تجربتي مع سيمبالتا

هناك البعض ممن يُعانى من المشاكل النفسية المختلفة التى منها الإكتئاب الحاد التى تحتاج إلى الحصول على العلاج السريع والمناسب ومن أشهر تلك العلاجات هى أن يتم الحصول على دواء سيمبالتا الذى يعد أنه من أشهر الأدوية النفسية التى يتم أستخدامها كثيراً ويتساءل البعض عن تجربتي مع سيمبالتا التى منها سنتعرف على العديد من الأشياء المختلفة والعناوين التى فيها العديد من المعلومات.

تجربتي مع سيمبالتا:

حيث أن دواء سيمبالتا هو من الأدوية التى تتواجد فى الصيدليات التى يتم أستخدامها من أجل علاج البعض من المشاكل والإضطرابات النفسية المختلفة التى يُعانى منها البعض من الأشخاص نتيجة العديد من الأسباب.

ويحكى أحد الأشخاص عن تجربته مع أستخدام الدواء عند التعرض للعديد من الضغوطات النفسية المختلفة بعد حدوث حادثة أدت إلى فقدان الزوجة وهو الأمر الذى أدى إلى التسبب فى التعرض لحالة من الإكتئاب الحاد وكانت الحالة تزداد بشكل سيئ دائماً وخاصة مع رغبة الأهل فى الزواج مرة أخرى والأمر الذى أدى إلى تدهور الحالة النفسية أخبره أحد الأضدقاء بالذهاب إلى الطبيب النفسى والذى وصف له العلاج المناسب وكان سيمبالتا والذى شعر على أثر أستخدامه بالتحسن كثيراً وأن يكون فى حالة أفضل ومنذ الأسبوع الأول من تناوله بدأت علامات التحسن فى الظهور والتخلص من مشكلة الإكتئاب والحزن المستمر.

دواعي استعمال دواء cymbalta:

هناك العديد من الأشخاص من يتساءلون عن مدى فعالية هذا الدواء من أجل علاج الحالات النفسية ولأنه يحتوى على واحدة من المواد الفعالة المعروفة فإن الأطباء يصفونه من أجل علاج العديد من المشاكل التى منها:

  1. علاج من أجل التخلص من حالة الاكتئاب الحاد.
  2. فعال مع الحالات التى تُعانى من خالة الخوف والقلق والتوتر.
  3. مفيد من أجل التحسين من حالة المريض المزاجية.
  4. علاج من أجل التخلص من ألام الأعصاب التى تحدث فى البعض من أجزاء الجسم بسبب السكر وتظهر فى الساقين والقدمين واليدين.
  5. يتم أستخدامه من اجل علاج مرض سلس البول الذي يعاني منه معظم السيدات اللاتى يفقدن القدرة على التحكم فى البول.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سيترال تجربتي

الجرعة المسموح بها من دواء سيمبالتا:

يتم وصف الدواء من قبل الطبيب المعالج للحالة وذلك من خلال الحصول على الجرعة المناسبة التى تتناسب مع الحالة الصحية للشخص وعمره والمشكلة التى يُعانى منها ومدى تأثير المادة الفعالة فى الجسم.

من أجل علاج الحالات التى تُعانى من الإكتئاب يتم الحصول على جرعة دوائية التى تكون بين 20 مللى جرام إلى 30 مللى جرام بمعدل مرتين فى اليوم الواحد ومن أجل علاج الحالات التى تُعانى من مرض آلام الأعصاب يتم الحصول على جرعة دوائية التى تصل إلى 60 مللى جرام بمعدل مرة فى اليوم الواحد ومن أجل علاج الحالات التى تُعانى من التوتر يتم الحصول على جرعة دوائية التى تكون بين 30 مللى جرام إلى 60 مللى جرام بمعدل مرة واحدة فى اليوم.

يجب الحرص على أن يتم إتباع التعليمات الطبية المختلفة من قبل الطبيب وأن لا يتم التأخير فى الحصول على الجرعات عن الموعد المحدد وأن لا يتم مضاعفة الجرعة فى أى وقت وفى حالة نسيان الجرعة لا يتم الحصول على جرعة كبيرة فى المرة القادمة.

الآثار الجانبية الناتجة عن دواء سيمبالتا:

على الرغم أنه له العديد من الأستخدامات إلا أنه لها العديد من الأضرار الجانبية المختلفة التى قد تؤدى إلى التسبب فى التدهور للحالة النفسية للمريض التى قد تكون بسبب الإفراط فى تناول الدواء أو بسبب تناوله بشكل خاطئ والتى تؤدى إلى التسبب فى:

  1. وجود البعض من الإضطرابات فى الجهاز الهضمى الذى يظهر فى الشعور بالقيء والغثيان.
  2. التعرض للإمساك أو الإسهال مع ظهور البعض من التقلصات فى المعدة.
  3. كما أنه يحدث للبعض من الأشخاص مشكلة التسارع فى نبضات القلب.
  4. من الممكن أن يُعانى البعض من مشكلة التعرق المفرط.
  5. هناك من يُعانى من مشكلة الفقدان لحاسة التذوق.
  6. قد يُعانى البعض من الأشخاص من الزيادة فى مستوى السكر فى الدم والإرتفاع فى معدلات ضغط الدم.
  7. قد يحدث لدى البعض من الحالات المختلفة الجفاف فى الفم.
  8. تعرض البعض من الأشخاص إلى مشكلة الإصابة بطنين الأذن.
  9. التسبب فى الفقدان للقدرة الجنسية للبعض من الحالات.
  10. ظهور البعض من العلامات الخارجية على الجسم التى منها الطفح الجلدى والإحمرار.
  11. قد يحدث للبعض من الأشخاص مشكلة النعاس بشكل مفرط.
  12. خسارة الكثير من الوزن وذلك بسبب الفقدان فى الشهية.
  13. من الممكن أن تتعرض إلى الصداع الشديد فى البعض من الأوقات.
  14. لا يكون البعض قادر على التبول بشكل سهل.
  15. عدم قدرة الشخص على بذل أى مجهودات والشعور بحالة من الإرهاق والضعف العام.

موانع استخدام دواء سيمبالتا:

دواء سيمبالتا مثل غيره من الأدوية هناك البعض من الحالات التى يجب الإمتناع عن أستخدام الدواء فيها حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المضاعفات والأضرار المختلفة التى منها:

  1. يجب عدم أستخدامه مع الحالات التى تُعانى من مشكلة فرط التحسس لأى من مكونات الدواء.
  2. المرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل يجب منع أستخدام الدواء معها لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار والمشاكل المختلفة التى قد تنتقل إلى الجنين من خلال المشيمة.
  3. المرأة التى تكون فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية يجب منع أستخدام الدواء معها لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار والمشاكل المختلفة التى قد تنتقل إلى الرضيع من خلال لبن الأم.
  4. كما أنه يجب عدم أستخدامه مع الحالات التى تكون أقل من 18 عام.
  5. عدم أستخدامه قبل القيادة أو فى حالة التعامل مع أى من الألات الحادة لأنه يؤدى إلى التسبب فى حالة من النعاس أو الدوار.
  6. من يُعانى من أى من الأمراض القلبية المختلفة أو الزيادة فى الضغط على العين أو المياه الزرقاء في العين لا يستخدمون الدواء.
  7. هناك البعض من يُعانى من مشاكل في الكلى وقصور في وظائف الكبد لا يستخدمون الدواء أبداً.
  8. الحالات التى تُعانى من مرض الفصام أو الصرع والإرتفاع فى ضغط الدم لا يستخدمون الدواء.

متى يبدأ مفعول سيمبالتا؟

من خلال تجربتي مع سيمبالتا يعد أنه من الأدوية التى تحتاج إلى مدة من الوقت التى تكون بين أسبوعين إلى 4 أسابيع من أجل أن يشعر المريض بحالة التحسن ومن الممكن أن يكون وقت أطول فى حالة أستخدامه من أجل علاج الأعصاب وفى حالة التحسن لا يجب التوقف عن الدواء بشكل فورى وقد ينصح الطبيب بالإستمرار فى تناول العلاج لمدة تكون بين 6 أشهر أخرى إلى سنة على أساس حالتك الصحية.

متى يجب التوقف عن استخدام Cymbalta؟

هناك البعض من الحالات المختلفة التى يجب أن يتم التوقف فيها عن تناول الدواء بشكل نهائى وذلك فى حالة ظهور البعض من الأعراض المتنوعة التى تتمثل فى:

  1. تفقد القدرة على التنفس بشكل سهل.
  2. التعرض لحالة من إلتهابات الحلق
  3. من الممكن أن يظهر على الشخص حالة من الارتجاف أو الاهتزاز مع فقدان السيطرة.
  4. الزيادة كبيرة فى معدلات ضربات القلب بشكل غير طبيعى.
  5. قد يؤدى إلى المعاناة من الإرتفاع فى درجة الحرارة.
  6. معاناة المريض من حالة الهلوسة.
  7. التسبب فى تصلب العضلات.

دواء سيمبالتا هل يسبب الإدمان؟

من خلال تجربتي مع سيمبالتا حيث أنه من الأدوية التى تحتوى على المادة الفعالة الدولوكسيتين والتى تكون من ضمن فئة مضادات الاكتئاب من مثبطات استرداد النورابنفرين والسيروتونين الانتقائية والتى تعد أنها ضمن الأدوية التى لا تؤدى إلى التسبب فى حالة الإدمان ولذلك أستخدامه لا يؤدى إلى الأمر ولكن التحذير أن لا يتم أستخدامه مع من يميل إلى الأفكار الإنتحارية.

سعر دواء Cymbalta:

يتواجد الدواء فى العديد من الصيدليات المختلفة التى تتواجد فى جمهورية مصر العربية بسعر يصل إلى حوالى 223 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة والتى تحتوى على 28 كبسولة بتركيز حوالى 30 مللى جرام ويتواجد الدواء فى العديد من الصيدليات المختلفة التى تتواجد فى جمهورية مصر العربية بسعر يصل إلى حوالى 305 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة والتى تحتوى على 28 كبسولة بتركيز حوالى 60 مللى جرام .

ويصل سعر العبوة الواحدة فى المملكة العربية السعودية إلى 160.55 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة والتى تحتوى على 28 كبسوبة بتركيز حوالى 30 مللى جرام.

بعد الإنتهاء من الإطلاع على تجربتي مع سيمبالتا يجب أن تعرف انه من الضرورى أستشارة الطبيب المعالج قبل أن يتم أستخدام الدواء حتى لا تتعرض إلى أى من المشاكل والأعراض الجانبية المختلفة منه.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجاربكم مع كونسيرتا

أضف تعليق