بالتفصيل، تبييض الاسنان طبيعيا و في المنزل

بالتفصيل، تبييض الاسنان طبيعيا

إن كنت تسأل نفسك لماذا أسناني صفراء وتبحث عن طرق تبييض الأسنان فهذا المقال المناسب لك، فالجميع يبحث عن طرق لتبييض الأسنان، وذلك لأن الاسنان البيضاء تعطي انطباع وشكل جيد للابتسام، ولكن مشكلة الاسنان الصفراء تعوق حلم الحصول علي ابتسامه مشرقه، لذلك في هذا المقال سنعرض عليكم مجموعة من الطرق الكثيرة للحصول علي اسنان ناصعة البياض وجميلة بدون الحاجة لطرق التجميل أو الذهاب إلى العيادات.

نرشح لك قراءة: علاج تسوس الاسنان في المنزل – لن تصدق النتيجة!

أسباب الأسنان الصفراء

  • شرب الكثير من الشاي و القهوة واستهلاك الكافيين بشكل كبير يجعل مظهر الأسنان أصفر مع الوقت.
  • الأسباب الوراثية تلعب دورا في اصفرار الأسنان.
  • التدخين بكل أنواعه يؤدي إلي صعوبة تبيض الأسنان.
  • عدم الاهتمام وعدم غسل الأسنان بالمعجون المناسب يؤدي مع الوقت إلى أن يغطي اللون الأصفر أسنانك.

أفضل طرق تبييض الأسنان

في الحقيقة فإن هناك العديد من الطرق المستخدمة في عملية تبيض الأسنان، وسنعرض لكم أبرز هذه الطرق كلها فعالة إن شاء الله

  • قشور البرتقال: قشر البرتقال له فوائد وقدرة حتي تتحول أسناننا إلي اللون الأبيض، نقوم بجلب قشر البرتقال الطازج ثم نفرك أسناننا به يوميا قبل النوم حتي نتمكن من إزالة إصفرار الأسنان، قشر البرتقال الطازج يحتوي علي فيتامينات منها فيتامين سي وكذلك يحتوي علي الكالسيوم، واللذان بدورهما يعملان علي تجميل الأسنان.
  • قشور الموز: للموز علاقة قوية في الحصول علي أسنان بيضاء والتخلص من البقع الصفراء، وذلك لأن أسنانك تقوم بامتصاص المعادن الموجودة في الموز، و لتبيض الأسنان نقوم ب تطبيق هذه الطريقة ، نقوم بجلب موزه ونقوم بتقشيرها وبسرعة نفرك أسناننا بالقشر من الجهة الداخلية لمدة دقائق مع الحرص علي عدم غلق الفم حتي نتخلص من لون الأسنان الأصفر.
  • صودا الخبز: نقوم بجلب قدر من معجون الأسنان ثم نخلطه مع ملعقه صغيرة من الصودا، ونقوم باستخدام هذا المخلوط مرتين أو ثلاثة أسبوعيا حتي نحصل علي الأسنان الجميلة، يوجد ملحوظة مهمة وهي عدم استخدام الخليط لمدة طويله ذلك لأن صودا الخبز لها مفعول سيئ علي الأسنان إذا تم الافراط فيها.
  •  خل التفاح: يساهم خل التفاح لتبييض و تجميل الأسنان و إزالة الاصفرار للغاية، ذلك لأنه يحتوي على حمض يقضي علي البكتيريا وهو حمض الخليك، نقوم بجلب كمية من الخل ثم نخففها ببعض الماء، ثم نتمضمض لمدة 3 دقائق، و لا يجب أن نكثر من خل التفاح لأنه سيؤدي إلى أن تتآكل المينا في الأسنان.

أهم طرق تبييض الاسنان طبيعيا في المنزل

1- الليمون: يتم استخدام الليمون للتبييض عن طريق خلطه مع بيكربونات الصوديوم، تحتاج هذه الطريقة الي ان نقوم بجلب عصير الليمون ووضعه في إناء مع ملعقة بكاربونات صوديوم، ثم نقلب لعدة دقائق، بالإضافة الي قطعة من القطن والتي سنقوم بوضعها في الخليط ثم نضعها علي سطح الاسنان لدقيقة واحدة.

