جدول حمية الياسمين

مما لا شك فيه أن الوزن الزائد يعتبر واحدة من أكبر المشاكل التي يعاني منها عدد كبير جدا من الأشخاص حول العالم، وهذا يدفعهم للبحث عن مختلف أنواع الطرق التي تساعدهم على خسارة الوزن ومنها الحمية الغذائية والنظام الغذائي.

وجدول حمية الياسمين سوف نتعرف عليها في المقال، كما سوف نتعرف على تفاصيل مهمة تخص أشهر الطرق المنزلية لإنقاص الوزن بسهولة.

جدول حمية الياسمين

في الحقيقة ليس هناك الكثير من المعلومات المتاحة عن نظام الغذائي الذي يحمل اسم الياسمين، ولكن المعلومات الموجودة بناء على بعض المصادر كانت تخص هذا الرجيم الذي يتم اتباعه في رمضان لانقاص بعض الوزن.

لكن قبل أن نتعرف على أي شيء يخص هذه الحمية الغذائية أو يخص أي نظام غذائي في العموم، فيجب عليكم أن تحصلوا على الاستشارة الطبية نظرا لأهميتها الشديدة قبل اتباع أي نظام غذائي حفاظا على صحتكم. وذلك لأن بعض الأنظمة الغذائية قد تكون قاسية على صحة البعض التي قد لا تتحملها مما قد يصيبهم بالضعف.

السحور:
بناء على ما قيل في هذه الوصفة، فيتم تناول وجبة السحور حتى تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، بشرط أن تكون خالية من الدهون وبشرط أن تكون قليلة السعرات الحرارية حتى لا تؤثر على زيادة الوزن.

وفي وجبة السحور يمكن تناول بعض النشويات مع ربع رغيف من الخبز الأسمر أو من الممكن الاختلاف قليلا، حيث يمكن تناول بعض الشوفان أو يمكن مثلا تناول البروتينات مثل قطعة من الجبن القريش أو تناول بيضة مسلوقة.

يمكن أيضا في وجبة السحور تناول الخضروات في طبق كبير و تناول السلطة الخضراء وبعدها شرب كوب من اللبن الدافئ الخالي الدسم، وفي كل الحالات يجب تقليل وجبة السحور ويجب أن تكون خالية من الدهون وقليلة السعرات في العموم.

الإفطار:
في حالات كثيرة وبالأخص من أولئك الأشخاص الذين يحبون خسارة الوزن في شهر رمضان، فهم قد يعتقدون أن الصيام ينقص الوزن، بينما على الجانب الآخر يتناولون الكثير من الطعام في الإفطار مما يجعل أنه ليس هناك تغيير حاصل.

وفي وجبة الإفطار يمكن بكل بساطة تناول كوب من الليمون الدافئ مع بعض السكر أو تناول كوب من العصير الطازج، وفي العموم يجب عدم إضافة السكر نظرا لفعاليته على زيادة.

وبعد ذلك يمكن إكمال تناول وجبة الإفطار من خلال نصف رغيف من الخبز او كمية قليلة من المعكرونة مثل عدد سته ملاعق تقريبا او تناول كمية من الشوفان وما يقارب ستة ملاعق أيضا.

مع اضافة طبق من السلطة الخضراء أو إضافة الخضروات المطبوخه على البخار أو الخضار المسلوق أو تناول السلطة الخضراء كما هي نظرا لأهميتها وفائدتها الصحية.

بالنسبة إلى البروتينات التي سيتم تناولها في وجبة الإفطار، فهي تتمثل في تناول اللحم البقري المسلوق بمقدار 250 جرام أو يمكن تناول قطعة من الدجاج التي تقدر ب 250 جرام أو يمكن استبدال كل ذلك بشيء آخر من البروتين مثل اثنين بيضة مسلوقة.

وفي العموم أن النظام الغذائي السابق قد يكون قاسيا بالنسبة للبعض، وقد لا يكون مناسبا لهم، لكن لا داعي للقلق لاننا في هذا المقال سوف نكمل بالتعرف على المزيد من الأنظمة الغذائية الأخرى التي سوف تساعد على انقاص الوزن.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

  1. بالتفصيل! إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة
  2. سعر جلوكوفاج 500 للتخسيس

افضل رجيم نحفت عليه

تعرفنا على جدول حمية الياسمين، وقبل أن نقوم بالتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص افضل الانظمة الغذائية التي ينصح اتباعها، فسوف نتعرف على بعض التجارب عن خسارة الوزن وفق بعض القصص التي نشرتها السيدات في بعض المنتديات.

حيث نشرت إحدى النساء قصة مشهورة وحصلت على الكثير من التفاعل، حيث قالت هذه السيدة أنها قامت بمشاركة قصتها منذ اربعة سنوات مع النظام الغذائي والرجيم الذي اتبعته، وقالت في النهاية أنها كانت في ذلك الوقت وزنها 68 كيلو وبمرور الوقت ازداد وزنها بشكل كبير إلى أن وصل الى 110 كيلو واصيبت بالكثير من الأمراض.

وذلك ما دفعها بشكل جدي إلى محاولة خسارة الوزن بأي طريقة كانت، نظرا للضرر الشديد الذي تعرضت له وتعرضت له صحته خلال الفترة السابقة من حياتها.

في كل الحالات قالت صاحبة القصة أنها قامت باتباع نظام غذائي قبل أربع سنوات إلى أن وصلت إلى 71 كيلو، وقالت خلال هذه القصة أنها كانت تقلل تناول الطعام قدر الإمكان ولم تكن تتبع نظام غذائي معين.

حيث كانت تتناول الأطعمة في العموم ولكنها كانت تقلل الطعام بشكل عام وكانت تقلل من المشروبات الغازية، وكانت تحاول أن تقوم بعمل بعض النشاطات الجسدية حتى تساعد نفسها على خسارة الوزن، كما أضافت وقالت أنها اتبعت بعض الأنظمة الغذائية مثل نظام غذائي للدكتور عادل عبد العال وفشل معها واتبعت طيبا رجيم كيميائي للدكتور يسرى الجزار وكان ممتازا كما قالت.

وفي النهاية وعندما أصبحت صاحبة التجربه حامل في ابنتها الثانية، قررت أن تتوقف عن الرجيم حتى لا تضر نفسها وحتى تتغذى بالشكل الكافي، مما جعل وزنها وصل إلى أكثر من 90 كيلو مرة أخرى مما جعلها تعود إلى نفس دائرة المعاناة التي خرجت منها بصعوبة.

وفي كل الحالات أكملت صاحبة التجربة وقالت إن أفضل نظام غذائي اتبعته بناء على قصتها والتي ساعدتها على خسارة الوزن كان النظام الغذائي التالي..

  • الاسبوع الاول من الرجيم:

اليوم الأول
في وجبة الإفطار : 2 ثمرة فاكهة
في وجبة الغداء : 1 ثمرة بطاطس صغيرة مسلوقة + لحم أو دجاج أو سمك مشويه او مسلوقة
بعد مرور 3 ساعات : ثمرة فاكهه
في وجبة العشاء : 1 توست رجيم + ثمرة فاكهة + سلطة

اليوم الثاني
في وجبة الإفطار: 3 م فول بدون زيت + 1 توست ريجيم + كوب شاي بدون سكر
في وجبة الغداء : 2 بيضة مسلوقة + طبق خضار سوتيه + برتقاله
في وجبة العشاء : كوب زبادي خالي الدسم + كوب شاي بحليب +1 توست رجيم

اليوم الثالث
في وجبة الإفطار : قطعة جبن منزوع الدسم+1 توست + كوب شاي بدون سكر
في وجبة الغداء : 2 سمكة مشوية + طبق خضار سوتيه + طبق سلطة 6 ثمرة فاكهه
في وجبة العشاء : بيضة مسلوقة + ثمرة فاكهة

اليوم الرابع
في وجبة الإفطار : بيضة مسلوقة + 1 توست + شاي
في وجبة الغداء : صدر دجاج + طبق سلطة + 4 حبات فراولة
في وجبة العشاء : قطعة جبن قريش +1 توست + ثمرة طماطم

اليوم الخامس:
في وجبة الفطار : 1 توست + 4 ملاعق جبن قريش + خس او خيار
في وجبة الغداء : لحوم او دجاج او سمك او تونه + سلطة خضرا
في وجبة العشاء : صنف واحد من الفاكهة وبأي كمية

اليوم السادس
في وجبة الإفطار : 1 جريب فروت + بيضة +1 توست
في وجبة الغداء : جبنه قريش + سلطه بدون طماطم + 1 توست + ثمرة فاكهه
في وجبة العشاء : مثل الإفطار

اليوم السابع
في وجبة الإفطار : كوب حليب خالي الدسم + قطعة جبن قريش + 1 توست
في وجبة الغداء : شريحة لحم مشوي او مسلوق + طبق سلطه + نص حبة جريب فروت او 4 حبات فراولة
في وجبة العشاء : كوب زبادي منزوع + خس او خيار

وقالت ” دا كان الأسبوع الأول خسيت فيه 4 كيلو وكمان كنت بشرب قبل الاكل البلح الكابلي الهندي + بذور الرجله مطحونين على ربع كوب ماء ملعقة صغيره بس طعمها 😀 كان قال عنها دكتور عبد الباسط في التلفزيون انها تذوب الشحوم حتى من غير رجيم !”

  • الاسبوع الثاني من الرجيم:

الإفطار يوميا 3 م فول بليمون وكمون فقط وملح بدون زيت +بياض بيضة

اليوم الاول
في وجبة الغداء : 2 بيضه + سلطه خيار خس طماطم فلفل أحمر
في وجبة العشاء : 2 بيضه + طماطم

اليوم الثاني
في وجبة الغداء : سلطه + لحم مشوي
في وجبة العشاء : 2 بيضه + جبن قريش + خضار مسلوق

اليوم الثالث
في وجبة الغداء: جبن قريش+ 1 توست + طماطم
في وجبة العشاء: 2 بيضه +خضار مسلوق + طماطم

اليوم الرابع
في وجبة الغداء : فاكهه صنف واحد
في وجبة العشاء : لحم مشوي سلطه

اليوم الخامس
في وجبة الغداء : سمك أو جمبري مسلوق او مشوي
في وجبة العشاء : خضار سوتيه+2 بيضة مسلوقة

اليوم السادس
في وجبة الغداء : لحم مشوي + طماطم + برتقاله
في وجبة العشاء : فواكه طازجة منوعه

اليوم السابع
في وجبة الغداء : صدر دجاج + خضار سوتيه + طماطم وجزر او جريب فروت
في وجبة العشاء : 2 صدر دجاج + طماطم أو جريب فروت

وقالت صاحبة التجربة هنا “خسيت عليه 3 كيلو وكنت بعمل رياضة وبمشى وبجرى كتير وكنت بشرب قبل كل وجبه خلطة بلح الكابلي ويعمل مغلي اعشاب مرميه + بردقوش + شمر + شاي اخضر”

  • الأسبوع الثالث من الرجيم:

الإفطار يوميا : شاي اسود او اخضر بدون سكر
بس انا كنت بشرب كوب حليب منزوع الدسم عشان الرضاعة

اليوم الأول
في وجبة الغداء : 2 بيضه + طبق سبانخ كبير قليل الملح مطبوخ بدون زيت نى في نى
في وجبة العشاء : لحم مشوي 3 قطعة + سلطه + ثمره فاكهه

اليوم الثاني
في وجبة الغداء: 3قطع كفته أو لحم مشوي + أي نوع من الفواكه وبأي كمية
في وجبة العشاء: جبن قريش أو شيدر او حلوم بس اهم حاجه منزوع الدسم بأي كميه

اليوم الثالث
في وجبة الغداء : 2 بيضه + سلطه
في وجبة العشاء : جبن منزوع بأي كميه

اليوم الرابع
في وجبة الغداء : بيض مسلوق + جزر مسلوق أو طازج + جبنه منزوعة الدسم
في وجبة العشاء : فواكه + زبادي منزوع أي كميه

اليوم الخامس
في وجبة الغداء : سمك مشوي + طماطم
في وجبة العشاء : لحم مشوي + سلطه

اليوم السادس
في وجبة الغداء : دجاج مشوي
في وجبة العشاء : 2 بيضه + جزر

اليوم السابع
في وجبة الغداء : فواكه مشكله بأي كميه
في وجبة العشاء : اختارى أي عشا من الأيام السابقة

وفي الختام قالت صاحبة هذه التجربة “الاسبوع ده خسيت فيه كيلو ونص بس دا الحمد لله اوى لانى لخبط فيه جداااااااااا الاسبوع ده اكلت بيتزا وبدلت اللحم بالبط فى اليوم الاول وكمان اكلت ربع حواوشى وجبنه مثلثات وباتون ساليه وعيش وجاتوه وموز وجبنه رومى يعنى هيصصصصصصصصصت هههههههههه 😀 بس الدكتور والحمد لله عطانى كلمتين فى العضم”

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

  1.  سعر اوميجا 3 بلس للتخسيس
  2. شاي كابور للتخسيس

نصائح مهمة جدا لخسارة الوزن

انتهينا من التعرف بالتفصيل على جدول حمية الياسمين، كما عرضنا لكم بعض التجارب وعرضنا لكم واحدة من القصص المشهورة عن نظام غذائي اتبعته أحد السيدات، ولكن نحن ننصحكم في البداية أن يكون هناك استشارة طبية قبل اتباع أي نظام غذائي موجود على الانترنت، نظرا لأهمية هذه الخطوة حفاظا على صحتكم. واليكم مجموعة من أهم النصائح الطبية لخسارة الوزن.

قسط كافٍ من النوم:
يجب العلم أن هناك العديد من الدراسات العلمية وهناك العديد من الاطباء المشهورين الذين يؤكدون أن عدم النوم لفترة كافية أو مواعيد النوم المضطربة في العموم، سوف تسبب الكثير من المشاكل بما في ذلك اضطرابات في الهرمونات والتي سوف تؤدي إلى بعض التغيرات في الشهية مما يترتب عليها زيادة الوزن في النهاية.

تناول المزيد من الألياف:
عندما يتم الإكثار من تناول الألياف وبناء على بعض الدراسات العلمية، فإن الألياف تمتص بعض المواد الموجودة في الجهاز الهضمي، و بالإضافة ايضا الى انها ترفع من احتمالية الشعور بالشبع لفترة أطول مما يقلل من احتمالية تناول المزيد من الطعام والذي يترتب عليه في النهاية تقليل الحصول على السعرات الحرارية وبالتالي انقاص الوزن.

تناول نظام غذائي غني بالبروتين:
إذا لم يكن هناك امكانية في اتباع نظام غذائي معين، فيمكن إضافة البروتين إلى النظام الغذائي في العموم، وذلك لأنه مهم جدا فيما يخص زيادة الوزن، وذلك لأنه يزيد من معدل الايض كما يساعد على كتلة العضلات وذلك بناء على بعض الدراسات العلمية، ويمكن الحصول على كميات كافية من البروتين من خلال تناول اللحوم والبيض والأسماك، ولكن بالطبع يكون ذلك بكميات معقولة وقليلة وليست مبالغة فيها.

حرق السعرات الحرارية أكثر مما تأكل:
خسارة الوزن ببساطة شديدة تعتمد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أكبر من السعرات التي يحصل عليها الجسم، وبالتالي فيمكن زيادة نشاط الجسم ويمكن تتبع السعرات الحرارية من خلال أحد البرامج المتخصصة في ذلك أو استشارة اخصائي تغذية لتحديد عدد معين من السعرات المأكولة يوميا ومقارنتها بعدد السعرات المحروقة بشكل نسبي لمعرفة النسبة حتى يكون هناك خسارة في الوزن في النهاية.

ممارسة التمارين الرياضية:
تعتبر واحدة من النصائح الأساسية لكل من يريد خسارة الوزن سواء كان يتبع نظام غذائي أو لا يتبع نظام غذائي، وذلك بسبب أهمية التمارين الصحية بالاضافة إلى تأثيرها الجيد على خسارة الوزن وعلى صحة الاعضاء، واذا لم يكن هناك إمكانية أو وقتك في ممارسة التمارين، فيمكن الاعتماد على شيء آخر وهو يتمثل في نشاط الحياة المتواصل مثل التمارين البسيطة مثل المشي أو ممارسة تمارين منزلية خفيفة.

تناول الطعام في طبق صغير:
تعتبر هذه الخدعة من الخدع الجديدة لخسارة الوزن، لأن تناول الطعام في الأطباق الصغيرة سوف يجعل الطبق يبدو ممتلئا مما يرسل رسالة لا شعورية إليك بأنك تناولت الكثير من الطعام.

تقليل الدهون والسكريات:
على الرغم من أنه ليس هناك مانع من ادخال الدهون الصحية إلى النظام الغذائي، ولكن في العموم يفضل تقليل الدهون وتقليل السكريات لما لها من تأثير كبير على زيادة الوزن، ويشمل ذلك تقليل المشروبات السكرية مثل الحلويات والمشروبات الغازية والمشروبات المضاف إليها السكر في العموم.

شرب الماء:
في حالات كثيرة قد يكون هناك اختلاط ما بين الشعور بالجوع وما بين الشعور بالعطش، وبالتالي فإن شرب كمية كافية من الماء سوف يقلل من نسبة الجوع.

استشارة الطبيب:
إذا كانت زيادة الوزن مبالغ فيها أو تسبب بعض المشاكل الصحية، فهنا يجب الحصول على استشارة طبية في أقرب وقت لتجنب المشاكل.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي:

  1.  opie للتخسيس سعر
  2. سعر منتج انا سيليوم للتخسيس

أسئلة طرحها آخرون

لا يزال هناك المزيد من الأسئلة الأخرى التي تعتبر متعلقة بطريقة ما بعنوان المقال عن جدول حمية الياسمين، وسوف نعرض لكم هذه الأسئلة مع الإجابات عليها فيما يلي.

  1. كيف اخسر 3 كيلو في 3 ايام؟ يتناقل العديد من الأشخاص بعض الطرق المختلفة لخسارة الوزن بشكل سريع خلال ثلاثة أيام بمعدل 3 كيلو جرامات، وهذا يعتبر معدل كبير مما قد يسبب بضرر شديد للجسم، وبالتالي نحن ننصحكم بوضع أهداف واقعية ومنطقية لخسارة الوزن.
  2. كيف تخسر 20 كيلو في شهر؟ خسارة 20 كلغ خلال شهر واحد يعتبر رقم كبير، وبالتالي نحن ننصحكم بالحصول على استشارة طبية أو اتباع النصائح التي ذكرناها في هذا المقال، واجب العلم أيضا أن معدل خسارة الوزن يختلف بين شخص وآخر.
  3. من جربت حمية الياسمين؟ نشر العديد من التجارب على موقع انستجرام عن هذه الحمية الغذائية والتي قالت فيها بعض النساء أنها حمية غذائية جيدة.
  4. ما هو اسرع رجيم للتنحيف؟ في حقيقة الأمر ليس هناك رجيم معين سريع، لأن السرعة تختلف من شخص إلى اخر وعلى حسب نمط الحياة، وبالتالي يمكن اتباع النصائح في هذا المقال هو مراقبة النتيجة.
  5. ما هي المشروبات التي تساعد على انقاص الوزن؟ تنتشر الكثير من الأقاويل عن مشروبات معينة تساعد على خسارة الوزن، بينما الحقيقة أن المشروبات بمفردها لن تعطي المفعول المطلوب إلا بممارسة التمارين والالتزام بالنصائح الطبية المختلفة والتي تعرفنا عليها في المقال.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

  1. أفضل أعشاب تخسيس البطن والأرداف ونصائح مهمة
  2. أفضل أعشاب تخسيس الكرش للنساء بسرعة وسهولة

ملخص مقال جدول حمية الياسمين

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قمنا فيه بمناقشة معلومات قيمة تخص الانظمة الغذائية وتخص جدول الحمية الياسمين كما تناقل البعض اسمه، وفي النهاية تذكروا أن كل المعلومات هي معلومات إرشادية ولا تغني عن استشارة الطبيب، لأن الانظمة الغذائية قد تكون مضرة بالنسبة للبعض وبالأخص أولئك الذين يعانون من بعض الأمراض .

نقترح عليكم قراءة المقال التالي حيث يقدم معلومات مهمة تكميلية لهذا المقال:

  1. أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في المنزل
  2. طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم وحقيقتها

أضف تعليق