تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية

القديسين هي واحدة من ضمن النباتات التي تتميز بامتلاكها العديد من المسميات منها عشبة القديس يوحنا او عشبة سانت جون وبوجه عام وبصرف النظر عند تعدد اسمائها فان هذه العشبة كانت تستخدم في علاج الكثير من الأمراض منذ العصر اليوناني وهي عبارة عن مجموعة من الأزهار البيضاوية صفراء اللون التي تحتوي على بعض النقاط الحمراء وهي تزرع في العديد من المناطق في العالم مثل كل من أفريقيا وأوروبا أمريكا الجنوبية ونيوزلندا وغير ذلك من الدول الأخرى ونظرا الي تعدد فوائدها ودورها الفعال في علاج اضطرابات الغدة الدرقية فسوف نتعرف اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي كل من طرق استعمالها وجرعاته وفوائدها واضرارها بالإضافة الي عرض تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية أيضا.

تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية :

سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية حيث تتلخص تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية في انني قد لاحظت في الآونة الأخيرة حدوث بعض التغيرات في وزني التي لا يوجد لها أي مبرر بالإضافة الي شعوري الدائم بالإرهاق والرغبة الشديدة في النوم طوال اليوم وبدأت اشعر بالقلق من ذلك الامر وهذا ما دفعني الي ان أقوم بالذهاب الي الطبيب وهنا اخبرني الطبيب بعد قيامي ببعض من الفحوصات انني اعاني من اضطراب في الغدة الدرقية ولكن بسيط اعطاني بعض من التعليمات ونصحني بتناول عشبة القديسين.

واخبرني انه قد أثبتت العديد من الدراسات العلمية إن هذه العشبية يوجد لها خواص عديدة تساهم بشكل كبير في علاج قصور الغدة الدرقية وتحسين وظائفها كما أنها تقلل من الاكتئاب وتحسن الحالة المزاجية التي تتسبب فيها قصور الغدة الدرقية وبالفعل قومت بتناول هذه العشبة وفقا لما قد اوصاني به الطبيب فكانت تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية مميزة فخلال ثلاثون يوم بفضل الله بدأت التحسن من الأعراض المصاحبة للغدة الدرقية التي تتعب الجسد بشكل عام كونها تتحكم في الهرمونات المختلفة التي تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية.

لذلك انصح الانسان بانه اول ما يعرف ان معه فرط نشاط الغدة او اختلال في فرز الغدة الدرقية يجب عليه جلب كمية من عشبة القديسين وتناولها فحقا أنها أفضل عشبة لعلاج قصور او فرط الغدة كونها تعمل على موازنة النشاط الدرقي الذي يعرض الجسم لشتى أنواع الألم النفسي والجسدي.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع عشبة الاشواجندا للغده الدرقية

طريقة استخدام عشبة القديسين :

سوف اقدم لكم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة ابرز الطرق التي يمكنكم من خلالها ان تقوموا باستعمال هذه العشبة وتتمثل هذه الطرق فيما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يتم استخدام هذه العشبة من خلال عمل منقوع هذه الأعشاب وتصفيه الماء وشرب ذلك المشروب ثلاثة مرات في اليوم الواحد.
  • او يمكن وضع ملعقة من هذه العشبة المجففة في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ويصفى ويشرب مباشرة.

الجرعة المسوح بها من عشبة القديسين :

عزيزي القارئ لقد اثبتت العديد من الأبحاث والدراسات التي تم اجرائها في الآونة الأخيرة علي هذه النبتة ان الجرعة المسموحة بها منها عادة ما تتراوح ما بين 300 مل جرام الى 1200 مل جرام بالإضافة الى انه من الممكن ان يتم تناولها ثلاثة مرات في اليوم الواحد مع عدم زيادة الجرعة عن الحد المسموح به كما انه من الممكن تناولها مرتين في اليوم مع زيادة الجرعة الى 10 مل جرام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة

تعرف علي ابرز فوائد هذه النبتة :

