تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة

في الآونة الأخيرة ازداد توجه الكثير من النساء تجاه استعمال المنتجات التجميلية المصنوعة من المصادر الطبيعية عوضا عن المواد المصنعة ومن بين هذه المواد الطبيعية الصمغ العربي .
فقد عرف منذ القدم بأهميته وفوائده العديدة للجسم والصحة العامة للإنسان كما أنه يستخدم في علاج العديد من الأمراض بالإضافة الي إمكانية استخدامه في بعض من الأغراض التجميلية من أجل الحفاظ علي صحة البشرة ولهذا سوف نتحدث بالتفصيل من خلال موضوع مقال اليوم عن الصمغ العربي واستخداماته المتعددة بالإضافة الي عرض تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة.

تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة  :

سوف اعرض لكم اعزائي الكرام اليوم من خلال هذه الفقرة تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة حيث يعتبر هذا العنصر من افضل المنتجات الطبيعية التي ساهمت بأحداث فارق في بشرتي بشكل كبير جدا كما ان اكثر ما يتميز به هذا المنتج انه منتج طبيعي لا يحتوي علي مواد كيمائية فقد قمت باستعماله في علاج بعض من مشاكل البشرة لأنني كنت اعاني من العديد من المشاكل في بشرتي ذلك الامر الذي كان يسبب لي دائما الشعور بكل من الاحراج والضيق.

فقد كنت أعاني من جفاف بشرتي بشكل ملحوظ والذي كان يسبب لي الإحراج في كل مرة أظهر فيها أمام أصدقائي إلى أن نصحني إحداهم بتجربة هذا المنتج كتجربة من شأنها ان تساعدني في حل تلك المشكلة وكانت المفاجئة أنه عمل على ترطيبها بشكل ملحوظ وذلك لأنه يمنع الفقدان الرطوبة من الطبقة السطحية للجلد.

كما انه قد عمل أيضا على تهدئة الالتهابات الشديدة التي كنت أعاني منها خصوصًا في فصل الصيف بالإضافة الي انني كانت لي تجربه معه في علاج بعض من الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما لأنه يعتبر من المضادات الحيوية وبعدها ساعدني في إعادة الحيوية لبشرتي لأنه قام بتعزيز الكولاجين فبفضله أصبحت بشرتي أكثر نضارة وحيوية.

وعلى صعيد آخر وكميزة إيجابية غير موضوعة في الحسبان فقد حل الصمغ العربي مشكلتي مع الدهون الزائدة فنظرا ألي أنني من أصحاب البشرة الدهنية كنت اعاني من هذه المشكلة التي كانت تتسبب لي في ظهور حب الشباب ولكن عندما قومت باستعماله ساعدني هذا المنتج كثيرا نتيجة الي قدرته الفعالة في خلق توزان في نسبة الدهون التي توجد في البشرة.

أما عن أكثر المشكلات تعقيدًا التي كنت أعاني منها هي مشكلة البقع الداكنة كثيرا ما كانت تسبب لي الإحراج وبعد بحث كثير عن علاج لهذا البقع وجدت أن أفضل علاج لها هو الصمغ العربي الذي كان بمثابة السحر فقد ساعدني أيضًا على التخلص من التصبغات التي تكونت لدي نتيجة التعرض الزائد لأشعة الشمس فـ تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة كانت اكثر من رائعة فقد ساعدتني هذه المادة في علاج مختلف أنواع البشرة بشكل ملحوظ جدا ونتائجها كانت مفرحة جدا بالنسبة لي لذلك أنصح الكثير من السيدات التي تستخدم مساحيق التجميل ان تقوم باستخدام الصمغ العربي لحماية بشرتهم من ظهور التجاعيد المبكرة وحل كافة مشاكلها.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : متى أضع واقي الشمس قبل المرطب

تعرف علي أنواع الصمغ العربي :

قد وجدت من خلال تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة أن لهذا العنصر عدة أنواع مختلفة وتتوافر جميعها في الأسواق لذلك يجب علي الفرد ان يقوم بتحديد طبيعة استخدامه لهذا العنصر أولا قبل ان يقوم بشرائه وسوف نتعرف علي أنواع الصمغ العربي من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الصمغ العربي اللبان : يتم استخدام هذا النوع في صناعة الأدوية الطبية ومعالجة بعض من أمراض الجسم.
  • الصمغ العربي الطلحه : عادة ما يتم استعماله في صناعة مستحضرات التجميل بالإضافة الي انه يدخل في صناعة العديد من الألوان.
  • الصمغ العربي الهشاب : وهو النوع الذي يتم استعماله في التقليل من بعض السموم التي توجد في الجسم مثل البولينا الي إذا زادت في جسم الإنسان أدت إلى الفشل الكلوي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

مكونات الصمغ العربى :

يتكون الصمغ العربي من مجموعة مختلفة من العناصر وهي التي تعمل بشكل فعال علي الحد من العديد من المشاكل الجسمية التي يتعرض لها الفرد بالإضافة الي المشاكل التي من الممكن ان تتعرض لها كل من البشرة او الشعر وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز مكونات هذا العنصر وهي تتمثل فيما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • يتكون من الألياف التي تذوب بسرعة في الماء وتعد هي المركب الأساسي فيه فهي تصل الى حوالى 89% من تركيبة الصمغ وتعد من أجود وأعلى أنواع الألياف.
  • كما أنه يحتوى على مجموعة أخرى من العناصر مثل الأملاح المعدنية وهى عبارة عن أملاح كل من الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم أيضا.
  • يحتوى على بعض من الكربوهيدرات سريعة الذوبان في الماء مثل الريبوز بالإضافة الي انه يحتوى على عنصر البريبايوتك وهو العنصر الذى يساهم بشكل كبير في تكوين البكتيريا الجيدة في المعدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر الصمغ العربي للتخسيس

فوائد الصمغ العربي للبشرة :

تتعدد وتختلف فوائد الصمغ العربي للبشرة وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز هذه الفوائد وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • يساهم في التقليل من تجاعيد الجلد : حيث يعمل بشكل فعال على شد الوجه ويساهم في التحسين من نسيج الجلد وتنعيم التجاعيد مما يترتب عليه نضارة البشرة.
  • يقلل من نمو حب الشباب : فنتيجة الي احتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية يمكن ان يتم استعمال في التقليل من نمو حب الشباب المزعجة.
  • تقليل جفاف البشرة : حيث يعتبر الصمغ العربي من اشهر المرطبات والمطريات الطبيعية التي تعمل على منع فقدان الرطوبة من البشرة عن طريق تكوين حاجز في الجلد يعمل على حبس الرطوبة داخل البشرة.
  • يعمل علي التقليل من التهابات البشرة : حيث يتميز بامتلاكه الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات التي تحدث في الجلد مما يساعد على الحد من ظهورها مثل ظهور الأكزيما.
  • التعزيز من أنتاج الألياف الطبيعية في البشرة : حيث انه يحتوي على ألياف غذائية تعزز من عملية أنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين.
  • القدرة على التئام الجروح : حيث يحتوي الصمغ العربي على كل من القلويات والفلافونيدات التي تعمل على تسريع عملية التئام الجروح والندوب بالإضافة الي انه يقلل من الحساسية وأضرار أشعة الشمس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية ومميزات وأضرار يجب أن تعرفها

فوائد أخرى للصمغ العربي :

من خلال تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة وجدت ان اثار الصمغ الإيجابية لا تتوقف علي البشرة فقط فعندما قومت بالالتزام في استعماله قد لاحظت فوائد اخري قد عادت علي صحتي بالنفع لذلك سوف اعرض لكم من خلال هذه الفقرة ابرز فوائده وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • من أهم فوائده أنه يعمل على تقوية العظام لأنه يحتوي على عنصر الكالسيوم كما ان يساهم بشكل كبير في علاج هشاشة العظام لكبار السن.
  • يساهم  في علاج الإمساك ويساعد في عملية هضم الطعام بالاضافة الي انه يعمل علي التحسين من وظائف الجهاز العصبي.
  • يعمل علي حماية الشعر من تكون القشرة وتغذية بصيلاته بالإضافة الي انه يعمل على تقليل الدهون الضارة في الدم او الكوليسترول.
  • كما يعمل على معالجة آلام الحنجرة والمعدة بالإضافة الي انه يحسن من كفاءة جهاز المناعة.
  • يعلي من كفاءة مضادات الأكسدة في الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : العناية بالبشرة الدهنية بالتفصيل وكل ما يخص البشرة الدهنية

طرق استعمال الصمغ العربي للبشرة :

