كيف اتعامل مع زوجي بعد ضربه لي

العلاقة الأسرية هى علاقة شديدة القرب وتحتاج إلى بناءها بشكل سليم من خلال زرع كل الأمور الجيدة من أجل أن تحصد منها كل الأمور الإيجابية ولكن هناك البعض من العلاقات التى تنتابها الكثير من السلبيات مثل ضرب وإهانة الزوجة وهو من أكثر الأمور التى تعد أنها مؤذية ولها العديد من الأضرار على الجسم والنفس بشكل كبير واليوم سوف نتعرف على إجابة سؤال مهم جداً وهو كيف اتعامل مع زوجي بعد ضربه لي؟ وهو ما سنتعرف على الإجابة المناسبة من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

كيف اتعامل مع زوجي بعد ضربه لي:

العلاقة الزوجية هى علاقة فيها من التكامل والحنان والعطف والعديد من الأمور الأخرى التى تُساعد على بناءها بالشكل المناسب بين كل من الرجل والأنثى وإنجاب الأبناء وهو ما يجب الحرص على أن يتم القيام به.

ولكن هناك البعض من الأزواج من تميل شخصياتهم إلى العنف والعصبية الشديدة التى تجعله يقوم بالعنف الجسدى للزوجة من الضرب والتسبب لها بالأذى والكدمات وغيرها من الأمور وهو من الأمور السلبية فى العلاقات الزوجية التى تؤدى إلى التسبب فى مضاعفات أخرى خطيرة وأمور من الصعب أن يتم السيطرة عليها.

يوجد العديد من الأسئلة التى يبحث البعض عن الإجابات المناسبة لها التى من الممكن أن تتعرف على البعض منها من خلال الإطلاع على قسم سؤال وجواب الذى يشتمل على الكثير منها.

كيف اخذ حقي من زوجي اللي ضربني؟

هناك العديد من الأزواج التى تنتابهم حالة العصبية الشديدة والغضب السريع وهذه الأمور تكون ظاهرة بشكل واضح حتى قبل أن يتم الزواج فتجدى أنه شخص عنيف فى أغلب الأوقات فى التعامل وفى أسلوب الكلام وغيره من الأمور المختلفة ولذلك من خلال الحديث عن كيف اتعامل مع زوجي بعد ضربه لي؟ ولذلك يمكنك أن تتعرفى على الأمور والتصرفات المختلفة التى من الممكن أن تقوم بها فى تلك الحالة من خلال النقاط التالية:

  1. يجب الإعتراض على تلك الإساءة بشكل واضح وصريح بمعنى أن تقولى له دون خوف أن تلك التصرفات تكون غير مقبولة وانه ليس لأى شخص أن يتعدى عليك سواء كان بالكلمات أو بالضرب أو بأى طريقة.
  2. كما أنه يجب عليك أن تأخذى موقف بسيط فى بداية الأمر حتى وإن لم يصل إلى الضرب ويجب الإبتعاد عنه حتى يهدأ يشكل مناسب ويبدأ فى التحكم فى نفسه والتصرفات التى يقوم بها معك من عنف غير مبرر.
  3. من الممكن أن تقومى بالتحدث مع الزوج بشكل إيجابى وإخباره أن مثل تلك التصرفات غير مقبولة وغير مناسبة وإقناعه أنه أمر مؤذى لك وأنها ليست حل لأى شئ بل إنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى التعقيد بشكل أكبر.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع زوجي واحنا متخاصمين

اذا ضربك زوجك كيف تتصرفين ناعمة الهاشمي:

هناك البعض من الأمور التى من الممكن أن يتم القيام بها فى حالة أن الزوج قد قام بضربك وهى البعض من الأمور التى تعرفنا عليها من خلال العديد من التجارب والحوادث السابقة مثل:

  1. القيام بالحصول على التحكيم من قبل الأهالى وطرح المسألة أمامهم من أجل إقرار مافيه من الصلاح للزوجين.
  2. والتفاهم الكامل والوعى بالموقف وإدارك السبب الذى أدى إلى الأمر من أجل عدم العودة لتلك الأفعال مرة أخرى.
  3. يجب التأكيد على أنه لن يتم العودة إلى أستخدام أسلوب الضرب والعنف هذا مرة أخرى.
  4. من الضرورى أن تكون هناك مبادرة من الزوج من أجل الإعتذار عن تصرفه.
  5. يمكن للمرأة أن تتعلم كيفية إحتواء الزوج فى مواقف العصبية والإنفعالات المختلفة والعمل على إدارة الأزمات.
  6. ويجب الحرص على أن يتم ترسيخ مبادئ الإحترام بين الزوجين وعدم السماح بالضرب مرة أخرى.
  7. كما أنه يجب الحرص على أن لا تتكلمى معه عند أشتداد الغضب فى القلب.
  8. منع المجاملة فى أى حق من الحقوق الشرعية لك.

كيف أسامح زوجي بعد ضربه لي؟

فعلة ضرب الزوجة هو أمر مشين يتم القيام به من قبل البعض من الأزواج ولكن مسامحة الزوج هو أمر يعود إلى الزوجة فى المقام الأول وأنها قد تنسى الأمر فى حالة كان هناك بادرة الإعتذار والتراضى من الزوج من أجل الحصول على رضاها وأن تأخذ كل الوعود المختلفة من أجل أن لا يتكرر هذا الأمر مرة أخرى.

يعد أن الأعتذار بعد الضرب هو أمر ليس له أى قيمة والحل مع حالات الضرب المتكررة هى البدأ فى الحصول على العلاج المناسب من خلال اللجوء إلى استشارة اختصاصي علاقات زوجية من أجل تقديم الخطوات الصحيحة من أجل التعامل وفى حالة أستمرار الأمر يمكنك البدأ فى طلب الإنفصال أو الطلاق عنه من أجل الإبتعاد عن تلك الإهانة.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع زوجي يوم الصباحية

هجرت زوجي لانه ضربني:

تقول أحدى الزوجات أنها هجرت فراش زوجها لأنه قد ضربها بشكل مبرح وفى تلك الحالة فإنه قد تعدى حد من حدود الله ويحق لك أن ترفعى أمره للقاضى وطلب الطلاق فى الحال للضرر وعن عبد الله بن زمعة قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ” يعمد أحدكم يجلد امرأته جلد العبد فلعله يضاجعها من آخر يومه ” رواه البخاري.

تأثير ضرب الزوج للزوجة على الحياة الأسرية:

هناك العديد من الحالات المختلفة التى تتعرض إلى العنف الأسرى من قبل الزوج والتى تتمثل ف الإهانة بالسب والقذف أو بالضرب فى الجسم وغيرها من الإهانات ويعد أن لكل تلك الأمور أثار سلبية مختلفة مثل:

  1. من الممكن أن تتجنب الحديث مع الزوج لأنها أصبحت تخاف منه بشكل كبير وحتى لا تؤدى إلى إثارة غضبه.
  2. فقدان الزوجة ثقتها فى نفسها بل وقد تعتقد أنها تستحق هذه الحالة من العنف الجسدى.
  3. تغيب الزوجة عن عملها أو عن أى من المناسبات الاجتماعية بسبب الكدمات وأثار الضرب المختلفة التى تظهر فى الجسم.
  4. قد تتعرض الزوجة إلى حالة من الإكتئاب وهو من الأمراض النفسية الشهيرة.
  5. التعرض للبعض من الأمراض المزمنة المختلفة مثل الصداع المزمن وارتفاع ضغط الدم والعديد من الأمراض النسائية التى تؤدى إلى التأثير فى قدرة الزوجة على القيام بالأعمال المنزلية المختلفة.
  6. من الممكن أن يكون التأثير على الأولاد سلبى فى حالة رؤية الوالدة تتعرض للضرب من قبل الوالد والأمر الذى من الممكن أن يصل إلى حد الإكتئاب والأرق أو الكوابيس أو التعرض لحالة من أو التبول اللإرادي أو العدوانية أو الانعزال.

بعد الإنتهاء من قراءة كيف اتعامل مع زوجي بعد ضربه لي؟ سوف تكونى قادرة على التصرف فى المواقف المختلفة التى تدور معه والتأثيرات السلبية التى من الممكن أن تنتج من الضرب والعديد من الأمور الأخرى المفيدة ولكن من الضرورى أن لا يستمر هذا الأمر أبداً حرصاً على حياتك وحالتك النفسية وأطفالك وكل الأمور من حولك ويجب مواجهته بشكل سريع حتى لا يتكرر مرة أخرى.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع زوجي النرجسي المنحرف

أضف تعليق