تجربتي الناجحة مع بروزاك

يحدث لدى البعض من الأشخاص مشاكل وأمراض نفسية التى تنتج عن العديد من الأسباب المختلفة التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب والفعال من أجل التخلص منها بشكل نهائى ومن أشهر الأدوية التى يقوم الأطباء بوصفها هو دواء البروزاك الذى يعد أنه من على الأدوية من حيث التأثير الإيجابى على الجسم واليوم سوف نتعرف من خلال تجربتي الناجحة مع بروزاك على العديد من الأمور التى تبحث عنها عن الدواء من خلال قراءة المقالة.

تجربتي الناجحة مع بروزاك:

حيث أن دواء البروزاك هو من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج البعض من الحالات المختلفة التى تُعانى من المشاكل والإضطرابات النفسية التى تحدث مع البعض من الأشخاص نتيجة العديد من الأسباب.

يمكنك أن تقرأ عن البعض من التجارب الأخرى مع الأدوية المختلفة لعلاج الحالات النفسية التى تبحث عنها ذلك من خلال الدخول إلى قسم تجربتى.

تجربتي مع بروزاك إسلام ويب:

تحكى أحدى السيدات أنها كانت تُعانى من البعض من الإضطرابات المختلفة والقلق والخوف والهلع وبالاضافة الي حدوث فقدان في الشهية والشعور بالأرق وسيطرة الأفكار الغريبة عليها دائماً وكانت متزوجة ولديها أولاد ومع تكرار المشاكل لجأت إلى الطبيب النفسى الذى وصف لها دواء بروزاك ومع الحصول عليه لم يحدث أى تغيير سوى بعد مرور حوالى 12 يوم وظهرت عليها علامات الفرح والسعادة منذ مدة كبيرة من الوقت ولكنها تعرضت إلى حالة الإنتكاسة وذهبت إلى الطبيب مرة أخرى الذى أخبرها أنه أمر طبيعى يحدث للبعض من الحالات ولا يوجد أى مخاوف منه وبعد مرور 3 أيام تخلصت من تلك الحالة وبدأت بالشعور بالراحة النفسية أفضل من ذى قبل.

من الممكن أيضاً أن تقرأ عن البعض من المواضيع الأخرى التى نُقدمها من خلال موقع نقرأ مثل تجربتي مع البروزاك

دواعى استعمال دواء البروزاك:

يعد أنه من الأدوية التى تعمل على التأثير فى الحالة المزاجية لأى شخص لأنه له تأثير واضح على تغيير الناقلات العصبية التى تتواجد فى المخ ومنها السيروتونين والدوبامين والمساعدة فى تحقيق التوازن المناسب بينهما والأن سوف نتعرف على البعض من أستخدامات دواء البروزاك من خلال النقاط التالية وهى:

  1. علاج من أجل التخلص من حالة الإكتئاب الحاد التى يُعانى منها البعض.
  2. التخفيف من حدة إضطرابات القلق التى يتعرض لها البعض.
  3. كما أنه فعال مع الأشخاص الذين يُعانون من أعراض الوسواس القهري.
  4. الحد من نوبات الهياج والذعر التى تحدث مع البعض من الأشخاص.
  5. يُساعد على التخفيف من الأعراض التى تنتج عن الهوس الاكتئابي.
  6. يعمل على التخفيف من الإضطرابات التى تحدث قبل الدورة الشهرية.

الجرعة المناسبة من دواء بروزاك:

من خلال تجربتي مع ابليفاي قبل أن تحصل على الدواء يجب أستشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التى تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم ويعد أن الجرعة المعتادة للبالغين هى الحصول على حوالى 50 مللى جرام فى اليوم الواحد كجرعة أولية وفى حالة عدم التحسن فإنه يحصل على 60 مللى جرام فى اليوم الواحد.

بينما من أجل الأطفال يتم الحصول على جرعة تتراوح بين 10 مللى جرام إلى 20 مللى جرام فى اليوم الواحد التى تتوقف على حسب سن الطفل والحالة الصحية له.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والإلتزام بالجرعة العلاجية التى تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

من الممكن أيضاً أن تقرأ عن البعض من المواضيع الأخرى التى نُقدمها من خلال موقع نقرأ مثل من جرب علاج ريدون

متى يبدأ مفعول دواء البروزاك؟

من خلال الحديث عن تجربتي الناجحة مع بروزاك يمكنك أن تتعرف على أن الدواء يحتوى على العديد من المواد الفعالة التى لها تأثير قوى على الجسم ويبدأ ظهوره على الجسم بشكل واضح فى خلال مدة من الوقت التى تتراوح بين أسبوعين إلى شهر واحد ومن أجل التخلص من الإكتئاب فإنك سوف تحتاج إلى الأستمرار فى تناوله لبعض من الوقت لأنه ذو تأثير على المدى البعيد.

موانع استخدام دواء بروزاك:

على الرغم انه من الأدوية التى له العديد من الفوائد الإيجابية التى تعود على الجسم إلا أنه هناك البعض من الحالات التى يتم منعها من أستخدام الدواء بشكل نهائى لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل بدلاً من علاجها لذلك دعونا نتعرف على الحالات التى لا يجب أستخدام الدواء معها مثل:

  1. يتم منع أستخدامه مع الحالات المختلفة التى تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. كما أن المرأة التى تكون فى فترة الحمل لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والجنين من خلال إنتقاله عن طريق المشيمة.
  3. كما أن المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والرضيع من خلال إنتقاله عن طريق لبن الأم.
  4. لا يتم تناول المواد الكحولية فى أثناء أستخدام الدواء حتى لا يؤدى إلى الإغماء.
  5. يجب أن لا يتم قيادة السيارة فى أثناء أستخدامه أو حمل الأشياء الثقيلة أو أستخدام الألات الحادة.
  6. فى حالة تناول أحد أنواع مثبطات أكسيداز أحادي الأمين لا يجب أستخدام الدواء معه.

كيف أترك البروزاك؟

يعد أنه من الأدوية التى تحتاج إلى التخلص منها بشكل تدريجى من خلال التقليل من الجرعات التى تحصل عليها على فترات وذلك من أجل سحبه من الجسم بشكل كامل لذلك لا يجب أن يتم ترك الدواء بشكل مُفاجئ حتى لا يؤدى إلى ظهور البعض من أعراض الإنسحاب على الجسم.

وبعد الإنتهاء من التحدث عن تجربتي الناجحة مع بروزاك سوف تكون قادر على التعرف على العديد من الأمور المختلفة مثل دواعى الأستعمال والأضرار الجانبية وموانع الأستخدام لكن يجب الحرص على أستشارة الطبيب المعالج للحالة أولاً من أجل منع حدوث أى مشاكل أو مضاعفات مختلفة للجسم.

من الممكن أيضاً أن تقرأ عن البعض من المواضيع الأخرى التى نُقدمها من خلال موقع نقرأ مثل تجربتي مع لوسترال

أضف تعليق