عصيدة التمر للنفاس

فى خلال فترة النفاس هناك العديد من الأمور الهامة والتى من الممكن أن تستعين بها المرأة من أجل التخلص من المشاكل والأمور التى تحدث كثيراً والحصول على الوجبات التى تعمل على إعطاءها الطاقة المناسبة ومن أشهر الأمور التى من الممكن أن يتم أستخدامها هى عصيدة التمر للنفاس والتى يتم الأستفادة منها بشكل كبير بسبب أن لها العديد من الفوائد المختلفة ومن السهل أن يتم تحضيرها من خلال المكونات السهلة.

عصيدة التمر للنفاس :

حيث أن التمر هو أحد الفواكه المفيدة بشكل كبير والتى تعد أنها مهمة فى حياة المرأة التى تكون فى فترة الحمل وحتى الولادة ومايأتى من بعدها فى مرحلة النفاس.

ويعمل التمر على إعطاء الجسم العديد من العناصر المختلفة والمغذية والتى من الممكن أن يستفيد منها بشكل كبير والتى منها السكريات والبروتينات المختلفة والأحماض الأمينية والتى تكون مفيدة لتلك المرحلة.

تعد أن فترة النفاس هى الفترة التى تكون بعد إنتهاء الولادة والتى يكون فيها العديد من الإضطرابات والمشاكل المختلفة فى الرحم ونزول الدماء من الرحم والذى تحتاج إلى التخلص من البقايا والشوائب التى تتواجد فيه وتنظيف الرحم من الدم المتجمد والمتكتل وتستمر تلك الفترة مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 40 يوم وقد تقل عن ذلك فى البعض من الحالات.

يمكنك أن تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة والتى تتعلق بمراحل الحمل كلها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم الحمل والولادة والذى يشتمل على البعض من المقالات المتنوعة فى كافة الأمور التى تبحثين عنها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل 

فوائد التمر للنفاس:

هناك العديد من الفوائد المختلفة والتى من الممكن أن تحصل المرأة عليها عند أستخدام التمر فى مرحلة النفاس وذلك بسبب القيمة الغذائية الكبيرة من العديد من المكونات المختلفة والتى تعد أنها مفيدة والتى تتمثل فى :

  1. يوجد بها مادة التى تعمل على التقوية من عضلات الرحم وتساعد على أن تكون قابضة.
  2. التقليل من كمية النزيف بعد الإنتهاء من الولادة.
  3. يعمل على تعويض الأم عن العديد من العناصر التى تفقدها فى فترة الحمل مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين أ.
  4. كما أنه فعال ويساعد على الزيادة من كمية الحليب والتى تتدفق منها.
  5. يساعد على مساعدة الجسم من أجل أن يستعيد الوظائف المختلفة والتوازن من الهرمونات.
  6. تخلص الأم من الإمساك والذى يحدث بعد الولادة.
  7. فعال فى التحسين من المزاج بشكل كبير.
  8. التخلص من الألام التى تحدث وخاصة التى تظهر فى منطقة الرحم.

طريقة العصيدة للنفاس :

المكونات :

  • إحضار كمية من التمر المنزوع منه النوى والتى تقدر بكوب واحد.
  • وأيضاً إحضار كمية من الدقيق والتى تقدر ب 2 كوب.
  • من الزبدة المذابة يمكنك أحضار 2 ملعقة كبيرة.
  • وربع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود.
  • مع إحضار كمية من الماء والتى تقدر بحوالى 2 كوب.

طريقة التحضير :

  1. يتم إحضار إناء ويتم وضع فيه التمر والماء والطبخ على نار متوسطة وترك المكونات مدة من الوقت والتى تصل إلى 10 دقائق من أجل أن تغلى وذلك حتى تذوب بشكل نهائى.
  2. ثم يتم إضافة الزبدة إلى الخليط والتقليب جيداً وذلك حتى تختلط المكونات معاً ويتم إضافة الدقيق بشكل تدريجى والأستمرار فى التحريك فى إتجاه واحد وذلك من أجل منع حدوث التكتل للدقيق.
  3. وبعدها يتم إضافة كلاً من الملح والفلفل الأسود ويتم تركها مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى ساعة إلا ربع وذلك حتى تُثقل جيداً.
  4. ثم يتم رفعها من على النار وتحريكها قليلاً وذلك حتى تبرد وبعدها يتم التزيين بالقرفة المطحونة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل 

أضف تعليق