برنامج الرسم بالمربعات للايفون

برنامج الرسم بالمربعات للايفون سوف نتعرف عليه في هذا المقال، ونتناول بعض التفاصيل العامة عن الاستعمال وكيفية التحميل أيضا وما هي أفضل البرامج التي ينصح تحميلها.

برنامج الرسم بالمربعات للايفون

هناك العديد من تقنيات الرسم المختلفة والتي تحصل على مسميات المختلفة و تكون مناسبة لبعض أنواع الاستعمالات ومنها نوع الرسم الذي نتحدث عنه في هذا المقال وهو الرسم بالمربعات.

حيث يعتمد ذلك النوع من الرسم على أن تكون اللوحة بشكل تقليدي ولكن في نفس الوقت هناك العديد من المربعات الموجودة فيها والتي تسهل الحصول على ابعاد الصورة الحقيقية وبالتالي يمكن التحكم في الصورة بشكل أفضل.

وعلى حسب ما يشير الخبراء كلما كانت المربعات الموجودة في الصورة كثيره كلما كان ذلك يرفع من احتمالية وجود تفاصيل أكثر وأن يكون هناك جودة في الرسم وتكون أسهل في الرسم أيضا.

كما يعتمد الرسم بالمربعات في الأساس على بداية اللوحة من خلال مجموعة من المربعات وترقيمها من الاعلى إلى الاسفل ومن ثم البدء في الرسم على حسب المربعات الموجودة، وذلك يتم على الورقة والقلم وبعض البرامج التي تذيع هذه الخاصية بشكل أسهل.

بالنسبة للبرامج المشهورة التي تقوم بهذه الوظيفة على اجهزة الاندرويد فإنها برامج كثيرة جدا مقارنه في اجهزة الايفون التي تحتوي على بعض البرامج المعينة فقط.

منها البرنامج الشهير “بيكس آرت” وهو واحد من البرامج الغنية عن التعريف والتي تتميز في وجود عدد كبير من الخواص والمميزات والفلاتر المختلفة التي تعطي الرسامين العديد من الامكانيات السهلة، كما يحتوي البرنامج على بعض الخواص المجانية تماما وبعض الخواص الاخرى المدفوعة.

هناك أيضا Picplaypost، وهو من البرامج المشهورة على الايفون في مجال الرسم بالمربعات و يمكن البحث عنه في متجر التطبيقات وتحميله والاستمتاع به.

لكن بشكل عام إذا كان لديكم أحد اجهزة الاندرويد فنحن ننصح بأن يكون التحميل عليها، ذلك على أن البرامج المتوفرة على أجهزة الاندرويد كثيرة جدا في كل المجالات ولا يشمل الرسم بالمربعات فقط.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: صلى الله عليه وسلم font

تحميل برنامج الرسم الشبكي بالمربعات للايفون

كما ذكرنا لكم على اجهزة الاندرويد هناك العديد من البرامج المتخصصة في الرسم الشبكي أو الرسم بالمربعات كما يطلق عليها، وبالتالي ينصح أن يكون التحميل على احد اجهزة الاندرويد.

وإذا كان هناك رغبة في تحميل برنامج على جهاز الايفون فإن برنامج بيكس ارت هو من البرامج المهمة جدا والتي تحتوي على العديد من الخواص المختلفة التي يمكنك تصفحها، وذلك يشمل الرسم بالمربعات وايضا هناك بعض البرامج الأخرى مثل Arts Tube.

برنامج تقسيم الصور الى مربعات الرسم للكمبيوتر

على أجهزة الكمبيوتر فهناك البعض من من يرغبون تعلم الرسم بالمربعات، ولكن في الحقيقة أن البرامج الموجودة لأجهزة الكمبيوتر المتخصصة في ذلك الأمر بالتحديد تعد قليلة جدا وليس هناك تفاصيل كاملة عنها.

ولكن في نفس الوقت تشير بعض المواقع إلى أن هناك برامج معينة تعطي هذه الخواص مثل برنامج Insta Grid Post، في كل الحالات نحن لا ننصح الضغط على الروابط المنتشرة في كل مكان لأنها قد تحتوي على برامج خبيثة.

بدلا من ذلك، يمكن محاولة تحميل البرامج المشهورة التي تحتوي على مختلف إمكانيات الرسم وذلك يشمل برامج شركه ادوبي وبرامج الفوتوشوب المشهورة من المواقع الرسمية فقط ، وذلك لتجنب التعرض لأي مشاكل في الجهاز المكتبي الخاص.

موقع تقسيم الصور الى مربعات

الموقع Block Buster، وهو يعتبر من أشهر المواقع التي تعطي هذه الإمكانية وتساعد على التقسيم بالمربعات بمختلف الصور بجانب امكانية الطباعة ووضعها في المنزل.

كيف يمكن زيارة الموقع من خلال كتابة اسمه في شريط البحث ومن ثم الدخول إلى الصفحة الرئيسية ورفع الصورة المطلوبة وسوف يقوم الموقع تلقائيا بتقسيمها إلى مجموعة من المربعات ويوضح لك مجموعة المربعات المطلوبة.

الجدير بالذكر بأن الموقع السابق يقوم بتقسيم الصورة إذا كان هناك رغبة بطباعتها ووضعها في المنزل وفي مختلف الاماكن الاخرى، ذلك يعني أنه لا يقدم إمكانيات الرسم لأنها تحتاج بعض التطبيقات الأخرى المخصصة.

برنامج الرسم بالشبكة للايفون

هناك العديد من التطبيقات المختلفة على متجر التطبيقات لشركة أبل والذي يقوم بأعطاء إمكانيات مختلفة لرسم المربعات وذلك يشمل تطبيق مشهور يقدم هذه الامكانيه وهو يحمل اسم رسم تخطيطي لوحة الرسم‬.

برنامج الرسم بالشبكة للايفون

الجدير بالذكر بأن هناك بعض التطبيقات الأخرى المختلفة والتي تم نشرها على شكل الروابط بملفات، ونحن لا ننصح الضغط على أي روابط لملفات لأنها بنسبة كبيرة تحتوي على فيروسات، بالتالي ننصح أن يكون التحميل من متجر التطبيقات الرسمي فقط وليس تحميل ملفات على الجهاز.

الرسم بالمربعات ومعلومات مهمة عنه

بعد مناقشة المعلومات الكاملة التي تخص البرامج المختلفة فسوف نتعرف الان عن المزيد من المعلومات التي تخص الرسم بالمربعات و لماذا ينصح أن يكون من خلال أقلام فقط.

حيث أن الخبراء ينصحون استعمال مجموعة من الأقلام المعينة وبالتحديد قلم الرصاص كما يفضل استعمال فرشاة نثر الرصاص والمسطرة وممحاة رفيعة جدا.

وعلى الرغم من أن هناك بعض الفنانين الذين يستطيعون اخراج لوحات مميزة ببعض تقنيات الرسم الاخرى، ولكن تظل طريقة الرسم بالمربعات واحدة من أفضل الطرق التي تضمن أن يكون هناك مقاسات مميزة للأبعاد الخاصة بالرسمة، ولهذا يفضل أن يكون الرسم بها النوع على الورق للتحكم الافضل.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: 5 برامج ايفون مفيدة يجب أن تكون علي هاتفك

أضف تعليق