلك من المهم تواجد كافة أفراد العائلة وليس الوالد فقط ومن الاتيكيت أن يقوم الوالد هو باستقبال الضيوف وبعدها يدخل الوالدة والأخوة بينما أنت لا يجب أن تتسرعي في الدخول والإنتظار لمدة من الوقت والتي تصل إلي 10 دقائق بعدهم والحرص علي الجلوس بطريقة مناسبة والتي تضمن أن يتم التواصل البصري مع الجميع بشكل سهل والتحدث بشكل جيد مع الأخرين وهذا من أهم الأمور التي تتميز بها تلك الجلسة ويُساعد علي إدخال الود والتألف بين العائلتين.

تقديم واجب الضيافة:

تحتار العديد من الفتيات عن ماذا يُمكن أن أٌقدم للعريس وأهله في أول زيارة ؟ وهو من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها ومن الأفضل أن يتم إحضار قائمة بالمطلوب والتي تشتمل علي البعض من المنوعات بين المشروبات الباردة والساخنة ومن الممكن أن يتم إحضار البعض من الجاتوهات والحلويات والكيك.

كما انه يُمكنك إعداد عزومة بسيطة من أجل أهل العريس في حالة الاستطاعة ومن الممكن تجهيز البعض من العصائر من أجل تحديد البعض للأنواع المفضلة منها ومن الممكن أن يتم التقديم من والدة العروسة أو أي من أخواتها لأنه ليس بالضروري أن تقوم بها العروسة.

اتكلم مع العريس في ايه:

من خلال كيف اتعامل مع عريس متقدملي ؟ تتساءل البعض من السيدات عن الأمور الهامة التي يجب أن تتحدث فيها مع العريس للمرة الأولي وذلك من أجل التعرف علي كافة الأمور المختلفة عنه وكافة التفاصيل الذي تبحث عنها ويُمكنك توجيه البعض من الأسئلة مثل:

  • في حالة أنك تعملي في أحدي الوظائف أسأليه عن رأيه في عمل المرأة وهل سيكون هناك أي اعتراضات بعد الزواج؟ وهذا من الأسئلة التي ستُساعدك علي التعرف لأي مدي سيقوم هذا الشاب بالتحكم في حياتك.
  • كما أنه من الضروري سؤاله عن ستايل ملابسك وهل يرغب بها أم لا لأن هناك البعض من الشباب قد يرغبون في تغيير ستايل البنت إلي شكل مهين يتناسب مع أفكارهم وأراءهم ولذلك الإجابة التي ستحصلين عليها من هذا السؤال سوف تقوم بتحديد فرض رأيه عليك أم لا.
  • في حالة الاختلاف علي اتخاذ البعض من القرارات في أي من المشكلات ما الذي من الممكن أن يتم فعله ؟ وهذا من أهم الأسئلة وفي حالة الإجابة بأنه الرجل وأنه لابد من تنفيذ كلامه وأنه هو الذي يُسيطر علي كل الأمور في المنزل فهذا يدل علي حب الإمتلاك وفرض رأيه وحبه لذاته.
  • من الأسئلة الضرورية هو مدي تعمق العلاقات الإجتماعية وهل ستكون حياتكم ومعارفكم واحدة أو لكل فرد حريته الخاصة ؟ والإجابة علي هذا السؤال سوف تقوم بتحديد الكثير من الأمور لأنه إن قال أن العلاقة الإجتماعية واحدة فإنه يدل علي أنه لا يوجد عدم الاستقلالية والتحكم الزائد في حياتك والعكس صحيح.
  • يُمكنك أيضاً توجيه سؤال إذا كنت ترغب في تغيير شيء ما في؛ فما هو؟ والغرض من السؤال هل هذا الشاب سوف يقوم بتقبلها كما هي أم أنه يريد تغيير البعض من الأمور فيها.

اسال العريس إيه:

من خلال كيف اتعامل مع عريس متقدملي ؟ حيث أن الدكتورة هالة عز الدين المتخصصة في الاستشارات الأسرية والتربوية  عن البعض من الأسئلة التي من الممكن أن تُساعد الفتاة علي تقييم شخصية المتقدم من أجل خطبتها:

  • ما هو الهدف الرئيسي من الحياة وما هي درجة طموحك ؟ والفائدة التي تعود من هذا السؤال تُساعد علي التعرف علي مدي النضج العقلي للشخص والتعرف علي مدي التوافق في الأفكار بين الطرفين.
  • كما أنه هناك سؤال أخر هام وهو هل ترى من الضروري إنجاب طفل في السنة الأولى من الزواج ؟ وذلك بسبب أن الإنجاب يؤدي إلي حدوث البعض من التغييرات المختلفة في الحياة الزوجية لأنه إن حدث فإنه يؤدي إلي التسبب في تكوين البعض من الأعباء الجسدية والنفسية والمادية علي الطرفين بل ويؤدي إلي الحرمان من البعض من المتع في السنوات الأولي من حياتهم وذلك بسبب الإلتزامات والأعباء الكبيرة.
  • يوجد أيضاً سؤال هام وهو هل تعاني من مشاكل صحية أو عيوب خلقية  ؟ من الامور الهامة أنه يجب لكل طرف إخبار الأخر في حالة المعاناة من أي مشاكل صحية أو أمراض مزمنة وذلك لأن كل مرض له أعراضه وتبعاته المختلفة والأمور التي تتعلق به ولذلك من الأفضل ان يكون للطرف الأخر المعرفة الكاملة بطبيعة المرض وأيضاً العيوب الخلقية في الشخص وذلك حتي لا يكون هناك أي تأثير علي العلاقة الزوجية.
  • من المهم أيضاً أن يتم التعرف علي مدي الترابط مع كافة أفراد العائلة وذلك من خلال السؤال عن علاقته بالأهل والأخوة والوالدين.
  • أحد الأمور الهامة والتي يجب السؤال عليها وهو ما رأيك في تدخل والدتي أو والدتك في حياتنا الشخصية ؟ وأنه في خلال فترة الخطوبة يتم بناء البعض من الحدود المسموحة من أجل تدخل الأهل في حياتكما الشخصية وفي البعض من الأوقات تدخل الأمهات من أجل الحرص علي سعادة الأبناء والوصول إلي الرغبة المثالية في حياة الأبناء الزوجية الجديدة ولكن تؤدي إلي التسبب في حدوث الإرتباك في الأسرة الجديدة بل وتصل إلي حدوث تقوض بنيانها.

متقدملي عريس ومش عارفة اخد قرار:

حيث أنه من أجل التعرف علي القرار الصحيح أنه يجب القيام بالإستخارة الربانية والتي لا غني عنها في أي من القرارات المصيرية وأنه من الضروري التفكير بشكل عميق والأخذ بالأسباب والمقارنة من أجل التعرف علي العيوب الشخصية والمميزات الذي يمتلكها المتقدم.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل اعمل ايه عشان اتخطب

أضف تعليق