كذلك يمكن إضافة الليمون مع الملح ونقوم بالمضمضة بهذا السائل لعدة دقائق ثم نغسل الفم، هذه المكونات ستؤدي الي نظافة وإزالة الاصفرار.

2- عسل النحل: نقدم لك وصفة من الوصفات السهلة لتبييض الأسنان وهي باستخدام عسل النحل، نقوم بجلب طبق صغير ونضع كمية من عسل النحل مع معجون الأسنان، ونقوم بتطبيق هذا الخليط علي الأسنان باستخدام الفرشاة كل فترة حتي تتغير الأسنان من اللون الاصفر إلى اللون الابيض.

نرشح لك قراءة: اعرف سر طريقة تبييض الاسنان بالفحم و اضرار معجون الفحم

3- تبييض الأسنان بالسواك: لتبييض الأسنان نقوم باستخدام السواك، يؤدي السواك إلي تبيض أسنانك بطريقة طبيعية وكذلك كان سنة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم.

تبييض الاسنان طبيعيا

  • حتي نحصل علي أسنان نظيفه و بالمنزل ينصح ان يتم استخدام منتجات كالغسول وغسل الأسنان مرتين في اليوم، استخدام المعجون بصفة يومية يؤدي إلى تنظيف الأسنان بدون إجراء أي عمليات وبشكل طبيعي، وكذلك هو طريقة شعبية وتعطي نتائج علي المدي البعيد.
  •  من التقنيات المشهورة و المنزلية المبيضة التي يمكنك استخدامها ل علاج أصفرار الأسنان هو استخدام الملح، لأن الملح يزيل البكتريا ويقوم بتبييض الأسنان وكذلك هو من المنتجات المتوفرة في المنزل وقليل التكلفة، نقوم بجلب بعض الملح ونضع فيه الفرشاة لمدة من الوقت ثم نقوم بالتنظيف بها وبشكل طبيعي، هذه الطريقة ذات تكلفة قليلة و تعتمد علي عامل الوقت وستكون الأسنان بيضاء لعدة سنوات.
  •  ينصح باستخدام القرفة لتبييض الاسنان، تقوم القرفه ب التبييض حيث تحتوي علي خصائص تعمل علي التبييض الجيد ل الاسنان، تستخدم القرفة في العناية ب الاسنان عن طريق خلطها مع الكربونات ونستخدمها مع الفرشاة لنحصل على أسنان جذابة بدون اللجوء لطرق التجميل.
  • الفراولة أيضا من وسائل تبييض الاسنان الطبيعية و الفعالة، نقوم بجلب نصف حبة فراولة ثم ندلك الاسنان لعدة دقائق، ينصح بتطبيق هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع ل تظهر الاسنان بشكل ناصع البياض.

تبييض الاسنان المنزلي بالقوالب

كما نعلم أنه يوجد عدة طرق لتفتيح لون الاسنان، و التعامل مع إصفرارها، منها الطرق التي تعتمد علي الأطباء و طب الاسنان، ذلك عن طريق عملية ليتم إزالة اللون الأصفر، ولكن يجب ان تعرف عزيزي القارئ ان الكل يفضل الطرق الطبيعية مثل الطرق و المعلومات و التعليمات التي ذكرها في الأعلي والتي ينصح اتباعها، ويوجد طريقة مشهورة أخرى وهي استخدام القوالب.

ما هي قوالب تبييض الأسنان ؟

قوالب التبييض هي قوالب تؤدي إلى عملية تبيض الأسنان بشكل سهل ومنزلي، وهي تتكون من مواد ويتم تركيبها علي الأسنان فتعمل على تبيض الأسنان خلال مدة، كذلك يمكن ان يقوم الطبيب بصنع قالب خاص بك، والقوالب من الخيارات التي يفضلها البعض بسبب سهولتها.

في نهاية الموضوع يجب أن نعلم أن العلاجات التي تقوم ب تبييض الأسنان كثيرة، منها ما يعتمد علي طبيب الأسنان ومنها تبييض الأسنان بالليزر، ومنها العمليات التجميلية، ولكن الكل يبتعد عن العلاج الذي يتصف ب كيميائية المواد، و الكثيرون يفضلون علاج الأسنان بطرق التقليدية و الشائعة لأنها سهلة و صحية.

أقرأ أيضا: 

أضف تعليق