طريقه عمل لوجو باسمك

طريقه عمل لوجو باسمك؟ يبحث الكثير من الأشخاص عن أسهل طريقة لعمل اللوجو فهناك الكثير من الطرق المتعارف عليها منها أن تجعل مصمم يقوم بعمل اللوغو لك، ولكن مثل هذه الطرق تكلف المال، كما أن استعمال البرامج الإحترافية يكون صعبا ويحتاج للتعلم أيضا ولكن في هذا المقال سنتحدث عن أفضل الطرق لتصميم لوجو في غاية السهولة وفي غاية الإحترافية في نفس الوقت.

طريقه عمل لوجو باسمك

في الوقت الحالي، ومع التقدم الكبير بات استعمال مواقع التواصل الإجتماعي في النشاطات التجارية أمر أساسي، ولذلك بات هناك طلب كبير على تصميم الشعارات واللوجوهات بالأخص اللوجو الذي يكون بالإسم والإحترافي منها.

وكلما ازداد الطلب على تصميم اللوجو بالإسم انتشر في الوقت الحالي الكثير من البرامج التي تسهل هذه المهمة حيث إنه كان في الماضي عليك الاتصال بمصمم ليستعمل أحد البرامج الاحترافية والتي تحتاج لخبرة كبيرة وذوق في تعامل حتى يتم تصميم اللوجو بشكل جميل.

ولكن في الوقت الحالي بات تكون هناك الكثير من البرامج التي تسهل تصميم اللوجو بسهولة تامة وبدون أي خبرة، حيث كل ما عليك فعله هو الكتابة واختيار القوالب والتصاميم التي التي توفرها المواقع والبرامج، وبالتالي يمكن التصميم اللوجو بالاحترافية.

وفي البداية نتحدث عن أهم مواقع التي توفر التصميم بكل سهولة وأشهرها وأسهلها في الاستعمال:

موقع oberlo:
يعد هذا الموقع من المواقع السهلة والتي توفر خدمة تصميم اللوجو والشعار بكل سهولة وبكل أريحية و بشكل مجاني تماما كما إنه يوفر الكثير من المميزات مثل التنقل السهل وبعض القوالب التي يمكنك استعمالها وال. يمكنك استعمال أيضا الكثير من الإحجام.

  1. في البداية قم بالبحث على موقع الويب هذا وقم بالدخول إليه.
  2. وبعدها أنقر فوق عبارة Generate logo.
  3. وبعدها قم بكتابة اسمك الذي تريد عمل لو لها ثم أنقر على عبارة Your Store Name.
  4. كما أن الموقع يوفر الكثير من الخطوط والألوان المميزة التي يمكن استعمالها، ويفضل اختيار الألوان المناسبة المتناسقة ليتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

موقع DesignEvo:
وأما هذا الموقع هو من المواقع المميزة التي تقدم خاصية عمل لوجو بإسمك، والجدير بالذكر جدير بالذكر إنه أكثر ما يميزه عن غيره من المواقع، إنه احترافي أكثر في التصميم والعمل، كما انه يقدم الكثير من المميزات التي تسهل التصميم ليظهر بشكل إحترافي نهائي وكأن مصمم خاص هو من قام به.

  1. في البداية نقوم بالدخول إلى الموقع ونقوم بالضغط على زر إنشاء شعار.
  2. وبعدها نقوم بوضع الصورة الأساسية التي سنقوم بكتابة الشعار عليها ويجب أن يتم اختيار الصورة المناسبة حيث أن لها تأثير كبير على المظهر النهائي للشعار المناسب لك.
  3. وبعد ذلك يمكنك الكتابة والتعديل كما تشاء.
  4. يمكنك من خلال الخيارات الكثيرة التي يقدمها الموقع أن تحصل على الاسم بشكل لوجو مناسب وجميل حيث أنه يتيح الكثير من الخواص التي يسهل التعامل عليها.

موقع Hatchful:
من المواقع التي لا تقل أهمية عن المواقع التي سبق ذكرها لـ طريقه عمل لوجو باسمك، وهذا الموقع مجاني أيضا وفيه الكثير من القوالب السهلة التي يمكنك استعمالها والتي هي مصممة من قبل لتسهيل العمل لك و لتحصل على أفكار تستلهمها من أجل المشروع الخاص بك.

  1. في الأول قم بالدخول للموقع والضغط على زر ابدأ وإن شاء شعار.
  2. وبعدها قم باختيار نوع الشعار المناسب لك حيث إن الموقع يقدم مجموعة من الشعارات والقوالب التي تسهل عليك تصميم لوجو منها له تقني أوله للطعام وغيرها.
  3. وبعد ذلك قم بكتابة اسمك.
  4. ثم استعمل الأدوات الكثيرة التي يوفرها الموقع والتي يمكنك من خلالها الإبداع في التصميم واستعمال مختلف الألوان والتأثيرات التي يوفرها الموقع بشكل مجاني حتى يكون اللوجو إحترافي.

وبعد أن تعرفنا على طريقة عمل لوجو بإسمك باستعمال المواقع فقط بدون الحاجة إلى تحميل البرامج، فيجب القول إن هناك بعض الأشخاص الذين يحبون استعمال البرامج بتركها على الهاتف والتعامل معها في كل الأوقات، ولذلك سنذكر لكم الطريقة الصحيحة لاختيار التطبيق المناسب.

والجدير بالذكر أنه فيما يخص تطبيقات تصميم اللوجو بالأخص لوجو الإسم فهي كثيرة جدا أكبر من المواقع وبشكل كبير وذلك بسبب الإقبال الكبير على التطبيقات لسهولة التعامل معها على عكس المواقع التي تتطلب في أغلب الأوقات إستعمال الكمبيوتر الشخصي.

وفي الحقيقة، إن التطبيقات التي تقوم بعمل لك و بإسمك كثيرة بشكل كبير ولكن أشهرها بشكل عام هو تطبيق بيكس ارت أو تطبيق كانفا، وهناك غيرهم من التطبيقات الأخرى التي تقوم بنفس الفكرة والتي تختلف فيها الإحترافية عن بعضها.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: أفضل تطبيقات الاندرويد 2021 – تطبيقات مفيدة جداً

نصائح لتصميم لوجو

بعد التحدث عن الطرق الأساسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بعمل لوجو بإسمك، فهناك بعض النصائح الأساسية التي يمكن استعمالها أيضا لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة، والتي يمكننا أن نلخصها لكم خلال الأسطر القادمة.

  • في البداية يفضل أن تقوم بعمل لوجو بإسمك مزدوج، وتعرف هذه الطريقة بأنها واحدة من أشهر الطرق التي يتم استعمالها والتي تعطي نتيجة جيدة حيث أنك على سبيل المثال لو كان اهتمامك للقراءة والكتب فيمكنك أن تكتب إسم أحمد وتضع حرف الألف كقلم، وبالطبع يمكنك الإبداع كما تشاء، ولكن هذا مثال توضيحي فقط.
  • يفضل أن يتم اختيار الألوان بشكل دقيق جدا حيث أنها تلعب الدور الأكبر في شكل اللوجو النهائي، كما من المهم أن تكون الألوان جيدة ومتناسقة ولا يوجد فيها ألوان فاقعة أو غير متناسقة مع باقي الألوان الأخرى. على سبيل المثال، يفضل اختيار لوجو أغلب ألوان غامقة أو أغلب ألوان فاتحة وليس بشكل عشوائي حتى لا يظهر الأمر وكأنه عبث في عبث.
  • القاعدة الثالثة والأساسية التي يفضل أخذها في الاعتبار، وهو عليك أن تكون مبدعا، ويفضل ألا تقلد أحد غيرك بتصميم لوجو يحمل نفس العلامات أو النقاط الأساسية. صحيح أن رؤية التصميمات للأشخاص الآخرين جيدة، ولكن يجب أن تبدع بنفسك.
  • شكل الخط يعد الشيء الأهم في شكل اللوجو بإسمك النهائي، حيث أن المواقع والبرامج التي تستعمل لتصميم تحتوي على خطوط كثيرة وبالتالي يشعر الشخص بالحيرة الشديدة ولكن بشكل عام يخطط إختيار الخط المناسب ليس على حسب الذوق فقط ولكن على حسب الطريقة أو الهدف الذي ستستمر فيه هذا الإسم، على سبيل المثال، لو كنت تريد لكم بإسمك وأنت تستعمله على صفحتك على الفيسبوك التي تهتم بنشر مقالات الرعب أو فيديوهات الرعب، فيفضل أن يكون الخط مرعب وفيه انحناءات لتشير لنفس الفكرة التي تتحدث عنها. وعلى العكس إذا كنت تقدم محتوى آخر وهكذا.
  • يعد البساطة من أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار حيث أن الأدوات الكثيرة التي توجد في مواقع تصميم لوجو بإسمك تجعلك تحتار حتى أن بعض الأشخاص يمكن أن يستعمل أغلب هذه الأدوات ولكن هذا خطأ كبير لأن اللوجو يجب أن يكون بسيط او معبرا قدر الإمكان.
    وأخيرا، فإن النقطة الأخرى التي تشكل أهمية كبيرة في تصميم لوجو باسمك هي أن تقوم باختيار الخلفية أو الصورة المناسبة التي تعبر عن الخط وعن الطريقة التي سوف تسلكها في تصميم اللوجو النهائي.

وبهذا ينتهي مقال اليوم حيث تحدثنا بشكل شامل عن طريقه عمل لوجو باسمك، وعلمنا معا أهم الطرق التي يتم استعمالها لتصميم لوجو بإسمك باستعمال المواقع والبرامج البسيطة السهلة في التعامل. كما تحدثنا أيضا عن أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار والتي يجب استعمالها عند تصميم لوجو حتى تحصل على النتيجة المثالية التي يقوم بها المصممين الكبار.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: أفضل 5 تطبيقات لحماية الاندرويد من الفيروسات (Antivirus)

أضف تعليق