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية وتعرفنا علي كل من طريقة استعمالها وجرعاتها فسوف نتعرف اليوم ايضا ومن خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائدها وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • لها دور فعال في علاج الاكتئاب والوقاية منه وتساعد بشكل كبير أيضا على التقليل من اعراض الانسحاب لدى الأشخاص المدمنة.
  • تؤخر من امتصاص بعض من الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين كما انها تساعد أيضا بشكل كبير على التحسين من الحالة المزاجية للشخص المريض ومنع تعرضه الي أي من التقلبات المزاجية بالإضافة الى علاج الارق.
  • تعمل هذه العشبة بشكل فعال على التقليل من آلام البواسير خلال فترة الحمل كما يوجد لها دور فعال في التحسين من وظائف الغده الدرقية بالإضافة الي انها تعمل علي التحسين من قدرتها على انتاج الهرمونات بمستوياتها الطبيعية كما انها تعمل أيضا على التقليل من اعراض مشاكل الغدة الدرقية.
  • تعمل على تنظيم هرمونات الجسم وإعادة توازن هرمونات الجسم.
  • تقى الجسم من الالتهابات بالإضافة الى انها تعمل كمسكن للألآم التي تنتج عن هذه الالتهابات وبشكل خاص التهابات المفاصل او ألام العضلات.
  • لها دور فعال وسريع في التئام الجروح بالإضافة الى الشفاء من الحروق.
  • تقى الجسم من الكثير من الامراض المعدية بالإضافة الي انه يوجد لها دور فعال في الوقاية من مرض السرطان كما ان لها تأثير إيجابي أيضا في منع وإيقاف اللوكيميا.
  • تساعد على إعادة ضبط الجسم والقدرة على النوم بشكل جيد والتخلص من ارق الليل بالإضافة الي انها تساعد أيضا على منع الشعور بالتعب والتوتر والارهاق.
  • تساهم بشكل كبير في علاج الإدمان والتخلص منه كما تساعد على التخفيف من الاعراض المصاحبة لبعض المواد الكيميائية الضارة مثل النيكوتين او الكحول او المخدرات بمختلف أنواعها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع الهدال

أضرار استخدام هذه العشبة على الصحة :

علي الرغم من دور العشبة الفعال في علاج الكثير من الامراض بالإضافة الى قدرتها في مساعدتك علي التخلص من كل من القلق والاكتئاب وأيضا قدرتها في الحفاظ على صحة القلب والشعور بالراحة الا ان هناك بعض من الدراسات والأبحاث التي اثبتت ظهور بعض من الاعراض المصاحبة لاستخدام هذه العشبة وذلك في حاله زيادة الجرعة عن الحد المسموح او الافراط في استعمالها ومن بين هذه الاعراض الجانبية كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • التعرض الي الإصابة بالإسهال بشكل متكرر بالإضافة الي الشعور ببعض من الألم في الرأس.
  • الشعور المستمر بالإرهاق والتعب بالإضافة الي الشعور بالدوخة المستمرة او الدوار.
  • وجود جفاف الفم بشكل مستمر بالإضافة الي التعرض الي الإصابة بحساسية تجاه الضوء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر تحليل الغدة الدرقية في معمل الفا

محاذير تناول عشبة القديسين :

عزيزي القارئ يجب ان تعلم انه يوجد هناك بعض من الفئات المعينة التي لا يجب ان تتناول هذه العشبة بأي شكل من الاشكال ومنها كل ما يلى :

  • أي شخص يعانى من ارتفاع ضغط الدم.
  • من يعانى من الإصابة ببعض المشاكل المعوية بشكل مستمر.
  • في حالة ظهور أي رد فعل تحسسي عند التعرض الي اشعه الشمس او ظهور رد فعل تحسسي تجاه أي من المكونات التي توجد في هذه النباتات.
  • لا يجب استعمال هذه العشبة في اثناء فترة كل من الحمل او الولادة او الرضاعة.
  • ولا يجب تناولها من قبل الأشخاص الذين يقومون بتناول الادوية التي تستخدم لعلاج امراض القلب.
  • كما لا يجب تناول هذه العشبة أيضا من قبل من يعانى من مرض السرطان.
  • ويحذر من تناولها مع الادوية التي يتم اخذها بعد إتمام العمليات الجراحية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : الحمدلله شفيت من الغدة

الأطعمة التي من الممكن ان تتفاعل مع هذه عشبة :

من الممكن ان تتفاعل هذه العشبة مع بعض من أنواع الأطعمة وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرزها وهي تتمثل فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • المشروبات التي تحتوى على مادة الكافيين مثل كل من الشاي والقهوة.
  • حلوى الشوكولاتة بالإضافة الي المشروبات الغازية.
  • بعض الالبان مثل كل من الزبادي والجبن.
  • الفول واللحم الأحمر.
  • الافوكادو.
  • الأطعمة المدخنة.

لذلك نوصي بضرورة اخذ الحذر وعدم تناول هذه العشبة مع هذه الأطعمة على الاطلاق لأنها من الممكن ان تؤدى الى اصابتك ببعض من الاعراض الجانبية التي انت في غني عنها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

من جربت عشبة سانت جونز

شربت عشبة المدينة وما نزل الجنين

نأمل في ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية ان نكون قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه  من معلومات هامة وذلك من خلال عرض تجربتي مع عشبة القديسين لعلاج الغدة الدرقية والتعرف علي كل من طرق استعمالها والجرعات المسموح بها بالإضافة الي التعرف علي كل من فوائدها واضرارها كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا علي محاذير تناول عشبة القديسين وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق