تجربتي في العيش في مصر

حيث أن يُمكنك الاستمتاع بالمعيشة في مصر بالشكل المناسب في حالة أنك قادر علي التكيف مع الأحوال والظروف الاقتصادية المتاحة في الوقت الحالي ومن خلال تجربتي في العيش في مصر سوف نتعرف علي البعض من التفاصيل المختلفة التي قد ترغب في الإطلاع عليها وسوف تُساعدك علي أن تكون قادر علي اتخاذ القرار المناسب.

تجربتي في العيش في مصر:

تُعتبر أن مصر واحدة من الدول العربية الكبرى والتي يتوافد عليها العديد من الأفراد من مختلف الدول من أجل المعيشة والعمل فيها وخاصة أنها من الدول صاحبة الاقتصاد الفعال ويظهر الأمر من خلال أنه ينعكس على تجربة الحياة الاقتصادية والاجتماعية فيها وهو ما يجعلها مناسبة من أجل إنشاء المشروعات التجارية الرابحة.

هناك الكثير من الوفود الكثيرة التي تأتي إلي مصر في السنوات الأخيرة مع اختلاف الأسباب منهم من أجل الدراسة أو العمل أو السياحة مما يدل علي أنها من الدول التي تكون مناسبة مع العديد من الأفراد إذ أنه يتوفر بها العوامل والخصائص والمقومات المختلفة التي تتناسب مع مختلف الطوائف والفئات الاجتماعية.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تجربتي في العيش في السعودية

كيف تعيش في مصر؟

إذا كنت ترغب في المعيشة في مصر فإن هناك البعض من العوامل المختلفة التي يجب الحرص علي الاهتمام بها بأفضل شكل ممكن وعلي رأسهم أن تتمكن من الحصول علي الإقامة المناسبة لأن الحصول علي المنزل المناسب أو الشقة واحد من أهم الأمور التي تحرص علي تنفيذها وخاصة أنه يوجد الكثير من المناطق الراقية التي يُمكن العيش فيها بالشكل المناسب مثل التجمع الخامس والرحاب والشيخ زايد وأكتوبر وغيرها من المدن الحديثة التي تم إنشاؤها.

بالإضافة إلي أن شعب مصر اجتماعي بطبعه أي أنه يُمكنك التعايش معهم والتعامل معهم في كافة الأمور المتعددة في حياتك ومن الصعب أن تظهر البعض من المشاكل في التعامل مع الآخرين.

مميزات وعيوب العيش في مصر:

تُعتبر مصر مثل غيرها من الدول المختلفة حول العالم والتي تشتمل علي المميزات والسلبيات فيها للمعيشة ولكن مميزات المعيشة فيها أكثر من المساوئ ومن خلال تجربتي في العيش في مصر سوف يتم توضيح كلا الأمرين.

مزايا العيش في مصر 2024:

  1. حيث أنه من السهل الحصول علي المكان المناسب من أجل الإقامة سواء كان في الفنادق أو في المنازل الإيجار لأنه يوجد الكثير من الأماكن المختلفة التي تتوفر مع العديد من الفئات المتنوعة.
  2. كما أنها من الدول المميزة التي تمتلك المناخ المعتدل غالبية العام لأنه لا يكون حار جداً مثل العديد من الدول العربية ولا يكون بارد جداً مثل الدول التي تكون بعيدة عن خط الأستواء.
  3. واحدة من أهم المميزات هو أن المواصلات متوفرة في العديد من الأماكن المختلفة والتي تُساعد علي أن يتم التنقل من مدينة إلي أخرى بكل سهولة دون أن تحتاج إلي التنقل إلي أماكن أخرى.
  4. تُعتبر أنها من الدول التي تتميز بأنها فيه قوانين الضرائب غير مبالغ فيها حيث أنها مناسبة مع الدخل الذي يحصل عليه الأفراد.

عيوب العيش في مصر 2024:

  1. واحدة من أشهر السلبيات التي تجدها فيها هو أن تكلفة المعيشة فيها مرتفعة وذلك بسبب أن هناك العديد من الأفراد لا يحصلون علي الحد الأدنى من الأجور وهو ما يجعلهم غير قادرين على تلبية الاحتياجات الأساسية.
  2. هناك البعض من الأجانب الذين يواجهون مشكلة الاندماج مع المجتمع المصري بسبب عدم القدرة علي فهم اللغة الدارجة المصرية والتي تُعد أنها مميزة عند الشعب المصري.
  3. نتيجة أن الدولة المصرية تُعاني من الارتفاع في الكثافة السكانية بشكل كبير فإنه يكون من الصعب في البعض من الأوقات الحصول علي فرصة مناسبة من أجل العمل.
  4. تُعتبر أن الرواتب واحدة من السلبيات المعروفة بها مصر حيث أن هناك العديد من الأشخاص لا يملكون الحد الأدنى من الأجور وبالتالي من الصعب المعيشة بالشكل المناسب.

الراتب المناسب للمعيشة في مصر:

يختلف الراتب الذي من الممكن أن تكتفي به الأسرة علي أساس البعض من العوامل المختلفة ومنها:

  1. عدد أفراد الأسرة وهذا أحد أهم العوامل لأنه مع زيادة عدد الأفراد فإنه بالطبع يزداد الإنفاق.
  2. كما أن المحافظة التي تعيش فيها الأسرة تؤدي إلي حدوث تغيير في الراتب لأن هناك البعض من المحافظات تكون تكلفة المعيشة فيها أعلي من غيرها مثل القاهرة والإسكندرية.
  3. مدي الاستهلاك والانفاق التي تقوم به الأسرة في الشهر الواحد للاحتياجات والمتطلبات الأساسية والترفيهية.

ومن الممكن أن الأسرة المصرية التي تتكون من عدد 4 أفراد والتي تحتاج إلي مصاريف مرتفعة وذلك من أجل تلبية الاحتياجات الشهرية الخاصة بها من مسكن وملبس وطعام ومواصلات والمصروفات الدراسية حيث نجد أن تلك الأسرة تحتاج مبلغ يتراوح بين 10 ألاف جنيه مصري إلي 14 ألف جنيه مصري في حالة الإقامة في شقة تمليك بينما الأسرة التي تعيش في أحد الشقق الإيجار فإن الأسرة تحتاج إلي مبلغ يكون بين 15 ألف جنيه مصري إلي 17 ألف جنيه مصري في الشهر الواحد.

يُعد إن الدخل الشهري الأنسب في مصر من أجل المعيشة بسعادة يُقدر بالحصول علي 41 ألف جنيه مصري في الشهر الواحد والذي يُعادل الحصول علي 497 ألف جنيه سنويًا وهو ما يتناسب مع الظروف الحالية للاقتصاد المصري وحتي يتمكن الأفراد من تلبية كافة الاحتياجات المختلفة.

العيش في مصر للسعوديين:

حيث أنه من الممكن للأفراد القادمين من المملكة العربية السعودية المعيشة في مصر بأفضل شكل ممكن لأنها تشتمل علي العوامل والمقومات الخاصة التي تُساعد علي الحصول علي المستوي المناسب الذين يبحثون عنه.

نصائح مهمة عن المعيشة في مصر:

من خلال تجربتي في العيش في مصر سوف نتعرف علي البعض من النصائح الهامة والتي قد تُساعد علي الحصول علي المعيشة المناسبة للعديد من الأفراد وهم:

  1. حيث أنه من المهم تحديد المكان المناسب من أجل السكن وذلك بسبب أن هناك البعض من المحافظات يكون تكلفة الإيجار والمعيشة اليومية مرتفعة عن غيرها من الأماكن الأخرى ولذلك إذا كنت تبحث عن الترشيد في الإنفاق فإنه من الأفضل لك المعيشة خارج القاهرة أو الإسكندرية والبحث عن واحد من المجتمعات الأقل.
  2. كما أنه تُعتبر وسيلة المواصلات واحدة من العوامل وإذا أردت الوصول إلي التوفير المناسب فإنه يُمكنك استقلال وسائل النقل العام الأوفر أكثر بكثير من سيارات الأجرة الخاصة أو التكاسي.
  3. بالإضافة إلي إمكانية الحصول علي الطعام المناسب من أحد المطاعم الشعبية وعدم الحصول علي الطعام من المطاعم الفاخرة باهظة الثمن.
  4. واحدة من الأمور التي يجب أن تحرص عليها دائماً هو أن يتم وضع خطة محددة ودراسة للميزانية الشهرية للنفقات المختلفة للأفراد علي الصرف ويكون علي أساس نظام الأولويات وذلك من أجل الوصول إلي التكلفة الأفضل للمعيشة.
  5. يجب عليك أن تكون متقبل فكرة الإغتراب والاعتياد علي السفر والعيش في أماكن بعيدة عن الوطن الأم طالما أنه يخدم غاية ضرورية لك مثل السفر بقصد العمل أو بقصد الدراسة.
  6. من المهم أن تعرف أنه في بداية الأمر يكون من الصعب التعامل في المكان الجديد نظراً لعدم الاعتياد علي الجو الجديد والبيئة المختلفة ولكن بعد مرور الوقت سوف تعتاد وتندمج بشكل كبير مع البيئة المصرية.
  7. إذا كنت ترغب في المعيشة بالشكل المناسب يكون من المهم لك أن تحرص علي شبكة علاقات وتوسيع دائرة المعارف وذلك من أجل أن يكون لك أكبر عدد ممكن من الأصدقاء.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن تجربتي في العيش في مصر والمميزات والسلبيات التي من الممكن أن تجدها فيها عند الإنتقال إليها وقدمنا لكم شرحاً تفصيلياً من أجل تغطية كل الجوانب الممكنة ونرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات والشرح بالأسلوب البسيط والسلس وأن يكون المقال قد ساعدكم علي الحصول علي الإجابة المناسبة الذي تبحثون عنها وأن يكون ساعدكم على اتخاذ القرار في الانتقال للعيش في مصر أم لا وللحصول علي المزيد من المعلومات الأخرى ندعوكم من أجل زيارة موقعنا نقرأ.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تجربتي في العيش في قطر

أضف تعليق