علاج صغر الحجم عند الرجل بالهرمونات

هناك البعض من المشاكل الجنسية التى يُعانى منها البعض من الرجال التى يكون لها العديد من الأسباب والأعراض المختلفة ومن أهمها هى صغر حجم الذكر على الرغم من الوصول إلى مرحلة البلوغ وهو ما يُمثل حالة من الإزعاج الشديد والتأثير السلبى على نفسية الرجل أنه غير قادر على ممارسة العلاقة الحميمة ولذلك يلجأ البعض إلى الحصول على العلاجات المناسبة والتى لها تأثير فعال وشديد ومنها علاج صغر الحجم عند الرجل بالهرمونات الذى يعد أنه من أشهر الطرق العلاجية التى يلجا إلى أستخدامها العديد من الأطباء من أجل علاج الكثير من الأشخاص وهو ما سنتعرف عنه اليوم من خلال قراءة المقالة.

علاج صغر الحجم عند الرجل بالهرمونات:

القضيب هو العضو الذى يمتلكه الرجل والمسؤول عن العلاقة الجنسية مع الطرف الأخر والذى ينمو على مراحل مختلفة منذ الصغر وحتى يصل إلى الحجم المناسب له مع البلوغ ويكون له البعض من المواصفات المعينة.

وهو عبارة عن عضو عضلى لا يوجد به أى عظام ومن الممكن أن يتمدد فى الحجم عند الإنتصاب ويعود مرة أخرى إلى وضعه عند الإرتخاء ويتم أستخدامه من خلال الإيلاج فى المهبل لدى المرأة ويؤدى إلى الشعور بقوة العلاقة الحمية التى تنتهى بالإنزال للحيوانات المنوية.

العلاج بالهرمونات هو أحد الأساليب العلاجية التى من الممكن أن يلجأ الطبيب إلى أستخدامها مع الرجال الذين يعانون من مشكلة صغر حجم القضيب من أجل الوصول إلى الحجم المناسب والمساعدة على النمو الجيد.

الهرمون المسؤول عن حجم الذكر:

يعد أن المسؤول عن نمو الذكر لدى الرجال هو هرمون التستوستيرون الذى يعد أنه الهرمون الجمسى الرئيسى الذى له دور كبير فى العديد من العمليات والأمور المختلفة لدى الرجال ومنها نمو البعض من الأنسجة التناسلية الذكرية مثل الخصيتان والبروستاتا وأيضاً يعمل على التعزيز من الخصائص الجنسية الثانوية الأخرى مثل الزيادة فى الكتلة العضلية والعظام والنمو فى شعر الجسم.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل اجلس على حق زوجي

علاج صغر حجم الذكر:

قد يُعانى البعض من الرجال على الرغم من الوصول إلى مرحلة البلوغ إلى صغر حجم القضيب بعض الشئ عن الطبيعى وهو الأمر الذى يحتاج إلى أستخدام البعض من العلاجات المختلفة التى تشتمل على هرمون التستوستيرون لمدة من الوقت التى تؤدى إلى التحفيز من النمو للقضيب من أجل الوصول إلى الحجم المناسب وقد تصل الزيادة إلى حوالى 3.5 سم على طول القضيب وفى حالة أنه لم يتم الإستجابة للهرمونات فإن الطبيب يبدأ فى أستخدام أى من العلاجات الأخرى مثل كريمات موضعية أو حقن وأدوية وكريمات.

أسباب صغر حجم الذكر والخصيتين:

قد يُعانى البعض من الرجال من مشكلة الصغر فى حجم الذكر بعض الشئ عن المعدل الطبيعى وهو الأمر الذى يكون نتيجة البعض من الأسباب التى من المحتمل أن يكون أحدها هو السبب الرئيسى فى الأمر والتى سوف يتم شرحها من خلال النقاط التالية:

  1. من الممكن أن يكون الأمر بسبب البعض من العوامل الوراثية وهى أحد أبرز الأسباب التى تؤدى إلى الأمر حيث أنه قد يكون هناك سابقة قديمة فى تعرض أحد الوالدين أو الأقارب من الدرجة الأولى لتلك الحالة وقد يحدث النمو فى تلك الحالة لكنه يكون متأخر قليلاً.
  2. هناك البعض من الأمراض المزمنة التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى الأمر والتى من أهمها مرض السكري أو الربو أو التليف الكيسي أو خمول الغدة النخامية والدرقية أو أمراض الكلى أو نقص التغذية التى تشتمل على عدم الحصول على العناصر المختلفة التى يحتاج إليها من الفيتامينات والمعادن من أجل الوصول إلى معدل النمو بالشكل الصحيح.
  3. قد يرجع الأمر إلى متلازمة كلاينفلتر التى تعد أنها أحد الأمراض التى يتعرض لها الرجال وتكون بسبب الولادة بصبغة زائدة من الكروموسوم إكس وتؤدى إلى التسبب فى الإنخفاض فى مستوى هرمون التستوستيرون وتؤدى إلى ظهور البعض من الأعراض المختلفة والتى تتمثل فى:
  • لا تنمو الخصية بالشكل الطبيعى لها.
  • كما أنه لا يظهر الشعر فى الجسم بشكل مناسب.
  • ظهور الإنخفاض فى الكتلة العضلية بشكل واضح.
  • يكون غير قادر على إنتاج الكمية المناسبة من الحيوانات المنوية أو من الممكن أن تكون معدومة.

علامات تأخر النمو الجنسي عند الذكور:

هناك البعض من العلامات المختلفة التى تدل على عدم الوصول إلى مستوى النمو الجنسى للذكور المناسب والتى تظهر منها بشكل واضح ومنها:

  1. التأخير فى نمو العضو الذكرى ولا يصل إلى الحجم الطبيعى له ولأنه يجب أن يزداد فى فترة البلوغ التى تكون بين 12 عام إلى 16 عام بالإضافة إلى عدم الإحتلام طوال فترة البلوغ.
  2. لا يحدث اى من التغييرات العضلية فى الجسم ويظل على الحجم الضئيل له والحالة التى يعانى فيها من الهزل والضعف.
  3. كما أن التغييرات لا تظهر على الصوت ويظل بصوت طفولى بعض الشئ على الرغم من الوصول إلى العمر المناسب نتيجة عدم نمو الأوتار بالشكل المناسب.
  4. قد لا يظهر الشعر فى مختلف أجزاء الجسم وخاصة فى المناطق التى يجب أن يظهر فيها مثل الوجه والصدر والإبطين والساقين والذراعين والمنطقة التناسلية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل زوجي مايعطيني حقي بالفراش تعبت ايش اسوي

أضف تعليق