سوف نتعرف اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي ابرز الطرق التي يمكننا ان نقوم من خلالها باستعمال الصمغ العربي للبشرة وتتمثل هذه الطرق فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

أولا وصفة الصمغ والأرز :

تتميز هذه الوصفة بقدرتها الفعالة في مساعدتك علي التخلص من مشكلة بهتان البشرة وجعلها اكثر نضارة وحيوية وسوف نتعرف من خلال النقاط التالية علي كل من مكوناتها وطريقة تحضيرها وهي كالتالي :

المكونات :

تتميز هذه الوصفة ببساطة مكوناتها حيث انها غير مكلفة علي الاطلاق بالإضافة الي انها متواجدة في كل منزل ففقط كل ما تحتاج عزيزي القارئ :

  • قطعة أو اثنين من الصمغ العربي.
  • وعدد ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة اخري من الأرز المطحون.
  • ربع موزة.

طريقة التحضير والاستخدام :

سوف أعرض لكم كيفية تحضير هذه الوصفة وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة من اجل مساعدتكم في تحقيق أكبر استفادة منها والحصول على أفضل النتائج :

  • أولا قومي بترك الصمغ في ماء الورد حتى يذوب ثم قومي بإضافة كل من الأرز المطحون والموز وتقليبهم جيدًا حتى يتم الحصول على مزيج مناسب القوام.
  • ثم قومي بفرد هذا المزيج  على الوجه وعمل مساج بحركات دائرية وحاولي قد المستطاع أن لا تقربيه من العين او الأنف.
  • اتركي الخليط حتى يجف ثم قومي بغسل وجهك بالماء.
  • في حالة إذا فعلتي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا سوف تحصلي على نتيجة مبهرة.

ثانيا الصمغ العربي والكركم :

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تساهم كثيرا في احداث تغير شامل في البشرة حيث تساهم بشكل فعال في تفتيح البشرة وتعمل علي التخلص من التصبغات الشمسية والبقع الداكنة.

المكونات :

  • عدد اثنان ملعقة من الصمغ العربي.
  • ملعقة واحدة من مسحوق الكركم.
  • كمية من الماء حسب الاحتياج.

طريقة التحضير :

تعتبر طريقة تحضير هذه الوصفة من أسهل وأبسط طرق التحضير كما ان نتائجها فعالة وملحوظة بشكل كبير وسوف نتعرف علي خطوات هذه الوصفة وهي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • نبدأ بخلط كل من مسحوق الكركم والصمغ العربي مع الماء تدريجيا ونقلب جيدا حتي نحصل علي خليط متجانس.
  • ثم نقوم بوضع هذا الخليط علي الوجه لمدة ربع ساعة علي الأقل.
  • بعد ذلك نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء مع الحرص علي تكرار هذه الوصفة مرة او اثنين في الأسبوع وسوف تلاحظين أنها سوف تقوم بتفتيح بشرتك وتبيضها.

ثالثا الصمغ العربي والنشا :

تتميز هذه الوصفة بقدرتها الفعالة في مساعدة المرأة علي استعادة نضارة بشرتها التي قد أرهقتها مساحيق التجميل الكثيرة حيث انها تعمل علي إعادة الحيوية لها لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي كل من مكونات وطريقة تحضيرها وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

المكونات :

  • عدد ملعقة كبير من الصمغ العربي ملعقة اخري من الليمون.
  • عصير ليمونة كبيرة.

طريقة التحضير :

اكثر ما تتميز به هذه الطريقة انها لا تحتاج في تحضيرها الي إي مجهود شاق أو تعب لأنها من الوصفات البسيطة جدًا ولسهولة مكوناتها وتتمثل طريقة تحضيرها في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • في البداية قومي بمزج  كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدا حتي تحصلي علي مزيج متجانس القوام.
  • بعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط على وجهك مع عمل مساج بحركات دائرية واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • اغسلي وجهك بالماء واحرصي علي تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وسوف تجدين ان شاء الله بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اضرار كريم بيزلين لتفتيح البشرة

الآثار الجانبية لاستخدام الصمغ العربي :

بعد ان عرضت لكم اعزائي تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة وتعرفنا علي كل من فوائدها وطرق استعمالها للبشرة فلابد من ان نتعرف علي اثارها الجانبية ايضا لذلك سوف اقدم لكم من خلال هذه الفقرة ابرز الاثار الجانبية التي من الممكن ان تنتج عن استعمال الصمغ العربي وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • قد يتسبب الإكثار من شرب الصمغ العربي في الإصابة بانتفاخ المعدة كما انه من الممكن ان يؤدي في بعض من الأحيان إلى الإصابة بالأمراض التنفسية خاصة في حالة اذا تم استعماله بشكل خاطئ.
  • كما من الممكن ان يتسبب استخدام الصمغ العربي في حدوث تفاعلات دوائية مع بعض من أدوية علاج الأمراض المزمنة أو المكملات الغذائية.
  • في بعض من الأحيان من الممكن أن تؤدي المبالغة في استخدام الصمغ العربي إلى الإصابة بمشاكل في كل من الكبد والكلى قد تصل إلى درجة الفشل الكلوي.
  • الشعور بالانتفاخ أحياناً بسبب الألياف التي توجد في هذا المادة وينتج هذا الشعور عادة في حالة إذ لم يتم إدراج الصمغ العربي ضمن نظام غذائي متوازن ينظم عمل الألياف.
  • في حالات الحساسية يجب الانتباه لاستخدام الصمغ العربي فيمكن أن يتسبب في نوبات متكررة من الربو خاصة عند استخدامه في شكل مسحوق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ماسكات لتفتيح البشرة بعد المصيف

ابرز النصائح التي تساهم في الحفاظ علي صحة البشرة :

من الممكن ان يسبب تعرض البشرة الي اشعة الشمس الحارة في فصل الصيف الي الإصابة ببعض من المشكلات المرضية التي ينجم عنها شعور الفرد بكل من الانزعاج الشديد والحرج عن التواجد وسط الاخرين لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز النصائح التي من شأنها ان تساهم في الحفاظ علي صحة البشرة وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • غسل الوجه بالماء الفاتر : فعلي الفرد ان يحرص دائما على غسل وجه بالماء الفاتر بشكل دوري في الصباح والمساء وبعد بذل أي مجهود بدني من اجل ان يتم تنظيف البشرة من قطرات العرق التي قد تسبب في الإضرار بحالتها الصحية.
  • استخدام واقي الشمس : يساعد استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس قبل الخروج بربع ساعة على الأقل خاصة في فترة الظهر على حماية البشرة من التلف وغير ذلك من الأضرار الصحية المحتملة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس والتي على رأسها الجفاف.
  • ترطيب البشرة : ينبغي دائما ان يتم الحرص على ترطيب البشرة بشكل مستمر من خلال استعمال كل من أنواع الغسول المناسبة لترطيب البشرة والكريمات المرطبة التي تساهم في التقليل من التعرض الي الجفاف بالإضافة الي شرب كميات وفيرة من الماء علي مدار اليوم والسوائل أيضا.
  • التقليل من استعمال مستحضرات التجميل : فمن الممكن أن يؤدي الاستعمال المفرط لمستحضرات التجميل خاصة في فصل الصيف في التأثير بشكل سلبي على صحة البشرة وتعرضها الي بعض من الأضرار الصحية التي على رأسها ظهور كل من الحبوب والبثور كما من الممكن ان يؤدي ذلك أيضا في الإصابة بالجفاف.
  • تقشير البشرة : ومن الممكن ان يتم تقشير البشرة من خلال اتباع طرق متعددة لعل أبرزها استخدام كريمات الصنفرة أو ماسكات التقشير أو الوصفات الطبيعية او غير ذلك من الطرق التي تتناسب مع طبيعة بشرتك فهذه الخطوة ضرورية جدا وتساهم بشكل كبير في الحفاظ على نضارة البشرة من خلال قدرتها في التخلص من الجلد الميت.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

طرق التخلص من حبوب الوجه في يوم واحد وحقيقتها

أفضل كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية ومميزات وأضرار يجب أن تعرفها

نكتفي بهذا القدر من المعلومات اليوم ونكون من هنا قد وصلنا معكم اعزائي الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة علي أمل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال عرض تجربتي مع الصمغ العربي للبشرة والتعرف علي كل من مكونات وأنواع الصمغ العربي بالإضافة الي التعرف علي فوائد الصمغ العربي للبشرة أيضا.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من طرق استعمال الصمغ العربي للبشرة والآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الصمغ العربي بالإضافة الي التعرف علي ابرز النصائح التي تساهم في الحفاظ علي صحة البشرة وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات ففقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق