تجربتي مع هالدول

معاناة البعض من مشكلة الانفصام فى الشخصية وهو احد الأمراض النفسية لها أسباب متعددة ومختلفة ولكن من الضروري ان يتم معالجتها بشكل سريع حتى لا يحدث أى من المضاعفات والأثار الجانبية المختلفة ولذلك يلجأ الاطباء إلى وصف دواء هالدول للمرضي والذى يُعد أنه شديد الفعالية والتأثير بشكل كبير على الحالات المتنوعة لذلك من خلال تجربتي مع هالدول سوف نتعرف على البعض من التفاصيل المتنوعة التى تبحث عنها.

تجربتي مع هالدول:

يعد أن هالدول هو أحد الادوية العلاجية يتم استخدامها من أحل علاج مشاكل واضطرابات نفسية مختلفة لأنه يحتوى علي المادة الفعالة هالوبيريدول وهى تنتمي إلى مجموعة البوتيزوفينون من الأدوية المضادة للذهان.

ويعمل الدواء على التقليل من مستقبلات الدوبامين 2 في الدماغ مما يُساعد علي أن تتوقف الهرمونات التى تعمل علي التثبيط من الجهاز النشط الشبكي من الإفراز والتحسين من الحالة المزاجية والعلاقات الإجتماعية.

دواعي استعمال هالدول:

يعد أنه من الأدوية التي يتم استخدامها من أجل علاج الكثير من الحالات المختلفة التي تتعرض إلي الاضطرابات النفسية بكافة اشكالها والتي تتمثل فى:

  1. علاج من أجل التخلص من مرض الجنون الاضطهادي وجنون العظمة.
  2. فعال مع البعض من أمراض الذهان التي تُصيب البعض من الحالات.
  3. التخلص من التشنجات اللاإرادية والحركية والنطق التى تحدث بسبب الاضطراب النفسي.
  4. يُساعد على علاج حالة مرض الفصام التي تُعانى منها الكثير من الحالات.
  5. يتم استخدامه من أجل التخلص من مشاكل فرط الحركة ومشاكل الصرع.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجربتي مع حبوب ميرزاجن نفساني

الجرعة المناسبة من دواء هالدول:

قبل أن تحصل على الدواء يجب استشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التي تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم ويعد أن الجرعة المعتادة من أجل البالغين تصل إلى 0.05 مللى جرام من 2 إلى 3 مرات فى اليوم الواحد والحد الأقصى للجرعة هو عبارة عن 30 مللى جرام فى اليوم الواحد.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والالتزام بالجرعة العلاجية التي تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

الآثار الجانبية لدواء هالدول:

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى البعض من الأضرار الجانبية التي من الممكن أن تنتج من تأثير المادة الفعالة على الجسم أو من مضاعفة الجرعة فى البعض من الحالات لذلك دعونا نتعرف على البعض من الأعراض التى قد تحدث والتى تتمثل فى:

  1. وجود البعض من الصعوبات التنفسية المختلفة والتورمات فى الوجه والفم والبعض من علامات الطفح الجلدى.
  2. فى حالة الحصول على جرعة كبيرة من أجل الكبار فى السن قد ينتج عنه البعض من الاضطرابات الحركية والتى تؤدى إلى الوفاة.
  3. ظهور البعض من التشنجات العضلية فى مناطق الرقبة وعضلات الوجه.
  4. المعاناة من صعوبات فى البلع ومشاكل فى ضيق الحلق.
  5. تعرض البعض من الحالات إلي التغيرات المزاجية الكبيرة غير الجيدة.
  6. معاناة الجسم من بعض الاضطرابات مثل الدوار والقئ وزيادة معدل ضربات القلب.
  7. كما أنه قد يؤدى إلى التصلب فى العضلات والتشويش فى الدماغ.

موانع استعمال دواء هالدول:

هناك البعض من الأشخاص من الممكن أن يُعانوا من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التى من الممكن أن تتفاقم عند أستخدام الدواء لذلك يتم منع البعض من الحالات من استخدام الدواء بشكل نهائى من أجل أن لا تحدث المضاعفات مثل:

  1. يتم منع استخدامه مع الحالات المختلفة التي تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. في حالة ان المريض يُعانى من البعض من المشاكل الصحية الأخرى التي لها تأثير على الحالة العصبية للإنسان.
  3. كما أنه لا يُعد أنه من الافضل استخدامه مع كبار السن لأنه قد يؤدى إلى حالة الوفاة.
  4. يتم منع استخدام الدواء مع السيدة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لأن المادة الفعالة فيه قد تنتقل إلي الرضيع من خلال لبن الام ويؤدى إلي التسبب في المشاكل والاضرار المختلفة.
  5. يتم منع استخدام الدواء مع السيدة التى تكون فى فترة الحمل لأن المادة الفعالة فيه قد تنتقل إلي الجنين من خلال المشيمة ويؤدى إلي التسبب في المشاكل والاضرار المختلفة.

سعر دواء هالدول:

حيث أنه من الممكن الحصول على الدواء من العديد من الصيدليات المختلفة وذلك بسعر يصل إلى 31.35 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا تجربتي مع هالدول سوف تكون تعرفت على الكثير من الأمور المتنوعة مثل دواعي الاستخدام والاضرار الجانبية وغيرهم ولكن يجب عليك الحرص على أن لا يتم الحصول على الدواء دون الحصول على الاستشارة الطبية المناسبة وذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من أى أضرار أو مضاعفات.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل من جربت حبوب الناردين

أضف تعليق